الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذا سبب رجعتي للسعوديه .. حسبي الله ونعم الوكيل

هذا سبب رجعتي للسعوديه .. حسبي الله ونعم الوكيل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5027 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مقهوره
    مقهوره

مبتعث جديد New Member

مقهوره المملكة المتحدة

مقهوره , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, انجلترا
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

June 23rd, 2010, 06:27 PM

اخواني واخواتي راح اخبركم بما حصل لنا بدا من ابريل 2009 الى ابريل 2010

اولا : قدومنا الى بريطانيا :

زوجي مرافق لاخته المبتعثه وقدمنا الى بريطانيا العام الماضي لبدا مرحله اللغه وبدا زوجي "المرافق" واخته "المبتعثه" دراسه اللغه

الالحاق بالبعثه :
    قام زوجي بتقديم طلب الحاق بالبعثه من الملحقيه وكان شرطهم اتمام مرحلة اللغه مع اختبار ايلتس مع قبول جامعه غير مشروط

بعد 8 شهور استطاع زوجي اتمام شروط الالحاق ورفعت اوراقه مره اخرى,
    تم انضمام زوجي للبعثه ولله الحمد وتم صرف راتب لي تحت مسمى مخصص زوجه

بعد ان اصبحت مرافقه لزوجي المبتعث :

بعدها رحت للملحقيه عشان افتح ملف وابدأ بدراسه اللغه
    بلغني المشرف باني لا استحق دراسه اللغه لان زوجي مايزال في النظام مرافق لاخته وان رقم ملف زوجي هو نفس رقم ملف اخته بزياده /
    وان زوجي يندرج تحت مسمى مبتعثين اقارب!!!!!

بعد مرور 5 اشهر:

بعد 5 شهور من صرف الراتب وبالتحديد قبل صرف الرواتب بيومين ارسل المشرف رساله الى زوجي تفيد بان الزوجه لا تستحق الراتب وفعلا قطعو راتبي!!!!!!!!

الاستنجاد بالملحق الثقافي الاستاذ غازي مكي شخصياااا:
    باختصار لم يفيدنا هذا الملحق في اي شي
    توجهنا الى مسؤول بالماليه وكان رده:
    لا عاد تطالبون بالراتب لانه اصلا مو من حق الزوجه وسوف يطالبونكم بكل ماصرف لها ..... لاتعليق

الحل :

لم نستطع ماديا تجديد الفيزا من بريطانيا وكان باقي على فيزتي اقل من شهر وتخلص ومع الحوسه اللي صارت قطعت تذكره بمساعده الاهل ورجعت الى الرياض
    وقام زوجي بتسليم الشقه والانتقال الى غرفه بالجامعه
    علما باني سكنت في لندن وانتم عارفين الاجارات في لندن

راجعت بالوزارة :

كلمنا مسؤول بالوزاره الله يجزاه عني كل خير وقالنا ان القرار غير صائب ولو كان مو من حقي الراتب ماصرف من الاساس

اللي عنده طريقه اسرع لمساعدتي في رفع الخطاب للوزير او الملك عبدالله حفظه الله يساعدني اوراقنا كاااااامله .

ادعولي ربي ياخذ حقي وحسبي الله على من ظلمني ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
  2. غريب موضوعكــ ,,,

لازم زوجكــ يراسل مو أنتي طالما انو صار مبتعث فمن حقو انو ع الاقل ياخد راتب زوجه لانو انفصل عن المبتعثه ..

وكثير مرافقين لاخواتهم انفصلوا وبعدها اتزوجت البنت وجابت زوجها والولد اتزوج وجاب زوجتوا وكل واحد كان منفصل عن الثاني نهائيا ,,,

شكلو النظام أتغير وصار مو زي أول ؟؟؟ اللــه أعلم

والله يفرج عنكم جميع ,,

بصراحه خليتيني اراجع حساباتي .. معناتو اني لو تزوجت لازم اختار بين زوجي وبين اخي ومايقدر اخي ينفصل عني ويستقل

الموضوع معقد ... اتلخبطت كثير () _()
    7 "
  3. اللي فهمته ان وضع زوجك للحين عندهم مرافق لاخته ولازم يتاكد .. وانه الحق بالبعثه كمرافق لدراسة اللغه فقط .. لازم يكون زوجك معه فيزا طالب ويدرس فتره ويكون عنده قبول جامعي و ينضم للبعثه يعني يقدم اوراقه على انه يكون مبتعث منفصل مو مرافق عشان يقدر يضيف الزوجه والاولاد كمرافقين له وتصرف لهم رواتب ويحق لك دراسه لغه ..
    لان فيه فرق اذا مرافق معناه مرتبط بالمبتعثه الرسميه يعني معناه ان دراسته تنتهي بانتهاء دراسة المبتعثه اذا كان باقي على دراسته اقل من 75 في المائة من عدد الساعات الدراسيه للتخرج فيرجع مع المبتعثه الاساسيه او يكمل على حسابه الخاص..
    بس دامهم قطعوا راتبك معناه صح انه مرافق لاخته .. لان الوزارة ما تصرف على مرافقين المرافق..
    7 "
  4. اختي aroon ,senses
    شكرا على مروركم ماقصرتو بالنسبه لمعلمومات فصل البعثه انا وزوجي على علم فيها
    زوجي طلب فصل البعثه قالو لازم تتم 75% من دراستك ونفصل البعثه
    لاكن الغريب في الموضوع انه حتى بعد انضمام زوجي للبعثه مازلت رقم ملفه وملف اخته واحد بزياده /
    واول مانضم للبعثه تم صرف راتب لي
    الله يفرجها
    7 "
  5. الله ييسر لك أختي
    فعلا أنا سمعت أنو المرافق حتى و أن أصبح مبتعث
    الا أنه لا يفصل من المبتعثة الاساسية
    بس أنتي حاولي مرة ثانية وفيه المرحلة الجاية من بعثة خادم الحرمين المرحلة السادسة قدمي عليها
    و ان شاء الله تتسير لكي هذي المرة و تصير أنتي المبتعثة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.