الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال بخصوص المصروف الشهري.....الرجاء الرد

سؤال بخصوص المصروف الشهري.....الرجاء الرد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية frawla304
    frawla304

مبتعث مستجد Freshman Member

frawla304 غير معرف

frawla304 , تخصصى معلمة , بجامعة جامعه الملك عبد العزيز
    • جامعه الملك عبد العزيز
    • معلمة
    • غير معرف
    • جدة, ===
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

December 5th, 2008, 04:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله

كيف الحال ومبروك عليكم وصول القبولات من الوزاره والله يعيننا علىالسفر للرياض ويكتبلنا الخير وانا معاكم

كنت حابة استفسر عن المصروف الشهري لاربع اشخاص مبتعثه ومرافق وطفل سبع سنوات وطفله اربع سنوات

الولايه لسه الصراحه ماعرفت بس ابغى احد يساعدني كم حيطلعنا مكافاه بعد الزيادة وهل حتكون كافية لانو ماعندي مجال ان احد يساعدني يعني مابين بيت - اكل وشرب - مواصلات - روضه او شي بديل للبنت الصغيره - وايش ممكن كمان يكون عندي مصاريف تانية انا نسيتها.

تعالو نحسبها مع بعض الله يسعدكم ويوفقكم ساعدوني
  2. ماعندي فكره كم بتحتاجوا مصاريف
    بس اهم شي انك ما عندك اطفال في الحضانه وهذا الا سعرها غالي مره
    الطفله بتكون في الروضه بس ما ادري إذا بتتكفل بهم الحكومه او لا
    والطفل في المدرسه واتوقع الحكومه تتكفل بهذا الشي
    7 "
  3. مشكور اخوي شاكر علي على المعلومه

الاخ ماجلان اشكرك على ردك بس ممكن تساعدني يعني كيف بتقسم المكافاه واولادك هل كلهم في مدارس سعوديه وكيف نظام الدراسة هناك والاختبارات وكيف لو عندي بنت في الروضة kg2 كيف اسعارها اسفه لو طولت عليك بس والله ماصدقت احد يتجاوب معي وكمان عندنا اطفال الله يخليهم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة frawla304
    مشكور اخوي شاكر علي على المعلومه

الاخ ماجلان اشكرك على ردك بس ممكن تساعدني يعني كيف بتقسم المكافاه واولادك هل كلهم في مدارس سعوديه وكيف نظام الدراسة هناك والاختبارات وكيف لو عندي بنت في الروضة kg2 كيف اسعارها اسفه لو طولت عليك بس والله ماصدقت احد يتجاوب معي وكمان عندنا اطفال الله يخليهم
    الله يحفظ لكم اطفالكم ويخليهم

بالنسبة لتقسيم المكافآة فهي تختلف حسب مدينتك والولاية بشكل عام ولكن لازم يكون معاكم مبلغ وانتم جايين حتى تنصرف مكافأتكم ولازم يكون معكم سيارة لأنها تعتبر عصب الحياة هنا لأن سيارات الأجرة تكلف الكثير، أما فيما يخص المعيشة فهي تعتبر مقبولة جدا وكذلك الملابس انصحكم تشترونها من هنا لأ نها أرخص وذات جودة أعلى

بالنسبة لي عندي ثلاث بنات الكبرى بتدرس في مدرسة حكومية امريكية وعلى حساب الحكومة الأمريكية لأنه ما عندي بمدينتنا أي مدارس سعودية بس لو كان ودك تدرسين أولادك بمدارس خاصة، الملحقية بتدفع جزء من التكاليف لا يتجاوز 1400 دولار بالسنة ولو حبيتي تدرسيهم بالمدارس الاسلامية نفس الشيء لو حبيتي يدرسهم مدرس خاص بالبيت (عربي ومنهج اسلامي) برضة الملحقية بتدفع جزء من التكاليف لا يتجاوز 400 دولاء للمدرس الخصوصي.

اما بخصوص الروضة فللأسف لا املك معلومات كافية وأضن هناك مواضيع خاصة بهذا الشأن في مبتعث، وبالنسبة لبنتي الوسطى والرضيعة فإني اتفقت مع جارتي التركية أن تتولى رعايتهم لمدة اربع ساعات باليوم خمس ايام بالاسبوع من الساعة 8ونصف حتى الواحدة ظهرا بمرتب أقل من جليسات الأطفال بكثير لأنه حسب علمي أن جليسة الأطفال تكلف بحدود 20 دولار للساعة، والله يكون بعونكم ويوفقكم لما يحب ويرضى
    7 "
  5. الاخ ماجلان بعد ماشفت ردك وعرفت انو عندك اطفال الله يحفظهم والله اني محتار في اختيار المدينة اللي تنفع لعائلة خاصة وان لدي 3 أطفال في سن المدرسة فيا ريت تدلني على مدن يكون فيها الامان عالي ومافي عنصرية خاصة للمحجبات وتكون مدينة باردة نوعا وبها وسائل ترفيه وما تكون غالية وعن كيفية الدراسة للاطفال في المدارس الأمريكية حيث اني الان في استراليا ونظام المدارس جدا رائع لكن عدم حصول زوجتي على قبول للدكتوراة في التعليم وبنصايح من بعض الاخوان اللذين اكدوا على سهولة الحصول على القبول هنا جعلنا نفكر في التحيويل على امريكا
    شاكر لك مساعدتك ولكل من لديه أجوبة شافية على اسئلتي
    النبيل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.