الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رأي المجتمع في البنت المبتعثة

رأي المجتمع في البنت المبتعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5920 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Master2
    Master2

مبتعث مجتهد Senior Member

Master2 المملكة المتحدة

Master2 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى تيــــشـــتـــر عنجليزي , بجامعة ...
    • ...
    • تيــــشـــتـــر عنجليزي
    • أنثى
    • ..., Riyadh
    • المملكة المتحدة
    • Jan 2008
    المزيدl

February 10th, 2008, 11:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعلم جميعاً أن هناك نظرة خاطئة إلى البنت المبتعثة
    وأنها ( متفتحة) بشكل لا يقبله المجتمع ولا يستسيغه
    كما يقولون( مين راح يتزوج هالبنت اللي رايحه فيها,,رايحة تدرس برا!! يا خزياه!!!! خلنا نرشها برشاش نجيب أجلها فشلتنا عن القبايل )
    ولا يشفع لها ذهابها مع أحد محارمها
    عجباً!!!
    وكأن عالم الفتاة سينهار بدون(العرس)!!
    (مافيه عرس=تموت البنت)<==معادلة ذبحتني
    أينما كان نصيبك سيأتيك لا محاله

فما هي نظرة الرجال والنساء إلى هذه الفكرة؟
    وهل الرجل يرفض الزواج بها لاختلاف المستوى الدراسي أم لأنها (بنت رايحه فيها) ذهبت
    للدراسة بالخارج؟
    هل أنتِ أختي المبتعثة تؤثر عليكِ نظرة المجتمع؟ أم لا؟

فما هي أراءكم؟
    تهمني اَراء الرجال والنساء على السواء.
    دمتم بعبق
  2. اختى كلام الناس ماراح يخلص يعني الناس صار شغلها الشاغل الكلام في الناس ووبس فاضين

وبصراحه رحتى او مارحتى ماارح يسكتون راح يتكلمون فيكي

ولو نجلس نسمع لكلامهم جلسنا بين اربع جدان بس حامض على بوزهم يمووتون قهر

احنا مارحنا نسوي شي غلط احنا رايحين نكمل دراستنا ومو رايحين لوحدنا كل وحدة منا رايح معها

اخوها او ابوها وراح نرجع رافعين رؤوس اهالينا بالشهاده والادب والحشمة واولا واخيرا ديننا

الي هو اهم شي ولا راح نتهاون فيه ابدا لو على حساب دراستنا

وبكرا لارجعنا راح يتمنون نتزوج ونرضى بعيالهم
    7 "
  3. لا ابدا ما اشوف ان المجتمع رافض هذا الشي وبعدين البنت المحترمه محترمه حتى لو راحت اي مكان وبالعكس فيه بنات لا راحوا ولا شي واخلاقهم مع الاسف في الحضيض يعني بالعربي ( اهم شي الاخلاق )

واختي est144 ههههه هدي اللعب (المجتمع ياكل تبن ) اذكري الله
    7 "
  4. طيب انا اللي سجلت زوجتي وجهزت اوراقها ..ورتبت لها الوضع وجبت التوصيات من دكاترتها حتى قبلوها في البعثه..وباخذ اجازه عشانها وصحيح اني بنحرم من العلاوات السنويه بسبب الاجازة الاستثنائية.. بس كله عشان خاطرها ..لاني ارى ان العلم والطموح لايقتصر على الرجال فقط.. ولو أنا اللي جاتني البعثه متأكد أن زوجتي مارح تقصر معي في مرافقتي للبعثه ..وأذا الله كتب وجبنا بكره عيال راح ايضا أحرص على تعليمهم أحسن تعليم من بنات وأولاد حتى خارج السعودية . فالعلم سلاح والكل من حقه التعلم بما يرضي طموحه ..والنظره القديمة ولت واللي يعتقد من الشباب هذه النظره يسمحلي أقوله أنه منسم ولا في راسه الا القشرة ..والله يوفق بناتنا وشبابنا باعلى الدرجات العلميه.
    7 "
  5. هذا التخلف بعينه!!!!!!
    الحمدلله أن لي عقل أفكر به وأعرف به الصواب من الخطأ..
    فسفري للخارج هو لغرض علم وليس لعب!

أعتقد أن المجتمع يوما ما سيفيق من هذه الغفلة و سيدرك حينها كم كان جاهلاً يغط في سبات عميق..
    صدقوني ،سيأتي يوماً ،يكون فيه جيلاً من الفتيات يذهبن بشكل طبيعي للخارج، كما في السابق البنت محرومة من التعليم "عيب البنت تتعلم ،البنت فقط للبيت ومن بيتها لبيت زوجها" والآن الحمدلله تكاد تكون هذه النظرة معدومة،

لذا فمن الأجدر أن لا تؤثر هذه النظرة على الفتاة المبتعثة "في أنها تخشى أن يفوتها قطار الزواج بسبب نظرة المجتمع لها" ..

،بما أنك مثقفة وهدفك زيادة علم فمن العقل أن يكون تفكيرك مغايراً عن نظرة المجتمع ولا يثنيك ذلك عن إكمال دراستك وتحقيق طموحك..

فلعل هذه البعثة تخرج فتيات عالمات لهن دور فعال في خدمة المجتمع، حينها أيضا سيكون تغيير نظرة المجتمع على عاتقهن من خلال إثبات دورهن.

والله يوفق الجميع
    7 "
  6. شكرا ع الموضوع...
    نعم صحيح احنا نعاني من هذي النظره الخاطئه اكيد ...
    بس حبيت اقول اهم شي تحققين ذاتك ورغبتك وانشاء الله نوصلهم ..
    وبعدين اذا ابوي هو اللي مسجلني وراضي واخواني راضين وبيروحون معاي ماهمني حد طبعا..
    وانشاء الله يابنوتات نصير قدها .................سلالام
    7 "
  7. ::Master2::
    مشكورة أختي على الطرح
    وبرأيي إنه اللي يفكر بهالطريقة انسان جاهل ومريض
    مايستحق انه الواحدة توقف مسييرتها العلمية لثانية وتضيع وقتها عشانة
    وهم للأسف كثر
    وبالمقابل هنالك الكثيرين ممن يتفهمون مدى التضحية التي تقدمها المبتعثة
    وأجرها وثوابها من عند الله وحدة
    وكلما زاد كلام الناس زادت منزلتها وصبرها اكيد له جزاء من عند المولى
    مثلما قلتي الزواج قسمة ونصيب السنة الناس مهما امتدت أو قطعت لن تؤثر علية
    مشكورة على الموضوع المهم لسيدات العالم
    7 "
  8. السلام عليكم

نظره المجمع ما تراح تخلص والبنت لو في راسها شي بتقدر تسويه في السعوديه او غيرها يعنى كونها درست برا لا يعنى انها بتتغير بالعكس انا بامريكا الان وعايشه نفس اسلوبي بالسعوديه والنصيب والله يجي لو انك باخر المحيط وانا اقرب مثاااااااااااال انخطبت وانا بامريكا وحاليا فيها وهو كان ومازال في اوروربا يدرس ايش رايكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! والحمد لله كلنا عيال حمايل ونخاف الله كنا بالسعوديه او خارجها الانسان هو اللى يكيف نفسة ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.