الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قصة مؤثره جدا تعيشها مبتعثه

قصة مؤثره جدا تعيشها مبتعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5563 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أختي العزيزة كان الله في عونك على مصيبتك هذه

ما يمر فيه أخوك الآن هو من الأمور النفسية و الخوف من المستقبل المجهول

ربما يكون خوف حقيقي وربما يكون خوف تولد إيليه من أخبار سمعها عن الولايات المتحدة الأمريكية

لتكتشفي ماهو السر وراء هذا كله عليك أن تفتحي قلب أخوك

أحضري معك هدية بسيطة حتى لو كانت ورده وقدميها له

سيحن قلبه لك بعد ذلك أخبريه أنك تريدين دعوه لإحتساء كوب من القهوه

عند إحتساء القهوة لا تذكري أي شئ عن البعثه أو أمريكا ولكن أسأليه لماذا أنت غاضب مني

مالذي جعلك تكرهني لما تغيرت علي إذا هو فتح موضوع البعثه خير وبركه وتناقشي معاه

أما إذا ما فتحه إنتِ لا تفتحينه إلا في طريق الرجعة للبيت

أختي بالنسبة لنا جميعا ً كمرافقين تمر علينا مثل هالحالات

أحيانا ً من كلام الناس وتخويفهم لنا عن ماذا يوجد في الطرق الآخر من خريطة العالم

و أحيانا ً يكون خوف نفسي من المجهول الذي سنذه إليه

كان الله بعونك و إن كان ذهابك فيه خير عجله الله لك إن شاء الله

تحياتي لك
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (هذا رايي)

اسمعي يا اختي هذا الاشياء انا خبير فيها اسمعي اول شيء ليش اخوك غير رايه الاسباب

1. اكيد واحد من شباب قال له ترى معك اختك وانت عارف ما تقدر تروح ولا تجي بتصير كل معها وترى اختك بنت وانت بعدين بتصير مسؤول عنها هناك انت خالك مسؤول عن نفسك هنا في سعوديه واشلون تتحمل مسؤوليته هناك في دوله حريه .

2. ممكن اخوك ينقهر هناك اذا تحجبتي ويشوفك سعوديين وتدرسين مع سعوديين بصراحه واجد الناس اعرافهم ينقهرون بهذا الامور وانتي عارف انك بدرسين مع سعوديين هناك

3. ممكن اخوك يبقى يسفر بس يبقى ياخذ حريته هناك اكثر بدونك علشان يطلع ويجي ولا احد معه مسؤول عنه .

4. اسمعي كلامي احد من عيال عمك علاقته مع اخوك قوييه لانه بصراحه اخوك انوقع انه 90 بالميه يقتنع . وانا بصراحه لو اني اعرف اخوك والله اني اغسله اخليه يجيك وبقولك خلاص انا بروح بس اانا ما اعرفه لاني بصراحه اقنعت الناس انهم يدرسون في الخارج .

اسمعي اخوك مطوع او داجه

اذا داجه خلي احد من ربعه الداجه يقنعه

اذا صار مطوع خلي احد من المطوعه يقنعه برضوا

انتوا شوفي واحد تفكيره مثل تفكير اخوك
    7 "
  3. قد يكون في الأمر خير لك وأنتي لا تعلمين !!لا تنسي الدعاء وسؤال الله الخيره فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً ، ولا تنسي الإستخاره واسألي الله تيسير الأمور ولا تتعجلي الأمور .. إن أخيك رفض فوالدك يذهب معاك فتره حتى تنحل الأمور وقد يأتي لك ولد الحلال الذي يغنيك عن أخيك بإذن الله .. رزقك الله من حيث لا تعلمين .. دعائي لك .. أختك
    7 "
  4. انا اعرف هذا الشعور تماما وانا مريت فيه
    انا حاليا مرشحة للابتعاث واتفقت مع اخوي اصغر مني يجي معاي وهو ابدا ماعارض بحيث يكمل وهو معه دبلوم
    ولحظة توزيع القبولات وانا مبسوطة ولكن استغربت ان القبول كان لي لحالي ولاشي للمحرم
    وجيت ابشر اهلي بالولاية والمدينة الا اخوي يقول مين قال اني بسافر وقعد يشيش امي وابوي
    مدري مين غيره اكيد اصحابه يبونه فاشل مثلهم
    والحمدلله اهلي مقتنعين بالبعثة وبالعكس ابوي رغم كبر سنه الا انه قال انا اروح معاها ماعندي اي مشاكل
    ** يعني يااختي اكيد اصحابه اثرو عليه لأنهم مايبونه يتفوق عليهم او يصير افضل منهم واكيد عبو راسه كلام سيء عن السفر والانحلال الخلقي اللي هناك والسمعة وكبرو السالفة وضخموها
    لكن ان شاء الله تتيسر وربي يرزقك بمحرم تكملون مشوار الحلم سوا واكيد بتوصلين وكل تأخيرة فيها خيرة واصبري واحتسبي وفالك خير بعون الله
    7 "
  5. شوفي اول شي لاتزعلي من اللي حصل يمكن يكون خيرة لك وافضل لك انه مايروح الله اعلم ايش كان ممكن يحصل له هناك

وهو اعرف بنفسه وله اسبابه اللي مقتنع فيها لعدم الروحه فــ خلاص لا تجبريه ...

وسبحان الله فيه كثير مبتعثات جابوا محارمهم عون وصاروا فرعون .. وطاحوا في المخدرات وهالبلاوي الله لا يبلانا ويستر علينا

انا مااخوفك بس اذكرك انو اكيد ربي يحبك واختار لك الخير ..وانتي لا تنسي الاستخارة بهالموضوع دايما وتدعي ربي اذا كاتب لك خير ييسره له ويسهله عليك

شي ثاني يا قلبي اخوك صغير اتوقع عمره 18 سنة .. وانتي 21 او 22 .. يعني انتي كــ بنت وصلتي لسن النضج ..اما هو لسا مراهق وراح يتعبك ..

مااقول لك تنازلي عن حلمك بعد كل هاللي سعيتي عشانه .. حاولي في الوالد يوصلك ويرجع ويسكنك مع بنات طيوبات في ولاية امنه مرة

والموضوع مو بهالصعوبة .. انا الحمدلله رحت لوحدي ولي سنتين الان ولا عندي اي مشاكل ماشاءالله

اقناع الوالد ماراح يكون صعب ان شالله .. ولما تكوني مستخيرة صدقيني اذا في الامر خير لك بيتيسر زي الحلااااوة .. بس انتي لا تفقدي الأمل

بالتوفيق
    7 "
  6. أشكر لكم جميعا تفاعلكم وإحساسكم فيني
    في الحقيقه حاولت كثييييييييييير أتكلم معاه أعرف ايش أسبابه بس ماقدرت دائما يتهرب مني كل مره أقول له أبغى أكلمك شوي يقول بعدين مشغول بطلع أبغى أنام وعلى هالحال ماعطاني فرصه أبدا حاولت أختي تتكلم معاه بس ما أعطاها سبب محدد ( ساعه يقولها إنتي ماتعرفي إيش يعني أمريكا؟؟ أمريكا تعني إجرام تعني قتل وسرقه وخطف وإغتصاب!!!!!!! قالت له نغير الدوله؟ قال لا مايصير تدرس مع أولاد))؟؟حاولت تغير رأيه تفهمه بس مو مقتنع حسبي الله على الي كان السبب>>>>>>المشكله الان أنو قدام بابا مسوي حاله مقتنع وماعنده مشكله علشان خايف منه ومن وراه حاط اللوم على راسي واذا قلت لبابا شي يقول ماعليك منه بيروح غصبا عنه طيب أنا شلون أروح مع واحد كارهني وشايفني ضيعت مستقبله وحتى كلام مايتكلم معاي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.