الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع مهم و أتمنى من الجميع المشاركة وخصوصا الي في البعثة

موضوع مهم و أتمنى من الجميع المشاركة وخصوصا الي في البعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5604 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abbbb
    abbbb

مبتعث مستجد Freshman Member

abbbb الولايات المتحدة الأمريكية

abbbb , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة uinversity of indianapolis
    • uinversity of indianapolis
    • طالب
    • ذكر
    • Indianapolis, Indiana
    • السعودية
    • May 2006
    المزيدl

December 22nd, 2008, 06:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السفر الى أمريكا أوفي أي بلاد الغرب فيه منفعة راح تكون باذن الله مفيدة جدا للفرد ولمجتمعة. دائما وأبدا نحن نحاول أن نأخذ الأمور الايجابية ونترك السلبية الى خلفنا حتى نستطيع ان نبني مستقبل للمشرق للفرد وللمجتمع. الدين والعادات والتقاليد جزء فطري موجود في كائن حي ومن الصعوبة انه يتنازل عنه حتى ولو بالنفس. الحقيقة أنا طالب لدي فترة تجربة في أمريكا لمدة تتجاوز الثلاث سنوات ورأيت مارأيت من مشاهد تحز النفوس منها وأنا لست أكامل ولكن الكمال لله سبحانة. من المشاهد الي رأيته تحرر بعض البنات السعوديات الى اللبس الامريكي والتحرر وتغيير صورتها المسلمة الى صورة المرأة الغربية وهذا قد أثر على البلد بشكل كبير. فهناك فئة من المجتمع في السعودية يدعون الى تحرر المرأة وعدم تقييدها بالشرع وان يجب أن يكون حرية الكاملة مثل الرجل. أخواني وأخواتي هذا الفكر تتوقعون من أين أتى؟ الجواب واضح من الدول الغربية وهؤلاء فئة من المجتمع قد عاشوا في هالدول الغربية وأفكارهم تغيرت واتو يستنبطوا ايدويولجيتهم من أفكار غربيين يريدون ان يغرسوها في المجتمعات المسلمة المحافظة. هولاء أنهوا تعليمهم أو مهمتهم ورجعوا الى بلد محافظ لتغير منهاجيته على انه يتماشى مع مايسمى الحضارة والتطور وماشابه ذلك. أتكلم الكلام هذا من حرقة في قلبي على ناس يتعهدون بالاسلام وانهم مسلمون ولكن لديهم الحرية في كل شي حتى لو المرأة تخلع نفسها ودينها من أجل هالحضارة. أنا الحقيقة ياأخواني راجعت الى السعودية في الصيف الماضي بعد ماجلست في أمريكا لسنة ونص. أنا رأيت شيء يهول له الرأس رأيت العالم تتحرر بشكل غريب وعجيب يعني المرأة تفتح وجهاها وتضع المكياج وحتى في بعضهم يفتحون شعرهم. يعني تتوقعون هؤلاء احضروا هذا الفكر من فكر اسلامي بحت لا والله ماظنيت وأنا أجزم انا كثير من هولاء تأثروا بفكر مجتمع الغربي وأقسم بالله انهم لم يتأثروا بالمجتمع الاسلامي. المشكلة اننا نعيش في دول اسلامية تمثل جميع المسلمين في أنحاء الارض والمفروض أننا نصبح قدوة لهم ولكن للأسف في أناس غربيين هم القدوة لنا. أنا أركز على النساء أكثر من الرجال لان المرأة مهمتها في حياة البشرية أعظم وأقوى من الرجل وهذا حقيقة لاتخفى على العقل. ياجماعة الخير مب معناها وصلنا أمريكا خلاص صرنا أحنا أفضل ناس أو انا أصبحنا أمة لاتقهر وتقوم نغير دينا وعاداتنا وتقاليدنا علشان نراضي الغرب. ياجماعة الخير الغربيين الي اسلموا يحاولون يغيرون منهاج حياة المجتمع عندهم واحنا نرجع ونجيب الردي منهم ونطبقها عندنا. أتمنى المرأء بالذات وخصوصا الخوات الي يدرسون في الخارج على انهم ينتبهون بالخزعبلات الغربية ويحاولون انهم يلتزمون بالزي الاسلامي وبالحضارة الاسلامية وتمثلها في دول الغربية وكذلك في بلدنا يعني ان شاء الله ترجع الى بلد مرفوعة الرأس ومعها والالتزام الكلي بالحضارة الاسلامية والزي الاسلامي. وهذا يطبق كذلك على الذكر ولكن أركز على الانثى لانها هي ركاز الاساسي في المجتمع. أتمنى أن الله وفقني في قول الحق واني لم اغلط على أحد أو اني زليت ولكن الكمال لله سبحانة وتعالى. موضوعي محدد جدا في المرأة ولا الرجل نفس الشيء.

وجزاكم الله خير ومعكم أخوكم مبتعث في أميركا يعبر مابداخلة من صدمة حول تغير بعض المجتمع المسلم في بلدنا والمسلمين الغربيين يحاولن يغيرون مجتمعهم. سبحانة ماهذا التحول الغريب في المجتمعات والله يستر علينا ويستر على جميع المسلمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
  2. ونعم المشاركه
    فعلا في ناس تطلع من هنا على انها راح تتمسك بتعاليم الاسلام ولكن يتفاجأ بكثرة المغريات والافكار اللي هم الغرب اصلا عايشينها فيجيك الواحد يقول ليش هم بعلمهم وعظمتهم وكثرتهم لايعترفوا بها لماذا انا وهذه اكثر فكره مؤثره على شبابنا وبناتنا,,,,,عجبتني حكمه بودي اشارككم اياها

الزم طريق الهدى و لا يضرك قلة السالكين
    و إياك وطريق الضلالة ولا تغرك كثرة الهالكين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.