الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤااال: معادلة المواد بالجامعات الأمريكية ...

سؤااال: معادلة المواد بالجامعات الأمريكية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5624 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اذا الجامعة ماعندهم syllabus ، دوري في غوغل على ال syllabus المتعلقة بالمواد اللي درستيها وبتلاقي كل شي بالتفصيل الممل وسوي syllabus لكل مادة (حوالي صفحة)
    جاري البحث

واختميها من رئيسة القسم او اي مسؤولة ( روحي عند اي وحدة ممكن يختملك بدون وجع راس)
    ،، لا وجود لمسؤولة تختم بدون وجع راس في الجامعة

أعاننا الله!!!

نسيت نقطة مهمة جدا وهي لاتنسي تحطي عدد الساعات/الوحدات الدراسية (Credits) لكل مادة.
    موجودة بالسجل الأكاديمي هذي

شوكرن جزيلاً لكم
    7 "
  2. في راي اختي الفاضله انه كما هو معروف انه الدراسة فأمريكا ليس فيها اي مجال للمقارنه للدراسة فالسعوديه فلو كنت محلك كنت اعدت الدراسة من جديد لان المناهج وطرق التدريس هنا افضل بكثير وماراح احرم نفسي منها وطالما انك طالعة على حساب البعثه ليش مستعجله ترى امريكا عالم لا ينتهي عالم بلا حدود ويادوب خمس او سته سنوات دراسه تكفيكي عشان تشبعي من امريكا ودراسه امريكا وحلاوه اميركا
    7 "
  3. زي ماقالوا الاخوة اهم شي يكون عندك السيلبس بالانجليزي تلاقينه عند ادارة قسمك او تخصصك

وبالنسبة للتقدير من C+ فما فوق فقط ..

بس لا تتأملي كثيــــــــــر في معادلة الساعات ... جامعات امريكا جدا سيئة في الموضوع هذا

ماعدا جامعات ابو ريالين .. اما الجامعات القوية ماراح تعادل الا شي بسيط ما يسوى .. ومو شرط بسبب التقدير .. انا عندي مواد A+ ولا تعادلت وطلبوا مني اعيدها

وفيه ناس غيري من اصل 70 ساعة عادلوا لهم 11 ولا 15

عموما بالتوفيق
    7 "
  4. أختي الفاضله انا درست تخصص مختبرات طبيه لمده 3سنوات ونص وقبلها درست سنتين يعني المجموع5ونص ورغم كدا رحت اعدت الدراسة من البدايه لأنها حسيت اني الـ5ونص كلها ولا كاني درست مقارنه بامريكا ...اسمحيلي اقول راي بصراحه الدراسة مهما طالت عمرها ماراح تكون مضيعه للوقت والبعثات والدراسة في امريكا في راي الشخصي ليست لمن فقط يريد الحصول على شهاده وانما لمن يريد بحق ان يتعلم ..
    7 "
  5. اختي العزيزة ...

جامعات امريكا لما تتقدمين اليها بالمعادلة يوجد جامعات تحسب لك الساعات كامله وجامعات النصف وجامعات ترفض .

هذا بالنسبة للموقع عن طريق الجامعة اما لما تقبلين في الجامعة وتقابلين رئيس قسمك فالحديث يختلف جدا لان هو الذي يقرر عدد الساعات المحتسبه لك و90% من رؤساء الاقسام يحسب شهادة الدبلوم الي موجوده عندنا يحتسبها من 20 ساعه الى 5 ساعات و10% من رؤساء الاقسام يحسب جميع الساعات التي درستيها في الدبلوم ويقول لك ايضا هناك مواد تخصصية ومواد اجبارية تبع الجامعة وتبع تخصصك لم تدرسينها لازم تدرسينها واذا حسبتيي الساعات الجديده تجدينها تعادل الدبلوم حقك هههههه كانك لم تفعلي شيئاً .

ولكم جزيل الشكر ...
    7 "
  6. زي ماقالوا الاخوة اهم شي يكون عندك السيلبس بالانجليزي تلاقينه عند ادارة قسمك او تخصصك

وبالنسبة للتقدير من C+ فما فوق فقط ..

بس لا تتأملي كثيــــــــــر في معادلة الساعات ... جامعات امريكا جدا سيئة في الموضوع هذا

ماعدا جامعات ابو ريالين .. اما الجامعات القوية ماراح تعادل الا شي بسيط ما يسوى .. ومو شرط بسبب التقدير .. انا عندي مواد A+ ولا تعادلت وطلبوا مني اعيدها

وفيه ناس غيري من اصل 70 ساعة عادلوا لهم 11 ولا 15

عموما بالتوفيق
    يا لهوي!! ... الصبرُ جميل!!

يبدو أنني صرفت نظري عن معادلة المواد ...

أختي الفاضله انا درست تخصص مختبرات طبيه لمده 3سنوات ونص وقبلها درست سنتين يعني المجموع5ونص ورغم كدا رحت اعدت الدراسة من البدايه لأنها حسيت اني الـ5ونص كلها ولا كاني درست مقارنه بامريكا ...اسمحيلي اقول راي بصراحه الدراسة مهما طالت عمرها ماراح تكون مضيعه للوقت والبعثات والدراسة في امريكا في راي الشخصي ليست لمن فقط يريد الحصول على شهاده وانما لمن يريد بحق ان يتعلم ..
    سؤال خارج إطار الموضوع ،، كيف دراسة المختبرات بأمريكا؟؟

لان اللي درسته مختبرات طبية و3 سنوات كذلك! ..

اختي العزيزة ...

جامعات امريكا لما تتقدمين اليها بالمعادلة يوجد جامعات تحسب لك الساعات كامله وجامعات النصف وجامعات ترفض .

هذا بالنسبة للموقع عن طريق الجامعة اما لما تقبلين في الجامعة وتقابلين رئيس قسمك فالحديث يختلف جدا لان هو الذي يقرر عدد الساعات المحتسبه لك و90% من رؤساء الاقسام يحسب شهادة الدبلوم الي موجوده عندنا يحتسبها من 20 ساعه الى 5 ساعات و10% من رؤساء الاقسام يحسب جميع الساعات التي درستيها في الدبلوم ويقول لك ايضا هناك مواد تخصصية ومواد اجبارية تبع الجامعة وتبع تخصصك لم تدرسينها لازم تدرسينها واذا حسبتيي الساعات الجديده تجدينها تعادل الدبلوم حقك هههههه كانك لم تفعلي شيئاً .

ولكم جزيل الشكر ...
    أخي الكريم ،، أنا كنت أدرس بكالريوس وسحبت.. مو دارسة دبلوم! قريبة لي درست دبلوم ...

وإذا على اللي بيسووه ماكو فايدة من المواد اللي يعادلوها ...

شكراً جزيلاً لكم جميعاً ...
    7 "
  7. اختي الفاضلة انا كنت طالب بجامعة الملك عبدالعزيز ودرست سنتين في علوم الحاسب

وسحبت ملفي واكملت بامريكا

معادلة الجامعات تختلف من جامعة لأخرى باختلاف المواد التي تدرسها الجامعة نفسها المرغوب التحويل إليها

فمثلا انا لما عادلت موادي في جامعة اوكلاهوما عادلو لي 40 ساعة من اصلا 58 ساعة

يعني تقريبا عادلو لي كل المواد بصرف النظر عن مواد الدين واللغة العربية والانجليزي

وحتى ان بعض الجامعات تعادل مواد الدين اذا كانت الجامعة عندها متطلبات دراسية في الاديان العالمية

وبعدها حولت لجامعة ثانية في نيويورك وعادلولي فيها تقريبا 62 ساعة تتضمن جامعة الملك عبدالعزيز + 12 ساعة اخدتها بجامعة اوكلاهوما

فبصراحة هي تختلف من جامعة لجامعة

طريقتهم في المعادلة انهم يشوفو المواد اللي درستيها ويحاولو يشوفو لها مادة مكافئة موجودة عندهم بالتخصص اللي انتي ترغبي الدخول فيه.

وهذا خلاصة الموضوع

بالنسبة للسيلابس او توصيف المواد بالانجليزي فموضوعه سهل جدا

اذا كانت الجامعة اللي درستي فيها هي فرع لجامعة الامام سعود او اي جامعة أخرى

مجرد انه تطلبي من اي احد يدرس حاليا بالجامعة يجيب توصيف المواد ولو حتى من قسم الطلاب فهي نفسها ماراح تختلف

المشكلة الوحيدة في الموضوع انه اللي بيروح ياخد التوصيف لازم يمر على مبنى كل كلية حتى ياخد من كل كلية توصيف مادة معينة.

هذا كل الموضوع وان شاء الله اكون افدت وان شاء الله ما اكون جيت متأخر لاني ما شفت تاريخ الموضوع بصراحة

سلملم
    7 "
  8. اذا كنتي دارسه مختبرات دبلوم فالمكان الوحيد الي يعادلك الدبلوم هي استراليا اما امريكا وكندا لا يعادلوا (المختبرات فقط)ونا جاني قبول في جامعهRMITفي استراليا ولكن فضلت امريكا رغم عدم توفر معادله...ومن ناحيه دراسة فرق السما عن الارض ...مافي اي مقارنه...جدا متعه
    7 "
  9. ايوه نسيت اضيف ان الجامعة الأولى الي التحقت بها عادلولي المواد اللي اعلى من C+

اما الجامعة وهي احد الجامعات القوية فعادلولي جميع المواد بغض النظر عن المعدل

لانهم ما يحسبو المعدل مع المواد المعادلة
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.