الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي رايكم ضروري ؟

ابي رايكم ضروري ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5634 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ريووومي
    ريووومي

مبتعث مستجد Freshman Member

ريووومي المملكة المتحدة

ريووومي , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى حاسب , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • حاسب
    • أنثى
    • ؟؟؟؟؟؟, ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • المملكة المتحدة
    • Oct 2008
    المزيدl

November 21st, 2008, 01:39 PM

انا مبتعثة وزوجي رافض العمل يعطية اجازه وبروح مع اخوي بس ابي اسألكم انا عندي طفلين الصغير فيهم عمره 3سنوات عادي اني اروح من غير زوجي ومعاي عيالي ولا مسؤلية ومااقدر اتحملها علماا ان اخوي مبتعث ورايح معاي محرم
    ياليت تساعدوني بارائكم علماا ان نفسي بالبعثة ونفسي اولادي معاي مقدر اخليهم مارح ارتاح وهم بعيد
    انتظركم لاتتأخرون
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ربنا يوفقك ويسهل دربك

الخطة الأولى:
    بالنسبة لزوجك اذا امكن يطلب اجازة بدون مرتب لمدة ستة شهور او سنة يرتب امور حياتك في الإبتعاث،، طبعا راح يسلم مكافئة من الملحقية تساعدكم على امور الحياة.

الخطة الثانية في حالة عدم نجاح الأولى:

سافري مع اطفالك وخلي تفكيرك فقط تسافري بلد الابتعاث مدة ستة شهور او تسعة شهور وبعدها راجعة للسعودية. يعني كأنك مدرسة مغتربة جاء تعيينك شمال السعودية وزوجك باقي في الجنوب
    تنتظري متى يجيك النقل مع زوجك بعد سنة... ( هذي طريقة سيكلوجية ) .
    خليها فترة ابتعاد عن زوجك اذا حسيتي انه فارقلك ابدأي اثقلي وتغلي عليه ههههههههاااي فرصة
    بس اذا حسيتي ان زوجك بدأ يتكاسل في الاتصال خخخخخخخ قولي الله يستر بس لا يكون الثانية
    جالسة تطبخ الكبسة في البيت ههههههههههاااي

الخطة الأخيرة:
    قوي قلبك واختاري مافيه خير لزوجك واطفالك والدنيا مصيرها الزوال ولا تتحسفي على شيء
    ربي يعوضك في خيرها ...

لا تجعلي مسئلة الإبتعاث مصيرية وحتمية !!
    فيه ناس سافرو ونجحو في حايتهم وفيه ناس ما أراد لهم ربي الاستمرار في الإبتعاث لحكمة يعلمها الله ...

شكرا
    7 "
  3. نصيحتي لك لاتتركين زوجك هنا بلحاله

ترى الرجال مايصبرون

حطي كلامي هذا حلق باوذانك

اذا ماراح هو معاك فالله يعوضك خير

انا لو مابيعطونه اجازه والله ماني رايحه

اهم شي عندي زوجي وعيالي

ليش اخرب بيتي بيديني

ولو فرضنا انك سافرت بلحالك والله راح تنحاسين حووووووووووووسه مع الاطفال والدراسه

ولو احد صار له شي منهم لاقدر الله زوجك ماراح يسامحك

لان الوحده مهما علت بالشهادات مردها بيتها وزوجها وعيالها

والله مابي الشهاده اذا رجعت ولقيت قدامي ضره والله ماتسوى علي

هذا رايي ونصيحتي لك وانتي بكيفك

نسنس
    7 "
  4. فكري فيها عزيزتي من ناحية عملية ...
    اخوكي مبتعث و له راتبه الخاص
    انتي و اولادك لكم راتب خاص
    ممكن على افتراض انك حتتقاسمي الشقة مع اخوكي ... حتقدري على مصاريف حضانة طفلين و حطي ف بالك القبول ف الحضانات بيطول يعني مو زي هنا ف السعودية تحطي فلوس و تدخلي ابنك على طول ...
    طب الفترة الأولى لغاية ماتلاقيلهم داي كير حتتركيهم مع مين ؟ حتجيبي ناني حسبتي مصاريفها و هل حتستأمنيها على اولادك ؟ و انتي مانتي قادرة تتركيهم مع اهلك او اهل زوجك ف بلدك ؟
    الفترة الأولى متهيألي أصعب فترة ع الاقل لو تخلي مثلا والدتك او احد من اخواتك ماعندها مسئولية ممكن تمسكلك اولادك ...بس لازم تعملي حساب مصاريفها لأن هناك الدنيا غالية مهي زي السعودية و كل شي المفروض يكون محسوب بالمللي خصوصا ف المصاريف ...
    ما بدي انكد عليكي او اخليكي تشوفي الموضوع من ناحية متشائمة او سوداوية بس فكري ف اسوأ الاحتمالات
    و أخيرا عجبتني احتمالات أبو سلطان فكري فيها و قلبيها ف دماغك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.