الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تنظيم الوقت بين الدراسة والبيت للمتزوجات المغتربات ويذ كيدز

تقرير تنظيم الوقت بين الدراسة والبيت للمتزوجات المغتربات ويذ كيدز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5223 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MADMOZAL
    MADMOZAL

مبتعث مستجد Freshman Member

MADMOZAL أستراليا

MADMOZAL , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من اليابان , مبتعث فى أستراليا , تخصصى طالبة , بجامعة TASMANIA ان شاء الله
    • TASMANIA ان شاء الله
    • طالبة
    • أنثى
    • HOBART باذن الله, sydney
    • اليابان
    • Nov 2008
    المزيدl

January 7th, 2010, 01:06 PM

السلام عليكم اخواتي
    هذي اول مشاركة لي في هذا القسم واتمنى منكم التفاعل معي بردود مفيدة لكل مغتربة متزوجة تدرس ولديها اطفال .....
    انا مغتربة في سيدني وعندي ولدين الكبير ٥ سنوات والصغير ١٥ شهر ودوامي مسائي يعني من ١الظهر الى ٦ المغرب بصراحة احسه مرة متعب وما الحق اسوي حاجة يادوب الاساسيات يعني مثلا;
    -الساعة ٧ فطور وتنظيف بعد الاكل وهذا ياخذ مني وقت لان عندي الصغير:04::04:يحوس بسم الله عليه....
    -اجهز العيال للحضانة ولازم اطلع من البيت على الساعة١٢علشان الحضانة ،،طبعا الان مافيه مدارس فكلهم في الحضانة ،،واعمل حساب الزحمة مع ان المعهد قريب ١٠ دقايق بالسيارة تقريبا.......
    -ارجع من المعهد اغير واصلي واجهز الاكل الي هو غداء وعشاء في نفس الوقت وانظف بعد الاكل وارتب البيت واجهز العيال للنوم الا والساعة صايرة ٩ طبعا اكون تعبانة على الاخر ما اقدر حتى اشوف شنطتي او احل الهوم وورك فاخليه للصباح واصلي واكلم اهلي عالسريع ونومة الين بعد الفجر،،٦ تقريبا،، وطبعا هذي الايام الليل قصير....
    ومع هذا الجدول ما القى وقت للمذاكرة ولا تطورت لغتي الا بالبطيئ وانا طول الوقت اجري ومااروح لجمعات البنات ولاني مبتعثة فلازم ادرس وماباقي لي في اللغة الا ٦ شهور وبعدها لابد ادخل الجامعة وانا لسه ماقد عديت في الاختبار حق الجامعة لاني ما الاقي وقت للمذاكرة
    لا حد يقولي الويكند لاني ما اقدر اذاكر واولادي حولي وغسيل الملابس وتنظيف شامل اخليها في الويكند
    فيا ليت اللي عندها فكرة ايش ممكن اسوي او عندها اقتراح في اي شيئ حتى لو كان بسيط لانه يعني الكثير لي واللي في مثل وضعي ......
    اتمنى من كل وحدة تقرا الموضوع تعطينا اي فائدة لاني احس اني مضغوطة ولكن بدون نتيجة....
  2. الله يوفقك وربي إنك ع أجر عظيم تفاءلي ولا تتحطمي أبداً الحياة لابد فيها من كفاح ..
    بعدين لا تخوفيني ناوية أدرس لكن لسة مالقيت حضانات لاطفالي وما بعد سويت ولا شيء أصلا هالثلوج مو قادر أحد يسوي فيها شيء ..عموماً حاولي تنظمي وقتك وتجعلين دراستك من الاولويات يعني ذاكري مع الصباح وهم نايمين لو تقللين من فترات نومك مو مشكلة ..استغلي كل دقيقة من وقتك حاولي تجهزين وجبات بكميات كبيرة في الوييييك إند واحفضيها في الثلاجة ..
    كونوا متعاونين أنت وأبوهم إذا كان موجود ...!!!

الله يسهلك دربك وترى الانجاز حللللللللللللللو بعد الكفاح والتعب إسألي مجرب !!!!
    7 "
  3. مشكورين والله يجزاكم الف خير
    بس والله يابنات الكلام سهل ولما يجي الجد ماتقدرين تلحقين على شيء
    اتمنى انه فيه وحدة تكون لها تجربة مماثلة تحكي لنا ايش سوت وايش ماسوت وايش تمنت انها تسوي علشان الكل يستفيد.....
    7 "
  4. حبيبتي أنا معاك في اللي قلتية بس لازم من الكفاح ، بالنسبة لي كنت مضغوطة في المملكة أثناء دراستي الجامعية بشكل لن تتوقعيه يعني بتقولين انك مرة ارحم مني وتتحمدين ربك على اللي انت فيه
    تزوجت بعد الثانوي ودرست جامعة وبأول ترم حملت بولدي وماعندي شغالة يعني أقوم بكل أعمالي وبنفسي والتخصص صعب مرة ولما صار عمرة 7 شهور حملت ببنتي شوفي كيف الضغط المحترم !
    يعني عانيت وتبت بعدها أجيب عيال وهذا أنا الان في امريكا وبأكمل دراستي وعيالي الولد 4 سنوات والبنت سنتين ونصف تقريبا وبأعاني مرة ثانية وما عندي مشكلة كلها سنوات وأرتاح بعدها بشهادتي !!!

أهم شيء لا تتحطمين وتتعبين نفسيتك عيشيء متفائلة !!!

أختك
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الله يعينك بجد

والله يوفقك ويسهل امورك

انا اشوف انك تستغلين الويك اند في عمل الوجبات ووضعها في الفريزر , يعني بس وقتها تسخنيها

عندك المكرونه / صواني البطاطس /

مثلا فيليه سمك بس تتبلينه وتقلينه

بعدين اذا ناموا عيالك نامي معاهم على الاقل ساعه ونص وقومي ذاكري شويه على الاقل وعيالك نايمين واخري نومتك في الصباح شويه مو من سبعه تقومين, لانهم في الصبح معاك

الحل انك تذاكرين وعيالك نايمين حتى في الويك اند خلي الغسيل الصبح وتجهيز الوجبات زي ماقلت لك
    وبالليل ذاكري

او دخليهم الحضانه من الصبح بدري يعني من 9 او قبلها حسب مواعيدهم الى المساء على الاقل تلقين وقت

الله يوفقك يارب
    7 "
  6. انا رئيي من رأي الاخت حرير فكرتها اعجبتني
    والله يوفقك انشالله الا ابو العيال وينه >>>لازم يساعدك
    انا بعد عندي بنتين الله يخليهم لي انشالله ويياعدنا يارب ...
    بعد شهر واسبوع انشالله وانا فكندا بأذن الله .. ..
    الله يوفق الجميع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.