الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل طالب او طالبه طب في الصين ارجو ان يتفضل .

لكل طالب او طالبه طب في الصين ارجو ان يتفضل .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4972 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لسان الصمت
    لسان الصمت

مبتعث مستجد Freshman Member

لسان الصمت الصين

لسان الصمت , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى طب , بجامعة ؟؟؟
    • ؟؟؟
    • طب
    • ذكر
    • ؟؟, ؟؟
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

August 18th, 2010, 11:31 PM

,,السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,
    اعزائي طلاب وطالبات الطب في دوله الصين الشعبيه ,
    , كـــــــ عام ـــــــــــــــل وانتـــــــ بخيرـــــــــــــــــــــــم ,,
    احبابي :
    من المعلوم ان تخصص الطب هو من اصعب التخصصات العلميه ان لم يكن اصعبها على الاطلاق .
    ومن المؤكد ان دراسه الطب تعتبر تحدي وعقبه صعبه وصعبه جدا ان لم يكن للطالب مايعينه بعد عون الله على تجاوزها , وبالاخص اذا كان الطالب يدرس في دوله ليست الانجليزيه هي لغتها الام .
    ومن ما لايخفى عليكم ان الصين هي دوله قل ان تجد فيها من يتحدث بالانجليزيه ..

فبلا شك ان هذه بحد ذاتها مشكله , وخصوصا انك سوف تجبر على تعلم اللغه الصينيه اضافه الى اللغه الانجليزيه , وهذا اعتقد انه سوف يسبب ارباك في سبيل اجادتك للغه الانجليزيه
    .
    وكما تعلمون ان الاغلبيه من الجامعت الصينيه تقحم طلاب الطب في دراسه التخصص من دون ان تعطي سنه او حتى ترم لتقويه الغه الانجليزيه , وكما انها لاتشترط وجود التوفل .

ولهذا السبب فان ضعف الغه الانجليزيه لدا الطالب السعودي تجعله في المراتب المتأخره في الجامعه .
    ولذلك ارجو امن الجميع ان يشرفوننا بكتابه ارائهم ومقترحاتهم وطرح الحلول . _مثال_ انا اشوف ان الطالب يقرأ الاطلس الفلاني او اقترح ان يقرأ الطالب في المنتدى الفلاني او او . . . ! (هذا للطلاب المقبلين على الدراسه انشاء الله)
    واما الطلاب اهل الخبره والتجربه فياليت يكرمنا بنصائحهم وأبداء ارائهم وخبرتهم ,, والف شكر
    واخيرا اعتقد ان الفائده للجميع .
  2. هلا والله

والله ياخوك من ناحية ان الطالب السعودي متأخر باللغة الانجليزية فأقوله لا تقلق لأن اغلب اللي بالجامعة لا يجيدون اللغة الانجليزية بما فيهم الدكتور او المحاضر

أما من ناحية ازدواجية اللغة فهو في البداية صعب لكن مع الوقت والتمرس راح تتلعم اللغتين ان شاء الله أو أكثر

لوجود طلبة طب سعوديين في مدينة شنقهاي يتحدثون بالاضافة الى العربية والصينية والانجليزية الفرنسية ..

بالتوفيق لك ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7mas
    هلا والله

والله ياخوك من ناحية ان الطالب السعودي متأخر باللغة الانجليزية فأقوله لا تقلق لأن اغلب اللي بالجامعة لا يجيدون اللغة الانجليزية بما فيهم الدكتور او المحاضر

أما من ناحية ازدواجية اللغة فهو في البداية صعب لكن مع الوقت والتمرس راح تتلعم اللغتين ان شاء الله أو أكثر

لوجود طلبة طب سعوديين في مدينة شنقهاي يتحدثون بالاضافة الى العربية والصينية والانجليزية الفرنسية ..

بالتوفيق لك ان شاء الله

مشكور على مرورك اخوي m7mas .
    ولكن اعتقد من جامعه لجامعه يختلف الوضع بمثلا جامعتي انا فيها عدد كبير من الاجانب حسب قولهم , وعن تجربه زميل سابق يقول جميع من في الصف يجيد الانجليزيه بشكل ممتاز جدا الا هو فقط.

فأعتقد ان الطالب لابد ان لا يدخل السنه التحضيريه الا وهو يجيد الانجليزيه بشكل جيد ( تحدث , واستماع , وكتابه )
    فهو راح يدرس طب مو اي كلام .
    خصوصا ان السنه التحضيريه راح يدرس الطالب فيها المواد التاليه كيمياء , رياضيات , و و . . اخ طبعا بالانجليزي
    واللي ماهو مجيد للغه اكيد ماراح يفهم اي شي من المحاضره , ومايدري وين ربي موديه .
    وهذا راح ينعكس على مستواه ومعدله ,هذا اذا تجاوزها ونجح ..
    تقبل رأيي مشكورمره ثانيه على مرورك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسان الصمت
    ,,السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,

اعزائي طلاب وطالبات الطب في دوله الصين الشعبيه ,
    , كـــــــ عام ـــــــــــــــل وانتـــــــ بخيرـــــــــــــــــــــــم ,,
    احبابي :
    من المعلوم ان تخصص الطب هو من اصعب التخصصات العلميه ان لم يكن اصعبها على الاطلاق .
    ومن المؤكد ان دراسه الطب تعتبر تحدي وعقبه صعبه وصعبه جدا ان لم يكن للطالب مايعينه بعد عون الله على تجاوزها , وبالاخص اذا كان الطالب يدرس في دوله ليست الانجليزيه هي لغتها الام .
    ومن ما لايخفى عليكم ان الصين هي دوله قل ان تجد فيها من يتحدث بالانجليزيه ..

فبلا شك ان هذه بحد ذاتها مشكله , وخصوصا انك سوف تجبر على تعلم اللغه الصينيه اضافه الى اللغه الانجليزيه , وهذا اعتقد انه سوف يسبب ارباك في سبيل اجادتك للغه الانجليزيه
    .
    وكما تعلمون ان الاغلبيه من الجامعت الصينيه تقحم طلاب الطب في دراسه التخصص من دون ان تعطي سنه او حتى ترم لتقويه الغه الانجليزيه , وكما انها لاتشترط وجود التوفل .

ولهذا السبب فان ضعف الغه الانجليزيه لدا الطالب السعودي تجعله في المراتب المتأخره في الجامعه .
    ولذلك ارجو امن الجميع ان يشرفوننا بكتابه ارائهم ومقترحاتهم وطرح الحلول . _مثال_ انا اشوف ان الطالب يقرأ الاطلس الفلاني او اقترح ان يقرأ الطالب في المنتدى الفلاني او او . . . ! (هذا للطلاب المقبلين على الدراسه انشاء الله)
    واما الطلاب اهل الخبره والتجربه فياليت يكرمنا بنصائحهم وأبداء ارائهم وخبرتهم ,, والف شكر

واخيرا اعتقد ان الفائده للجميع .
    التخوف والخوف من الآقبال على الطب تحديدا جيد لك ولا تنسى ان في الصين يدرسون الرياضيات !!!! على عكس العالم
    ولكن يااخي اذا المحاضر نفسة لايجيد الانجليزية بشكل جيد ويعتبر المستوى الي معه من الرابع الى الخامس واتحدى اي محاضر يجيد او دكتور صيني يجيد الانجليزية كنطق حتى لو كان معه التوفل
    في مدينتي السابقة كان هناك الغالب الاعظم افريقان وكان اغلبهم طلبة طب موادهم كيميال وبايولوجي وماث وفيزيكال وكانو يعانون من تعقيد المواد وكثرتها اضافة الى صعوبة التواصل بشكل جيد مع المدرسين فتعاونت الجامعه معهم وكانت أسئله الفينال سهله جدا ونجح تقريبا كل الفصل
    الدراسة في الصين اخي الفاضل لاتعتمد على التفكير الرياضي
    بل تعتمد على قوة الحفظ فااذا كنت انسان مثابر وتحفظ بسهولة فاراح تمشي في الصين
    هذا رأي شخصي قد يخالفني فية بعضهم ولكن من تجربة اقولها
    لاتخاف من الطب في الصين تحتاج فقط الحفظ وتنظيم نفسك والدراسة اول باأول
    وخصوصا طلاب الطب الان مشروط بقائهم بالبعثة باأجتيازهم السنه التحضيرية
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heart of the night
    التخوف والخوف من الآقبال على الطب تحديدا جيد لك ولا تنسى ان في الصين يدرسون الرياضيات !!!! على عكس العالم
    ولكن يااخي اذا المحاضر نفسة لايجيد الانجليزية بشكل جيد ويعتبر المستوى الي معه من الرابع الى الخامس واتحدى اي محاضر يجيد او دكتور صيني يجيد الانجليزية كنطق حتى لو كان معه التوفل
    في مدينتي السابقة كان هناك الغالب الاعظم افريقان وكان اغلبهم طلبة طب موادهم كيميال وبايولوجي وماث وفيزيكال وكانو يعانون من تعقيد المواد وكثرتها اضافة الى صعوبة التواصل بشكل جيد مع المدرسين فتعاونت الجامعه معهم وكانت أسئله الفينال سهله جدا ونجح تقريبا كل الفصل
    الدراسة في الصين اخي الفاضل لاتعتمد على التفكير الرياضي
    بل تعتمد على قوة الحفظ فااذا كنت انسان مثابر وتحفظ بسهولة فاراح تمشي في الصين
    هذا رأي شخصي قد يخالفني فية بعضهم ولكن من تجربة اقولها
    لاتخاف من الطب في الصين تحتاج فقط الحفظ وتنظيم نفسك والدراسة اول باأول
    وخصوصا طلاب الطب الان مشروط بقائهم بالبعثة باأجتيازهم السنه التحضيرية

هلا فيك اخوي نورت الموضوع .
    شي حلو ان الجامعه تقدر وضعيه الطلاب خاصه انها لم تقدم لهم كورس انجليش .
    ولاكن بالنسبه للسنه التحضيريه تو يقولوا اعضاء المنتدى ان مافيه سنه تحضيريه للطب في الصين هل هذا الكلام صحيح .؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسان الصمت
    هلا فيك اخوي نورت الموضوع .

شي حلو ان الجامعه تقدر وضعيه الطلاب خاصه انها لم تقدم لهم كورس انجليش .

ولاكن بالنسبه للسنه التحضيريه تو يقولوا اعضاء المنتدى ان مافيه سنه تحضيريه للطب في الصين هل هذا الكلام صحيح .؟
    يعني موضوع السنه التحضيرية مراجعه لدروس التفاضل والتكامل والكاكلوس ويعتبر موادهم بداية الجامعه
    تختلف مسمياتها ولكن النتيجه واحده في السنه التحضيرية او التخصص او سمها ماشئت انك تدخل على المواد مباشرة
    فكل جامعه تختلف عن الاخرى في طبيعه المواد من حيث الكم والكيف وعدد السنوات في مجال الطب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسان الصمت
    واضح يعطيك العفيه انشاء الله .

طيب بالنسبه للتطبيق هل يستطيع الطالب ان يأخذ سنه الامتياز في السعوديه ولا شرط ان يكون في الصين .؟

وهل سوف نخضع لاختبار هيئه التخصصات بعد التخرج او لا ؟
    طبعا سنه الامتياز طبيعي بتكون في الصين ولا أتصور يسمح لك بالسعودية وسؤالك صراحه غريب
    طبعا بعد التخرج راح تخضع لاأختبار هيئة التخصصات وبعدها تعطى اجازة ام لا
    7 "
  8. اهلين اخوي لسان الصمت

شوف ابوي انا قبل كنت متخوف اكثر منك من ناحية اللغه لكن كل الطلاب اللي هناك طمنوني ويقولون اللغه موضوعها سهل

اذا انت تذاكر وشاد حيلك راح تتطور لغتك بشكل كبير ومن دون لا تحس لكن اعتقد فقط بالشهرين الاولين راح تعاني شوي

لان لغتنا لك عليها لكن مع الترجمه والحفظ والمذاكره خلاص باذن الله الامور تنحل خصوصا ان الكلمات راح تتكرر عليك

يعني اتعب اول شهرين او ثلاثه بالحفظ والترجمه وانشالله راح تتسهل .. وادع ربك كثيرا بالتوفيق ولا تهمل صلاة الشفع والوتر

ترا لها فائده عظيمه ومن ضمنها فوائدها استجابه الدعاء .. هذه نقطه

النقطه الثانيه صراحه موضوعك اعجبني واتمنى من كل طلاب الطب انهم يتعاونون معانا يعني مثلا اللي عنده مشكله بالدراسه يذكرها وانشالله بيحلونها اخوانه

واللي مثلا يمشي بطريقه معينه او منظم جدول وحاس ان هالجدول مفيد بالنسبه له ياريت برضو يذكره علشان تعم الفائده لكل الاعضاء

وياريت حتى لو ندخل بادق التفاصيل مثل المواد المعقده كالاناتومي يعني شخص عنده مشكله بفهم مساله يذكرها ويجاوبه الاخر بكذا الكل راح يستفيد

وابي انصحك بشغله حاول تراسل الجامعه او تتصل عليهم عشان تشوف منهجهم وتشتري كتب من هنا يعني تعتبر مراجع لك هناك

انا راسلت الجامعه وارسلولي المراجع تبع السنه الاولى ومقسمه الى فصلين دراسيين وكل فصل فيه سبع مواد

انا شريت حق الفصل الاول لكن ما قدرت احصلها كلها ما حصلت الا ثلاث كتب والباقي ما لقيتهم وطبعا انا ما رحت الا لجرير والعبيكان اذا تعرف مكاتب كويسه ياريت تذكرها لي عشان امر عليهم

وللمعلوميه ابي انصحك بكاتب تشتريه صراحه هالكتاب لقطه يعني تفاجأت لما شفته فيه فايده عظيمه طبعا الكتاب الترمونولوجي اللي هي المصطلحات الطبيه

لكن هالكتاب يختلف يعني كل كتب الترمونلوجي تلقاها كلمه المصطلح الطبي اللاتيني والكلمه العربيه بالمقابل واغلب الاحيان ما تفهم معنى الكلمه العربيه

يعني مثلا تجيك كلمه انجليزيه وترجمتها الشريان الاورطي .. طيب انت ما تعرف وش يطلع هالشريان الاورطي لكن بالكتاب هذا يوضح لك ما فائدته

يعني يكتب الترجمه الشريان الاورطي ,, وبجنبها هو الشريان اللذي يقوم بنقل الدم الغير مؤكسد من القلب الى الرئتين وهكذا ... للمعلوميه هالمعلومه ما ادري عن صحتها لكن جبتها عن طريق المثال ..

اسم الكتاب : قاموس اطلس الطبي مع 25 شكل توضيحي .. او dictionary of medicine ..

اتمنى اني افدتك بالمعلومات البسيطه ولا تنسانا من دعواتك واتمنى من جميع طلاب الطب التفاعل مع الموضوع

تحياتي للجميع
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heart of the night
    طبعا سنه الامتياز طبيعي بتكون في الصين ولا أتصور يسمح لك بالسعودية وسؤالك صراحه غريب
    طبعا بعد التخرج راح تخضع لاأختبار هيئة التخصصات وبعدها تعطى اجازة ام لا

ليش سؤال غريب ؟
    انا سمعت ان الطالب بأمكانه ان يقضي فتره الامتياز في دولته . عشان كذا حبيت اتأكد .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.