الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصة حياتي المؤلمة تعالوا وأستفيدو!!!!

قصة حياتي المؤلمة تعالوا وأستفيدو!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5577 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية السفير911
    السفير911

مبتعث مستجد Freshman Member

السفير911 غير معرف

السفير911 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طالب , بجامعة TCU
    • TCU
    • طالب
    • ذكر
    • portland, OR
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

January 11th, 2009, 01:11 AM

أولا: أحبائي أعضاء وزوار منتدى مبتعث تحية طيبة والسلام أبدأ به قبل الكلام,,,,
    فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    والقصة اللي راح تقرونها والله العظيم أنها الحقيقة وليست من ضرب الخيــال,,,وأقسم بالله العظيم أني أول مرة أقولها للناس اللي ماأعرفهم بس حبيت أقولها هنا حتى تستفيدوا...>>لأن موضوعها الأساسي هو الأمل والطموح<<<
    قصتي:
    أنا مولود في قرية في الجنوب أسمها العرقين وعائلتي أصولها بدوية(ركزوا على بدوية) وكان لنا هناك مزرعة وبيت شعبي ساكنين فيه وكانت أمورنا تمام,, بعدها ساء الوضع وراحوا أخواني الكبار في الوظائف اللي في الرياض واللي في جدة,, والمزرعة تدهورت لأن الماء اللي كان يسقيها جف,,,وقرر أبوي وأتخذ قرار مجحف في حقي وحق أخواني والسبب في ذلك اني أبوي مو متعلم ولايعرف شي في الثقافة ولاأهمية التعليم فقرر وطلعنا للبر وسكنا فيه يعني ..ساكنين في خيمة..بالعربي بدو وكنت في وقتها صغير عمري ست سنوات لسى ماكملت أولى أبتدائي,,, المهم.. جلسنا على هالوضع 11سنة وكنا مابين الأقامة والترحال وكل هذا عشان الغنم لازم ندور لها أرض فيها عشب ترعى فيه وتخيلوا الحياة في البــر لا كهرباء ولاثلاجة ولافرن ولا تلفزيون ولاتليفون كان الوضع مزري..يجي الصيــف وشوفوا الحر كيف؟؟؟ ويجي الشتاء وشوفوا البرد كيف؟؟؟ وفوق هذا كله العواصف والأمطار اللي كل موسم تطرح الخيمة فوق روسنا وكأني عايش في فيلم رعب,,,وخلال ال11سنة هاذي كان أبوي يجيب لنا مدرس سوداني على حسابه الخاص ,,,بعد ألحاح من أخواني طبعا... وكان يدرسنا وإذا جاء وقت الأختبارات رحنا لأقرب مدينة وأختبرنا فيها (طبعا أنا وأخوي الي أكبر مني بس)والحمد لله دائما أنجح لأني كنت ذكي ماأشا الله علّي....
    ودارت فينا السنين ولفينا كثير من مناطق المملكة الحبيبة إلى أن أستقر الوضع بنا في المنطة الوسطى (شمال الرياض المعروفة بالدهناء)وطبعا كعادة عيال البدو كنت جاهل في كل شي ماأعرف لاكمبيوتر ولا جوال ولابلاي ستيشن بس كان عندي حب للثقافة وحب الأطلاع على الأشياء الجديدة علّي ...وشوي شوي ألى أن أتعلمت على كثير من الأشياء وكنت أحس في نفسي أني متميز عن الآخرين من عيال البدو,,,اللي كنت أنا وياهم نرعى الغنم,,, المهم قبل أربع سنوات من الآن ألحيت أنـا وأمي الغالية على أبوي أنه يدور لنا على بيت نسكن فيه,,,تصدقون كنت أنا وأمي وأبوي بس عايشين غي البر لأن أخوي اللي أكبر مني راح للرياض عشان يدور على وظيفة,,, المهم أبوي رحمنا شوي وأشترينا بيت في أحدى المحافظات شمال الرياض وسكنا فيه(اللي هو بيتنا ألحين) والحمد لله رجعت الأمور لمجاريها,, وألحين أبشركم أحنا في أحسن حال,,,,,
    القصة أطول من كذا ولا ودي أطول عليكم وأغثكم زيادة لأن فيها مآسي كثيرة صعب أني أذكرها,,, بس جبت الشي المختصر الي أحس أن فيه فائدة,,,>>>>من راعي للغنم ألى واحدة من أعرق الجامعات الأمريكية<<<<
    شوفوا الواحد إذا كان عنده أمل وطموح أنه يوصل للقمة صدقوني راح يوصل,,, وانـا أنشاء الله راح أوصل,,, لأنه حلم حياتي أني أدرس في أمريكا قبل كم سنة كان ثامن المستحيلات وألحين الحمد لله صار حقيقة,,,,
    طبعا حلم الابثعاث راودني في يوم كنت أرعى فيه الغنم,,,وكنت واقف على أحدى الطعوس,,, وسألت نفسي سؤال ياربي أقدرأدرس في أمريكا؟؟؟؟ ومن ذاك اليوم شديت حيلي في الدراسة وكنت أرعى الغنم وأذاكر في نفس الوقت,,, إلى أن أتخرجت من الثانوية بنسبة99 (قولوا ماشاء الله) وطبعا كنت طالب منتظم في المدرسة حقت المحافظة اللي ساكنين فيها,,,,
    على العموم هاذي قصتي وبصراحة تعبت وأنا أكتبها لكم بس على الله تستفيدون منها لأن مافي الحياة شي مستحيل...
    تحياتي لكم... ومنتظر ردودكم وأستفساراتكم....دمتم بود

2. قصة رائعة محزنة بنفس الوقت
    الله يعطيك على قد نيتك واكثر وتحقق كل امالك واحلامك
    وفعلا الشخص اذا حط شي في باله ويكون فيه خير فان الله سبحانه وتعالى يعينه ويوفقه لما فيه الخير فقط لاينسى ان يتوكل على الله وان يستخدم هذا العلم في طاعة الله سبحانه

من اعماق القلب اتمنى لك التوفيــــــــــــــــــــــق
    7 "
  3. ماشاء الله
    اهنيك على هالطموح والاصرار
    وهذي مو قصه مؤلمه بالعكس
    بس الصراحه ماتفاعلت مع القصه لانك بديت بدايه حلوه وبعدها شطحت لتحقيق حلمك واللي ان شاء الله انا وياك نحققه
    يمكن عشان مافي تسلسل بالقصه .......وحده تحب تقرا قصص
    على العموم الله يوفقك
    7 "
  4. السلام عليكم
    والله يا أخوي قصتك رائعة و فيها عبر وفائدة
    ورغم أني اشم رائحة العتب على الوالد لكن العتب مرفوع بينكم
    فرغم أنك كما يبدو لا تحبذ اتخاذة القرار بالترحال في خذا الزمن
    لكن تذكر أن هذا الرجل بقرارة افادك الكثير وتعلمت منه الكثير
    يكفي انه كفل لك ولأهلة لقمة العيش,
    وكفل لكم حق التعليم
    لن تنكر ان الحياة الفطرية علمتك الكثير وحولتك إلى نابغة وجعلتك تتميز
    بصراحة هي تجربة ماشاء الله عليك محظوظ بها
    على الأقل ستكون من السعوديين القلائل اللذين يعترفون بعيشهم في الخيام

نشكركم على مشاركتك تجربتك معنا ,,
    وربنا يوفقك وترجع من أمريكا رافع راس ابوك
    7 "
  5. أخواني حلمي كندا-حلم أمي وأبوي-نوني 30 -a-ahmad مشكورين على مروكم ويعطيكم ألــف عافية,,,
    أختي مسافرهـ أنا ماأعتب على أبوي (اللي هو أغلى مخلوق عندي فالدنيا) بس حبت أوضح أنه الشخص الأمي يجهل الكثير,,, وأبوي لولا الله ثم هو ماوصلت لي هالمرحلة,,,
    ويعطيك مليون عافية على مروورك,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.