الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اشفق على طلاب اليابان وكوريا والصين

اشفق على طلاب اليابان وكوريا والصين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5075 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Air wave
    Air wave

مبتعث مجتهد Senior Member

Air wave جزر سليمان

Air wave , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من جزر سليمان , مبتعث فى جزر سليمان , تخصصى الله ينبتك نباتاً حسن... , بجامعة الله يصلح ما عطى...
    • الله يصلح ما عطى...
    • الله ينبتك نباتاً حسن...
    • ذكر
    • في مدينة تملئها المستشفيات والمقابر., الاتحاد السوفييتي
    • جزر سليمان
    • Jul 2007
    المزيدl

May 29th, 2010, 12:57 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيه موضوع شاغل بالي من فترة طويلة بصراحة انا عاجز عن فهمه!! ليه الطلاب السعوديين يروحون لدول غير ناطقة باللغة الانجليزية؟ سألت الكثير وبعضهم اقنعوني والبعض لا مثلاً الاطباء في ألمانيا معهم حجة قوية بحكم ان المانيا تكان تكون الدولة الدولة الوحيدة(تقنياً) الي تبرع بطب العظام فرنسا بالطب ايضاً

لاكن ما الذي يجعل الطلاب السعوديين يدرسون في اليابان؟ ( رجاءً لحد يقولي اليابان دولة متقدمه تقنياً والخ)
    ترى كلنا نعرف هذا!! ما يحتاج تعلموني انا شخصياً اعرف الكثير عن اليابان واليابانيين ربما اعرف عن اليابان اكثر مما يعرفه بعض الطلبة المبتعثين الي معرفتهم باليابان ما تتعدى المعهد والجامعة وغير المبتعثين الي ما يعرفون غير خواطر5 والانيمي..معرفتي هناك بحكم قرائتي واطلاعي على ثقافاتهم وتاريخهم الممتد

لاكن المبتعثين في اليابان بحسب اطلاعي يدرسون تخصصات هندسية تكان تكون محصورة بين هندسة كهربائية وميكانيكية بالاضافة لتخصصات الحاسب والبزنس الي غصت بها الجامعات السعودية!!

يعني لا يدرسو تقنية الروبوت ولا النانو الي تبرع بهم اليابان؟

تروح تتغرب بدولة وتتعلم لغة من الصفر عشان تدرس تخصص موجود في بلدك وفي جميع دول العالم؟

المصيبة الاكبر هو من يذهب إلى كوريا والصين ؟ الا يشاهد قطعان الطلبة الصينيين والكوريين في الجامعات الامريكية والاوروبية؟

بصراحة انا عاجز عن الفهم يعني ليه تروح لدولة تتحدث لغة غير مهمة في بلدك وتدرس تخصص مكرر موجود في دول اخرى؟

يليت يكون النقاش حيادي وارجو ان كلامي ما يجرح احد لاكن ليكن الموضوع نصائح للطلبة القادمين ممكن نقاشنا هذا يكون بمصلحتهم

وشكراً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Air wave
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيه موضوع شاغل بالي من فترة طويلة بصراحة انا عاجز عن فهمه!! ليه الطلاب السعوديين يروحون لدول غير ناطقة باللغة الانجليزية؟ سألت الكثير وبعضهم اقنعوني والبعض لا مثلاً الاطباء في ألمانيا معهم حجة قوية بحكم ان المانيا تكان تكون الدولة الدولة الوحيدة(تقنياً) الي تبرع بطب العظام فرنسا بالطب ايضاً

لاكن ما الذي يجعل الطلاب السعوديين يدرسون في اليابان؟ ( رجاءً لحد يقولي اليابان دولة متقدمه تقنياً والخ)
    ترى كلنا نعرف هذا!! ما يحتاج تعلموني انا شخصياً اعرف الكثير عن اليابان واليابانيين ربما اعرف عن اليابان اكثر مما يعرفه بعض الطلبة المبتعثين الي معرفتهم باليابان ما تتعدى المعهد والجامعة وغير المبتعثين الي ما يعرفون غير خواطر5 والانيمي..معرفتي هناك بحكم قرائتي واطلاعي على ثقافاتهم وتاريخهم الممتد

لاكن المبتعثين في اليابان بحسب اطلاعي يدرسون تخصصات هندسية تكان تكون محصورة بين هندسة كهربائية وميكانيكية بالاضافة لتخصصات الحاسب والبزنس الي غصت بها الجامعات السعودية!!

يعني لا يدرسو تقنية الروبوت ولا النانو الي تبرع بهم اليابان؟

تروح تتغرب بدولة وتتعلم لغة من الصفر عشان تدرس تخصص موجود في بلدك وفي جميع دول العالم؟

المصيبة الاكبر هو من يذهب إلى كوريا والصين ؟ الا يشاهد قطعان الطلبة الصينيين والكوريين في الجامعات الامريكية والاوروبية؟

بصراحة انا عاجز عن الفهم يعني ليه تروح لدولة تتحدث لغة غير مهمة في بلدك وتدرس تخصص مكرر موجود في دول اخرى؟

يليت يكون النقاش حيادي وارجو ان كلامي ما يجرح احد لاكن ليكن الموضوع نصائح للطلبة القادمين ممكن نقاشنا هذا يكون بمصلحتهم

وشكراً
    من ناحية المنطق كلامك سليم 100%
    لكن لأعتبارات أخرى
    كالالحاق بالبعثة ؟ التجارة ؟
    ناهيك عن رخص المعيشة في الصين

تكون الصين الاختيار الأول للطلبة في العادة
    ومن ويلات الدراسة اللغة والشعب
    وآخر أحصائية تقول انه من بين كل عشرة طلاب سعوديين أربع طلاب تقدمو بطلب تحويل دولة من الصين وهي نسبة عالية جدا
    ولنا في قرار الوزارة بمنع التحويل من دول شرق اسيا الصين تحديداً خير مثال

تقبل تحياتي على موضوعك وفكرك الجميل جداً
    موضوع في الصميم وتم التقييم
    7 "
  3. اخوي احنا جينا كوريا بالإجبار لأن التسجيل فقط محصور لدول شرق آسيا ونصيبنا من الإبتعاث صار في كوريا

بصراحة لا أوافقك في نظرتك الي بنيتها عن احساسك الشخصي وبدون تجربة أو دراسة خاصة لمستقبل دول شرق آسيا لأننا بعد جينا كوريا وتعلمنا اللغة ولاحظنا التطور والتقدم في كوريا وشفنا المشاريع الكبيرة الي شغاله عليها الشركات الكورية في السعودية والخليج وبعد مقابلة مهندسين في أرامكو شغالين في فروع ارامكو الي في كوريا وكيف إزدحام المشاريع معهم الي ما تخلص وشفنا الطلب الكبير على اللغة العربية مترجم عامل شركة اي شيء .. يعني تعلم اللغة بحد ذاته وظيفة وضمان الوظيفة لا بيدي ولا بيدك بيد الله سبحانة وتعالى وعلينا التعب والجهد والباقي على الله سبحانة
    وبخصوص التوفيق في الحصول على وظيفة سواء باللغة الكورية ولا الانجليزية انا اعرف كثير درسو وتخرجو من امريكا والآن وظائفهم في حدود 5 الآف وشهادات هندسة

أنا موضوع الوظيفة تحدثت مع الملحق الثقافي الكوري في السفارة الكورية بالسعودية ويا ليت تتصل عليه ويخبرك عن الوظائف وعن مستقبل الشركات الكورية في السعودية والخليج بشكل عام أنت عارف ان دبي نسبة تطوير دبي داخله الشركات الكورية بنسبة 70 بالمئة من الي صاير في دبي وكثير أمثله لكن حبيت اقولك ان كوريا لا تعتمد على اللغة الكورية فقط الإنجليزي له مجال كبير وتعامل في كل محل صح ان الكوريين لا يجيدون اللغة مئة بالمئة لكن يكفيك انك لو تحدثت معه بالانجليزي يشعر بالذنب لو كان ما قدر يفهمك يعني عارفين ان اللغة الإنجليزية هي الأساس لكن اعتزازهم بلغتهم ما يلغي تعاملاتهم الرسمية انه يكون باللغة الكورية والإنجليزية لغة ثانية

والي تشوفهم في جامعات امريكا وبريطانيا لتعلم اللغة فقط لا غير ولا التكنولوجيا ودراسة الجامعة عندهم اصعب واكثر تمكن من الدراسة في اوربا وامريكا وهذي مسؤلة الملحقية علمتنا عن هالملعلومة وتقول ان متخرجين كوريا الجنوبية تجيهم طلبات توظيف في الشركات الامريكية والأوربية وهم بالسنة الثانية .

علينا الجهد والتوفيق والنجاح بيد الله سبحانة وتعالى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنوده
    اخوي احنا جينا كوريا بالإجبار لأن التسجيل فقط محصور لدول شرق آسيا ونصيبنا من الإبتعاث صار في كوريا

بصراحة لا أوافقك في نظرتك الي بنيتها عن احساسك الشخصي وبدون تجربة أو دراسة خاصة لمستقبل دول شرق آسيا لأننا بعد جينا كوريا وتعلمنا اللغة ولاحظنا التطور والتقدم في كوريا وشفنا المشاريع الكبيرة الي شغاله عليها الشركات الكورية في السعودية والخليج وبعد مقابلة مهندسين في أرامكو شغالين في فروع ارامكو الي في كوريا وكيف إزدحام المشاريع معهم الي ما تخلص وشفنا الطلب الكبير على اللغة العربية مترجم عامل شركة اي شيء .. يعني تعلم اللغة بحد ذاته وظيفة وضمان الوظيفة لا بيدي ولا بيدك بيد الله سبحانة وتعالى وعلينا التعب والجهد والباقي على الله سبحانة
    وبخصوص التوفيق في الحصول على وظيفة سواء باللغة الكورية ولا الانجليزية انا اعرف كثير درسو وتخرجو من امريكا والآن وظائفهم في حدود 5 الآف وشهادات هندسة

أنا موضوع الوظيفة تحدثت مع الملحق الثقافي الكوري في السفارة الكورية بالسعودية ويا ليت تتصل عليه ويخبرك عن الوظائف وعن مستقبل الشركات الكورية في السعودية والخليج بشكل عام أنت عارف ان دبي نسبة تطوير دبي داخله الشركات الكورية بنسبة 70 بالمئة من الي صاير في دبي وكثير أمثله لكن حبيت اقولك ان كوريا لا تعتمد على اللغة الكورية فقط الإنجليزي له مجال كبير وتعامل في كل محل صح ان الكوريين لا يجيدون اللغة مئة بالمئة لكن يكفيك انك لو تحدثت معه بالانجليزي يشعر بالذنب لو كان ما قدر يفهمك يعني عارفين ان اللغة الإنجليزية هي الأساس لكن اعتزازهم بلغتهم ما يلغي تعاملاتهم الرسمية انه يكون باللغة الكورية والإنجليزية لغة ثانية

والي تشوفهم في جامعات امريكا وبريطانيا لتعلم اللغة فقط لا غير ولا التكنولوجيا ودراسة الجامعة عندهم اصعب واكثر تمكن من الدراسة في اوربا وامريكا وهذي مسؤلة الملحقية علمتنا عن هالملعلومة وتقول ان متخرجين كوريا الجنوبية تجيهم طلبات توظيف في الشركات الامريكية والأوربية وهم بالسنة الثانية .

وجهة نظر
    السؤال / هل شهادتنا تقارن بشهادات أوربا وأمريكا وكندا ؟
    7 "
  5. السلام عليكم

وجهة نظر منطقية الى حد ما انا مثلا انوي دراسة التحكم الألي في الصين انشاء الله وهو تخصص الصين متفوقة فيه جدا بالمقارنة مع الدول العربية اضف الى ذلك انا لااملك المال للدراسة في امريكا او اوروبا.
    لكن اذا كانت الصين ستوفر لي ماستوفره لي امريكا وبسعر ارخص فلا مانع عندي من الدراسة في الصين وهذا مايسمى باالصفقة المربحة.
    سبب اخر : لو سالت جميع السياسين في العالم من هي دولة المستقبل سيقول لك الصين <طبعا العلم لله> واذا شاهدت الجزيرة لن يمر يوم الا وتذكر الصين في الأخباروايضا ليس الجميع يتحدث الإنجليزية وليس الجميع يحب امريكا او اروبا.
    سبب اخر: انا مخنووووووووووووق واريد الخروج الى دنيا الله الواسعة
    سبب اخر: وهو الأهم طلب العلم ولايهمني البلد او اللغة المهم احقق رسالتي في الحياة
    سبب اخر: الصين هي الدولة الثالة عالما بعد اليابان وامريكا
    الدراسة في الخارج بغض النظر عن البلد ستكسبك تجربة وخبرة لايمكنك شرائها في بلدك حتى وان كان التخصص الذي ستدرسه موجود في بلدك.
    لكن انا اتفق معاك اذا كان الشخص سيتغرب لدراسة تخصص موجود سلفا في بلده فعليه ان يعيد النظر لكن لو كان مخنوق مثلي فلا حاجة له ان يعيد النظر بسرعة ياخد تاكسي وروح المطارههههه
    قبل ماانسى انت ماذا تدرس وماهي اسباك للدراسة في الخارج يافيلسوف اليبان والصين

شكرا لطرح الموضوع
    تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنوده
    اخوي احنا جينا كوريا بالإجبار لأن التسجيل فقط محصور لدول شرق آسيا ونصيبنا من الإبتعاث صار في كوريا

معنوياتك مرتفعة ماشاء الله رغم ان موضوع الأخ ينزل درجة الحرارة ويصيب المعنويات بالبرد
    7 "
  7. ما اقدر ازيد على كلام الاخوة
    بس دراستنا بالصين ولا كوريا ولا اليابان
    ماتدرى وين الخير فية وربى وش مقدر لك بعد التخرج
    بس الى نعرف ان الله سبحان وتعالى لايضيع اجر من احسن عملا
    علينا الاجتهاد والتوفيق بيد الله
    7 "
  8. السلام عليكم
    اولا ياخي الكريم لي عتب شوي على عنوان وطريقة واسلوب الطرح . اعرف انها وجهة نظرك لكن احترم وجهات نظر الطلاب المقصودين فالطرح بعنوان واسلوب وطريقة ارقى وافضل.
    ثانيا اذا كنت من فترة طويلة مشغول بالك وعاجز عن فهم الاسباب اذا لاتفسر على كيفك وتعتبر الذهاب لهذه الدول مصيبة كبرى(كوريا,الصين) وانك تفهم اكثر من طلاب اليابان (اسال مجرب ولا تسال طبيب)تجربتهم ومغامرتهم تغني عن قرائتك.وجهة نظري واحترم وجهة نظرك.
    ثالثا ان كل طالب يختار الدولة التي يذهب اليها عنده اسبابه وقناعاته ووجهة نظره
    فالدول اللي تقول عليها للمعلومية يوجد بها طلاب اجانب من مختلف الجنسيات والمسالة مسالة قناعات.
    بعض الطلاب هواية ورغبة ان ياخذ لغة جديدة غير متداولة سواء من باب التميز او من باب فقط حب تعلم لغة قد يقول البعض واعتقد انت منهم وش بيستفيد منه,ا هذا شي راجع له هو وله اسبابه وقناعاته لكن قد تكون ثقافة مجتمعنا ان لاتفعل شي الا اللي بتستفيد منه وهذا شي في وجهة نظري خاطئ.
    وقد يكون البعض له توجه تجارة
    وقد يكون بعض الطلاب ذهب لتعلم حضارة جديدة تعتبر بالنسبة لنا كسعوديين لان الحضارة الغربية نعرفها تمام.
    وقد يرى البعض التكدس الطلابي فالدول الناطقة باللغة الانجليزية ويكون مسبقا على علم باللغه الانجليزية وهي فرصة للحصول على لغة ثانية غير العربية.
    ووجهة نظري بحكم اني طالب فالصين ان الصين بلد مستقبل ومن اقوى اقتصادات العالم حاليا وتوقعات الاقتصاديين الى ميل الكفة الى شرق اسيا ,والتوجه السعودي الى تطوير العلاقات السعودية الصينية الاقتصادية والتحويل من الغرب الى الشرق . وان الصين بلد تجاري تتعلم فيه كيف تبيع الهواء. وناهيك على تعلم حضارة يشهد لها التاريخ.وعلى فكرة كوريا والصين واليابان تعتبر حضارات لانعرفها كما نعرف الحضارات الغربية الداخلة في حياتنا اليومية فذاهبك اليها اكتشاف ومغامرة,وخلف المغامرات تكون الفرص.
    ورابعا شعب دول شرق اسيا شعب جدا جيد فالتعامل والاحترام وشعب (فرندلي) رغم في وجهة نظري ان اليابانين افضلهم ثم الكوريين ثم الصينين لكن يضلون جدا محترمين ولك مكانتك عندهم بالتقدير والاحترام.
    رابعا واذا بتقول ليش الطلاب يروحون اليابان يدرسون بعض التخصصات اللي غصت بها الجامعات السعودية.عندي لك سوال على هالنقطة الطلاب اللي راحوا امريكا مجموعه لا باس بها ان لم تكن كبيرة يدرسون تخصصات غصة بها جامعات العالم كلة وحتى السعودية لماذا لم تسالهم؟هل لم تسالهم لانهم راح يدرسون باللغه الانجليزية يستطيعون يتعلمون انجليزي فالسعودية ويقدرون يدرسون بالانجليزي فالسعودية لكن اللي راحوا اليابان مايقدرون يتعلمون ياباني فالسعودية ولا تسال ليش يبون يتعلمون ياباني لوجهات نظرهم المختلفه.
    وبالنسبة ليش يغترب البعض قد تكون الغربة تحقق العوائد الدراسية وتخلق الجو الدراسي اكثر من الداخل سواء من تجارب ونصائح اخذها او لاسباب اخرى.
    ووجهة نظري ان ارسال الطلاب للخارج لجعلهم يخضون تجارب جديدة من مختلف الحضارة وجعل جيل قادم متعلم يخدم الوطن
    ووزارة التعيم العالي لم تفتح دول بشكل عشوائي ونظمت الاعداد في مختلف الدول.
    واختم كلامي بالنسبة (للموضوع اللي شاغل بالك من فترة طويلة وعجزت عن فهمه وسالت البعض اقنعك والبعض الاخر لم يقنعك)
    تأكد اخي الكريم اننا ليس علينا ان نقنعك وانت لست بحاجه الى ان تقتنع مننا فلا تشغل بالك عزيزي ولكن الاهم اننا نكون مقتنعين بوجهة نظرنا.وانت قد طرحت وجهة نظرك وها نحن نطرح وجهات نظرنا وقد نختلف ولكن الاختلاف فالراي لايفسد فالود قضية.
    فكان بودي ان يكون عنوانك (أهنئكم على المغامرة واتمنى لكم التوفيق اخوني الطلاب)لاننا كلنا فالاخير نمثل وطن واحد.ومن ثم تطرح وجهة نظرك بشكل ارقى وتسالنا عن وجهات نظرنا.
    وشكرا لك اخي على فكرة الموضوع.واسف على الاطالة واسف جدا اذا كنت قد أسات اليك بأي شكل من الاشكال.
    والسلام خير ختام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.