الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طموحي الطب ... ساعدوني في اختيار الجامعه !!

طموحي الطب ... ساعدوني في اختيار الجامعه !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5491 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.life
    Dr.life

مبتعث مستجد Freshman Member

Dr.life غير معرف

Dr.life , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى --- , بجامعة ---
    • ---
    • ---
    • أنثى
    • ---, ---
    • غير معرف
    • Apr 2009
    المزيدl

April 8th, 2009, 02:19 PM

السلام عليكم ..

ابي مساعده من فضلكم ,,,

ايش افضل الجامعات بـ امريكا بكالوريوس طب ؟؟؟؟؟؟

ارجو المساعده ,, لان اختياري للجامعه يحدد مستقبلي
  2. شوف يا اخوي الكريم انا مثل حالتك فبختصر الطريق عليك

اذا تبي تدرس طب لازم تدرس بكالريوس ما قبل الطب مدة 4 سنوات غير اللغة اوكيه

ثم تقدم على الطب لان الطب في الدراسات العليا هناك

على كل حال هذا الي عندي اتمنى لو لقيت احد يجيب قبول ترسل لي عالخاص

ملاحظه: مو شرط يقبلونك اذا تخرجت من البكالريوس وهذي هي الخطوره في الامر
    7 "
  3. مممممم انا اختك مو اخوك ... يعني انثى
    عادي اهم شئ زبده الموضوع ,, ههههه

بصراحه ,, الكلام اللي تقوله غاية في الخطوره ,, ونفس الوقت اول مره اسمعه ,, وفوق هذا كله ما احس اني فاهمه شئ من اللي تقوله

ياليت لو رجتَ ع الموضوع توضح اكثر .. او اي احد يطلع على هالموضوع و رد الاخ ksa.na يشرح لي ايش سالفه 4 سنوات ماقبل الطب وما ادري ايش ,,

من جد ضايعه

الله يوفق الجميع
    7 "
  4. اعتقد ان جامعة جون هبكنز شهرتها تسبقاها في كل انحاء العالم ........... وكل طلاب العالم يتجهون يحاولون الوصول اليها في دراسة الطب لكن الجامعة تنتقيهم بالقطارة حتى تحافظ على سمعتها العالمية ........... وايضا نفس الكلام ينطبق على جامعة هارفارد

طبعا المعلومات من اخوي الكبير ........ درس في كندا زمالة طب .

طبعا الطب هناك نفس اميركا لابد من دراسة 4 سنوات غير اللغة (يعني خمس سنوات ) وتجيب معدل عالي ثم تدرس الطب يعني
    اكثر الاطباء هنا بالسعودية يقولوا ادرس الطب هنا افضل والدراسات العليا بكندا هذا اللي اعرفه الله اعلم ......... المصدر اخوي الطبيب . بس انت استشير وربك ييسر امرك.
    7 "
  5. مافي بكالوريوس طب في امريكا .. لازم تكون عندك شهادة اول في العلوم مثل الاحياء بعدين تقدمي عالاختبار وتجيبي درجة عالية وتدخلي طب
    طبعا شهادة الاحياء بكالوريوس 4 سنين بعدين الطب 4 تقريبا .. تتخرجي طبيبة عامة وبعدين التخصص .. المدة كلها ماتقل عن 10 سنين

هذا اللي اعرفه

فيه دول اخرى تقبل طب بعد الثانوي غير امريكا وكندا بس ماعندي فكرة عنها

موفقة
    7 "
  6. يا اختي .. اختصار الموضوع حسب علمي من زميل في امريكا كان يريد دراسة الطب ..

القصه ومافيها الطب في امريكا ليس مثل الطب في السعوديه او مصر يعني مو بعد ماتتخرجي من الثنويه تروحي كلية الطب وتدرسي 7سنين وتصبحي طبيبه ..

الوضع في امريكا انهم لايقبلونك في كلية الطب حتى يكون معك بكالوريوس في احد التخصصات لبي هم محددينها لمن يريد اكمال طب بعد ذالك أو لقبول الطب مثلا صاحبي يدرس دراسة مدري شو اسمها ولكنها تخص الدم بحيث يكون في بنك الدم وماشابه ذالك بعد التخرج على امل يقبلونه طب بعد مايتخرج ..

يعني انتي تروحي امريكا ان شاء الله وتدرسي سنه لغه انجليزيه او حسب المده الي تخلصي فيها التوفل وبعدها تبدئي الكليه وتتخصصي بأحد التخصصات الي هم محددينها لمن يود الالتحاق بالطب بعد التخرج .. يعني سنه لغه مثلا و4سنين بكالوريوس .. .. ومن ثم تبدئي في الطب 4سنوات
    يعني المجوع 8سنوات دراسيه وسنه للغه يعني 9 سنين مع كل شيء ..

طيب لومثلا بعد ماخلصتي البكالوريوس ماقبلوك في الطب ايش الحل؟؟؟؟؟؟ الحل انك تقولي لاحول ولاقوة إلابالله وترجعي للسعوديه تعملي بشهادة البكالوريوس حسب التخصص الي تخصصتيه أو انك تكملي دراسات عليا في نفس تخصصك ..

اتمنى تكون وضحت المعلومه واعتقد مافي اكثر من كذا شرح .. والله يوفقك ان شاء الله وتدرسي طب ..

كذالك اقولك اسألي اكثر من واحد عشان تتأكدي من المعلومات يمكن اكون نصااااااااااااب لاتستبعدي شيئ ..
    7 "
  7. شكرا لكل من رد ..

اخوي مبتعث egypt شكرا عالمعلومات الوافيه ,, بس عندي كم سؤال ,,, تحمل !!

اول شئ التخصصات اللي تقصدها زي ايش بالضبط مقارنة باللي عندنا هنا ؟؟ ماني فاهمه بالضبط
    لان التخصصات الطبيه اللي اعرفها هي اللي تندرج تحت الطب البشري او العلوم الطبيه
    وفي حال كانت التخصصات هي نفسها المذكوره ,, ودرستها خلال الـ 4 سنوات ايش راح يصير وضعي المهني في حال ما انقبلت طب لا سمح الله ,, ورجعت السعودية على قولك ؟؟؟؟
    طبيبة ؟؟او اخصائية ؟؟ او ايش بالضبط ؟؟

ووو وبعد سؤال :
    هذا النظام ينطبق نفسه بكندا ؟؟؟؟؟؟؟

وشكرا جزيلا ..
    7 "
  8. اول شئ التخصصات اللي تقصدها زي ايش بالضبط مقارنة باللي عندنا هنا ؟؟ ماني فاهمه بالضبط
    تخصصات طبيه كتمريض اشعه مختبرات احياء علاج طبيعي ..الخ

لان التخصصات الطبيه اللي اعرفها هي اللي تندرج تحت الطب البشري او العلوم الطبيه
    وفي حال كانت التخصصات هي نفسها المذكوره ,, ودرستها خلال الـ 4 سنوات ايش راح يصير وضعي المهني في حال ما انقبلت طب لا سمح الله ,, ورجعت السعودية على قولك ؟؟؟؟
    طبيبة ؟؟او اخصائية ؟؟ او ايش بالضبط ؟؟
    اذا مادرستي الميد ستدي الي هيا بعد دراسه البكالوريس بالتخصصات الطبيه راح ترجعي السعوديه بتخصصك
    الي درستيه في البدايه اخصائيه تمريض او اخصائيه علاج طبيعي (التخصص الي درستيه المهم )
    تقدري اذا استحال عليكي الوضع تكملي ماستر بتخصصك او انك ترجعي السعوديه تدرسيه هنا بجامعه سعود التابعه للحرس الوطني الي هوا طب بعد شهاده بكالوريس بالعلوم الصحيه
    دحين البرنامج موجود للاولاد بس ويمكن بعد كم سنه يفتحوه للبنات
    ونفس الشي موجود باستراليا
    ووو وبعد سؤال :
    هذا النظام ينطبق نفسه بكندا ؟؟؟؟؟؟؟
    يس

من الاخر اذا حابه ادرسي طب على طول باي دوله تانيه غير امريكا وكندا لان القبول عندهم صعب جدا
    وكملي الدراسات العليا هناك عندهم بعدين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.