الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح لدي وصولك احد مطارات امريكا

نصائح لدي وصولك احد مطارات امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5527 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المبتعث الحاير
    المبتعث الحاير

مبتعث مستجد Freshman Member

المبتعث الحاير السعودية

المبتعث الحاير , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة معهد سانت ييقو
    • معهد سانت ييقو
    • طالب
    • ذكر
    • سانت دييقو, سانت دييقو
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

January 30th, 2009, 10:26 AM

نصائح لدى وصولك إحدى مطارات االأمريكيه لولايات المتحده
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولا – تعبئة الفورمات

1- تعبئة البوردينغ كارد بالطريقه الصحيحه و بالكامل و عدم ترك أهم البيانات و خصوصا العنوان ...
    2- اكتب العنوان على ورقه و احتفظ فيه فى حال سألك موظف الجوازات عنه ... طبعا بعد كتابته فى الفورم
    3- لا تترك أحد الخانات فاضيه و تقول بسأل موظف الجوازات عنه ... بيرجعك آخر الطابور ..
    4- إذا هناك سؤال لا ينطبق عليك إتركه و لا تألف ..
    5- الكتابه بخط واضح و مفهوم
    6- الأفضل انك تعبى الفورم فى الطياره و ليس فى المطار (لا توجد طاولات مخصصه و لا اقلام)
    7- أذا كنت لوحدك تعبى فورم واحد و فى حالة العائله ، تتم تعبئة فورمات لكل فرد بالإضافه إلى فورم يجمع العائله كلها ... و إذا كنتوا إخوان تحملون نفس الإسم كذلك يجب تعبئة فورم العائله ..
    8- كن متيقضا فى حال سألك مضيف الطائره أو المضيف الأرضى عن عدد الفورمات المطلوبه .. لا تنسى تأخذ فورم العائله حتى لو ما قالك .. إذكر العدد و و انكم عائله ..

ثانيا: موظف الجوازات

1- الجديه التامه و انت واقف فى الطابور ...
    2- يفضل كل شخص يحمل جوازه بنفسه إذا كنتوا شله أو ربع .. فى حال العائله رب الأسره
    3- خليك هادى و واثق من نفسك ... إذا كنت المسؤول عن العائله 45
    4- انتبه ما تخطى الخط الأسود المرسوم عاللأرض ..
    5- التقدم بخطوات ثابته لشباك موظف الجوازات و عائلتك معك ...
    6- الإجابه على قد السؤال ما فى داعى للقصص .. بيسألك ليش جاي .. قول سياحه و اسكت .. بيقول كم بتجلس لا تقول شهر و احتمال أمدد .. يا شهر أو شهرين .. القصد انه إجابتك تكون محدده
    7- كن على إستعداد انت و أفراد العائله أو من يرافقك فى السفره .. سوف يطلب من كل شخص المرور أمام الشباك لأخذ بصمة العين ..
    8- بعد ختم الجوازات سوف يتم إرفاق قسم من الفورم I-94، بطاقه بحجم الكف فى الجواز ... لا تضيعها و احرص على وجودها فى الجواز .. سوف يتم استرجاعها لدى مغادرتك للولا يات..

ثالثا: التفتيش و الجمارك

1- لا تكذب و تألف قصص .. خليك صريح و اذكر ما الذى تحمله فى شنطك
    2- الأكل ممنوع منعا باتا ، إلا اذا كان ناشف (دراي فود) لا تنسي تذكره فى الفورم
    3- التمر و القهوه .. متعارف عليه .. يعنى لا تخاف قول أحمل معى أرابيك كوفى ..
    4- فى حال قالك افتح الشنطه ، افتحها بدون نقاش
    5- خل المفاتيح فى مكان سهل و متناول و لا تدعسه فى مكان ما تدله و تقعد ساعه تدور عليه ...
    6- ممنوع دخول الحب (الفصفص) و المعلبات ... إذا كنت شايل ادعسهم تحت و خل القهوه فوق ..
    7- كون متفهم و لا تتنرفز و تسأل ليش ما ليش ...
    8- هناك سؤال فى آخر الفورم حول كم تحمل معك من دولارات .. الأفضل انك لا تحمل الكثير من الكاش .. مو أكثر من ألف دولار و الباقى بطاقات إئتمانيه .. (عن نفسي دائما أذكر ألف دولار فقط)

رابعا: فى الخروج

1- بتوصل لحزام الحقائب و العفش .. أرجو الأنتباه يا اخوان .. لا يوجد عمال مثل اللى عندنا .. و كل عربه تكلف 3 دولارات ..
    2- إحرص أن تكون معك فراطه أو خرده ..
    3- وسط المدينه يكون بعيد غالبا عن المطار .. التاكسي بيكلفك غالبا 120$ أو اقل ..لا تقول نصبوا علي
    منقول
  2. مشكور اخوي على المعلومات ماتقصر
    بس بغيت اسئلك الفورم I-94 هم يعطونا اياه في الطائرة ولا كيف ؟؟
    والعنوان اللي نكتبة هو عنوان الفندق اللي بنقعد فيه في واشنطون لمدة يومين ولا عنوان السكن في الولاية اللي بدرس فيها علما اني لسة ماحددت سكن هناك ؟
    معليش طولت عليك باسئلتي ... ومشكور
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kholod10
    مشكور اخوي على المعلومات ماتقصر
    بس بغيت اسئلك الفورم I-94 هم يعطونا اياه في الطائرة ولا كيف ؟؟
    والعنوان اللي نكتبة هو عنوان الفندق اللي بنقعد فيه في واشنطون لمدة يومين ولا عنوان السكن في الولاية اللي بدرس فيها علما اني لسة ماحددت سكن هناك ؟
    معليش طولت عليك باسئلتي ... ومشكور
    في بعض الأحيان يوجد في صالة المطار بس الأكيد انه بيكون بالطائره ويتم توزيعها من قبل الطاقم / بالنسبه لطلب العنوان فهو عنوانك في امريكا الدائم وليس اليومين اللي بواشنطتن لأنهم راح يا خذونكم من المطار الى الفندق ومن الفندق الى الملحقيه والملحقيه تعرف ان اقامتك بواشنطن هو يومين فلا تخاف .
    بالنسبه لأي استفسار اخر فتستطيع متابعه مواضيعي وسوف تجد فيها ما يسرك يا ( خلود ) وبالتوفيق .
    وجاهز لأي سؤال .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAT
    ماشااء الله مشكور على النقل ,,,

بس نفس السؤال بخصوص العنوان اذا ماحجزت شي في مدينتي وش اكتب ؟؟ احد عنده خبره ؟ "

يسلمووو
    سؤالك واضح والأجابه سهله ومريت فيها مثلك بالزبط وبعض الأخوان
    اذا ما عندك حجز في فندق ولا عندك عنوان فقم بكتابة اسم المعهد او جهة الدراسه وايضا رقم جوالك .فقط لاغير .
    وواضح من سؤالك ان الموضوع مهم عندك وهاذا شي طبيعي بس ايضا اجابتي مهمه لأنها بتفيدك .وهاذا مقصدي من طرح الموضوع والمشاركه .
    اي سؤال اخر انا مستعد .تحياتي .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فــوز
    والى يتكلم فقط عربي يعني ما بيفهم اي شيء ؟؟
    فوز
    اعطيني معلومات عن مدينة الوصول وهل البعثه على حسابك (بنية طلب التحاق) ام على حساب الوزاره .
    وبعدها اقدر اجيب على اسألتك .
    تحياتي .
    ملاحظه :
    فيه فرق كبير .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.