الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اكاد اجن من الاحباطات المتتاليه والفشل ساعدوني قبل ان انهار

اكاد اجن من الاحباطات المتتاليه والفشل ساعدوني قبل ان انهار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5014 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تغريد والقلب حديد
    تغريد والقلب حديد

مبتعث جديد New Member

تغريد والقلب حديد السعودية

تغريد والقلب حديد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى باقي , بجامعة باقي
    • باقي
    • باقي
    • أنثى
    • باقي, باقي
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 4th, 2010, 07:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتمنى ان تكونوا في سعادة ورخاء وانتم تقراءون موضوعي الذي يعتبر اول موضوع لي في هذا المنتدى الرائع...
    لااعلم من اين ابداء وكيف اعبر فقد تلخبطت مشاعري مابين الحزن واليأس ومابين الامل والتفاؤل ...
    تخرجت من الكليه بتقدير جيد جدا اخذت ابحث وابحث عن وظيفه دون فائده ثم قررت اكمال دراستي العليا هنا في بلادي ولكن القبول صعب جدا كما تعلمون يتقدم الاالاف من البنات ولا يقبل منهم الا عشره او اقل منهم .
    لذا قررت ان اذهب الى الخارج لدراسه
    بعد عدة محاولات يائسه لاكمل دراستي هنا في بلدي قررت ان اذهب للبعثه بالرغم من كوني من مجتمع قبلي محافظ لكن هذا ماكان امامي .
    عندما بداء اعلان البعثه للمرحله السادسه صدمت انه لايوجد تخصصات تربويه تناسب تخصصي الدرسات الاسلاميه في نفس الوقت لايوجد لدي محرم لقد تعلق امالي بهذه البعثه ولكنني اخشى ان اختار تخصص لايناسبني ولايستحق عنا الغربة والسفر والتحدي ومواجهة مجتمعي القبلي المحافظ بالاضافه الي ان اهلي لم يرحبو بالفكره فهم منذ وان كنت ادرس لم يكونوا يشجعوني ويدعموني ابد وعندما اخبرهم انني اريد اكمال دراستي كانوا يقولون انك تتوهمين وتركضين ورا سراب فماذا افعل شور علي ساعدوني اكاد اجن من التفكير مع العلم ان هذه السنه اخر فرصه لي للابتعاث لان عمري سيتجاوز 27 سنه في العام القادم هل استسلم وارضخ للامر الواقع .
  2. لاتستسلمي هذا اولا

ثانيا يميدك تقدمي قانون مثلا

ثالثا يحق لك تجي على تخصص وتغيري لتخصص ثاني

بس اذا سويتي الثالثه انتبهي من القانون يمكن يعتبر تخصص عالي ومايرضوا يغيروا منه لغيره فاذا ناويه تغيري خلك على تخصص اقل

والمحرم الله ييسرها وان شاء الله تنحل هالسالفه بمرحلتكم

وبالنسبه للاهل بدي من الحين حني وتكلمي بس بهداوه يعني قطي كلام وخلهم يعرفوا نيتك

وكونك من عايله محافظه ترا كلنا الي طلعنا بعث من عوايل محافظه وبنات قبايل

وبعثتنا ماتضر عوايلنا على العكس ترفع راسهم فينا ان عوايل ينرفع الراس ببناتهم ورجالهم

وشي دايم حطيه ببالك

من يتوكل على الله فهو حسبه

ولاتشكي لغير رب العالمين ماحد يفيدك غيره سبحانه فاتمسكي فيه واحسني الظن فيه وهو سبحانه بييسر لك

امورك بشكل ماكنتي تتصوريه بس احسني الظن وبتجيك عثراث وربك بيختبر ايمانك وظنك فيه فيهم فخليك

دايم متفائله ومؤمنه وموقنه ان رب العالمين بييسر لك الي فيه صلاحك دنيا واخره
    7 "
  3. الله يسهل أمورك أختي ويعينك مجرد تفكيرك في اكمال الدراسة والابتعاث بحد ذاته شي رائع هذا أولا، ثانيا عندك فرصة تقدمي على تخصصات ادارية (تسويق،تجارة الكترونية،مثلا) فهي قريبة من التخصصات النظرية.
    بخصوص الاهل فكلنا مثل ماذكرتي وذكرت اختي الفاضلة صدى الغربة محافظين ولا يعيق حياتنا شي (ولو بيدي أخذت كل أخواتي معي) لكن فعلا موضوع المحرم موضوع مهم وباقي الامور سهله اذا وجد المحرم. حاولي تشوفين واحد من اخوانك يطلع معاك وتدرسون وعسى الله يوفقك.
    7 "
  4. الله يكون بعونك اختي والله ييسر امرك ...انا مثلك اهلي رافضين رفض تام

جلست مع ابوي وامي واقنعتهم بالكلام الحلو والطيب وخصوصا ترى انا تخصصي زيك درسات اسلامية.... وانا الحين عمري 27 يعني ما يمديني على السنة الجاية بالضبط نفس قصتك فهذي فرصتنا الوحيدة وحاولت وزنيت وطفشت اهلي وعصب علي ابوي وصار ما يكلمني وكل ما يشوفني يدير وجهه عني فقفلت باب غرفتي علي وجلست ابكي واتحطمت تحطيم لدرجة ما يعلم فيها غير الله ... وامي تحاول مع ابوي من جهة واخحواني من جهة لحتى رضي لي اروح مع اخوي ... طبعا هذا الفيلم الهندي من شهر 3 تقريبا .. الحين لما فتح الابتعاث رجع غير رايه وجلست في البكا والتحطيم الضيق والله العالم ... وادعي ربنا ليل ونهار واستخير لورجعت تكلمت معاه حتى بطلوع الروح رضي يسوي لي الجواز ,,, بس فعلا معاناه ..... وبعد ما قدمت دحين ... رجع يقولي هاتي الجواز فينه شكله يبغى يخبيه عني الله يستر يا شيخه ههههههههههههه فيلم هندي صح ههههههه

الله يختار لي ولك اللي فيه الخير ...

صح نسيت اقولك ...

ترى التقديم على تخصص القانون اتوقع غير مسموح بيه لخرجي الدراسات الاسلامية ... فقط لخريجي كليه الشريعة والقانون فقط والانظمة ...حتى خريجي درسات القرانية وخريجي اصول الدين ما يسمح لهم ...

واتوقع اللي سمحون فيه هو تخصص التسويق او التجارة المالية او التمويل .. والمحاسبة ما ادري مو متاكدة

طولت بالتوفيق لك يالغالية
    7 "
  5. بنات الدراسات الإسلامية .. نصيحة لوجه الله .. أبعدوا عن المالية والمحاسبة.. تراها صعبة على خريجين المالية والمحاسبة...

أما التسويق فمرررررررة حلو وممتع ..

وصح إنه نظري، بس فيه جانب إبداعي، ومطلووووب للوظائف..

والله يوفقكم..
    7 "
  6. تخصص القانون صعب مرره

صديقتي دراسات وقدمت قانون يوم جا وقت اصدار القرار قالوا لها غيري وحطت تسويق

الله يوفقك يارب

حاولي بأهلك كم مره الين مايقتنعوا بالفكرة

المفروض بدأتي محاولاتك من قبل مايبدأ التسجيل

مو على طول تحطيهم امام الأمر الواقع شي طبيعي بيعارضوا

انا مشكلتي زيك بالضبط افلام هندية ومحاولات و كل شي سويته كانوا يقولون لي احلمي على قدك

بس الحمد لله كنت واثقة اني بقدر اغير تفكيرهم

زمان لما كنت اتكلم عن البعثة كانوا يضحكوا علي ومحد يسمعني ولا يعطوني وجه

حتى اخواتي يقولون لي اتحداك تسافرين وتدرسين برا

بس الحين الحمد لله يارب صاروا حريصين على بعثتي اكثر مني

لا تنسي " كثر الدق يفك اللحام "

لا تيأسي حاولي قد ماتقدري وتأكدي انه شي مو سهل
    7 "
  7. لا تستسلمي .... والإنسان يسعى ويبدأ وبعدها تنحل كل أموره ....
    ُأنتي سجل .. وبإذن الله كلشي بعدها بينحل ....هذا أولا
    وثانيا .....التخصص ليس كل شيء في البعثة .... فترك الأهل و الوطن والعيش في مجمتع مختلف تماما هي تجربة عظيمة تضيف لرصيد معلوماتك وتجاربك الكثير ....
    فنصيحة : لا تتوقفي على التخصص و لا على كلام الناس ...
    تحياتي فيلسوفة مبتعث
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.