الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

(سرقة الجواز ) اللي عنده فكره عن هذا يتفضل....

(سرقة الجواز ) اللي عنده فكره عن هذا يتفضل....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5490 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية salmamn
    salmamn

مبتعث جديد New Member

salmamn الولايات المتحدة الأمريكية

salmamn , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى chemical engineering , بجامعة UNIVERSITY OF UTAH
    • UNIVERSITY OF UTAH
    • chemical engineering
    • ذكر
    • SLC, UTAH
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

April 9th, 2009, 11:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كيف حالكم ياشباب ..انا احد الطلاب المبتعثين في امريكا انسرق جوازي في السبرينغ بريك اللي فات..واخذت تقرير من البوليس ..وبلغت السفارة ... وقبل مااسأل سؤال حبيت افيد واستفيد ..بالأول خلوني افيد ..وبعدها ابي استفيد من الناس اللي عندها فكره بس وياريت محد يرد عالموضوع هذا اذا ماعنده اي فكره ...ابي دعواتكم لي بقلوبكم ...

للمعلومية للجميع ان صار لا سمح الله ...وانسرق جواز اي شخص لازم يتبع الاجراءات التالية ...

1) تبليغ القنصلية. بحسب الولاية التابعه لها واتباع الاجراءات وتعبئة ملفات البيانات حسب متطلبات السفارة ...

2) تقرير من البوليس هام جدا ياجماعة ....عشان اصدار تذكرة المرور ...

3) بالنسبة للـ I-94 لا يقصون عليكم ويقولون لكم لازم تطلع بدل فاقد اذا كنت راجع للبلد قيمتها حول 320 $.

انا شخصيا قالوا لي السفارة مايحتاج بديل I-94 وقالوا لي بس تمر جوزات المطار بلغهم ان جوازك انسرق وطلع لهم تقرير البوليس وهذا يكفي ..
    انا قفلت من السفارة وكلمت جوازات المطار عشان اتأكد ..وقالوا لي .نفس الكلام.
    حبيت اتأكد مليون بالمية ..حجزت موعد بالجوازات ورحت بنفسي ..وسألت وقالوا لي نفس الكلام ...

لان فايده الـ I-94 بس عشان يحذفون اسمك من النظام وانت طالع من امريكا عشان كذا لو ماحذفت اسمك او ماسلمت الـ I-94 ماتقدر ترجع لأمريكا ...

وللمعلومية ..الخروج من امريكا لابد ان يتم من خلال احدى مطارات واشنطن دي سي ...

4) بالنسبة لصور الجواز ..للناس اللي ماعندها نسخ ..اكيد راح تلقون نسخ للجواز والفيزا والـ I-94 بالأنترناشيونال اوفيس بالجامعة ...

على كل حال ياأخوان ...سؤالي ..وللي عنده خبره او فكره ...
    لو فرضنا اني اصدرت الجواز ..وقابلوني بالسفارة ..هل راح تواجهني مشكلة للحصول على فيزا ..؟؟!!

ياريت اللي عنده خبره او فكره يعطيني خبر ...

شكرا
  2. اخوي عسى الله يفرج همك ولكن نصحيتي لك كالاتي
    اذا باقي على تخرج مده قريبه انصحك انك تقعد وتعتبرها خيره اما بنسبه ل 94 هذا فقط عند ما تسوي خروج يعني سين اوت ورقه ل94 هذا راح يطلبونها منك الخطوط لما توريهم الورقه كافي بس اهم شي تسوي سين اوت قبل لا تسافر ولكن النصيحه اقعد عسى الله يفرج همك موفق يارب يسهل له ولا تعسر
    7 "
  3. يعطيكم العافية ...بس اخوي للمعلومية ...انا لمن تكلمت عن الـ I-94 اقصد انه انسرق مع الجواز لانه بطبيعة الحال مدبس بالجواز ...وذكرت انه مايحتاج تطلع بدل فاقد ...لانه خسارة وقت حوالي 3 شهور وفلوس 320 دولار ...

وبالنسبة للدراسة ..انا توي جيت امريكا على حسابي وقدمت عالبعثة من هناك وحولت عالبعثه ولله الاسباب ..انسرق الجواز ...يعني قدامي مشوار مو فتره بسيطه ...يعني شوي واقول ابي امي ابي ابوي
    7 "
  4. انا ادري ان الاي 94 مدبس بسا قلتلك وظيفته انا اعرف واحد من الشباب نفس وضعك بس قعدت ست شهور وفيزوله من الجديد بس هو في كندا نصحيتي الااخيره لك استخير رب العالمين والله يفرج همك موفق ان شالله في قرارك
    7 "
  5. السلام عليكم

للاسف انا نصيحتي لك برضوا انك تجلس ما ترجع امكن تتحسن الامور بعد مدة يعني سنه او اثنين

لانه اخوي انسرق جوازه القديم وقال لهم هالشئ قالوا له لاتفكر نطلع لك جواز ابدا وش يدرانا عنك امكنك وامكنك

وامكن رحت ايران وماتبينا ندري وامكن رحت ما ادري وين وماتبي قال لهم هذا محضر شرطة وهذا برنت

قالوا له بلهم واشرب مويتها على رواق بالرياض وطلعنا قفاه يحمر عيش وقالوا لنا عالم خليه يقدم مرة ثانيه

وقدم مرة ثانيه واول ما جاء للمقابله عند وحده غير الاول قالت له انت فهد مضيع جوازك القديم اسفه مافي جواز

من غير اي سؤال ولا اي شئ رفضته وقالت له بااااااااااااااااااااي ولاتحاول معي ولو جيت مرة ثانيه عندي برفض

بس قدم امكن تروح عند غيري ووالاول قال له ما اطلع لك جواز ابدا جرب وامكن غيري يساعدك ووحده سوريه

قالت له عند اسمك بالنظام ملاحظة انه انسرق جوازه بس يلعبوا عليه عشان يسحبوا منه فلوس وما بيطلعوا له

انا قلت لك وجهة نظرهم من ناحية سرقة الجواز

بس امكن يصير الوضع شوي معاك مختلف عشان انت انسرق عندهم وكانوا عارفين بسفرياتك وامكن يرفضوا اللي جوازه مسروق

نهائيا سوى انسرق عندهم او برا مع انهم ما سألوه وين انسرق

بس والله كانت فيه سوريه بالسفارة قالت لاخوي لاتتعب نفسك والله مستحيل يطلعون لك
    7 "
  6. مشكورة اختي عالرد ...على كل حال انا وضعي يختلف تماما عن اخوك لعدة نقاط ..وقبل كل شي انا متكل على الله ...واللي كاتبه ربي خيرة ..وابي كل شخص يقرا هذا الموضوع يتعلم بأن ماعلى الله عسير واللي يكتبه على عبده راح يصيبه بأمريكا ولا خارج امريكا ...وهو اولا واخيرا خيرة له ...ابي كل واحد بنفس حالتي سواءا بسرقة جواز او بأي حالة ثانية ...يقرا الموضوع هذا ويتعلم كيف يقوي ايمانه بربه ويكو متفائل ومايصاب بإحباط ...ويمشي مع الامور ويكمل اوراقه ...ويتكل على الله ....

اول حاجة جوازي انسرق عندهم بدولتهم..
    ثانيا عندي تقرير من حكومتهم اللي هو معتمد ووثيقه امريكية مو سعودية ..
    ثالث حاجة هم عندهم تاريخ سفراتي من التقديم الاول ..إلى 2008 عام وبعدها انا كنت بأمريكا وعندهم مايثبت اني ماطلعت من امريكا لحد تاريخ رجوعي للملكة ...بمعنى اخر مافيه اي دليل او حتى شك يثبت اني مسافر لدولة ثانية غير السعودية بعد امريكا ....
    رابع حاجة ..انا عندي خطاب من الجامعة موجه للسفارة يثبت مواظبتي والتزامي بالدراسة بالجامعة ...بالإضافة إلى خطاب من الملحق الثقافي ...

خامسا انا مسافر للسعودية وزواجي بعد شهرين ..والمقابلة بعد الزواج بخمس ايام وبروح المقابلة ...وان ماعطوني الفيزا ...الحياة ماانتهت اقدر اغيرالدولة ...انا بس حبيت اشوف رد بعض الاعضاء اللي صابتهم نفس حالتي او مايشابه لها ....

المعنويات والنفسية ولله الحمد هي مثل ماهي قبل السرقة وبعدها ...وهذا كله بفضل من الله ثم دعوات الوالدين
    7 "
  7. ماشاء الله عليك الله يوفقك

انا ما احبط معنوياتك انت سألت وانا رديت بس مو اقصد انك تبطل تجرب جرب والله معاك

وانا لو منك ما اسأل ولا استشير لأنه موضوعك ان شاء الله بيمشي انت ما قلت كذا من البدايه

انت سألت بس عن السرقه

بالتوفيق واتمنى انهم يطلعوا لكل طالب فيزا وتتسهل امور الجميع وعلى قولتك امريكا مو اخر الدنيا
    7 "
  8. مشكووورة اختي ...بالعكس ماقصدت انك انتي صبتيني بإحباط ...بس بشكل عام نصيحة لكل شخص يواجه اي مشكلة يكون متكل على الله ويركز ومايتعب نفسيته ...ومشكورة اختي على الرد مره ثانية ...انا بس حبيت اخذ معلومات من الاشخاص ...اللي واجهوا نفس مشكلتي تقريبا ...والله يوفقك ويارب تتيسر امورك وامور كل شخص يواجه صعوبات في الدراسة ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.