الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني بحيرتي

ساعدوني بحيرتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5268 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مريفه
    مريفه

مبتعث مستجد Freshman Member

مريفه الولايات المتحدة الأمريكية

مريفه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبه , بجامعة Cleveland State University
    • Cleveland State University
    • محاسبه
    • أنثى
    • cleveland, Ohio
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2009
    المزيدl

October 26th, 2009, 04:04 AM

اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ثانيا ارحب بجميع سيدات العالم بمنتدانا الرائع وابارك لجميع المقبولات واتمنى التوفيق للجميع
    ثانيا انا عندي كم استفسار
    وهي كالتالي:
    1- بالنسبه للاولاد كيف حتكون دراستهم بالذات بامريكا انا عندي ولدين ولد بثاني ابتدائي والثاني اربع سنين وسمعت انه السنه هاذي تم الغاء الدراسه بالمناهج السعوديه وحتكون دراستهم بمدارس امريكيه فكيف حيكون الوضع لما يرجعوا هل يرجعو يدرسو من اول مواد عربي ودين ولا ايش العمل؟
    2-ايش الافضل اني اخذاولادي معي ولا اتركهم عند اهلي؟
    3- كيف اقدر اوفق بين دراستي وشغل بيتي في بلد الغربه ارجوا اطلاعي على تجاربكم؟
    اتمنى الرد على تساؤلاتي لان الكثير من المبتعثات يحملن نفس الهموم
    اشكر كل من يرد علي مقدما
  2. وعليكم السلام والرحمه

بس اتوقع نه ان شالله راح تقدري ترتبي وضعك بالغربه لانها ماراح تفرق كثير عن هينا بس انتي نظمي وقتك

وبالنسبه للاولادك خذيهم معك وبنفس الوقت انتي علميهم بامور دينا ولااحكي معهم بالبيت عربي عشان ماينسونها

والله يسهلك ويوفقك

اتمنى اني اكون افدتك

ودي لك
    7 "
  3. انا مادري عن مدارس امريكا بس بكندا ولد اختي عمره ست سنوات اول سنه ابتدائي

يدرس بمدرسه كنديه بس عنده يوم بالاسبوع يروح مدرسه سعوديه يدرسوه دين وعربي عشان بعدين تتعادل شهادته

ايش افضل يمكن افضل لك كدراسه تخلي اولادك بس كام قلبك مابيطاوعك
    والاهم اولادك افضل لهم يروحوا هناك العيشه هناك افضل لهم بكثير وبتفهمي كلامي بعد ماتسافري وتشوفي كيف اولادك بيصيروا

كيف تقدري توفقي هذا انتي وشطارتك بعدين وزوجك اكيد بيساعدك وغير مثل ماقلت اولادك بيتغيروا كثير عنهم في السعوديه
    بيتغيروا ايجابي

يعني ولد اختي يساعد امه بالبيت ينظف غرفته وكل شي فراح يساعدوك ويعتمدوا على حالهم وماراح يعتمدوا عليك كثير

يعني ماراح يكونوا عائق كبير عندك ابدا بس اول لشهور ممكن يسببوون مشاكل ولاسيما عشان اللغه وتغيرها ماراح ينخلطوا

اول مايروحوا بس تعرفي على سعوديين وخليهم مع اولادهم وبعدها شوي شوي اولادك بيتقنوا اللغه احسن منك واسسرع منك
    7 "
  4. راح احاول اساعدك باللي اعرفه

انا درست سنة في امريكا لما كنت في الثانوي وكنت في مدرستين في نفس الوقت

في مدرسة سعودية تابعة للقنصلية السعودية درست فيها عشان لما نرجع هنا يكون معايا شهادة ( كنا في هيوستن في ولاية تكساس )
    ممكن تدرسي اولادك فيها ...
    تروحي مدينة يكون فيها مدرسة تابعة للقنصلية
    المدرسة يومين في الاسبوع في الويكند ( وما كنت احضرها بس اجي اختبر وقت الاختبارات )

وايام الاسبوع الباقية كنت اروح مدرسة امريكية اسلامية
    مدرسة امريكية عادية ونفس المناهج وكل شي بس الفرق كل الطاقم فيها والطلاب مسلمين
    المدرسين والمدرسات امريكان مسلمين واجانب مسلمين
    انا سجلت في الاسلامية عشان كانت صاحبتي سعودية فيها ولا كان رحت مدرسة امريكية عادية Public School

يعني ايام الاسبوع ممكن تسجليهم في مدرسة امريكية عشان يتعلموا الانجلش والرياضيات والعلوم وغيره
    الدراسة تتدبر ان شاء الله .. لا تشيلي هم
    بالنسبة للصغير ممكن تحطيه في حضانة او ( Day Care ) ..... >> بس اللي اعرفه انها تكلف كتير
    او بيبي ستر

بالنسبة لشغل البيت
    البيوت هناك صغيرة وماتحتاج شغل كتير ولازم يكون في تعاون بينكم انتي وزوجك واولادك حتى لو كانوا صغار كل واحد على قد مقدرته
    يعني كل واحد مسؤول عن غرفته و ما يقربع في البيت
    ومواعين المطبخ .. احرصي انه يكون عندك غسالة صحون
    احنا كانت شقتنا اصلاً فيها غسالة الصحون ..
    مرررررررة توفر وقت ومجهود تجمعي كل المواعين وتحطيها في الغسالة وكلها نص ساعة او ساعة ومواعينك نظيفة تلق
    وفي مكسيكيات ممكن تجيبيهم .. وقت ما تبغي تتصلي على شركة او على ادارة السكن ( اذا كنتي عايشة في مجمع سكني )
    وتطلبي وحدة تجي تنظف لك البيت .. الساعة بـ 10 دولار

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.