الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أي أحد عنده إستفسار أنا في أمريكا

أي أحد عنده إستفسار أنا في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5594 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يعطيك العافيه على مجهودك

لو سمحت انا جاني قبوول في مدينه كانيون بتكساس ... < ولا اعرف فين بالضبط كل ماسئلت محد جاوبني عنها

اسم المعهد els
    west texas a&m university

هل المعهد كويس ؟ والمدينه ؟

واش رايكم في Rice University في هوستن ؟؟
    7 "
  2. طيب الله يخليكم جميعا انا ابي قبوووووووووووووووووووووووووووول

بس قبول من جامعة USF بولاية فلوريدا مييين يقدر يفيدني ويساعدني لأني ماعرفت اقدم بنفسي من موقع الجامعة

أو لو أحد قد تعامل مع مكتب يجييب قبولات ممكن يساعدني
    الله يعطيكم العافيه
    7 "
  3. أخوي جزاك الله خيراً حيث يعجز اللسان عن شكرك
    انا ناوية اقدم على المرحلة الجديدة وسألت وقالولي افضل شي امريكا او كندا واحترت بصراحه لأني ماعندي المعلومات الكافية عن الدولتين وقدمت سؤالي بموضع الفزعه يااهل المعرفة
    ولم يقدم احد لي جواب بإستثناء الأخ الكريم محمود نور وفضل امريكا لعدة اسباب لكن سؤالي ماوجهة نظرك في الأفضلية بين الدولتين؟لأني اريد ان اجمع اكبر قدر من المعلومات
    وكيف طريقة تعامل المدريسين مع السعوديين على وجه الخصوص ؟لأني من جد خايفة من هادي الخطوه
    و ايش المناطق اللي اكثر امناً؟
    7 "
  4. مشكور أخوى على الجهد الى تقوم به

أنا أبطلع لشيكاقو عن قريب والله أنى محيوس مرة مدرى وش اسوى

مستواى باللغة الانجليزي تحت المتوسط ورايح لغة وأنشالة بكمل بالجامعة
    وش تنصحني أخوى أول ما أجيى أسكن وين وش رايك أسكن في سكن الجامعة أو مع عايلة ولا أسكن في فندق وأدور على سكن على راحتي

أرجوا الرد وشكرا
    7 "
  5. الله يعطيك العافيه على مجهودك

لو سمحت انا جاني قبوول في مدينه كانيون بتكساس ... < ولا اعرف فين بالضبط كل ماسئلت محد جاوبني عنها

اسم المعهد els
    west texas a&m university

هل المعهد كويس ؟ والمدينه ؟
    عن اذنك صاحب الموضوع ,,

بالنسبة لمعهد ELS معروف وعلى مستوى عالمي وهو جيد ,, وايضا له فرع عندنا بالسعودية بالرياض ..
    والمدينة يوجد كثير من الإخوان هناك ان شاء الله ما يبخلون بالإجابة ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lo0l
    طيب اخوي ابي اسألك انا انشالله رايحه على نوفمبر بس حبيت اسأل اول مااروح واشنطن وافتح ملف وش المتطلبات
    والسؤال الثاني ابي اغير الولايه اللي بدرس المعهد بها عندك فكره كييف

قبل هبوط الطائرة في مطار الوصول، يقدم للطالب أو الراكب بصفة عامة نموذج (I-94 ) لتعبئة بياناته ويتم التصديق على هذا النموذج من إدارة الهجرة والجوازات بالمطار، ويثبت على أحد صفحات جواز سفر الراكب ومن ثم يصدر لكل راكب من المرافقين نموذج خاص به مهما كان عمر الراكب، ويعد هذا النموذج (I-94) وثيقة تثبت تاريخ الدخول للولايات المتحدة الأمريكية، وفترة الإقامة بها ويسحب هذا النموذج من جواز السفر في حالة العودة أو السفر خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
    وعلى الطالب التأكد من أن مسؤول الجوازات بالمطار قد ختم هذا النموذج بتاريخ الدخول وقد كتب عليه نوع الفيزا ومدة الإقامة (D/S) وهي Duration of status حال استلامه جواز السفر منه حيث إذا كانت ناقصة يقوم بمراجعته بالحال بشأنها. أما إذا أكتشف فيما بعد أن هذه المعلومات مفقودة من نموذج I-94 فعليه مراجعة مكتب الطلبة الأجانب بجامعته على الفور لتسوية الأمر.

كما أن على الطالب التأكد من أن ظهر نموذج I-94 قد ختم من موظف مكتب خدمات الجنسية والهجرة BCIS والمعروفة سابقا" بإدارة الهجرة الأمريكية INS واتباع جميع التعليمات التي تعطى له من قبل مسئول الجوازات أو مكتب الطلاب الأجانب في الجامعة
    ولابد للطالب أن يحرص على هذا النموذج وخاصة إذا كان مبتعثا على نفقة الحكومة لأن التعامل المالي وصرف المخصصات المالية من الملحقية يبدأ من تاريخ وصول المبتعث إلى الولايات المتحدة الأمريكية المحدد في هذا النموذج، ما لم يكن المبتعث قد حضر للولايات المتحدة الأمريكية قبل بدء الدراسة المعتمد من جهة الإبتعاث أو التاريخ المحدد لبدء البعثة في قرار الإبتعاث.
    وعلى الطالب في الأيام الأولى من الوصول أن يبذل المزيد من الجهد ليس فقط في التعرف أو الإحتكاك بالمجتمع الجديد الذي أتى إليه وإنما أيضا في توطيد علاقته بالملحقية فعندما يصل لابد أن يتصل بالملحقية قسم فتح الملفات والتسجيل ويزودهم بالأوراق والمستندات التي تطلب منه لفتح الملف، وما أن يكتمل الملف حتى تبدأ أحقيته ـ إذا كان مبتعثا ـ للمخصصات المالية والمصروفات الدراسية وتكاليف الأبحاث وتذاكر السفر وغيرها

فتح الملف
    على الطالب المبتعث أن يقوم فور وصوله إلى أمريكا بالاتصال بقسم التسجيل والملفات التابعة لإدارة الشؤون الدراسية بالملحقية وذلك لإعطاء عنوانه ورقم هاتفه بشكل واضح، أو عنوان ورقم هاتف شخص معروف لديه، حتى يتسنى للملحقية إرسال الاستمارة الخاصة بفتح الملف، و "استمارة المعلومات الأولية " التي يتحتم عليه تعبئتها وتوقيع التعهدات المرفقة بها تمهيدا لفتح الملف ، وبإمكان كل مبتعث أن يحصل على هذه الإستمارة عن طريق موقع الملحقية الإلكتروني .

كما يتعين على المبتعث إرفاق الوثائق والمستندات التالية :
    • ـ صورة من جواز السفر (المعلومات الشخصية + صورة الفيزا وختم الخروج من المملكة ) وصورة نموذج الدخول (I-94) للطالب ومرافقيه أما إذا كان الطالب من مواليد أمريكا فعليه إرفاق صورة من شهادة الميلاد بالإضافة إلى صورة لختم الخروج من المملكة الذي على جواز سفره
    • ـ صورة من نموذج I-20)) وصورة من خطاب القبول الأكاديمي.
    • عدد 4 صور شخصية ملونة مقاس 4 &#215; 6 سم.- بدون شماغ أو غترة على الرأس بالنسبة للرجال
    • شيك ملغي لإرسال المخصصات المالية للمبتعث إلكترونيا إلى حسابه بالبنك مباشرة.
    • ـ صورة مصدقة من كشف الدرجات وآخر شهادة علمية تحصل عليها.
    • ـ صورة من قرار الإبتعاث الصادر من جهة ابتعاثه
    • ـ صورة شهادة الثانوية العامة
    • ـ صورة من دفتر العائلة أو حفيظة النفوس إذا كان متزوجاً وترافقه زوجته.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة robeen123
    شاكر علي يعطيك العافيه
    ياريت تجبلنا معلومات عن هوستن
    متوسط اسعار السكن تعتبر غاليه ولا كويسه
    حاول من هنا ولا من هنا امكن تلاقي احد اصحابك لو احد هناك
    لا ترد طلبنا تراانا حايسيين

شوف المدن الكبيرة غالبا ما تكون السكن فيها مرتفعة و بالذات لو كنت في وسط المدينة يعني لو جيت هيوستن تكساس حاول تبعتد عن وسط المدينة خلك في الأطراف أو قريب من الجامعة
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.