الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلبه كوريا ، مجموعه إستفسارات أرجو الإجابه عليها

طلبه كوريا ، مجموعه إستفسارات أرجو الإجابه عليها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4945 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mafano
    mafano

مبتعث جديد New Member

mafano كوريا الجنوبية

mafano , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى كوريا الجنوبية , تخصصى طالب , بجامعة غير محدد
    • غير محدد
    • طالب
    • ذكر
    • سيؤول, ابوظبي
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Jul 2009
    المزيدl

October 11th, 2010, 12:04 PM

السلام عليكم

كيف الحال اخواني ؟ إن شاء الله مرتاحين

عندي شوي أسئله بخصوص الدراسه في كوريا الجنوبيه بإذن الله
    و اسأل لي و لكم التوفيق من الله عز و جل ،

1- كم تحتاج لإتقان اللغه الكوريه بمعنى أنك تدرس كوري في الجامعه بدون اي صعوبات في اللغه ؟

2- كيف نظام الإجازات في كوريا ؟
    مثال : في بريطانيا عندهم اجازه الصيف و اجازة الكريسميس و إجازة الشتاء و كذا
    فـ كيف نظام الإجازات السنويه في كوريا الجنوبيه ؟

3- كيف المعيشه هناك ؟ و كم أسعار الشقق ؟

4- هل صحيح الويكند عندهم يوم واحد للطلاب ؟

5- انا شفت برنامج خواطر عن اليابان ، و بحثت في الإنترنت عنها ،
    فـ من ناحيه مواصلات ، مباني ، سياحه ، اماكن ترفيهيه ، رحلات ،
    هل كوريا نفس مستوى اليابان من هالنواحي ؟

6- هل يشترط اللغه الكوريه في كل الجامعات ؟

7- في احد عنده خلفيه عن دراسه الطاقه النوويه في كوريا الجنوبيه ؟

8- كيف نظام المواصلات عندهم ؟ و هل في بطايق إشتراك شهري بالباص و المترو ؟

9- كم أعلى درجه حراره فالصيف ؟ و كم أدنى درجه حراره فالشتاء ؟

10- كيف التنقل من كوريا الجنوبيه لليابان ؟ هل هو سهل يعني ولا يحتاج لإجرائات تحتاج لوقت شوي ؟

11 - بخصوص حي إيتاون ؟ قمت أسمع من أكثر من مكان أنه يفضل عدم التواجد فيه من بعد الساعه 6 ؟ شالسبب ؟

//

أتمنى الإفاده أخواني و الله يجزاكم خير دنيا و آخره ،
    و إن شاء الله يكون هالموضوع مرجع لي و للكل إن شاء الله ،
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mafano
    السلام عليكم

وعليكم السلان ورحمة الله وبركاته
    كيف الحال اخواني ؟ إن شاء الله مرتاحين
    الحمد لله
    عندي شوي أسئله بخصوص الدراسه في كوريا الجنوبيه بإذن الله
    و اسأل لي و لكم التوفيق من الله عز و جل ،

1- كم تحتاج لإتقان اللغه الكوريه بمعنى أنك تدرس كوري في الجامعه بدون اي صعوبات في اللغه ؟
    والله ياعزيزي هذا يعتمد عليك ومدى رغبتك باللغة
    لانه اللغة صعبه عموما عدد المستويات في اللغة الكورية 6 مستويات
    لاجتياز اختبار التوبك الكوري مدة المستوى شهرين ونص تقريبا
    بعد كل مستوى اجازة في الغالب 14 يوم
    والمدة تقريبا سنه ونص تقريبا
    تقدر تخلصها اذا كنت مجتهد ونشيط بالمره
    ولكن 4 الى 5 مستويات قد تأهلك الى دخول الجامعه
    ارجع واقول اذا كنت مجتهد
    ولكن اغلب الاحيان سنتين ونص عشان تاخذ التوبك الى 3 سنوات

2- كيف نظام الإجازات في كوريا ؟
    مثل الدول اللي لديها اعياد طوال السنه
    مثال : في بريطانيا عندهم اجازه الصيف و اجازة الكريسميس و إجازة الشتاء و كذا
    فـ كيف نظام الإجازات السنويه في كوريا الجنوبيه ؟

3- كيف المعيشه هناك ؟ غاليه جدا و كم أسعار الشقق ؟
    غرفه وصاله صغيره مابين 700 الى 900 دولار
    اضافه الى تأمين اقل تقدير 4800 دولار

4- هل صحيح الويكند عندهم يوم واحد للطلاب ؟
    يومين السبت والاحد

5- انا شفت برنامج خواطر عن اليابان ، و بحثت في الإنترنت عنها ،
    فـ من ناحيه مواصلات ،كوريا افضل الباص والسيبواي مباني تقريبا نفس الشي سياحه ،كوريا مافيها سياحه للمقيم اماكن ترفيهيه ،ليست كثيره رحلات ،
    هل كوريا نفس مستوى اليابان من هالنواحي ؟
    من وجهة نظري اليابان افضل من نواحي اخرى
    6- هل يشترط اللغه الكوريه في كل الجامعات ؟
    شرط اساسي
    7- في احد عنده خلفيه عن دراسه الطاقه النوويه في كوريا الجنوبيه ؟
    ماعندي خبر
    8- كيف نظام المواصلات عندهم ؟ و هل في بطايق إشتراك شهري بالباص و المترو ؟
    شحن بطاقات بالمشوارتقريبا دولار للمشوار الواحد

9- كم أعلى درجه حراره فالصيف ؟ 33و كم أدنى درجه حراره فالشتاء ؟17 تحت الصفر

10- كيف التنقل من كوريا الجنوبيه لليابان ؟طيارة هل هو سهل يعني ولا يحتاج لإجرائات تحتاج لوقت شوياستخراج فيزا ؟

11 - بخصوص حي إيتاون ؟ قمت أسمع من أكثر من مكان أنه يفضل عدم التواجد فيه من بعد الساعه 6 ؟ايتوان مو حي في شيكاغو شالسبب ؟ كلام عادي الوضع جدا امان
    على مدار 24 ساعه

//

أتمنى الإفاده أخواني و الله يجزاكم خير دنيا و آخره ،
    و إن شاء الله يكون هالموضوع مرجع لي و للكل إن شاء الله ،
    لاتنسانا من صالح دعائك لنا
    7 "
  3. انا نيابة عن الاخ السائل اشكرك ياخي على هذه الاجابات الوافية تحملونا انتم الان الحبل الوحيد بعد الله الذي من خلاله يمكننا اخذ فكرة عن الدول التي سنبتعث لها ولكن عند سؤالين :
    الاول: انا زوجتي مبتعثه الى كوريا لدراسة الدكتوراه في التمويل وانا ارغب في دراسة الدكتوراه في القانون هل لديك كعلومات عن الدكتوراه في التخصصين ؟
    الثاني : هل يوجد حضانة للاطفال كون عندي ولدين ، وما هو مستوها من ناحية التكلفة ولإطمئنان على وادي ووالله ان هذا الامر يؤرقني بالمره ؟
    ارجوك جاوبني على سؤالي ولك كني الدعاء بالتوفيق والنجاح .
    7 "
  4. يعطيك العافيه أخوي أبو طلال ، بس حاب أستفسر عن نقطه الإجازات أكثر ما عليك أمر ،
    و نقطه الشقق ، ممكن تعدد لي الإجازات و كم فتره كل منها شهر اسبوعين كذا يعني ؟
    و أيضا بالنسبه للشقق أنا أبي صاله و غرفتين و مطبخ صغير ، بس تكون فخمه شوي يعني ، بحوالي كم أقدر ألاقيها ؟

و بخصوص السفر لليابان أنا سألت لأني سمعت أن التنقل بين اليابان و كوريا يعتبر سفر داخلي يعني ما يحتاج إجرائات فيزا و كذا ،
    اذا كنت ابي اقعد فاليابان عالويكند او لمده أسبوع مثلا ،

و يعطيك العافيه ، والله يوفقك في دراستك يارب ، و تطلع بأعلى إمتياز إن شاء الله ،
    و السموحه إذا تعبناك معانا ،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الدوسي
    انا نيابة عن الاخ السائل اشكرك ياخي على هذه الاجابات الوافية تحملونا انتم الان الحبل الوحيد بعد الله الذي من خلاله يمكننا اخذ فكرة عن الدول التي سنبتعث لها ولكن عند سؤالين :
    الاول: انا زوجتي مبتعثه الى كوريا لدراسة الدكتوراه في التمويل وانا ارغب في دراسة الدكتوراه في القانون هل لديك كعلومات عن الدكتوراه في التخصصين ؟
    الثاني : هل يوجد حضانة للاطفال كون عندي ولدين ، وما هو مستوها من ناحية التكلفة ولإطمئنان على وادي ووالله ان هذا الامر يؤرقني بالمره ؟
    ارجوك جاوبني على سؤالي ولك كني الدعاء بالتوفيق والنجاح .

والله ياعزيزي بالنسبه الى الدكنوارة ماعندي اية فكره للبرامج لانه عدد اللي يدرسون الدكتوارة ينعدون على الاصابع

بالنسبة الى الحضانات تراها جدا قليلة
    واحد من الزملاء عنده اطفال ومدخلهم الحضانه يقولي بالنسبة الى التكلفة تقريبا طفلين مايعادل 3200 ريال شهريا
    اما بالنسبة عن الاطمئنان للأمانه ماعندي خلفيه عنها وهو بشكل عام الحضانات
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mafano
    يعطيك العافيه أخوي أبو طلال ، بس حاب أستفسر عن نقطه الإجازات أكثر ما عليك أمر ،
    و نقطه الشقق ، ممكن تعدد لي الإجازات و كم فتره كل منها شهر اسبوعين كذا يعني ؟
    و أيضا بالنسبه للشقق أنا أبي صاله و غرفتين و مطبخ صغير ، بس تكون فخمه شوي يعني ، بحوالي كم أقدر ألاقيها ؟

و بخصوص السفر لليابان أنا سألت لأني سمعت أن التنقل بين اليابان و كوريا يعتبر سفر داخلي يعني ما يحتاج إجرائات فيزا و كذا ،
    اذا كنت ابي اقعد فاليابان عالويكند او لمده أسبوع مثلا ،

و يعطيك العافيه ، والله يوفقك في دراستك يارب ، و تطلع بأعلى إمتياز إن شاء الله ،
    و السموحه إذا تعبناك معانا ،
    عادي وانا اخوك هذا واجب علينا لاني كنت في يوم مثلك ابحث عن المعلومه من اية مكان
    الاجازات القصيرة لاتشيل همها اقصد يوم ويومين لانه اكثر شي بكوريا الاعياد اما بالنسبة لعددها ماعندي خلفيه عنها

بالنسبه للشقق بنفس المواصفات اللي تبيها
    يبيبلك تامين لا يقل عن 37000 الف ريال تقريبا 10000 الاف دولار طبعا يعتبر وديعه والمبلغ يسترجع من دون شروط على حسب مدة العقد
    طبعا هذا المبلغ اقل شي تلقاه بنفس المواصفات والايجار الشهري اقل تقدير 3200 ريال
    مايعتبر داخلي انت مقيم اجنبي وفيزتك فيزة لكوريا
    بالنسبه الى اليابان تحتاج فيزة طبعا استخراج الفيزا من السعودية تاخذ اسبوع اما اذا استخرجتها من كوريا تاخذ ثلاثة اسابيع والوسيلة التنقل الطيارة لمدة ساعه ونص تقريبا من سيؤول
    وبالتوفيق انشالله ...........
    7 "
  7. موضوع الاجازات بالنسبه للغه
    بعد كل مستوى احيانا يكون اسبوع واحيانا 3 اسابيع
    واللغه تقدر تخلصها في سنه وشهادة اللغه كانت شرط اساسي لدخول الجامعه لكن من السنه الجديده شهادة اختبار التوبك وهو اختبار اللغه الكوريه يعني مثل التوفل للانجليزي شرط اساسي لدخول الجامعه
    اما بالنسبه للاجازات في الجامعه يعني مو اللغه
    فهي حلوه دراسه تتراوح تقريبا مدة السمستر الواحد 3 شهور و3 اسابيع وبعدها اجازة شهرين و3 اسابيع تقريبا

اما بالنسبه للي يسال عن الحضانات فهي متوفره وبكثره هنا انا عندي طفله في حضانه من الساعه8ونص الصباح الى الساعه 7 المغرب اي وقت اقدر اوديها واي وقت اقدر اخذها وسعرها في الشهر ب 370000وون اي مايعادل 1000 ريال بس يشمل وجبة فطور وغداء ووجبه خفيفه العصر لكن انا ما اعتمد على اكلهم لان حرام اطبخ لها وتاخذه معها

اما بالنسبه للعمر اذا كان عمر اطفالك تحت السنتين بالعمر الكوري صعب تلاقي اما فوق السنتين تلاقي

العمر الكوري يحسب مع الشهور في بطن الام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.