الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال للمحرم الذي سيبقى شهر ويعود الى السعوديه ؟

سؤال للمحرم الذي سيبقى شهر ويعود الى السعوديه ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3250 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. طيب الحمدلله

هو الموضووع صعب ومن حقهم يخافون علينا بس اش نسووي اذا المحرم صعب يترك عائله وراهـ

الله ييسر اموووووووووورنا يارب

مروى عادي عبي الابليكيشن من جديد

وارسلي ايميل للوزاره بتغيير المحرم وهم يفيدوونك
    7 "
  2. صـورة إسـتـمارة الـتـعـهـدات الـخاصـة بإصـدار قـرار الإبـتـعـاث :-

صـورة من أمـر الإركـاب :-

صـورة من إسـتـمارة الـتـعهدات الخاصة بفـتـح مـلـف مبتـعـثة في الـملـحـقـية الـثقافـيـة :-

لا أدري حـقـيـقة , لكن أؤمن تـماما أن مـخـافة الله عز وجـل وإجـتـناب ما نهى أولى من مـخافة وزارة الـتـعـلـيم الـعـالي أو الـملـحـقـيـة الـثـقـافـيـة . وبـتفـكـير مـنطقي وعـقـلانـي نرى أن ركـنا عـظيما من أركان الإسـلام ألا وهـو " الـــحــجّ " قـد اعـفى الله مـنه من لم يـجد إليه سـبيلا إما لضعـف بـدن أو إنـعـدام الـراحـلة أو قـلة الزاد والمـال وكـذلك الرأة يـسقط عـنها هذا الـفرض إذا لم تـجد مـحرما , فما بالنا نسعى للإبتعات وكاأنه الطريق إلى الفردوس الأعلى أو إلى حياة سرمدية ملؤها السعادة والهناء؟ ؟ ألسنا ندعوا الله في كـل صلاة ألا يـجعل الـدنـيا أكـبر هـمّنـا . . فما بالنا نـتسابق إليها مـلهوفـيـن ؟ ؟ , الأحرى أن يـتـدبّر كل مـنّا قـوله تـعـالى {{ ومـن يـتّق الله يـجعل له مـخرجـا ويرزقه من حـيث لا يـحـتسب }} . . فإذا تـدبّرناها وعـقلناها حـينها سـيتغير حالنا وستتغير طريقة تعاطينا مع بعض الامـور . . وهموم كثيرة ستنزاح عن كـواهـلـنا ..

والله اعــــلـــم @@@@@@@@@@
    7 "
  3. اوكي صح كلامك المحرم لازم يكون معانا وانا اوافق بشدة على دا الامر
    بس المشكله لما رحت السفارة قالو لي الوالد الله يعطيه العافيه وطولة العمر انت حتطلع على فيزا سياحه وكل 6 شهور او اقل لازم تغادر امريكا !!!!!!! واذا خالفت دا الشرط ومددتها حتتلغي الفيزا وشددو على دا السؤال !!!!!!!!! سووووووووو شو نعمل هادا نظام امريكا ما يعترفو بالوالد كمرافق!!!!!! يعني لازم كل فترة يخرج ويرجع تاني !!!! وانا دا الي خوفني والله ييسرها علينا وربنا عارف كل انسان ونيته ونحنا مسافرين و حنتغرب لطلب العلم والله يوفقنا لما يحب ويرضى
    تحياتي
    7 "
  4. اشكر كل من رد

لكن سؤالي في موضوعي لا أقصد فيه اني مخيرهـ بوجود المرافق واقامته معي

انا اتمنى ان مرافقي يبقى معي والله يعلم نيتي لكن اذا مرافقي انشغل ..؟ اش اعمل .؟

انا اعرف انه لازم يكون معي محرم اثناء دراستي .. اوقات اراجع نفسي واقوول حرام .. واوقات اقول اش اعمل اجلس وبعدها اش اسوي ..؟

لمن جلست افكر لو رحت هناك وتعرفت على بنات واجتمعنا من نفس الوضع يكون اهون على نفسي

وفكره ثانيه انا اش جابرني اسافر واتغرب ..؟ للترفيه ..؟ وربي السعوديه فيها كل الترفيه وراحة البال

لكن هدفي وهدف كل شخص واضح .. لو لقيت من يمنحني اكمال دراستي في الماستر والدكتوراه من الجامعات السعوديه ماكان فكرت اسافر برى واضيع فرصه مثل هذي

ان شاءالله ربي يرحمنا ويعطينا على نوايانا وربي ييسرها محد عارف اش راح يصير ..
    7 "
  5. الله يوفقنا لما يحبه ويرضاااااااااااه وان شاء الله تتيسر امور جميع المرافقين وماتتلغي بعثه احد او تتعثر بسبب المحرم ومانعرف وين الخير لنا وان شاء الله كل واحد منا يوصل لحلمه ويصير سفير لبلده ويفتخروا فينا ان شاء الله نكون عند حسن الظن

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhamadltz
    الله يعينكم يا بنات
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhamadltz

الحمدلله اختي مرتاحه ومبسوطه الحمدلله انا عندي 3 اخوان اختي حتطهم كلهم مرافقين وكلهم يبقون يرحون امريكا يدرسون وكل سنه يرجع واحد ويجي ثاني والله انها مبسوطه

ماشاء الله بس امر الاركاب وقرار الابتعاث اذا صدر يصدر لاسم واحد فقط

مافي مجال تغييره بعدين قبلها ممكن تغير المحرم على كيفك بس بعد قرار الابتعاث

ما تقدر بس ممكن انهم يروحوا على حسابهم التذاكر ويصرفوا من مكأفأة المرافق

بس دراسه ما اتوقع مافي مجال ابدا

بالتوفيق
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.