الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ممكن تساعدون هالضيف الجديد؟!

ممكن تساعدون هالضيف الجديد؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6380 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fawaz0
    fawaz0

مبتعث مجتهد Senior Member

fawaz0 الولايات المتحدة الأمريكية

fawaz0 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة unm
    • unm
    • طالب
    • ذكر
    • أمريكا, الجنوب الغربي
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2006
    المزيدl

October 28th, 2006, 11:32 PM

السلام عليكم
    أتشرف بأن أنضم لهذا المنتدى المميز والأكثر من رائع بفضل الله ثم بفضل أعضائه المميزين,

أنا عندي مشكلة وأود أن أطرحها بين أيديكم لعلي أستفيد من خبراتكم ,

أنا ناوي أروح لماليزيا وعندي قبول من مالتيميديا كلية الهندسة لكن أبي أروح على حسابي ثم أحول على البعثه بعد سنه أو سنتين أنشاء الله لأني لا أستطيع دفع التكاليف أكثر من ذلك فكم تتوقعون أن يكفيني علما أن زوجتي معي ولكن لن تدرس, وهل هناك صعوبة في التحويل على حساب الوزارة ؟ وهل هناك صعوبة في الدراسة؟ وهل يوجد محجبات كثر هناك أم أن المحجبة تعتبر مميزة وشاذة؟

والله أني مستحي من كثر الأسئلة لكن ...... تحملوني لأني مالي حيلة ,,,,,
    وشكرا
  2. [quote=fawaz0;103246]السلام عليكم
    أتشرف بأن أنضم لهذا المنتدى المميز والأكثر من رائع بفضل الله ثم بفضل أعضائه المميزين,

أنا عندي مشكلة وأود أن أطرحها بين أيديكم لعلي أستفيد من خبراتكم ,

أنا ناوي أروح لماليزيا وعندي قبول من مالتيميديا كلية الهندسة لكن أبي أروح على حسابي ثم أحول على البعثه بعد سنه أو سنتين أنشاء الله لأني لا أستطيع دفع التكاليف أكثر من ذلك فكم تتوقعون أن يكفيني علما أن زوجتي معي ولكن لن تدرس, وهل هناك صعوبة في التحويل على حساب الوزارة ؟ وهل هناك صعوبة في الدراسة؟ وهل يوجد محجبات كثر هناك أم أن المحجبة تعتبر مميزة وشاذة؟

والله أني مستحي من كثر الأسئلة لكن ...... تحملوني لأني مالي حيلة ,,,,,
    وشكرا

و عليكم السلام
    حياك الله اخوي العزيز

- أولاً :-
    الإلتحاق بالبعثة هذه الايام سهل جداً و بمجرد ماتوصل الجامعة و تباشر الدراسة حاول تراسل او تتصل بالملحق الثقافي في كانبرا في استراليا د. علي البشري. طبعاً هذا الملحق الجديد و الملحق القديم كان د. سليمان مرداد . موقع الملحقية الثقافي في استراليا www.sacm.org.au , طبعاً اخوي الفاضل انا سوف اجاوبك على دراسة البكالوريوس لأن و الله ماعندي خبر عن الماجستير :-

التكاليف و المعيشة :-
    السنة الدراسية في كلية الهندسة 12000 ريال=رنجت ماليزي.
    المصروف الشهري بالنسبة لطالب العزوبي 1200 ريال
    المتزوج 2000 ريال, و أنا عارف بعض الطلاب بيقولوا هذا مبلغ كبير بالنسبة لماليزيا ولاكن اخي العزيز انت مسؤال امام الله من اهلك لازم على الاقل توفر لهم حياة كريمة و لا أحد يعرف ايش يحصل هناك ان شاء الله طريقك اخضر و لاكن ياخي من خاف سلم يعني سبع نفسك و 2000 ريال اشوفها طيبة بالنسبة للطالب مع زوجتة , غير كذا انك بتسكن في سكن عائلات يعني شقة 3 غرف و حمامين و انتم كرامة و مطبخ بإجار شهري قدره 1000-1200 و في الغالب 1200 رنجت , و الأن اكثر الطلاب المتزوجين يسكنون في سكن اسمه بلنقي هذا السكن بعيد شويتين عن الجامعة هذا يعني لازم تكون معك سيارة يعني اجار اسبوعي او شهري ( نصيحة اخي العزيز حول رخصة السواقة السعودية الي دولية من اي مكتب سياحي قبل ماتسافر ) غير كذا لا سمح الله اذا سخنت او عندك دوخة طبعاً في عيادة في الجامعة و لاكن ان اتكلم عن الاعراض اخر الليل يعني لازم تروح المستشفي و طبعاً معاك تأمين صحي و لاكن للأسف التأمين الصحي لايشمل ان تذهب الي الطواري او زيارة ليوم واحد يعني التأمين ينفعك بس اذا احتجت ان تنام في المستشفي عوضاً عن ذلك التأمين الصحي لايشمل الأسنان و ما أكثر الطلاب الذين يعانون من اسنانهم يعني لو ما معاك مبلغ يغطي التكاليف تقعدبها هناك .

-ثانياً :-
    ممكن تحول على حساب الوزارة اذا انهيت 30 ساعة جامعية و بمعدل 2.5 يعني دراسة سنة جامعية كاملة و لاكن لا تقلق زي ما قلتلك هذه الايام في سهول بالإلتحاق بالبعثات و أنا شخصياً اعرف طلاب هم يدرسون في اللغة و عندهم بعثات و أنا لي سنة جامعية و قاعد أمص حمر اللهم لا حسد ( عشان ما يزعلوا اصحابنا ) .

-ثالثاً :-
    أن شاء الله الدراسة سهلة بس انت شد حيلك و لا تغيب و اكرر لا تغيب و حضر الواجبات أول باول تنجح و تصير الأول .

- رابعاً :-
    يالحبيب انت على بالك رايح اوروبا ماليزيا بلد اسلامي و الحجاب معروف بالنسبة لهم و أنا فاكر دكتورة في جامعة ملتميديا فرع ملاكا دكتورة محجبة و خلي في بطنك بطيخة صيفي بالنسبة للحجاب عادي جداً .

و نصيحة أخيرة لك اخوي الفاضل لا تقول مستحي لأنك لو بطبق عواطفك و أحاسيسك اللي في السعودية في الغربة اقول لك خلك في السعودية انا ما اقول انسلخ من جلدك و لاكن لا تكن قاسياً فتكسر و لا تكن لينن فتعصر . خير الأمور اوسطها .

و أي خدمة علي راسي

أخوك عمر الكعبي
    um_alkaabi@hotmail.com
    7 "
  3. ما ازيد على كلام اخوي عمر الكعيبي ووفا وكفا
    ومثل ماقال بالعكس اغلب الموظفات في المطاعم وغيرها محجبات
    والدولة مسلمة يعني تسمع الاذان وكل شي لاتستغرب
    واي سؤال او استفسار كمان انا في الخدمة
    تحياتي لك
    7 "
  4. يعطيك العافية أخوي المسافر على الأجابة الكافية والوافية
    بصراحة أنك طمنتني كثيييييييير, لكن 2000 ريال تكفيني مع السكن والفواتير والمواصلات وألا أحتاج مبلغ ثاني للسكن؟ وبالنسبة للسيارة هل أسعار السيارات هناك غالية أم أن الأجار أفضل؟
    مشكور أخوي النورس على المرور ,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawaz0
    يعطيك العافية أخوي المسافر على الأجابة الكافية والوافية
    بصراحة أنك طمنتني كثيييييييير, لكن 2000 ريال تكفيني مع السكن والفواتير والمواصلات وألا أحتاج مبلغ ثاني للسكن؟ وبالنسبة للسيارة هل أسعار السيارات هناك غالية أم أن الأجار أفضل؟
    مشكور أخوي النورس على المرور ,
    الله يعافيك اخوي
    لا تعتمد على 2000 رنجت ممكن تحتاج اكثر و في الغالب بتحتاج و لاكن 2000 رنجت في بعض الطلاب يمشوا حالهم بسكن قريب من الجامعة يعني جنب الشباب عشان هذا السكن رخيص و لاكن بنسبة لنا السعوديين لازم تسكن مع عائلات يعني بعيد عن الجامعة يعني إجار سيارة و زيادة مصاريف يعني بنسبة لطالب السعودي المتزوج لا تعتمد على 2000 رنجت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.