الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحجاب

الحجاب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5596 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadyrno
    اختي العزيزه النقاب غير مناسب في اميركا نهائيا...وانا قبل السفر كنت من اشد الرافضين لفكرة كشف ــالوجه ولكن بعد ان وصلت هنا ولي الآن 3سنوات فإني ارفض تماما الظهور بمظهر ملفت ومريب بل الأفضل ان تكوني بمظهر معتاد حتى ترتاحي نفسيا وهو ان تكوني عالأقل مرتديه الحجاب الذي يغطي شعرك فقط
    وجـهـة نـظـرلـهـا اعـتـبارهـا , لكن عدة تساؤلات قفزت إلى ذهني عند اختتامي لكلامك :-

س/ أنت حكمت على الـنقاب انه غير مناسب في أمريكا نهائيا , الذي يظهر لي أنك وصلت إلى هذا الاستنتاج بعد تجارب ومشاهدات عدة , فـهـلاّ أتحتفتنا بالمواقف التي قادتك إلى هذه الخاتمة والتي جزمت فيها بأن النقاب غير مناسب في أمريكا نهائيا ؟ ؟ أم أنك غـيرت رأيك بين ليلة وضحاها لا استجابة لموقف معين وانما تـقلب مزاج أو تغير في الرأي ليس مرده إلى شيء ؟ ؟

س / لماذا تفترض أن الظهور بالنقاب هو مظهر ملفت ومريب ؟ لأن الغالب على أهل البلد لا يعرفون هذا اللباس . . صحيح ؟ لكن أنت حسب معلوماتك لست من سكان أمريكا , ولا تدري عن حال الأمريكين ولا نظرتهم للمتنقبات ولا اكيفية تعاملهم معهن , فإذا كان الحال كما ذكرتُ فمن أتيت بإدعاءك القائل أن مظهر المتنقبة مــريـــب ؟ ؟ لـو كـنت اسـتـخدمت القـياس وقلت أن الغرب " البريطانيين والاستراليين والكنديين والأمريكيين سواسية ولهم نفس الفكر والمنطق فأنت حتما مخطأ عزيزي . . فالذي أعرفه على الأقل - عن الأمريكيين - " أنهم حالهم حال نفسهم " ومنظر العارية والمتنقبة عندهم ســواء !!!

هل هـذا يـعـني أن المتنقبة تسلم من النظرات ؟ ؟ لا طبعا ما تسلم من نظرات الاستغراب ولا من أعين المتطفلين أو من لديهم فـضول , , لكن هذا الأمر جدا بسيط وليس ذريعة حقيقة لترك النقاب , المصلي يتعبه ظهره , والصائم يشعر بالجوع والحاج يكابد متاعب جمة أثناء حجه , أليست هذه ذرائع تخولهم ترك العبادات ؟. . الصلاة عبادة والصوم عبادة والحج عبادة وكـذلك الـحــجاب عـبـادة , وإذا كانت العبادات ستُتْرك لأجل ذرائع ومسوغات سخيفة كهذه فماذا بـقـي من الـديــن ؟ ؟
    7 "
  2. السلام وعليكم :

يااااجماعه اانا حسيت ان فيه مشادات في هذا الموضوع بالنسبه لقضية النقاب اما الحجاب فلا اشكال عليه انا مرة سمعت الشيخ سلمان العوده ( سالته وحده مصريه عن ان هي عااايشه بمصر ودها تغطي وجهها لكن هذا الشي يسوي لها مضايقات فا ايش الحكم ؟؟؟ قال لها ان المراة تتبع العرف اللي في البلد اللي هي فيه حيث ان الكشف في السعوديه جرى العرف انه يتم تغطيه الوجه اما في مصر فانه جرى العرف فتح الوجه اما عن الحكم فانه لا اثم على اللي تكشف الوجه لكن اللي يحكمها الاعراف) هذا ماقاله الشيخ سلمان العوده حفظه الله

فياجماعه من رايي المتواضع كثرة الجدل في بعض الامور مو كويس وخصوصا في الامور الدينيه والاحكام الشرعيه بعض الاوقااااات تلاقي واااااحد يفتي في شغله معينه على سبيل المثال الحجاب ويفتي ومتشدد وما ني عارف ايش وفي الاخير تلاقيه ما يركعها ولا يدل المسجد فانا اقول الكل ينتبه للي يقوله ( مو قصدي احد بس هذا تنبيه بشكل عاااام حق الناس اللي تفتي هنا )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE BEST
    ,,,

والله المذهب الشافعي هو مذهب إسلامي سني ,,, ويحلل كشف الوجه ( أقصد بلبس الحجاب)
    ,,
    بالنسبة للحجاب ,,, هو أصبح شي طبيعي في أمريكا ,,, لكثرة المسلمين في أمريكا ,,,
    أما النقاب هو المشكلة الكبرى ,,,
    ,,
    هذا اللي أقدر أقوله
    هـذا الكـلام غـير دقيق حقيقة , فأصحاب المذهب الشافعي أنفسهم مختلفون حول ما إذا كانت تغطية الوجه واجبة أم مستحبة. والـجـمـيـع مــتـفــق عـلى أنـهـا واجـبـة فـي زمـن الـفـتـنـة. ولك أن تطلع على كلام كبار رجالاتهم ومنهم الإمام النووي وغيرهـ.
    7 "
  4. موضوعكم شدني

انا عن نفسي ان شاء الله بلبس عبايات ملونة وحجابات ولثمة

زوجي الحين بأمريكا ويقول عندهم بنت بالجامعة لابسة عبات السعودية يعني سوداء اما الباقي فية محتشمات بعبايات بدون غطا وفية بغطا
    ويحكيني عن السعوديات الله يهديهم ويقول فية كم وحدة لابسين بلايز و بناطيل وحجاب الأم بي سي <<<<<<< ههههههههه يقصد العقد الغريبة ومكياج يعني لابسين الحجاب عن قولة انة ماتتحجب ولا عشان ما تستشور شعرها لوووووول
    ويقولي عن المسلمات الي بالجامعة انهم استر من السعوديات هذولي يقول لابسين ثوب طويل لونة بيج ولا رصاصي مع حجابات نفس الألوان وبدون مكياج ولا لفت نظر

بس من جد الجامعة بيكون فيها اختلاط وحوسة فالأسلم انك تتغطي لانك راح تحتكي فيهم مباشرة
    ولا تنسي حديث امنا عائشة رضي الله عنها تقول انهم يوم كانوا بالحج وهو الي فية تعب ومشقة وحر ولا عندهم وسائل الراحة تقول كنا نكشف فأذا حاذونا الركب اسدلنا الحجاب يعني لامر الرجال تغطوا
    هذا كلام زوجة الرسول الي كانت معاة مش مذهب شافعي فية عدة اقوال مع انهم متفقين على الغطاء في زمن الفتنة

تحية كبيرة للأخ ممدوح ( جزاك الله خير )

والله الهادي الله الى سواء السبيل
    7 "
  5. سبحان الله ..!!
    البعض هنا تجاوز حتى مرحلة الحجاب وأباح كشف الوجه والشعر ..!!
    المعايير اختلت هاليومين ..!!
    وأصبح أمر الله ورسوله لايلتفت إليه نهائياً ..!!
    عموماً أختي بقولك على شئ .. ترى أغلب المبتعثات مايغطون وجيههم ..!!
    وطبعاً هم متفاوتين .. البعض تتحجب حجاب كامل وساتر ..
    وبعضهم الله لايوريك جنز ضيق وحجاب ومكياج كامل.. حليها عاد ..!!
    اقول يا أختي جملة وحدة بس ..
    من راقب الناس مات هماً .. وخلك همك الأول والأخير رضا ربك ..
    7 "
  6. أنا إذا تنقبت فأعرف انه علشان مايقال عني غير محجبة فقط .

قناعتي الداخلية بالحجاب الساتر غير الملفت - بكن بدون غطاء وجه

مابي اتنقب علشان اكسب رضا الشباب والا ما أفشل اخواني اللي معي

.

وعموما الله يكتب لي مافيه الخير ويصفي نيتي يارب
    7 "
  7. السلام عليكم
    اختي نجاحات اولا اتمنى لك التوفيق بإذن الله
    بالنسبه للحجاب وبما انك راح تدرسين ومده طويله حبيت اقولك ان الإسلام دين يسر وانك اذا لبستي عبايه ملونه مع حجاب طبعا اللون ما يكون ملفت زي الرمادي البني الكحلي والزيتي ولك حريه الإختيار هذا راح يكون اريح لك ويعني لبس عملي لا اغضبتي ربك ولا لفتي انتباه احد لك والله ولي التوفيق
    تحياتي
    7 "
  8. شوي اهو اهناك حريه شخص وبالنسبه للسعوديين ماعتقد بيتكلمون بالحالتين
    وانا عن وجهة نظري واللي بسويه واللي شفته انا كنت بامريكا برمضان عند اختي ودرست كورس شوفي انا كنت البس ملابس واسعه وحجاب لانه مسألة النقاب اصلا اخلتفو فيها المشايخ ومن وجة نظري اشوف بالذات برا ليش نعقد على روحنا اذا هالشي بسبب لنا حزازيه ووكلام ناس عليها مادري بصراحه مو حلوه النظرات لما تمشين والكل يطالع هنا الناس اغلبهم يتنقبون عشان مايلفتون النظر بس برا اللي يتنقب اهو اللي يلفت النظر بصراحه ومو عن حقاره أو شي كانو ي كم وحده منقبه بالمعهد وانا مرات ماكنت احب امشي او اقعد مره معاهم لانه الناس كله تقعد تطالع وانا ماحب هالشيوبالنادر اهناك تشوفين منقبه بروحها يامعزوجها او مع صديقتها وتكون منقبه مثلهاغالبا وبعضهم كانو بس يتنقبون بالمعهد عشان ي خليجيين واجد ولما يروحون للجامعه يكشفون وجهم لانه الوضع يصير غير وكله اجانب وتكثر الاسئله والكلام مع احترامي للمنقبات بس الدين دين يسر وواهم شي انه الوحده ماتلتفت بمين وشمال سواؤ كانت منقبه او متحجبه او لا وتستر مفاتنها والله يبعدنا عن الحرام حلوو حرصج الله يحمينا اجمعين
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.