الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي بامريكا ساعدوني.

اللي بامريكا ساعدوني.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5514 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فوليدو
    فوليدو

مبتعث جديد New Member

فوليدو غير معرف

فوليدو , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى النت - الكرة , بجامعة توليدو
    • توليدو
    • النت - الكرة
    • ذكر
    • توليدو, أوهايو
    • غير معرف
    • Jan 2009
    المزيدl

March 19th, 2009, 10:29 PM

انا رحلتي في 3 مايو انشالله واللي ابيه منكم استفسارات من ناحية الفلوس كم اللي تكفي وكم اشيل بيدي ووش سالفة
    الشيكات السياحيه ومن وين تنصحوني اصرفها....وهل اترك باقي المبلغ بالسعوديه وبعد افتح حساب في امريكا ابلغهم يحولوها اش رايكم يهل الخبره.
  2. كل اللي تسويه انك تروح لاي بنك يعطيك بطاقة فيزا او ماستر كارد مسبقة الدفع وتشحنها فلوس وبعدين اذا رحت امريكا تستخدمها ..

اول ما توصلأمريكا وتروح للملحقية حتستلم شيك بمبلغ ان شاء الله يكفيك لنهاية الشهر .. بخصوص المبلغ اللي تحطه في بطاقة الفيزا مسبقة الدفع انا ما اشوف انك تحتاج اكتر من 1000 دولار

الله يوفقك
    7 "
  3. أخوي Mjj

الظاهر أنك مبتعث من قبل سنتين أو ثلاث

الكلام إلي تقوله مافي شئ من الصحه ؟؟؟؟

الملحقية ألغت سالفة الشيكات هذي و أنا مبتعث السنه هذي والعلم الأكيد عندي طال عمرك

و بالنسبه للمكافأه تنزل لك في تاريخ 25 هجري

ولو وصلت قبل هالتاريخ بيعطونك راتب يوم

فياليت تتأكد من كلامك عزيزي وتقول أنت مبتعث سنه كم و الكلام إلي تقوله صار سنه كم ؟

المهم عزيزي صاحب الموضوع

شوف طال عمرك

تقدر تدخل معك الطيارة مبلغ أقل من ثلاثين ألف ريال سعودي

و أنا أقولك و أنت جاي جيب معك على الأقل 9 آلاف دولار

بتقولي ليه

أغلب الأجارات يأخذون على ثلاث أو ست شهور

يعني و أنت جاي جيب أجار الشقه معك أحتياطا ً

يمكن ربي يوفقك وتحصل شقه شهري مثلي

أنت شوف أي ولاية رايح و شوف كم أسعار السكن فيها وحط في بالك أنك تبي تدفع أجار 6 شهور مقدم

غير هذا كله لازم تعرف الشقه مأثثه ولا لا ؟

وتحسب مع نفسك حساب الأثاث أنت وسيولتك المادية

و أحسب معك مصاريف كم يوم لين تنزل المكافأه ومصاريف يومية

والطريقة إلي تجيب فيها الفلوس طال عمرك

يا أنك تفتح لك حساب في بنك سامبا الأمريكي وتودع في الفلوس ولكن حرص عليهم يعطونك

بطاقة دولية وقول لهم أنك رايح أمريكا وتبي تستخدمها هناك

أو أنك تجيبهم معك كاش أنت وراحتك

بالنسبة للشيكات السياحية أنا سألت بنك الراجحي و الفرنسي و البريطاني و الأهلي و سامبا

وقالوا لي أنها توقفت من عيد الحج كانوا مشغلينها للحجاج يعني

ودعواتي لك بالتوفيق و يارب تتسهل أمورك إن شاء الله
    7 "
  4. اخوي فوليدو كلام اخونا البروفيسور صحيح....لا في شيك من الملحقيه ولا في شي.....جيب فلوسك معاك وعلى الاقل 6000 دولار.....انا اللي صار معايه اني جالس الان مايقارب 3 اسابيع بدون مايعطونا اي شي وتخيل اكل وشرب ومواصلات وسكن وتأثيث كله على راسك...وتخيل في النهايه زوجتي نزلتلها المكافأه وانا.... لا
    بحجة انه انا جبت اجازه غير محدده والمفروض تكون محدده بزمن معين ومتى يقولوا الكلام هادا....بعد ما أنذرني المعهد باخراجي من الدراسه بسبب ان الملحقيه ما ارسلت الضمان المالي ويبغوني اسدد بنفسي...ولمن شيكت على حسابي تفاجأت بالمصيبه اللي قلتها لك..ولمن كلمتهم قالوا احنا مو فاضين نتابع المبتعثين كلهم...احنا نعرف بعد حدوث المشكله.
    يعني اعمل احطياطاتك لأي شي ممكن يحصل لك.....خلي معاك فلوس كااااش...وفيزا زي ماقال لك اخوك البروفيسور...اشحنها واطلع فيها عشان لاتكون فيزا مكشوفة الرصيد وماتقدر تسددها وانته متواجد في امريكا .
    والله يعينك ويسهلها عليك انشاء الله
    7 "
  5. عزيزي البروفيسور انا من طلاب المرحلة الثالثة وتم ابتعاثي في اغسطس 2008 يعني من اقل من 7 شهور وانا حكيت تماما الشي اللي صار معي .. وصلت يوم 17 اغسطس فأعطوني شيك بحوالي 700$ وكان معايا 1000$ زيادة وكفوني ولله الحمد .. سكنت في سكن الجامعة فما تحملت فلوس فرش بيت او غيره ..

مو لأن الشي اللي صار معي ما صار لك معناها اني اتكلم في شي ما ادري عنه لاني مو من الناس اللي تحب تفتي من راسها .. الله يسامحك

الشي الثاني انت قاعد تكلم صاحب الموضوع في نصيحتك وتدري انه طالب من وين له 9 الاف دولار .. انا ساكن هنا في اوهايو وسكنت في يوتاه واخوي في بنسلفانيا سكن والحين في اوكلاهوما يعني عن تجربة 4 ولايات غير معارفي في كاليفورنيا ونيويورك .. مافي شي اسمه مقدم 6 اشهر دفع كاش .. في شي اسمه توقع عقد 6 اشهر اقل شي او سنة ولكن الدفع يكون شهريا هذا لاي سكن في المدينة ولكن سكن الجامعة تدفع مقدم للترم الواحد بس ويكون مو اكثر من 2200$ الى 3400$ وشاملة معاها اشتراك شهري في مطعم الجامعة اذا كان ارقى انواع السكن الجامعي وافخمها وبدون شريك في الغرفة (كلامي حسب اوهايو ويوتاه وبنسلفانيا واوكلاهوما) صاحبنا جاي ان شاء الله اوهايو وانت حضرتك يا برفيسور في كالفورنيا فلا تقارن كل امريكا بكاليفورنيا لاننا ندري كلنا انها ولاية اغلى من باريس ..

في خيارات للسكن اما انه يسكن في سكن الجامعة ويوفر قروشه والمواصلات لان السكن قريب من الكلية في غالب الاحيان او انه يختار انه يسكن في سكن خاص ووقتها راح يتحمل فرش بيت وتأثيث ومواصلات يومية .. والدفع (أعيد وأكرر) حسب خبرتي مع 8 ولايات مافي شي اسمه دفع مقدم 6 اشهر او سنة .. احنا مو في السعودية .. دفع المقدم يكون فقط في سكن الجامعة ومايزيد عن 3500$ في اسوأ الأحوال ويشمل وجبات يومية ..

الله يوفق الجميع
    7 "
  6. mjj

حقك علي و أنا آسف صراحة ومعليه كنت اليوم فاضي ساعتين وكنت قاعد أحوال أساعد أكبر عدد من الطلاب

وكنت قاعد أكتب المواضيع و الردود بسرعه و أنا آسف مره ثانية وثلاثه

و إن شاء الله لو أشوف أحد بيموت في هذا المنتدى و علاجه عندي

ماراح أرد عليه ولا أعلق عليه ولا شئ

وشكرا ً لك و أعتذر منك مره ثانية أخوي
    7 "
  7. بالنسبة لسالفة شيك الملحقية فهناك شباب اكدوا انهم استلموا شيك مقدم ... ولكن اللي حصل معاااي كان الضرف طواريء كانت الأجواء ثلج ولا أحد يستطيع التحرك فخلصوا ارواقنا بسرعة وفي الفندق سلمونا اياها ولم يسلمونا شيك مقدم ..
    بالنسبة لسالفة السكن فلا يقبلون بالدفع المقدم لستة اشهر او سنة فقط يشترطون العقد تكون مدتة ستة اشهر وهناك من يشترط العقد سنة كاملة .. ولكن راح تدفع ماتبقى من الشهر أجار وراح تدفع تأمين على حسب منهم من يطلب 1000 دولار ومنهم من يطلب اكثر ومنهم من يطلب اقل وهناك رسوم حوالي 30 دولار .
    بالنسبة للشقق او الغرف تختلف اسعارها اذا كانت مفروشة او غير مفروووشة وكذلك اذا كانت غرفة او غرفتين .
    بالنسبة للمبلغ اللي تحتاجة يعتمد على اذا كنت بتشتري سيارة او لا .
    اي مبلغ تقدر تدخل فية أمريكا وليس هناك مايمنع ...... الفرق اذا كنت تحمل مبلغ اقل من 10000 دولار فلا يشترط تسجيلة في الجمارك واذا كان المبلغ اكثر من 10000 دولار فيعطونك ورقة تعبيها ويختمون عليها ويدخلونها في الكمبيوتر ويقولون لك روووح مع السلامة وهذا الشيء للضرايب فقط ....
    طبعاً اذا كنت بتشتري سيارة يفضلون الكاش على الدفع بالشيك او بالفيزا وذلك حتى يبتعدوا عن دفع الضرائب ....

يعني المبلغ تقريباً اللي لازم تجيبة معك احتياطاً لا يقل عن 2000 دولااااار في حالة انك لن تشتري سيارة واذا كنت بتشتري سيارة فالمبلغ يعتمد على نوع السيارة اللي بتشتريها ...

بالنسبة للمصاريف فلا تحاول انك اول توصل تشتري من المحلات الصغيرة او الغالية حاول تسأل الشباب اللي سبقوك ودرسوا فس نفس المدينة عن المولات الكبيرة واللي يبيعون عادة بالجملة تلاقي الاسعار ارخص بالنصف تقريباً ....

انا في ساندييقو وهناك محل اسمة ساكتكو اسعارة حلوووة جداً مقارنة باسعار المحلات الأخرى وهناك ايضاً المارت مول اسعارة حلوووة ...

وبالتوفيق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.