الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضـــــاع مستقبلي او بـــــــــاقي ؟؟؟ ( أرجو المساعدة )

ضـــــاع مستقبلي او بـــــــــاقي ؟؟؟ ( أرجو المساعدة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5600 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Elite
    كندا متميزة بالطب اكثر من امريكا

وفي النهاية القرار قرارك

بالتوفيق اخوي
    أرجو منكِ أختي الفاضلة أن تعطيني أدلة وبراهين - فضلاً لا أمراً - على كلامك

وشكراً لك على المرور
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هـــــــ م ــــــس
    ماشاء الله عليك اخوي

الله يوفقك وين ما تروح

انا اقول تروح على حسابك في مكان ترتاح له وبعدين تنضم للبعثة

اذا انت تبغى تدرس في الولايات او كندا فهم معروف من افضل الدول في الطب وهذا مايخفى على أحد بس في الوقت نفسه في صعوبات في القبول وفي النظام الدراسي ومنافسة شديدة

اعرف شخص درس بايولوجي على انو طب بس بعدين ماقدر يجيب الدرجة المطلوبة وظل بس بايولوجي " ماادري احس صعبة يكون عند الواحد حلم ويعيش ايامه على تحقيقه وفجأة ينقطع"
    طبعا انا ماقلت هذا الشي عشان اثبط من همتك بس القصد ان تحط جميع الاحتمالات والمصاعب في بالك وتكون لنفسك ارضية قوية لتخطيها ..

واضح من كلامك انك مستعد لأي صعوبة وهو صحيح ان الواحد يتمنى يدرس في اقوى جامعات العالم بس لو ماحصل تقدر تشوف جامعة قوية وكويسة وجوها ملائم لك وتروح فيها
    وبس تاخذ شهادة الطب العام
    بعدها تقدر تختار الجامعة اللي تبغاها وفي المكان اللي تبيه عشان تكمل دراساتك فيها " وهذا هو الأهم"

والخيار الأول والاخير لك واتمنى يوصلك الرد على تساؤلاتك من ذوي الخبرة بأسرع وقت

وبالتوفيق ان شاء الله ونشوفك دكتور أد الدنيا رافع راسك وراس اهلك وماخذ جائزة نوبل

وسوري على الاطالة
    الله يسلمك على الرد الرائع

و إن شاء الله أكون قد المسؤولية

( على فكرة لا إطالة ولا شيء )

وشكراً مرة أخرى

تفضل هذي الروابط يمكن تفيدك بشي

http://www.thestudentroom.co.uk/wiki/Studying_Medicine_in_the_USA

http://www.topuniversities.com/worlduniversityrankings/results/

واذا انت تهمك تكون لغة الدولة انجلش فأرشح لك في البكالوريوس

بريطانيا

وبعدها اوستراليا او نيوزيلاند

واذا عادي عندك فتقدر تشوف الدول الاوربية مثل المانيا

وبعدين لما تكمل دراسات تروح كندا او US

" كلها راي شخصي"

^_^
    شكراً جزيلاً

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.a.t
    انت اخترت رغبتك الأولى المجر؟؟

بغض النظر عن التخصص وين افضل مكان
    انا ودي ترجع تحاااااول مع الوزارة وتسوي كل شي ممكن معدلك مرره كويس

الله يكتبلك الخير
    لا لم تكن رغبتي الأولى
    7 "
  4. أنا نفس الشي تم تحويلي إلى المجر مع انها ليست إحدى رغباتي مع ان درجاتي عالية 100 في كل من الامتحان التحصيلي و الثانوية و 88 في القدرات و أنا أيضا أحلم بدراسة الطب في أمريكا و لكني أقدر أن الأمر من الصعوبة بمكان . لذلك قررت أن أذهب للمجر و أبذل كل جهدي و أتعلم قدر المستطاع لأن بكالوريوس الطب لا يعني شيئ و لا يختلف في قوته من مكان إلى مكان كما إني لا أتوقع أن يتوقف طبيب في دراسته على البكالوريوس و كفى بل لا بد سوف يكمل الدراسة ماجستير و دكتوراه لذا أنا أفكر في أن أتم البكالوريوس في المجر ثم أنهي دراساتي في أمريكا ماجستير و دكتوراه و أنا أعتقد أن هذا القرار منطقي أكثر .
    كم من الأطباء درسوا في جامعة الملك فيصل ثم أكملوا دراساتهم في أحسن الجامعات الأمريكية و أثبتوا جدارتهم كأطباء على مستوى العالم . الطبيب الجيد يأتي بالطبع من التعليم الجيد و لكن بم أنك ما شاء الله طالب مميز لا عجب أن تثبت جدارتك و تتعلم و تتفوق و لو في أي مكان في العالم لأن الطالب الكسول و الغير الجاد لا يتخرج طبيبا محترما و لو درسناه في هارفارد و لكن الإنسان المتفوق لا يحده زمان و لا مكان بل يخرج من بين الرماد و يتحدى كل الصعوبات ، و هذا بالطبع هو رأيي الشخصي و لست مجبرا على الأخذ به و لكن المجر و دول شرق أوربا قوية و لا بأس بها في الطب كبكالوريوس و لكن لست على ثقة منها في الدرجات الأعلى ، شخصيا أنا لو سنحت لي الفرصة لغيرت الدولة إلى نيوزلندا أو أستراليا لأني سمعت كثيرًا بأنها قوية في الطب و لكني و قد قبلت في المجر لن أتوقف عند هذا الحد و أضيع على نفسي الفرصة ، بصراحة لا أعلم مدى قوة الجامعة في الطب و الدراسة فيها و لكن على ما يبدوا أنها جيدة و لا بأس بها و مع التعب و الاجتهاد يستطيع الإنسان أن يعانق أعنان السماء و لا شيء مستحيل أبدا مع الإصرار و لكن كما قلت هو رأيّ الشخصي فقط لا غير .
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.