الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون يا اهل الصين المساعده برحمة والديكم

تكفون يا اهل الصين المساعده برحمة والديكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5271 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحوتاني
    الحوتاني

مبتعث مستجد Freshman Member

الحوتاني الصين

الحوتاني , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى اللغة العربية , بجامعة ام القرى
    • ام القرى
    • اللغة العربية
    • ذكر
    • مكة, مكة العزيزية
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

November 19th, 2009, 01:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    انا ناوي اكمل الماجستير على حسابي ومن ثم الالتحاق بالبعثه وعندي بعض الاسئله اريد الاجابه عليها تكفون يا اهل التجربه والخبره
    -انا تخصصي في البكالوريوس لغة عربية .فاي تخصص اقرب لاكمال الماجستير من تخصصي .لاني اريد الالتحاق بالابتعاث ان شاء الله.والمكتب في الرياض يقول التخصصات المتاحه للغة الموارد البشريه -التسويق-التجارة الالكترونية- وانا والله لا اعلم اي التخصصات هاذي افضل.
    -هل الالحاق بالبعثه بيكون سهل.
    -هل الدراسة ستكون باللغة الصينية او الانجليزية.
    تكفون يا اخواني افيدوني بالجامعة الاحسن لدراسة هاذي التخصصات والمدينة التي تكون تكاليف المعيشية فيها رخيصة.
    باسرع وقت .لاني ناوي اطلع في اقرب فرصة.
    ولكم التحية والتقدير...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوتاني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    انا ناوي اكمل الماجستير على حسابي ومن ثم الالتحاق بالبعثه وعندي بعض الاسئله اريد الاجابه عليها تكفون يا اهل التجربه والخبره
    الله يوفقك
    -انا تخصصي في البكالوريوس لغة عربية .فاي تخصص اقرب لاكمال الماجستير من تخصصي .لاني اريد الالتحاق بالابتعاث ان شاء الله.والمكتب في الرياض يقول التخصصات المتاحه للغة الموارد البشريه -التسويق-التجارة الالكترونية- وانا والله لا اعلم اي التخصصات هاذي افضل.
    انت لأيش تميل ماهو ايش الاقرب للتخصصك
    أقترح عليك تخصص اللغة الصينية
    لأن الجامعات الصينية مايقبلون بالعادة اللي المواصلة بنفس مجال التخصص
    -هل الالحاق بالبعثه بيكون سهل.
    نقول ان شاء الله
    -هل الدراسة ستكون باللغة الصينية او الانجليزية.
    حاليا الماجستير مخير بين الصينية والانجليزية
    لكن في القريب سوف يكون اجباري بالصيني وهذا الأفضل
    تكفون يا اخواني افيدوني بالجامعة الاحسن لدراسة هاذي التخصصات والمدينة التي تكون تكاليف المعيشية فيها رخيصة.
    باسرع وقت .لاني ناوي اطلع في اقرب فرصة.
    الصين دولة كبيرة وصعب اننا نحصر لك الجامعات والمدن اللي معيشتها ارخص
    بس ابعد عن المدن التجارية والكبيرة وانت بخير
    ولكم التحية والتقدير...
    في الختام
    يأخوان اغلب الاسئلة مكررة
    اتعب نفس شوي ودور بالمنتدي بدل انك تترجى احد يجاوبك
    هذا والسلام عليكم
    7 "
  3. في الختام
    يأخوان اغلب الاسئلة مكررة
    اتعب نفس شوي ودور بالمنتدي بدل انك تترجى احد يجاوبك
    هذا والسلام عليكم
    وعليكم السلام
    فيه اسباب عديدة لهذه المسألة منها

عناوين المواضيع التي اشبه ما تكون بالنداء فمن الصعب قراءة كل هذه النوعية من المواضيع
    المواضيع فيها جزء قديم والسائل يبحث عن المعلومة الحديثة
    الرغبة في الحصول على جواب واضح بشكل اسرع
    وفي نفس الوقت ان يكون متأكد ان الجواب منطبق على حالته لا احتمال

اخي ممكن تذكر لنا اسماء المدن التجارية التي نبعد عنها للفائدة وكذلك المدن المشهورة بالرخص
    وأيهما أفضل واكثر انعكاسا ايجابيا على مستوى وقدرات الطالب دراسة الطب او التخصص بالصيني ام بالانجليزي مع ذكر الاسباب من وجهة نظركم وقرائن وتجارب مفيدة تظهر لنا الفرق بين الدارسين باحدى اللغتين
    وشكرا لك
    7 "
  4. الاخ/ فراس الف شكر على مرورك والله يعطيك العافية ويجمل حالك وتكمل دراستك وترفع راس اهلك بالشهاده ان شاء الله
    الاخ /m7mas الله يبيض وجهك و يعطيك الف عافية على الرد.والله قاعد ادور وابحث في كل المنتديات ولكن صعب احيانا تحصل اجابة وافية.
    ودي اسألك ؟ انا اميل للتخصصات العلمية لكن اخاف ما يلحقوني بالبعثه لو اخذت تخصص علمي .فيا ليت تعطيني العلم الوكاد لو اخذت تخصص علمي هل الالحاق بيكون سهل.
    وعفوا على الاطالة لكن ما لنا إلا الله ثم انتم الله يحفظكم.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تهامي
    وعليكم السلام
    فيه اسباب عديدة لهذه المسألة منها

عناوين المواضيع التي اشبه ما تكون بالنداء فمن الصعب قراءة كل هذه النوعية من المواضيع
    المواضيع فيها جزء قديم والسائل يبحث عن المعلومة الحديثة
    الرغبة في الحصول على جواب واضح بشكل اسرع
    وفي نفس الوقت ان يكون متأكد ان الجواب منطبق على حالته لا احتمال

اخي ممكن تذكر لنا اسماء المدن التجارية التي نبعد عنها للفائدة وكذلك المدن المشهورة بالرخص
    وأيهما أفضل واكثر انعكاسا ايجابيا على مستوى وقدرات الطالب دراسة الطب او التخصص بالصيني ام بالانجليزي مع ذكر الاسباب من وجهة نظركم وقرائن وتجارب مفيدة تظهر لنا الفرق بين الدارسين باحدى اللغتين
    وشكرا لك
    المدن التجارية معروفة كـ شنغهاي -بكين -قوانزو-نانجين -تنجان -هونق كونق والقائمة تطول ,,,,
    لابد انك تدرس بالصيني ياأخي وشلون تبي تتعامل مع المرضى
    والانجليزي هنا سئ للغاية وانا اعتقد انه من الافضل انك تدرس بالصيني
    واتوقع الوزارة راح تخلي لغة الدراسة بالصيني فقط
    7 "
  6. المدن التجارية معروفة كـ شنغهاي -بكين -قوانزو-نانجين -تنجان -هونق كونق والقائمة تطول ,,,,
    لابد انك تدرس بالصيني ياأخي وشلون تبي تتعامل مع المرضى
    والانجليزي هنا سئ للغاية وانا اعتقد انه من الافضل انك تدرس بالصيني
    واتوقع الوزارة راح تخلي لغة الدراسة بالصيني فقط

شكرا على المعلومة التي في النهاية
    كلامك صحيح بخصوص اللغة لكن اظن انه في كورسات لغة لمن يدرس بالانجليزي ام انا غلطان ؟
    النقطة الثانية ... أوك قررت الدراسة بالصيني ... سأحتاج سنة لغة ، وحسب كلام الاخوة هنا ان هناك من يلتحق بالبعثة خلال شهر شهرين ثلاثة شهور ، ما هي خطة الدراسة والتسجيل لضمان التسجيل في الملحقية ومن ثم الدخول على البعثات بعد توفيق الله خلال سنة اللغة ؟
    مع ذكر اي معلومة مفيدة بهالخصوص

طيب اخي -- ذكرت المدن الغالية ، ممكن تذكر لي بعض المدن المشهورة بالرخص أو الحياة فيها متوسطة ليست غالية ولا رخيصة معقولة
    وماذا عن المدن التالية:
    Xiamen
    Urumqi
    Xinjiang
    Qingdao

ووهان بعرف انها رخيصة ، لكنني لا اعرف باقي المدن المشهورة بالرخص

ومن خلال معرفتك بالجامعات ما هي انسبها لدراسة الطب فيها وفي نفس الوقت تعلم سنة اللغة لديها مميزة وبرنامج دراسي محترف وتكون الجامعة معترف بها والمدينة الموجودة فيها غير غالية ؟

هل يحتاج يكون عندي سيارة او موتور -دباب- للمواصلات؟
    وشكرا جزيلا لك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوتاني
    انا اميل للتخصصات العلمية لكن اخاف ما يلحقوني بالبعثه لو اخذت تخصص علمي .فيا ليت تعطيني العلم الوكاد لو اخذت تخصص علمي هل الالحاق بيكون سهل.
    وعفوا على الاطالة لكن ما لنا إلا الله ثم انتم الله يحفظكم.
    أنت بتدرس بكالوريوس أو ماجستير ؟؟
    لأني اللي فهمته انه عندك بكالوريوس لغة عربية
    فما اعتقد انك تقدر تاخذ ماجستير في تخصص علمي
    لكن تقدر تبدأ من البداية بكالوريوس في تخصص علمي مثل هندسة البترول هندسة الكيمياء او اي تخصص علمي وبعدها تكمل ماجستير إلى الدكتوراه وما بعدها اذا احببت

ولكن بخصوص مواصلة الماجستير للتخصص العلمي عليك بمراسلة الجامعة هناك
    للتأكد

اما البعثات ... فإذا حصلت قبول من الجامعة وهي معترف بها للماجستير لأن بعض الجامعات معترف بها للبكالوريوس وبعض الدبلومات ، وربما يكون هناك حل لكن يعتمد على الجامعة تآخذ دبلوم عالي ما بعد البكالوريوس ولكنه غير مضمون كون شهادتك الاولى لغة عربية وكل ذلك تقدر تتأكد منها من الجامعة، وبعد ذلك كله افتح ملف في الملحقية وان
    شاء الله تجيك البعثة في اقرب وقت .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.