الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ناخد معانا فلووووووووووس ولا لا ؟؟؟؟

ناخد معانا فلووووووووووس ولا لا ؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3274 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pilot1984
    بصراحه موضوع حلووو يحتاج لدراسه

من خلال تجربتي السابقه في عام 2005 عندما ابتعثت الى سان انتونتيو - تكساس

اخذت معاي حوالي 2000 $ والباقي شيكات سياحيه من بنك الرياض ... وفور وصولي هناك فتحت حساب في ( بنك اوف امريكا )

وعندي بعثه انشاء الله الى( سان انتونيو) في شهر April 2009 وسوف اخذ مايقارب ال 2500$ والباقي شيكات سياحيه واتوقع انها تكفى حق الطريق واستاجار شقه .... والله اعلم

الله يوفق الجميع
    طيب كيف طريقة صرف الشيكات السياحيه هناك؟

هل اقدر اودعها في حسابي لما افتح حساب في امريكا

شاكر لك مقدما
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعياد
    ياا اخي العزيز اخذ الف درولار كاااش لا تاخذ اكثرر منهاا ولازم تقول في المطار انه معك هذذا المبلغ الباقيي حطهاا شيكااات سياحيه يعني اخذ ما يكفيك علي مدار 3 شهور لانه مارح يصرفون المكافاه الا بعد شهرين ثلاثه يعني الشهر الثلاث راح ينزل كل الشهور الي راحت عليك اهم شي اخذ الي يكفيك وارجوا انه وصلت شي لانه هذاا السوال انا سالته في الملتقى وكان هذا الرد..

يا حب بعض الناس للاشاعه
    انا اهنيئك على هذي الموهبه هذي المواهب غير غربيه على بناتنا
    الا زوجتـي طبعا

من اللى يقول المكافئه بعد شهرين ولا ثلاثه وين شافين جامعة الملك سعود <<< بشويش طيب لا تدف لا والله قهر

انقهرت الناس اسهل ما عنده تقول اشاعات والولد ما نقص احد يشوش عليه ويعطيه معلوما ت مغلوطه

خذ المعلومات الصحيحه مني انا حاليا متواجد في امريكا
    يسمح لك باحضار 10000 دولا عشره الاف كاش
    ويسمح لك باكثر من هذا الملبلغ فرضا عشرين الاف بس لا بد من الاعلان عن هذا المبلغ لموظف الجمارك هذا ليس معنا ه ان اكثر من 10000 دولار ممنوع لا- يجب الابلاغ فقط لان هذا يدخل في سياسات البنك المركزي الامريكي وحساب السيوله الداخله

وجهة نظري بالنسبه للكاش 10000 كافيه وكثيره يمديك تستاجر وتاثث شقه وهذا اكثر شي تحتاجه وبيبقى نصها بعد اما اذا حاب تشتري سياره وقتها يرسلون لك اهلك حاول اول ما توصل تفتح حساب وتحط فيها فلوسك

ثانيا موضوع المكافئه
    المكافئه راح ستستلم اول ما توصل السفاره شيك مبلغ يوازي كم مبتبقي على بداية الشهر
    مثلا وصلت تاريخ 10 راح يصرف لك ما تبقى من الشهر عشرين يوم بشيك بحيث انك تستلم الشهر اللى بعده كامل مع بقية الطلاب ( يعنى المكافئه مقدما لبقية الشهرتسمعون يا بعض الناس)
    7 "
  3. اخواني المبتعثين الجدد

انا مبتعث والحمد لله وودي اقولكم اللي سويته

طبعا جبت معي كاش ب٥٠٠ دولار

وجبت معي بطاقة سامبا

وصلت يوم ٢٠ هجري وعطوني الملحقية شيك ب٤٩٠ دولار

المهم اول ما وصلت مدينتي فتحت لي حساب واودعت الشيك وصرفت ٢٠٠٠ دولار من بطاقة سامبا

واخذوا علي سامبا حوالي ١٢٠ ريال

المهم المبلغ كان كافي والحمد لله

طبعا لازم تحط في بالك انك راح تشتري اثاث وانك راح تدفع تامين للشقة يعادل ايجار شهر او شهرين

انا في ولاية اوريغن اشوف ان مبلغ ٢٠٠٠ دولار كبداية معقولة

وموفقين ان شا الله

طبعا انا انصحكم تستخرجون بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع من البنك الاهلي وهذي ميزتها انهم ما ياخذون عليك اذا صرفت الا ريالين

انا ما انصحكم بشيكات سياحية

جيب معك بطاقة الصراف السعودية وان شا الله تتسير الامور
    7 "
  4. مشكور مهندس بندر يعطيك الف عافيه ياقمر
    اما بالنسبه للشهراني
    لو مثلا معايا اساسا بطاقات سامبا الائتمانيه فيزا وماستر كارد بس ماعندي فيه حساب
    وعندي حساب في الاهلي وبطاقه فيزا الاهلي تيسير الاسلاميه
    كيف تمام ولا ايش ؟
    تحياتي لجميع الردود
    7 "
  5. انا كمان قربت سفرتي وحقولك اللي حاسويه لان الاخوان ماقصروا اكيد بس المشكله ان الاراء متضاربه فعشان مانتورط هناك انا حاروح للبنك الامريكي عشان عندي حساب فيه وحاقولهم اني ناويه افتح في Bank of America وحاستفسر منهم عن ايش افضل: التحويل من حسابي عندهم الى بنك امريكا او الشيكات السياحيه, واكيد عندهم خبره.. انا اشوف هذي اامن طريقه.

بالنسبه لل10000 أو 20000 افتح موقع اجراءات المطار في امريكا وشيك المبالغ المسموح بها عشان ماتدري ممكن يطولو معاك في الاجراءات.وبرضو الواحد يخاف ينسرق المبلغ ويتورط

وبالنسبه لتحديد المبالغ الكافيه احجز الفنادق في واشنطن ومدينتك من جده, حاول تحسب مصاريفك الشخصيه وكمية صرفك وقدر المبلغ

القصد انك تأخذ جانب الحيطه عشان ما تتورط ...والله يسهلنا اجمعين ويجزي كل من اعطانا معلومه خير الجزاء
    7 "
  6. اخوي..
    لازم يكون معاك فيزا وتودع فيها المبلغ
    والكاش لاتاخذ اكثر من 1000 دولار

وعلى فكرة البنك الأهلي يطلع فيزا للطلاب

ترى والله مره مهمه الفيزا برا
    و اول شي تسويه لما توصل تفتح حساب هناك
    لأن حتى الملحقية راح تطلبة

واخوي المهندس بندر
    ترى فعلا في طلاب ماوصلت لهم المكافأة الا بعد شهرين!!
    ماادري اذا كان فيه ظرف معين او شي ناقص
    لكن فيه عدد مو قليل تأخرت عليه المكافأة
    7 "
  7. هلا ريان

انا انصحك انك تاخذ بطاقة واحدة فقط

وانا ما انصح احد ياخذ كاش اكثر من ٥٠٠ دولار او حتى شيكات سياحية

خذ لك بطاقة اىتمانية وانا افضل الاهلي الاىتمانية مسبقة الدفع لانهم ما ياخذون رسوم عليها

يا شباب انا انصحك انكم تحطون الفلوس في الماستر كارد بدلا من الشيكات لسبب

وهو انك لما تروح تودع الشيك بعض البنوك تاخذ اسبوع علشان تتاكد من الشيك

بينما لما تصرف من البطاقة الاىتمانية وتودعها على طول وتنزل في حسابك مباشرة

موفقين ان شا الله وتوصلون بالسلامة واجعلوا اهدافكم عالية
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.