الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أفيدوني معقولة بنات السعودية وبنات الحرم المكي ايسونا هاكي أفيدوني

أفيدوني معقولة بنات السعودية وبنات الحرم المكي ايسونا هاكي أفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5388 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية asma12
    asma12

مبتعث مجتهد Senior Member

asma12 سويسرا

asma12 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى سويسرا , تخصصى law , بجامعة london
    • london
    • law
    • أنثى
    • london, london
    • المملكة المتحدة
    • Jul 2009
    المزيدl

July 27th, 2009, 11:42 PM

أنا والله ما مصدقة الخبر معقوله فيه من هذا الخبر أفيدوني ولو باالنسبة وان شاء الله الخبر ايكون مفبرك , بالله عليك أفيدوني ؟

فى السعودية..الفتيات يتحرشن بالرجال مقابل وعد بالزواج

الرياض: حذر علماء سعوديون متخصصون في الاجتماع والصحة النفسية والدين وخبراء العلاقات الأسرية ورجال القانون من مخاطر تنامي ظاهرة "ابتزاز الفتيات السعوديات للشباب"، على الأفراد والأسر والمجتمع.

وكشف هؤلاء في تحقيق نشرته اليوم السبت جريدة "الوطن" السعودية أن "الابتزاز" يحتل 10% من مشكلات الشباب.. وأن كثيرين من الضحايا يرفضون إبلاغ الأجهزة الرسمية ضد الفتيات، بزعم الحفاظ على رجولتهم، وحماية سمعتهم، ويفضلون حل تلك المشكلة سلميا وبشكل "سري".
    وطالب العلماء بوضع "آلية" محددة للإبلاغ عن الفتيات "المبتزات" للشباب، وتطبيق العقوبات المناسبة عليهن.
    وذكرت الصحيفة إن ابتزاز الفتيات للشباب يبدأ ببطاقة هاتف، ويمر بسداد فواتير الاتصالات لبعضهن، ثم تلبية رغبات المبتزات في الحصول على هدايا ذهبية، وينتهي بسداد تكاليف الزواج من رجل آخر، بما فيها نفقات الفندق، وتذاكر السفر لقضاء شهر العسل، مقابل وعد من الفتاة بأن تكون له بعد الزواج، وهو وعد سرعان ما "يتبخر" ويذهب مع الريح.
    وفى تحقيق "الوطن" السعودية ، قال طلال.ع ـ موظف في مستوصف خاص: " أتت امرأة، وطلبت أن أَدُلّها على "المختبر"، فوصفت لها مكانه، ولكنني فوجئت بعودتها بعد قليل بدعوى أنها لم تعرف الطريق جيدا، فقمتُ معها، وأوصلتها إلى المختبر، وفي الطريق طلبت رقم هاتفي، فأعطيتها رقم "تحويلة" المكتب، ولكنها أصرت على رقم الجوال، خشية أن تطلب مساعدتي فلا تجدني في مكتبي".
    ويضيف قائلا: أعطيتها رقم جوّالي من باب حسن الظن، وبعد يومين اتصلت بي، وعرّفتني بنفسها، فتذكّرتها، وأعطيتها نتائج تحليلها، وفي المساء كرّرت اتصالها، وأبدت إعجابها بشخصي، وأكدت أنها شُغِفَت حبا بي. فأبديت اعتراضي الشديد على أسلوبها.
    في اليوم التالي فوجئت بدخول امرأة إلى مكتبي، فسألتها: أي خدمة أستطيع تقديمها لك؟ فقالت: أنا "فلانة" جئت من أجلك أنت أريد أن أراك، وأعرف أسباب عدم قبولك لي ، ثم هدّدتني قائلة: "لن أتركك في حالك.. سأقوم بزيارتك كل يوم".وبالفعل استمرت تأتي وتذهب وتتصل قرابة الشهر.

ويلفت إلى أنه اضطر إلى تغيير "شريحة" الجوال، ولكن ذلك لم يأت بأي نتيجة، الأمر الذي أجبره على تغيير مقر عمله، والانتقال إلى منطقة أخرى.
    وآخر يعترف بأنه كان على علاقة مع امرأة مطلقة استمرت فترة طويلة، حتى تقدم لخطبة إحدى قريباته.
    ويقول: عندما عرفت تلك المرأة نبأ خطوبتي طَلَبت أن تراني في مقابلة أخيرة بيننا، فوافقتُ حتى أتمكن من طي صفحتها، وألتفت لزواجي، ولكني فوجئت بها تهددني بالفضيحة عند خطيبتي وأهلها، لأنها تحتفظ برسائلي وصوري، وطلبت "المال" مقابل "الصمت".
    أما "محمد. ن" فيلفت إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كشفت أنها تتلقى شكاوى من بعض الشباب يؤكدون فيها تعرضهم للابتزاز من بعض الفتيات.
    ويشير إلى أنه في الوقت الذي لجأ فيه عدد من الشباب إلى جهاز الهيئة لإنقاذهم من الابتزاز، فَضّل عدد كبير منهم الاتجاه للعيادات النفسية، للكشف عن قضيته التي عادة ما تكون في فصولها الأخيرة.
    ويوضح أن بعض الفتيات يسعين للانتقام من الشاب لعدم تلبيته طلباتها من المال أو الزواج، حيث تقوم بإبلاغ الهيئة ضده، رغبة في عمل كمين لإسقاط الشاب.
    ويحذر مما يحدث حاليا في الأسواق من بعض الفتيات، حيث وصل الأمر إلى طلب الفتاة من الشاب كتابة رقم هاتفه الجوال على ورقة نقدية فئة 100 ريال، وربما 200 ريال أو أكثر، الأمر الذي يجد معه الشاب نفسه ضحية ابتزاز صارخ.
    أما "نهى. ن" فتقول: سمعنا العديد من قصص ابتزاز الفتيات للشباب، فهذه تبتز شابا وتهدده بصوره غير اللائقة، وتطلب منه "ثمن سكوتها"، وثانية تبتز أخاها من خلال دخولها إلى "بريده الإلكتروني" باستخدام الحيلة والمكر والدهاء والأسماء المستعارة، لتسلب منه الأموال، وثالثة لديها طابور من المعجبين كل منهم يقدم فروض الولاء والطاعة، وهي تباهي بهذا أمام الأخريات.
    وتحذر من أن ابتزاز بعض الفتيات للشباب بلغ حدا مخيفا، فبعضهم يدفع لها تكاليف زواجها من رجل آخر، فيحجز لها في الفندق، ويمنحها تذاكر السفر، وثمن فستان الزفاف، على أمل أن تكون له في النهاية بوعود منها، لكنها سرعان ما تختفي.
    وتوضح أن هناك فتيات يفرضن إتاوات على الشاب، وراتبا شهريا يدفعه لها حتى لا تقوم بإخبار زوجته، أو أهله عن علاقته بها، فتبتزه بهذه الطريقة، وكأن هذا الأمر أصبح "موضة" كأي موضة تتداولها الفتيات.
    ويؤكد الدكتور الكسناوي أن المشكلة تكمن في معاناة الشباب من الفراغ الفكري، والعاطفي، والنفسي، والاجتماعي، الأمر الذي يجعلهم يقعون فريسة لعبارات الحب ، وضحايا للخسائر المادية الفادحة التي تبدأ برسائل الجوال والأرقام والمواعيد، مرورا بسلب ما لديهم من أموال، وطلب الهدايا، وانتهاء باللقاءات غير المشروعة التي تؤدي إلى وقوع الشباب في مخالفات مرفوضة من الجميع.
    ويلفت إلى أن خطورة هذا الأمر تكمن في اعتقاد كثيرين أن المرأة محصنة من ممارسة تلك الأعمال، كما أن الرجال اعتادوا على أن من يقوم بالابتزاز هم الشباب، إضافة إلى عدم قدرة الشباب على الشكوى أو الاتجاه إلى الجهات الأمنية للإبلاغ عن الابتزاز والنصب العاطفي، كما أن الفتيات هن المصدقات دائما، لأن التحرش عادة يبدأ من الذكور.
    ويطالب بالتعاون في وضع حلول لمثل هذه المشكلة، بحيث تشمل توعية الأسرة بحسن تربية الفتاة، وحلّ مشكلات المرأة، وعدم إقصائها عن العمل، وتوجيه رسائل لأولياء الأمور حول المشكلات القبلية والعادات والتقاليد التي تحد من زواج الفتيات، والعمل على حل مشكلات الزواج، ومنع الزواج بالإكراه، والتوقف تماما عن حرمان الفتاة من الزواج بسبب الوظيفة.
    ويُشدد على أن الفتاة تحتاج إلى أن تتغلب على ما لديها من الخواء والقلق، وأن يكون هناك تفريغ للعواطف لزوجها، وأطفالها، وعائلتها.
    ويحذر من وجود فتيات نصابات محترفات يقمن بهذه العمليات، وغالبا ما يكون الضحية الشاب الذي لا يستطيع بأي حال أن يعترف بتعرضه للنصب، خوفا من ازدراء المجتمع له

منقول حتى لايزعل المشرف من شبكة الآعلام العربي
  2. السلام عليكم
    اولا احب ان اعلق انو قليل بنات يسوو كذا وانا عن نفسي ماعمري عرفت بنت تسوي كذا
    واتوقع اللي يسون هالشي ممكن يكونو حصلهم نفس المشكله مع شاب او كانو على علاقه مع شخص معين
    وانتهت بهالطريقه فحبووينتقمو من كل الشباب
    او ممكن ضعف الوازع الديني وعدم الخوف من غضب الله
    تلاقي الوحده اهلها مو داريين عنها عايشه ولا ميته فتبحث عن الاهتمام
    حتى لو كان بهالطريقه
    وايا كانت الاسباب هاذا مايعطيهم الحق يسووون الحرام
    يارب اهدي بناتنا واولادنا
    *
    7 "
  3. اصلن رجال السعودية اقوى من ان وحده تبتزهم !!
    من جدك !!.. هم اللي يبتزون اصلن .. يعني اذا 10% منهم يبتزونهم بنات ... ففيه 40% شباب يبتزون بنات ( على الاقل ) !!!!
    بعدين الولد هو اللي جايبها لنفسه .... يكلمها و مسوي فيها .. وبعديييييين يوم جا بيتزوج كنسلها من القائمة .!!
    يعني من الاساس مفروض ما كلمها وعلق البنية فيه !! .. هو الغلطان ..

وحركة الخمس المية وكيذا مره ماساوية بس اللي فيه خير ماراح يرضاها ..
    حتى مره وحده من صديقاتي قالت لي انها مره كانت رايحة السوق
    وكانو عند مطعم واقفين يطلوبن الا تجيك بنت تميلح عند ولد واقف يطلب ..قام وصرخ في وجهها وقال تبين خمس مية ؟!
    البنت طاح وجهها تقول صديقتي مدري وين راحت البنت.. اختفت ..
    يعني الي فيه خير مهو راضيها ..

حتى لو فيه بنات يبتزون فهم قلييييلات مره .. بس اكيد موجوده مثل هالنوعية ..

ويؤكد الدكتور الكسناوي أن المشكلة تكمن في معاناة الشباب من الفراغ الفكري، والعاطفي، والنفسي، والاجتماعي، الأمر الذي يجعلهم يقعون فريسة لعبارات الحب

ياربيه يا عيالنا ...
    اجل عندهم فراغ ..فكري وعاطفي .. والخ
    ولا يقعون فريسة .!!! << اشك بهالكلام بصراحة

طيب ليه ما تخلونهم يرقون بتفكيرهم ؟؟
    ليه ما توعونهم ..؟
    ليه ما تشغلون فراغهم باشياء تنفعهم ..؟؟
    من جد حالة مؤلمة ..

ما اقول الا الله يهيدهم ويصلحهم ..ويبعدنا عن الحرام ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Zohour
    السلام عليكم
    اولا احب ان اعلق انو قليل بنات يسوو كذا وانا عن نفسي ماعمري عرفت بنت تسوي كذا
    واتوقع اللي يسون هالشي ممكن يكونو حصلهم نفس المشكله مع شاب او كانو على علاقه مع شخص معين
    وانتهت بهالطريقه فحبووينتقمو من كل الشباب
    او ممكن ضعف الوازع الديني وعدم الخوف من غضب الله
    تلاقي الوحده اهلها مو داريين عنها عايشه ولا ميته فتبحث عن الاهتمام
    حتى لو كان بهالطريقه
    وايا كانت الاسباب هاذا مايعطيهم الحق يسووون الحرام
    يارب اهدي بناتنا واولادنا
    *
    باك الله فيك على المرور وجزاك الله خير يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله يعيني
    اصلن رجال السعودية اقوى من ان وحده تبتزهم !!
    من جدك !!.. هم اللي يبتزون اصلن .. يعني اذا 10% منهم يبتزونهم بنات ... ففيه 40% شباب يبتزون بنات ( على الاقل ) !!!!
    بعدين الولد هو اللي جايبها لنفسه .... يكلمها و مسوي فيها .. وبعديييييين يوم جا بيتزوج كنسلها من القائمة .!!
    يعني من الاساس مفروض ما كلمها وعلق البنية فيه !! .. هو الغلطان ..

وحركة الخمس المية وكيذا مره ماساوية بس اللي فيه خير ماراح يرضاها ..
    حتى مره وحده من صديقاتي قالت لي انها مره كانت رايحة السوق
    وكانو عند مطعم واقفين يطلوبن الا تجيك بنت تميلح عند ولد واقف يطلب ..قام وصرخ في وجهها وقال تبين خمس مية ؟!
    البنت طاح وجهها تقول صديقتي مدري وين راحت البنت.. اختفت ..
    يعني الي فيه خير مهو راضيها ..

حتى لو فيه بنات يبتزون فهم قلييييلات مره .. بس اكيد موجوده مثل هالنوعية ..

ياربيه يا عيالنا ...
    اجل عندهم فراغ ..فكري وعاطفي .. والخ
    ولا يقعون فريسة .!!! << اشك بهالكلام بصراحة

طيب ليه ما تخلونهم يرقون بتفكيرهم ؟؟
    ليه ما توعونهم ..؟
    ليه ما تشغلون فراغهم باشياء تنفعهم ..؟؟
    من جد حالة مؤلمة ..

ما اقول الا الله يهيدهم ويصلحهم ..ويبعدنا عن الحرام ..
    جزاك الله كل الخير على المرور , وانا معك 100% ان المشكلة هي مشكلة فراغ لدي الشباب بنات واولاد , وفراغ روحي وديني وهذه مصيبة والله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    انا احس الكلام هو العكس

يعني العكس الي يصير

اما بنات يبتزون اش دعوه

وهو رجال مايعرف يوقفها

يعني لو بنت يصيبها الموقف بتخاف تتكلم او ترد ويسوي فيها شي اعظم بس هو من ايش يخاف يعني !!
    جزاك الله كل الخير على المرور وبارك الله فيك , واتفق معك , ولكن ماادري ليش الصحافة صارت تتعرض للمراءة والفتاة السعودية كثيرا والله هذا لغز او ايش ما عارفة لكن فيه شسء خطأ في هاالمقالات , وبارك الله فيك أختي الكريمة
    7 "

7. لآحول ولا قوه الا بالله ..يعني اختي أفيدووني ..ومعقوله ..وبنات السعوديه وهاكي ...!! ..يعني الموضوع مره شاغل باللك ؟!!! وبنات السعوديه ايش هم ! ملائكه ! غيير بنات الخليج ولا الوطن العربي ولا العالم !!! كلنا بشر يا حبيتي ترى والله بنات السعوديه بعد بشر وكلن وتربيته وأخلاقه !!...

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.