الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطب في الصين

الطب في الصين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5207 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أفوجادرو
    أفوجادرو

مبتعث مجتهد Senior Member

أفوجادرو الصين

أفوجادرو , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الصين , مبتعث فى الصين , تخصصى طب , بجامعة HUST
    • HUST
    • طب
    • ذكر
    • ووهان-, Hubei
    • الصين
    • Oct 2006
    المزيدl

December 26th, 2009, 03:35 PM

السلام عليكم

لاحظت إنو في إهتمام كبير بدراسة الطب في الأيام الأخيرة لذلك حبيت أقول كل اللي أعرفه واللي رأيته
    وإن شاء الله أفيدكم
    في البداية وقبل كل شيء تدرس بالصين ولا في الهند ولا في أ ي مكان تبى تتعلم طب لازم تبذل مجهووود
    وخصوصا هنا في الصين لأنه في الأول والأخير إذا درست في أحسن الأماكن أو أسوئها سيكون عليك إختبار
    لما ترجع لبلادك فقط إجتهد وادرس من أجل الدراسة وليس للإختبار

أفضل جامعة طب في الصين

لوسألت أوراسلت أية جامعة في الصين لتفانى كل واحد في جامعته حتى إنه سألنا مسؤو ل مكتب الطلبة الأجانب عندنا عن جامعة ثانية فيها أشياء تحتلف عننا في عدة أمور فكان جوابه سيبك منها مستواها أقل
    بخصوص الجامعات وترتيبها ففي الحقيقة سنة عن سنة يختلف مرة تطلع فوق ومرة تنزل تحت يعني تخيل كنا السادس على الصين قبل 3 سنوات والحين 19 والمشكلة إنو الترتيب هذا فقط للطلبة الصينيين
    برنامج دراسة الطب من قبل الحكومة يعني الحكومة تتحكم في عددالطلاب كل سنة وتحدد لكل جامعة عدد معين , برنامج دراسة الطب باللغة الإنجليزية كان فيه قبل عدة سنوات لكن في جامعة أو جامعتين أما الآن ففتح للجميع يعني مستحيل تقارن بين جامعة وأخرى ولكن في الغالب الجامعات الأغلى توفر برامج أفضل
    المهم دفعتي في جامعة HUST
    كانت أول دفعة تدرس بالإنجليزي يعني نحن كنا حقل التجارب للجامعة وللمدرسين وأعتقد الدفعات اللي بتلحقنا أمورها بتسهل أكثر وأكثر لأن المدرسين لغتهم تتحسن تدريجيا وطرق التدريس
    في الأخير أنا لاأنصح بجامعة معينة لكن هناك جامعات قوية ومعرووفة كداليان اللي لها سنوات كثيرة في هذا المجال وجامعة زيجيانغ و ونشو وأيضا جامعة ووهان هذي الجامعات توفر مدرسين أجانب كما سمعت وأيضا أنصح بجامعتنا خواجونق

لغة الدراسة

في الحقيقة أنا وصلت هنا ولغتي صفر ياشيخ حتى لسان إيش يعني بالإنجليزي ماكنت أعرف , وكانت عندنا في ذاك الترم رياضيات ولا أفهم كلمة منها مع إنه نفس الشيء اللي درسته الثانوي والأشياء كانت مو بذيك الصعوبة
    المهم سقطت في الإختبار لكن في الإختبار الثاني نجحت لأني درست مع زميل وماشاء الله شرحلي كل شيء وجبت في الإختبار الثاني 68 من 70

المهم ومن يومك أي شيء نأخذه مباشرة على جوجل تنرجمه وكذا شوية شوية وبالإحتكاك مع الأجانب لغتي تحسنت , أنا كلمت المكتب وفكرت إني أحول للغة الصينية بس ياشباب فكروا بالعقل تدرس طب بالصيني بعدين كيف لما ترجع البلد تتحدث مع الأطباء والممرضين وعلم الطب أغلبه بالإنجليزي فكيف تتابع وهل في المشنشفى حتستخدم صيني وكمان إذا في الدرس لم تفهم كلمة إذا حاول المعلم يساعدك حيشرحلك بالإنجليزي يعني الشيء اللي تهرب منها حيواجهك حيواجهك

مافي شيء إسمه أجي الصين وأتعلم إنجليزي لماالجامعة تقبلك تقبلك وهي معتقدة إنك تتحدث وتعرف الإنجليزية تمام وفي الحقيقة هم مايهتموا من أين جئت يعني هم مايعرفوا إذا كانت ثانويتك ولا ثانوية الآخرين مهمة المهم عندهم إنك تريد الدراسة بالصين وإنك تستطيع الدفع وإنك سليم معافى وبس

وإذا قلتلهم بحول على أي تخصص في الجامعة يقولولن لك أهلا وسهلا يعني لاينصحوك في أي شيء
    هناك الكثير من الطلبة يدرسوا بالصيني ودراستهم ماشية بشكل جيد
    في الأخير الأمر راجع لك إنت فقط

المدرسين

حقيقة المدرسين فيهم الممتاز والجيد والضعيف , هناك مدرسين عندهم درجات علمية , وبعض الأحيان هناك مدرسين تخرجوا الحين ويدرسوك , لذلك يختلف المدرسون فيعضهم إنجليزيتهم تمام وتفهمها وبعضهم صفر ويعضهم وخصوصا الحريم يعرفوا ومدرسة تمام لكن صوتها واطي جدا يجيب النوم
    المشكلة إنهم في كل مادة هناك من 2 إلى أربع مدرسين يشرحولك وإنت تتحمس مع مدرس وتكون فاهم معاه تمام وفي الأخير ينتهي الجزء المخصص لهذا المدرس ويجيك واحد آخر بارد يخرب لك الوضع والمزاج
    ومايمديك تغيره , المكتب رأسه يابس في موضوع مدرسي الطب لكن لوتبى تغير مدرس الصيني مباشرة
    لوتسأ المدرس سؤال بعض الأحيان في شيء لم يقرأه فما يستطيع يجاوبك الله إلا تكتب الكلمة أو السؤال فيفهمك
    بعض المدرسين مايعرفوا إنجليزي لاكنهم يجتهدوا ويقرأ ويحضر الدرس وتعرفوا اللغة الإنجليزية كبيرة فيعض المصطلحات والكلمات لايعرفها بهذا الإسم ويعرفها بإسم ثاني .

الكتب الدراسية

هناك كتب بالإنجليزي وبكتاب صينين لكن أغلب تلك المعلومات المعلمين يشرحووها من خلال البور بوينت , فإنت بس سوي كوبي للبور بيونت وهات كتب من عندك لأنو نادرا مايحدد لك المعلم كتاب ما

طرق التدريس

تختلف الطرق من جامعة لأخرى لكن أغلبهم يعتمدوا على البوروينت ومايشرحلك المعلم من خلال البوربوينت هو ماسيأتي في الإختبار في الغالب

مدة الدراسة

في الغالب 6 سنوات مع السنة التحضيرية
    وفي بعض الجامعات 5 سنوات
    الدراسة تبدأ في سبتمبر سواء بالإنجليزي أو بالصيني وماقبلها كله تعلم لغة صينية بس

اللغة الصينية والطب

هناك بعض الجامعات مافيها شيء إسمه تدرس صيني
    لكن في الغالب لازم تدرس صيني من أجل التعامل مع المرضى
    هناك إختبار ال hsk
    في الغالب يطلبون مستوى الثالث لكن بعض الجامعات كالتي أنا فيها تريد المستوى الخامس
    وهناك حصة لغة صينية مختصة فقط بترجمة المصطلحات الإنجليزية للصيني ومحادثات وهي مادة سهلة في نظري

في النهاية إجتهد واعتمد على نفسك واسأل أصحابك أو زملائك في الفصل عن أي شيء لاتفهمه

ملاحظات

لاحد يسإلني عن الإنترشيب (السنة الأخيرة اللتي تكون فيها في المشتشفى) لأنو ببساطة لم أصل إليها ولم أر أحد وصل إليها إلا طلاب الطب باللغة الصينية
    لكن في الغالب لازم يكون عندك لغة صينية علشان تتعامل مع المرضى

لاحد يسإلني عن شيء غير mbbs
    ببساطة لأني لاأعرف

إدعولي بالتوفيق والجنة إن شاء الله

والسلام عليكم
  2. يا اخي انت لو فيه اثنين مثلك بصين كان علوم
    وانا اقول لا يوقف لا يووووووقف محتاجين اكثر
    وهذا الكلام اللي احنا محتاجيه وصف ما يدور في الجامعات الصينيه من خلال تجربه فعليه

ما اقول الا الله يجزاك خيرررررررررررررررر من هنا الى هونق كونق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassan alahmed
    انزين اخي انا افكر في جامعة جيلين ودراسته بالانجليزي تنصح؟
    جيلين أصحت معترفة بها الآن لكن إلى الآن لم تتخرج اول دفعة لهم لذلك مابمدينا نحكم

جامعة معروفة وفيها طلبة سعوديين وعرب لكن مستوى الطب عندهم الله أعلم
    7 "
  4. السلام عليكم

يعطيك الف عافية على المجهود الي باذلته لإصال الفكرة للجميع

بعد إذنك أنا عندي كم أستفسار بخصوص دراسة الطب في الصين.

* أنا حاليا على وشك الإنتهاء من مرحلتي الدراسية"دبلوم تمريض"أستفساري كل أتي هل فيه امكانيه أن التحق في دراسات الطب البشري في الصين وكم المدة المتوقعة للمعادلة "دراستي مدتها سنتين ونص"مع العلم بأنه قد تحدثت مع قسم التسجيل لدى الكليات العالمية الإهلية بالرياض لدراسة الطب البشري لديهم أخبروني بأنه سوف يعادلون لي شهادتي بمقدار تقريبا سنة ونصف لكن للأسف التكلفة جدا جدا خيالية 70000 ريال لسنة الواحدة طبعا معتمدة

*هل بأمكانك أن تفصل لنا التكاليفة الدراسة "الإجمالي والسنوي" وتكلفة المعيشة و السكن طبعا في الجامعة خواجونق والمدينه إلي أنت فيها

*هل الدراسة الطب تحتاج شهادة التوفل بمعنى هل هي شرط من شروط الدراسة الطب باللغة الإنجليزية في الصين

* نصيح توجه لي بخصوص دراسة الطب في الصين

أسف جدا على الإطالة

وشكرا لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboud969
    السلام عليكم

يعطيك الف عافية على المجهود الي باذلته لإصال الفكرة للجميع

بعد إذنك أنا عندي كم أستفسار بخصوص دراسة الطب في الصين.

* أنا حاليا على وشك الإنتهاء من مرحلتي الدراسية"دبلوم تمريض"أستفساري كل أتي هل فيه امكانيه أن التحق في دراسات الطب البشري في الصين وكم المدة المتوقعة للمعادلة "دراستي مدتها سنتين ونص"مع العلم بأنه قد تحدثت مع قسم التسجيل لدى الكليات العالمية الإهلية بالرياض لدراسة الطب البشري لديهم أخبروني بأنه سوف يعادلون لي شهادتي بمقدار تقريبا سنة ونصف لكن للأسف التكلفة جدا جدا خيالية 70000 ريال لسنة الواحدة طبعا معتمدة

*هل بأمكانك أن تفصل لنا التكاليفة الدراسة "الإجمالي والسنوي" وتكلفة المعيشة و السكن طبعا في الجامعة خواجونق والمدينه إلي أنت فيها

*هل الدراسة الطب تحتاج شهادة التوفل بمعنى هل هي شرط من شروط الدراسة الطب باللغة الإنجليزية في الصين

* نصيح توجه لي بخصوص دراسة الطب في الصين

أسف جدا على الإطالة

وشكرا لك

في البدابة أخوي لم أسمع إلى يومنا هذا عادل في شهادته خصوصا في الطب , دائما يطلبو منهم إنهم يبدأوا من جديد يعني 6 سنوات

تكاليف الدراسة هنا 33 ألف يوان في السنة
    المعيشة في مدينتنا 2000 يوان إلى 4000 يوان شهريا تعتبر معقولة جدا
    السكن 5000 يوان إذا كنت تريد السكن بمفردك لمدة ستة شهور
    2500 يوان مع زميل

لاتحتاج للتوفل في الصين

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفوجادرو
    في البدابة أخوي لم أسمع إلى يومنا هذا عادل في شهادته خصوصا في الطب , دائما يطلبو منهم إنهم يبدأوا من جديد يعني 6 سنوات

تكاليف الدراسة هنا 33 ألف يوان في السنة
    المعيشة في مدينتنا 2000 يوان إلى 4000 يوان شهريا تعتبر معقولة جدا
    السكن 5000 يوان إذا كنت تريد السكن بمفردك لمدة ستة شهور
    2500 يوان مع زميل

لاتحتاج للتوفل في الصين

بالتوفيق

هلا و الله أخوي هذي التكاليف كم تتطلع بالريال

و بالنسبة للاعضاء أحد أحضر قبول من هناك

كيف طبيعة الدراسة

هل هي الطب الذي يستاهل الغربة في الصين

تقبل التحية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.