الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم سؤال قبل توهيقة الطب في الصين اللغة والالحاق ووو .. ادخل وشوف؟؟؟

كم سؤال قبل توهيقة الطب في الصين اللغة والالحاق ووو .. ادخل وشوف؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5035 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طبيبة
    طبيبة

مبتعث مستجد Freshman Member

طبيبة الصين

طبيبة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى طب , بجامعة الله ييسرها
    • الله ييسرها
    • طب
    • أنثى
    • ان شاء الله خير, السعودية
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

July 13th, 2010, 11:55 AM

السلام عليكم
    انا جايني قبول في حيدر اباد باكستان بكالوريوس طب .. وبصراحة مرة خايفة منها
    وحست ابي المجر او بولندا بس مالله كتب
    و شجعتوني من هالملتقى على الصين .. بقووووة

هالحين راسلت مكتب لقبول الطب في الصين

بس كأني فهمت ان لملحقية ماتلحق بالابتعاث الا الدراسين باللغة الصينية ؟؟؟!!!
    لأني بدرس على حسابي الخاص

فهل هالكلام صحيح ؟؟
    والا بدرس بالانجلش وكورسات بسيطة بالصيني مثل بقية الدول من اجل التعامل مع المرضى في سنة ثالث؟؟
    وفي الحالتين هل تزيد عدد السنوات للدراسة
    يعني سنة ونص صيني .. كثيرة بصارحة مع ست سنوات طب !!!!

على فكرة
    انا متخرجة من الثاانوي من 10 سنوات وموظفة لكن بسحب على كل هذا عشان ادرس طب الله يوفقنا واياكم يارب

سؤالي
    ماهي فرص انضمامي للبعثة ؟
    الشي الثاني هل يلزمني اقدم استقالة من عملي عشان التحق بالبعثة ؟؟ والا اجازة بدون راتب مثل ماانا ناوية ماتأثر على الالحاق بالابتعاث؟

وجزاكم الله خير
  2. مراحب أخت طبيبة ..
    يحق لك الانضمام في البعثة فقاعدة الدراسة بلغة البلد يستثنى منها الطب والدراسات العليا ...
    لكن كنصيحة أخوية فباكستان في الطب جدا رائعة الشهادة غير إنها دولة إسلامية ، لكن أذكر قد قرأت عن إيقاف بعض الجامعات للتكدس فربما يتأخر الانضمام للبعثة.
    أما دراسة الطب في الصين مجموعها 5 سنوات "بالإمتياز" ولا يوجد شيء اسمه رؤية المرضى سنة ثالث، لأن البرنامج عبارة عن MBBS وليس MD كما في أغلب الدول
    المحاضرات والشرح والإختبارات فهي بالإنجليزي وأول سنتين يكون معاك ساعات للغة الصينية (وفي جامعتنا داخله في المعدل!)
    ولا يشترط كورسات صيني وخلافه ..
    وفق الله الجميع وهو الهادي إلى سواء السبيل
    تقبلي تحيتي
    7 "
  3. شكراً لك أستاذ محمد الذويب على الاجابه الشافيه على سؤال الأخت الكريمه كما أيضا كان جوابك مجيباً لما كنت سأطرحه في المنتدى

أنا وضعي مشبه للأخت الكريمه انا موظف ومتزوج وعمري 27 ولدي دبلوم كلية لكن في تخصص اخر وأرغب في دراسة الطب البشري في الصين ولكن هل مسألة العمر بالنسبه لي بعد الرجوع بالشهادة ان شاء الله هل سيكون عائق لي في مرحلة التوظيف ام لا ؟؟؟

عمري 27 ولو حسبنا بحسبه بسيطه بعد الرجوع ان سهل الله أمرنا في الدراسه ولم تكن هناك اي عوائق في الدراسه تأخرنا فسيكون عمري 32 سنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنا نضع علامة استفهام كبيره ماهو المستقبل الوظيفي الذي ينتظرني كوني دكتور حديث التخرج وبهذا السن الـ32 او 33 ؟؟؟؟

وأكرر أسفي للأخت الكريمه على مداخلتي في موضوعها

لكم اطيب التحياتي مني
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة web1
    شكراً لك أستاذ محمد الذويب على الاجابه الشافيه على سؤال الأخت الكريمه كما أيضا كان جوابك مجيباً لما كنت سأطرحه في المنتدى

أنا وضعي مشبه للأخت الكريمه انا موظف ومتزوج وعمري 27 ولدي دبلوم كلية لكن في تخصص اخر وأرغب في دراسة الطب البشري في الصين ولكن هل مسألة العمر بالنسبه لي بعد الرجوع بالشهادة ان شاء الله هل سيكون عائق لي في مرحلة التوظيف ام لا ؟؟؟

عمري 27 ولو حسبنا بحسبه بسيطه بعد الرجوع ان سهل الله أمرنا في الدراسه ولم تكن هناك اي عوائق في الدراسه تأخرنا فسيكون عمري 32 سنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنا نضع علامة استفهام كبيره ماهو المستقبل الوظيفي الذي ينتظرني كوني دكتور حديث التخرج وبهذا السن الـ32 او 33 ؟؟؟؟

وأكرر أسفي للأخت الكريمه على مداخلتي في موضوعها

لكم اطيب التحياتي مني
    أخي الكريم مسألة العمر نظرتي الشخصية لها أنها هامشية وليست ذات اهتمام خصوصا ً إذا توفرت الرغبة الجامحة للدراسة بل بالعكس ستجد كل الدعم والتقدير والاحترام ، ( هذا إذا ماقالوا لك زملاءك "ياعم" )
    ولتبسيط الأمر لك بأمثلة حية ... طبعا بالنسبة لجامعتنا عندنا طالب تقريباً في عمر 34 وهو في السنة الثانية للطب ويعتبر من المتفوقين في دراسته ماشاء الله (وخايف إذا شاف ردي هنا بيضربني بالخيزرانه )
    وعندنا الكثير من الطلبة من هم فوق 27 في باقي التخصصات الغير طبية .. "بكالريوس"
    أتمنى إذا كانت لديك الجدية في الدراسة فتوكل على الله ولا تلتفت لصغائر الأمور
    والله المعين على كل شيء
    تحيتي لك
    7 "
  5. الله يجزاكم خير

وش جامعتك اخوي اللي الطب خمس سنوات بالامتياز ؟؟؟!!!!
    انا يهمني السنوات مو طويلة للدراسة
    وهالبرنامج اللي مافيه ممارسة من سنة ثالث مايأثر على كفاءة الشهادة فيما بعد؟ او تقديم الماستر فيما بعد دوليا؟؟!!

كم مدة العام الدراسي؟ لأن في باكستان خمس سنوات اي نعم .. لكن السنة الدراسية عندهم 14 شهر
    يعني لو حسبناها صح بتكون (ست سنوات الا قرش ) خمس سنوات وعشر أشهر غير الامتياز طبعا .. وغير الاجازات وخلافه !!

فيه بعض الاخوان الله يجزاهم خير مدحوا لي جامعتين
    نانجين الطبية , وساوث ايست
    وبحاول فيهن

والمكتب يقول اغلب الجامعات اقفلت القبول الا قليل ورشح لي نانشانق nanshang

وش ترشحون لي من حيث المستوى والمنطقة والتكلفة وخلافه ....!

الله يكتب اللي فيه خير يارب
    7 "
  6. الطب في الغالب هنا ست سنوات ماعدا كم جامعة
    حتدرسي مواد لغة من 1-3 لكن تكون في السنة الأولى مكثفة أكثر
    التعامل مع المرضى في الغالب يبدأ من السنة الرابعة وهناك دروس تشريح في الترم الأول من السنة الثانية والترم الثاني من السنة الثالثة
    هنا حتكوني مباشرة مع الجثث والمدرس مايتدخل خصوصا في الريجونال أناتومي
    أغلب الجامعات ماتدرس ام بي بي اس لكنها تدرس الكلينكال أو الطب السريري
    الدراسة 9 شهور في السنة فيه إجازة شهرين في الصيف وشهر في الشتاء

أتمنى أكون أفدتك بعد إفادة أستاذنا القدير محمد الذويب
    7 "
  7. المكتب يحاول للحصول على القبول في جامعتي nanshang - wuhan

فأي البرنامجين هذه أفضل للتقدم عليه هل MBBS & MD

MBBS means : Bachelor of Medicine Bachelor of Surgeon
    MD : Doctor of Medicine

لأني حسب ما فهمت من الإخوان
    أن برنامج MBBS هو في جامعة Wuhan
    وبرنامج MD هو في جامعة nanshang

وشكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيبة
    المكتب يحاول للحصول على القبول في جامعتي nanshang - wuhan

فأي البرنامجين هذه أفضل للتقدم عليه هل MBBS & MD

MBBS means : Bachelor of Medicine Bachelor of Surgeon
    MD : Doctor of Medicine

لأني حسب ما فهمت من الإخوان
    أن برنامج MBBS هو في جامعة Wuhan
    وبرنامج MD هو في جامعة nanshang

وشكرا
    انتبهي

Wuhan مقفله من الملحقيه

بالنسبه الفرق بين Clinical Medicine و MBBS راجعي الموضوع هذا

http://www.mbt3th.us/vb/forum74/thread179459.html
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.