الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا تطنشوني ..ما استهبل والله

لا تطنشوني ..ما استهبل والله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5490 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جيلان
    جيلان

مبتعث جديد New Member

جيلان غير معرف

جيلان , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى جامعيه , بجامعة ..........
    • ..........
    • جامعيه
    • أنثى
    • ........, .........
    • غير معرف
    • Mar 2009
    المزيدl

March 18th, 2009, 07:36 PM

السلام عليكم

كتبت قبل كذا موضوع وماعطيتوني اهتمام

..

انا ثاني جامعه ..المستوى الرابع بجامعه ام القرى تخصصي انقلش

ونفسي آخذ اللغه كامله قبل اتخرج من الجامعه

بس صدمتني وحده من الاستاذات تقوول.. انه الي تبي تاخذ لغه تروح معهد وان دراسه الجامعه ماتضمن لك انك تكوني متمكنه من اللغه كويس
    والدراسه فقط للتخصص ادب او نحوو

وكنت ابي اخرج لامريكا ادرس

كيف ؟ واطلع على حسابي والا اقدم بعثه والا ايش بالتحديد

ماعندي خبره مره وابي مساعده

نكفون عاد لا تخلوني اعصب.. لا ارجع وتكون المشاهدات اكثر من 30 ومحد رددد

هيا بااي
  2. اهلا يا حلوة

شوفي يا قلبي لازم تمارسي اللغه قد ما تقدري عشان تتمكني منها

وحاولي تطوري نفسك اكثر ابد ابد لا تعتمدي على دراستك اصلا لازم

تطوري لغتك عشان تمشي بجامعتك .. وبالنسبه للبعثه لازم تخلصي دراستك

اول عشان تبتعثي يعني اذا حابه تسافري تاخذي لغه على حسابك حلو مرة

بالتوفيق
    7 "
  3. مين قال انك تستهبيلين ... الله يسامحك ^_^

اللغة لاتعتمد على الدروس كثر ماتعتمد على الممارسة

انا لغتي متوسطه ومااخذتها من المدرسة <<< من كثر الافلام

شوفي انت اذا اخذتي الدروس حاولت تتفلسفي وتتعبقرين حتى في بيتكم خربطي قولي نصف الكلام عربي و انجليزي , خربطي
    بتصادفك اغلاط بس مع الوقت بتتصحينها
    وحاولي تتابعي قنوات انجليزية
    مثل MBC 4 لان فيها برامج حوار مثل ( اوبرا ) واخبار و برنامج اخبار هوليوود ( انسايدر )
    وفيها برنامج يعرض الساعة 1 بالليل ( برنامج Late Show with David Letterman ) هذا البرنامج من غير ترجمه وبتستفيدين منه لانه بيشغل عقلك عشان تترجمين لنفسك وتفهمين كلامة

واذا تابعتي فلم حاولي ترددي الكلامات كأنك شخصة من شخصيات الفلم

وهذاي تعتبر تسليه وبعض التمارين للاكتساب

وربي يوفقك ان شاء الله
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا مثلك مستوى ثاني وان شاء الله ابطلع في الصيف الى امريكا عشان اطور نفسي واذا شفت نفسي في تحسن رايح اسحب ترم الاول من المستوى الثالث واذا توفقت وانضميت في الابتعاث جلست واذا ماانضميت رجعت الى الجامعة ويكون للغة عندي ان شاء الله ممتازة حتى اجيب معدل ممتاز
    ولك التحية
    7 "
  5. يعطيكم ربي العافيه على النصايح

مع انه اخر مره اذكر جلست على التي في بايام التوجيهي وعليهاا

اتابع افلام واحاول والله اقلد

حتى بالكلاسات غالبا ما اكون متمكنه تمام من مترادفات كثيره عشان اتكلم ..بس اتفلسف

احياان الاستاذه تطالع فيني بنضرات احس تحاول تفهم ايش اقول تحسسني اني بنقاليه والله

وانا افحط واطلع كلماات وادخل عربي كثير واشرر تقول افهم بزر

الله يوفقكم ..

طيب ..بالقرامر...

انا عديت اول مستوى وكانت درجتي على الحفه مره ..مره مارضيت عنهاا احس نجحوني بشووته على قول البنات

يعني ابي انجح بجدااره ..والله احس اني افهم واعرف ايش المطلوب بالكتاب بس بالاختباار ماعرف اطبق نهاائي احس اني ضايعه

واخر مره قلت للاستاذه هالشئ وقالت الغلط منك مو من استاذتك ولا من الماده

تقريبا ماشيه الحمد لله بكل المتطلبات الا القراامر.. وحسيت في تأثير واضح بالرايتنق والكلام يعني واضح اني مو فالحه فيه

احس لو ما عدلت وضعي بالقرامر ماقدر امشي خصوصا انه المستوياات الجايه في مواد اصعب ويبغالها تفكيررر

سااعدوني ..انصحووني بكل شئ تملكونه الله يجزاكم الجنه

والله اني تعبت نفسيا من وضعي

احس بالنقص لما اشوف صاحبات لي يدخلون كلاسات المفروض اكون معاهم فيه بس بسبب تعثري ربي ماقدر
    7 "
  6. اختي
    مشكلتك مثلي انا
    في القرمر تعبان
    وكنت خايف من ذا القرمر
    بعدها نصحني احد الطلاب اني اعود نفسي و امارس اللغة العامية للانجليزي ( للغة الشارع )
    بعدها راح يسهل عليك القرمر , استفت بعض شوي

لاكني اكتشفت شيء ثاني احسن وهو :
    واسهل طريقة لفه القرمر هو انك تقرأين حاول تقرأي اي شيء جرايد مجلات قصص وحاولي تفهمي محتوى القصة او المقال اذا كان يتحدث عن الماضي او مستقبل او حاضر , ولاتنسين تشاهدين البرامج الحوارية و الاخبار تراها تفيدك ( بس اكرر لك read anything )

وان شاء الله بتستفيدين
    7 "
  7. هلا جيلان

شوفي خيتو الانقليش عندنا عدددددددددم ماالومك اذا قالتك الاستاذه كذا عاد كمان ماشاء الله عليهم اكثرهم مايحبوا يحطمواالواحد المهم اللغه الي تتعلميها بالجامعه غير لما تروح للبلد الي يتكلموا فيها انقليش وكم يبغالك تتعلمي وتفهمي اللغه هذا يرجع لك انتي وجهدك ومستواك بالانقليش

صديقيني اذا بتعتمدي على دروس الي بالجامعه وشويه تلطيش من التي في مايفنع ابد خذيها نصيحه من اختك كله يعتمد عليك على حبك لتعلم اللغه وصبرك
    شوفي انا بقولك على كم حاجه استقاد منها اخوي في تعلم اللغه
    1- لازم تبدي تقرئي بالانجليش شئ انتي تحبينه بالعربي شوفيه بالانجليش واذا محتاره ممكن افيدك بهالشئ
    2- حطي في الهوم بيج عندك اي قاموس اون لاين هذا الشئ يشجعك على بحث اي كلمه تجي في بالك او من التي في حتى في دروسك. الطريقه هذي خلت اخوي يتعلم كلمات كثيره في وقت قصير
    3-طبعا لما تشوفي فلم او برنامج احسن شئ يكون فيه subtitles والكلمه الي تحسيها بتستخدم في اي محادثه اكتبيها عشان ماتروح من بالك حتى لو تلقطي الجمله كلها وتحفظيها مع التكرار حتجي معاك
    4- احس بظلمك لو قلتلك "مارسي اللغه" لان وين ياحساره تمارسين؟؟ وانا متأكده انه في استاذات اذا حاولتي تتكلمي انقليش قالت تتفلسف علي الله المستعان المهم حاولي مع قروبك مع الاستاذات الي يتقبلوا هذا الشئ تتكلمي انقليش ولا تخجلي من الغلط الواحد اذا ماغلط مابيتعلم
    5-النت حاولي تستفيدي منه في منتديات انقليش و لما تسوي قوقل يكون بالانقلش نو عربي فروم ناو اوكي؟

ماادري اذا كنت ساعدتك ولو شوي بس حاسه فيك قريبتاي يعانون مثلك كل شئ حفظ في حفظ من غير تفهيم< مادري تجي الكلمه هذي خخخ وتجيك اسئله الامتحان من منهج ثاني وهذا يرجع على مدى الفلسفه عند الاستاذه

اذا سويتي الاشياء هذي القرمر يتحسن عندك لان طريقه القرمر عندنا احسها تعقد الطلبه والسالفه اسهل من كذا

اذا انتي تحبي الانقليش حتبدعين فيه وبالتوفيق

يلاابغى منك دعوه حلوه <عندنا امتحان يوم الجمعه

STRONGER
    7 "
  8. الله يوفقكم يااارب ولا يحرمكم من الاجر

والله انا مره احب الانقلش ومرررره احس بمتعه لما اذاكر مااشيل هم الاختباار في المذاكره

ماعدا القرمر طبعا ولاعمري فكرت بالدرجات قد الفاايده الي تجيني ..

حتى بابا لما شافني اشتكي ..قال حولي اي قسم ثاني ..بس انا مااشوف ينفع لي الا الانقلش لاني احبببه

جزاكم الله خير كلكم وان شااءالله راح اسوي كل شئ قلتولي عليه والتوفيق من ربناا

والله يوفقك ياارب بأختبارك وتفرري الورقه بسررررعه
    7 "
  9. بالنسبه للدراسه الي راح تحتاجين انك تكونين متمكنه منه هو السماع والقراءه الكلام مدام الي قدامك يفهم انتي ايش تقولين كويس
    صح انتي تبين تطمحين انك تصيرين بيرفيكت بالانجليزي بس اذا تبين تنجحين بدراستك برا ركزي على السماع والقراءه والباقي بيجي بالوقت والممارسه
    الكتابه حتي من كثر القراءه غير انهم بالجامعه راح يعطونك كل القرمر بحذافيره واذا درستيه وصرتي تركزين بالقراءه والسماع حتطورينه اكثر واكثر وبالتالي لما تكتبين حيطلع معاك من غير تفكير القرمر صح وحتى بالكلام واحيانا وانتي تتكلمين بتتفاجئين من المفردات الي تقولينها

القراءه انك تقرين
    السماع انك تشوفين برامج ماهي مترجمه واركز على كلمه ماهي مترجمه

وفي نصيحه بالنسبه للقراءه .. لاتقرين وتوقفين تدورين على معنى الكلمه كذا المخ يتشتت .. اقرئي البروجراف كامل ولاتوقفين عن الكلمه الي ماعرفتيها .. قريتيه خلصتي شوفي قد ايش فهمتي 50&#37; 40% 30% اذا 65% هذا ممتاز ومومطلوب منك تعرفين الكلمات كلمه كلمه المهم تعرفين بشكل عام عن ايش يتكلم الموضوع
    اذا حسيتي انك مافهمتي شي بسبب انك ماتعرفين هالكلمه بالذات ايش معناها ايه هنا تروحين تفتحين القاموس وتطلعينها
    هذا الكلام مو من عندي .. هذي وحده من نظريات تعليم اللغه الانجليزيه لغير المتحدثين بها واغلب الاكاديميات التعليميه تتبعها وهي معتمده على دراسه المخ وكيف يتعلم لغه ماهي لغته الام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.