الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طريقة (باكستان همير) لحفظ المقاطع ااصوتية للحروف اليابانية

طريقة (باكستان همير) لحفظ المقاطع ااصوتية للحروف اليابانية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6284 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية vh51
    vh51

مبتعث مجتهد Senior Member

vh51 اليابان

vh51 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى <><> , بجامعة <><>
    • <><>
    • <><>
    • ذكر
    • <><>, الريــاض
    • السعودية
    • Oct 2006
    المزيدl

February 4th, 2007, 12:42 AM

السلام عليك أخي الكريم ,,
    يسرني فيما يلي أن أضع بين يديك أخي القارئ هذا الطريقة الفريدة لحفظ المقاطع الصوتية للحروف اليابانية ,, وهي طريقة سهلة ,, تخولك لحفظ المقاطع في أقل من دقيقة واحدة ,, تعتمد الفكرة في مبدأها على الربط ,, وما أسهل الربط ,, شبيهة بالخارطة الذهنية ,,

باكستان همير ,, وكلمة همير تعني همير فعلاً ,, ولاتبحث عنها عزيزي القارئ في القاموس العربي ,, ولكن ربما تجدها في لغة الأردو -لغة باكستان الرسمية-

ولا تكون ذكي أكثر من كذا ,, وتقرأ همير كأنه هندي يقول (حمير) ,, أننننننتبه تزعلني منك كذا ,, وتزعل المشرفين مني أنا وياك ,,

المهم نرجع لمحور حديثنا والحديث ذو شجون <--أمسية أدبية

الحاصل أن حروف اللغة اليابانية تسمى الكانا ,, وتنقسم إلى قسمين ,, الكاتاكانا , والهيرغانا ,,

الكاتاكانا حادة في كتابتها ,, وتحب شي أسمه زاوية ,, من أسمها كاتاكانا ,, كأن واحد قدامك يلعب كاراتية ,, كاتاكانا ,,

أماالهيرغانا فمن أسمها هيرغانا ,, يسري السكون في خاطرك وأنت تسمع حرف الهاء الرقيق ,, مع الغين العميق ,, فكتابة أغلب حروفها ناعمة ولينة وإنسيابية ,,

الأهم من هذا ,, أن لكل نوع من الحروف الأثنين مجال معين ,, فإذا كان أسمك محمد مثلاً فالعادة أنه يكتب بالكاتاكانا (الشرسة) أما لو أسمك مثلاً هيكارو <-- ما اقصد مهند ترى ,, فإن هيكارو أسم ياباني أبا عن جد وتجري العادة على كتابته بالحروف الناعمة ,,

بحكم أن الشعب الياباني شعب ملتزم بعاداتة ومتماسك اجتماعيا , خلو الحروف الناعمة لهم ,, يكتبون فيها أسمائهم ,, مدنهم ,, كلماتهم الخاصة ذات الأصل الياباني ,, و خلو الحروف الشرسة يكتب بها أي شيء غريب عنهم ,,

إذا أتفقنا على الكاتاكانا (الشرسة)
    مثال عليها :

والهيرغانا <<-0- اذوووب أنا مع النعومة كلها يشيخ واللي تحت مثال هيرقاانا ,, إنسيابية بمعنى الكلمة,,

<-- واحد من الجمهور يسأل وش سالفة باكستان همير ؟؟

يؤؤ صح نسيت طلعت عن صلب الحديث ,, لكن العذر كنت أبغى أعطي خلفية عن الحروف أولاً ,, ثم ندخل على الطريقة العجيبة ,, إذا حفظت باكستان همير (مو حمير) اعتبر نفسك حفظت الحروف ,, أول خمس حروف هي A , E , U , A , O هذي لاتجادل فيها واحفظها قبل تنزل تحت ,,

أول حرف من كلمة باكستان هو ب أحذف أبوه ,, والحرف الثاني الألف ,, طيره هو الثاني ,, الحرف الثالث أمسكه لا ينحاش وهو حرف الكاف ,, مهم مطلوب وخطير ,, لما تمسكة أضربة لين يقول كا كي كو كي كو وامسك الحرف اللي بعده السين واضربه نفس اللي قبل طلع منه خمس حروف ,, والحرف التالي التاء نفس الشي منه خمس حبات اللي بعده الألف أحذفه ,, والنون بعدها هات منه خمس حروف على المثال الأول تكون كالتالي ,, نا ني نو ني نو ,, طبعا بالقراءة تكون نا ني نو ني نو ,, أحب أوضح بفرق بسيط بالنطق ,, أن النو الأولى كأنها حرف اليو ,, من وسط الفم ,, أما الثانية بضم الشفاه ,, وتكون أقرب لحرف الأو ,,

وهكذا دواليك ,, كما فعلت مع باكستان افعل مع كلمة حمير وامسكها حرف حرف وطقها لين تطلع حروفها المستخبية ,, ,الرشح ما ينفهم لقراءة أول مرة ,, كرر قرائته كذا مرة بتركيز ,, أنشالله ينفهم ,,

وللحديث بقية ,, حول النتائج وأتمنى من الأخوان التصحيح والمناقشة ,, والسؤال عما يشكل على أحد ,,
    إن أصبت فمن الله وإن أخطئت فمن الشيطان الله ياخذه ,,
  2. شكراً على المرور أخي الكريم ,, وبالفعل المشوار التقليدي لحفظ الحروف يكاد يستحيل إلا على ذي همة عالية ,,
    ولا يفوتني تقديم الشكر لأخونا أبو هيكارو (مهند) آرثس ,, على ما أسعفني به من رسومات توضيحية للحروف ,, كانت أنيقة وجميلة ,, و لا خذت معه ثواني ما شاء الله ,,
    7 "
  3. جزاك الله خير يا مازن على المجهود الرائع ...
    عندي بعض النقاط البسيطه ...
    أول خمس حروف هي A , E , U , A , O
    أنا ملاحظ فيه حرفين نفس الشكل A و A فما أدري إذا فيه إختلاف بسيط فقط أو هي نفسها ...

أنا اللي فهمته منك و اللي أيضا ملاحظه من مجاراتي لمواقع التعليم إن الحرف مثلا A (وهو لا ينطق (أي) إنما (أ) فقط) يعمل كنوع للأحرف يندرج تحته نا و كا و تا و ما و سا و غيرها ..

كذلك النوع U و الذي ينطق (أو) يعمل كنوع و يندرج تحته رو و سو و كو و تسو و غيرها ..

لكني و كإتخاذي لأحد المواقع المعروفه و المشهوره مصدر
    وجدت أن الحروف اليابانية لها نوعين كما تفضلت الكاتاكانا و الهيرغانا .
    لكني وجدت أن الأنواع الخمسه التي تحدثت عنها كالتالي:
    a,i,u,e,o

أشكرك مره أخرى و الله يجعل نقاشنا في خير و بركه ..
    7 "

4. مرحبا بالشباب ’, أخ عمر مسألة النطق قد تتعدل مع الوقت ,, يعني المبتدئ لو حفظ ان فيه ثنتين A مثلا يقدر بعد أن يصل لمرحلة متقدمة أن يصحح اللفظ ,, ويحتفظ بترتيب الحروف الصحيح ,,
    وهذه الطريقة تستهدف المبتدئ جدا في الحروف ,, تعلمه ترتيبها ,, فلا ينطق حروف السا مثلا قبل الكا ,, وهكذا ,,
    مع العلم أنه يوجد أكثر من ترتيب للحروف ,, كما ذكرت جزاك الله خير ,, فيوجد الحروف الرئيسية ,, ويوجد ثانوية أو فرعية ,, وهناك الحروف المركبة ,, من حرف صغير وآخر كبير ,, وهناك المركبة من ثلاثة حروف كبيرة ذات نطق معين ,, وهناك مجموعة الباء الثقيلة والباء الخفيفة بإضافة دائرة صغيرة ,, أو شرطتين مثل التنوين عندنا ,,المقصود أن الحروف كثيرة ’, ولها ترتيبات مختلفة ,, وكلن يتبع الطريقة الأسهل له في الحفظ ,,
    وقد لاحظت كما لاحظت أخ مهند أن اغلب المواد التعليمية الموجودة تضع A - I - U - E - O وهذا الترتيب ليس صحيح من ناحية النطق مئة بالمئة حيث حرف الـ Aفي البداية ينطق مثل ما تنطق حرف الألف العربي مفتوحة ,, وحرف E في مكانه هذا ينطق كما ينطق حرف الـ A بالأنجليزية تماماً (بالضبط),,

وهو لا ينطق (أي) إنما (أ) فقط)
    مثل ما قلت يا عمر

و أتمنى الفائدة لكل الأخوان ,,والمعلومات صحيحة ومؤكدة ومصدرها مدرس لغة يابانية ,, وشكرا لعمر و مهند ,, ولا احد يحبط أو يكسل ,, فيه ناس صارو يقرون بطلاقة خلال ثلاث شهور ,, وأعرفهم ما شاء الله ,
    بالتوفيق للجميع ,.,.

7 "
  5. ومض إذا إنتة رايح المقابلة في الرياض، جيب معاك لاب توب، وأنا إن شاء الله بأجيب معاية ديفيدي مليان ملفات (صوت - فيديو - نصية - فلاش).

وأحلى شي ملفات الفيديو، حتى لو منتة فاهم ولا شي، تشوف تحركاتهم، وكلامهم متناسق مع الحركة، يعني تعرف الكلمة فين وكيف وليش تنتطق.

مازن، بالفعل، الحركة اللي قتلها مشكلة لنا بالنسبة للعربي، لأني ما يوضح، بس أنا ما عمري شفت ولا ملف ولا طريقة كتابة زي اللي قلت عليها، لكن هي في النطق ممكن صحيحة، بس في الكتابة يتكبوها E مو A، مع إنها تنطق كإنها A، علشان يفرقوا بين الـ E و الـ A.

وهذا مثال للي مو فاهم:
    حرف الـ A يتنطق كأنك تقول Ahh.
    حرف الـ I يتنطق كأنك تقول Eat.
    حرف الـ U يتنطق كأنك تقول Soon.
    حرف الـ E يتنطق كأنك تقول Elk.
    حرف الـ O يتنطق كأنك تقول Ohh.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.