الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله لايحرمكم الاجر(ساعدوني بـ اسئلتي )

الله لايحرمكم الاجر(ساعدوني بـ اسئلتي )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5554 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moad3
    moad3

مبتعث جديد New Member

moad3 المملكة المتحدة

moad3 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسه , بجامعة جامعه قراند فالي
    • جامعه قراند فالي
    • هندسه
    • ذكر
    • امريكا, ميشغان
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jan 2009
    المزيدl

February 9th, 2009, 10:15 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذي اول مشاركه لي معكم، فمن هذا المنطلق احب اهني الإداره على هالمنتدى الاكثر من رائع فاتمنى دوما السعاده والتوفيق للقائمين هذا الصرح من اداريين واعضاء .

فـ اتمنى ان اكون عضو خفيف على قلوبكم العامره بطاعه الله

عندي استفسارات مسببه لي عايق فوالله عندي العلم انكم مانتوا مقصرين معاي

باختصار
    انا مبتعث عن طريق الوزاره فـ انتظرت فتره تقريبا 20 يوم الا واجد اتصال من مكتب ايجيك ويقول حصلنا لك قبول لغه بمعهد ELS بمدينه جراند رابيدز في ولاية ميتشيجان بامريكا طبعا قال لي المكتب (السيد أحمد) الان قدم على الفيزا وحط موعدك بعد اسبوعين عشان يوصلنا قبولك بالجامعه وتقدمه على السفاره

السؤال الاول / ماهي الخطوات عشان اقدم على فيزا مع شرح مبسط ؟
    السؤال الثاني / متى اخذ الضمان المالي من الوزاره ، هل قبل تقديم الفيزا او بعد ؟
    السؤال الثالث / ماذا تعرف عن مدينتي ( من ايجابيات وسلبيات ) ؟

اعتذرعن الاسئله الكثيره والاطاله فـ تاكد اخوي -اختي : ان من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامه.

لكم مني ورود هـ الكون
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moad3
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذي اول مشاركه لي معكم، فمن هذا المنطلق احب اهني الإداره على هالمنتدى الاكثر من رائع فاتمنى دوما السعاده والتوفيق للقائمين هذا الصرح من اداريين واعضاء .

فـ اتمنى ان اكون عضو خفيف على قلوبكم العامره بطاعه الله

عندي استفسارات مسببه لي عايق فوالله عندي العلم انكم مانتوا مقصرين معاي

باختصار
    انا مبتعث عن طريق الوزاره فـ انتظرت فتره تقريبا 20 يوم الا واجد اتصال من مكتب ايجيك ويقول حصلنا لك قبول لغه بمعهد ELS بمدينه جراند رابيدز في ولاية ميتشيجان بامريكا طبعا قال لي المكتب (السيد أحمد) الان قدم على الفيزا وحط موعدك بعد اسبوعين عشان يوصلنا قبولك بالجامعه وتقدمه على السفاره

السؤال الثالث / ماذا تعرف عن مدينتي ( من ايجابيات وسلبيات ) ؟

اعتذرعن الاسئله الكثيره والاطاله فـ تاكد اخوي -اختي : ان من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامه.

لكم مني ورود هـ الكون

بأجاوبك على الاسئلة اللي اعرفها
    باكتبها لك على خطوات بتجهيز الاوراق وبعدين التنفيذ

التجهيز
    1- جهز ورقة الأي تونتي مع قبول الجامعه
    2- صورة من الجواز ملونه
    3- صورة لك 5×5 خلفيه بيضا بدون اي تعديلات عن طريق الكمبيوتر
    4- الجواز + الجوازات القديمه
    5- استمارة 156 + 157 + 158 (تلقى روابطها في قسم التاشيرات بالمنتدى)
    6- شهاداتك (مترجمه طبعا) كلها واذا كنت مشتغل قبل كذا حط لهم الاثباتات

التنفيذ
    1- عب استمارة 156 (لازم تعبيها من الموقع وتكون عندك طابعه عشان تطبعها تلقى لها شرح كامل بقسم التاشيرات)
    2- عب استمارة 157 و 158
    3- سدد السيفيس واسهل لك طبعا بالماستركارد عشان ما تتاخر بوصول الاوراق وكذا ولازم تكون عندك طابعه طبعا (تلقى شرح في قسم التاشيرات برضو)
    4- سدد مبلغ السفارة عن طريق البنك الامريكي اون لاين (اذا كان عندك حساب) او روح لاي فرع وعب الاستمارة وبس
    5- ادخل موقع السفارة وسجل لك يوزر وادفع رسومه واحجز لك موعد (فيه شرح برضو بقسم التاشيرات)
    6- وانتظر الموعد وخذ كل اوراقك مع صور لها وبس

وصدقني لا تخاف من السفارة لا يهمونك كلام اللي هنا يقولون نرفزه واهانات ومدري ايش

قسم بالله شفني احلف لك ما فيه احلى من تعاملهم راااااااااااااقي بشكل ما تتصور وراحه ولا فيه اي شي اصلا يدعو الى انك تخاف اجراءات سهله ولا فيه اي شي يدعو الى انك تخاف

انا كنت قبل اقرى مواضيعهم وكنت متخوف لدرجه ما تتخيلها لكن يوم شفت الامر قدامي انصدمت صراحه قلت وراهم يقولون كذا و و و وحتى القنصل عسل بشكل ما تتصور

بالسفارة ما راح تحتاج ضمان مالي اذا انت مبتعث وخلاص يعني متاكد من الوزارة انك مبتعث وكذا خل في بالك ان الوزارة راسله خطاب الى السفارة تبين لهم هالشي والسفارة تنتظر حضورك وكل شي مبين عندهم

اما بالنسبة للسؤال الثالث
    ولله كان ودي اخدمك فيه لكن ما عندي معلومه عن المدينة

وبالتوفيق لك
    7 "
  3. الله يجزاك كل الخير ويوفقك ويسهل دروبك
    ونشوفك كبير ائد الدنيا بـ دينك ومستواك التعليمي

طيب ماهي الطريقه عشان اعرف ان الوزاره خاطبت السفاره بخطاب بخصوص الضمان المالي ؟
    ماذا تعرف عن مدينتي او الولايه لجميع الاعضاء؟
    فيه طريقه اسدد رسوم النموذج اللي بالموقع غير الفيزا ، مثلا (ايداع) هي طبعا والسيفيس؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moad3
    الله يجزاك كل الخير ويوفقك ويسهل دروبك

ونشوفك كبير ائد الدنيا بـ دينك ومستواك التعليمي

فيه طريقه اسدد رسوم النموذج اللي بالموقع غير الفيزا ، مثلا (ايداع) هي طبعا والسيفيس؟
    طبعا ترى يوم اقول الاي تونتني معناها ورقة الاي تونتي وقبول المعهد

آمين يارب الله يوفقنا ويوفقك ويوفق الجميع يارب

ولله ما خبرت فيه طريقة لكن السؤال انت كيف تتواصل مع الوزارة؟
    يعني عن طريق الايجك او عن شخص بالوزارة متكفل فيكم او كيف؟؟
    اسالهم وهم يقولون لك اذا ايه او لا وما فيه حل غير هذا عزيزي

على فكرة تلقى موضوع بملتقى الولايات الوسطى عن متشجن مثبت ولله ما قصر في شرحه واذا قريته باذن الله بتستفيد منه كثير

ايوة طبعا ترسل لها شيك مسجل اظن او بااي طريقة كانت تلقاها مكتوبه عندك بالاوراق لكن المشكلة يالغلا تتاخر حوالي شهر فماله داعي اتاخر شهر عشان فلوس
    بعدين اصلا انت مستخدم الفيزا مستخدمها... يعني عشان تدفع حق اليوزر والموعد لازم يكون عندك فيزا
    حاول تدبرها من هنا ولا من هنا اكيد بتلقى احد من اللي تعرفهم عنده فيزا ادفعها وعطه اياهاا كاش تراها ولله تريح عليك اشياء كثيرة (بس مثل ما قلت ضروري تطبع كل شي تدفعه) واذا مرة مرة ازمت كلم الايجك يمكن تكون عندهم خدمة انهم يدفعون لك بالفيزا ويستلمونها كاش بس اعتقد بتصير عليك رسوم زيادة وبيزودون عليك كثير
    7 "
  5. الله يسعدكم ويسهل اموركم ويفرج همكم

ابي اجابه وافيه بخصوص هالسؤال ولايهون من رد على بخصوص هـ الشي

وش الفرق بين سداد السيفيس وسداد مبلغ السفاره

مع العلم اني سددت فقط 498ريال بالبنك الامريكي عن طريق ايداع

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moad3
    الله يسعدكم ويسهل اموركم ويفرج همكم

ابي اجابه وافيه بخصوص هالسؤال ولايهون من رد على بخصوص هـ الشي

وش الفرق بين سداد السيفيس وسداد مبلغ السفاره

مع العلم اني سددت فقط 498ريال بالبنك الامريكي عن طريق ايداع
    اعتذر لك عن التأخير يالغلا

شوف يالغلا سداد البنك الامريكي فلوسه تروح للسفارة نفسها يعني تعتبر هذي رسوم للسفارة

اما السيفيس فهو رقم يصير مكتوب في الاي تونتي اللي معطينك اياه المعهد لازم تثبته عشان يكتب لك الرقم في الفيزا حقتك وهو شرط انك تقدمه بالمطار (الاي تونتي اقصد)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.