الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لكل من يريد التقدم على بعثات اليابان - معلومات قيمة (طالب في اليابان حالياً)

لكل من يريد التقدم على بعثات اليابان - معلومات قيمة (طالب في اليابان حالياً)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6093 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Arthas
    Arthas

مبتعث مميز Characteristical Member

Arthas اليابان

Arthas , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى 学生 Student , بجامعة Somewhere in Tokyo
    • Somewhere in Tokyo
    • 学生 Student
    • ذكر
    • Tokyo, Tokyo
    • السعودية
    • Aug 2006
    المزيدl

August 18th, 2007, 03:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله...

أول شي أعتذر على هذا الموضوع، ماراح يكون بالكفائة المطلوبة، لأني كتبته على عجل، لكن الهدف إنه الصورة توضح لكثير منكم.

أول شي، أنا طالب مبتعث عن طريق وزارة التعليم العالي - الدفعة الثانية، وكنت متابع كل شي أول بأول وعارف طبخاتهم وحركاتهم وشاربها شرب على مدى 9 شهور من يوم ما قدمت.

المهم، ندخل في صلب الموضوع.

أولاً: الدراسة.

أعلم عزيزي أن الدراسة هنا احتمال كبير جداً جداً بالياباني، لكن ما يمنع إنه في جامعات تدرس بالإنجليزي ولو إنها تنعد عالأصابع وماهي بهذيك القوة في التدريس، يعني لو بيدك تختار ما أنصحك تختار أي واحدة منها.

وصدقني، غلط كبير إنك تجي اليابان بنية تتعلم إنجليزي.

حط في راسك هذي القاعدة: دراسة في اليابان = دراسة بالياباني. (بالنسبة للي يبغى إنجليزي ممكن يقدم على كوريا - الهند - سنغافورة... وبقية الدول المتعارف إنها تدرس إنجليزي كلغة أساسية)

غير كدة ما تضمن الوزارة فين تحطك، بالنسبة لنا الوزارة هي اللي اختارت كل شي من معاهد للسكن، وما بيدنا أي شي.

الدراسة ما أقدر أقولك صعبة أو سهلة، تعتمد عليك إنتة، إذا كنت تحب اللغة أو لا.

تحتاج تحفظ الهيراجانا والكاتاكانا في حوالي 3 أسابيع.

وهذي صورة لحروف الهيرجانا (هنا) وهذي صورة لحروف الكتاكانا (هنا)

مرة سهلة وتقدر تتقنها في أقل من كدة.

المشكلة في القسم الثالث: الكانجي وحروفه حوالي 3000 حرف تقريباً اللي هي الحروف الصينية.

وهذي بعض الصور لحروف الكانجي: (1) (2) (3)

بس تحتاج علشان تتعدى اختبار الـ EJU حوالي 1200 - 2000 كانجي (حسب كلام المدرس)

الحرف الواحد ممكن يحمل أكثر من معنى ونطق حسب اللي يجي معاه.

يعني هذا الكانجي معناه الشمس زي في 本 (اليابان: الشمس المشرقة) أو يوم زي في 月曜 (يوم الاثنين)، مع ملاحظة النطق مختلف تماماً.

في الأول هو: Ni في الثاني: Bi وفي حالة ثالثة النطق يسير: Hi بمعنى يوم فقط.

اللغة اليابانية، زي أي لغة في العالم، لها قواعد، لكن مافي شي يستحق الذكر بالنسبة لهذا الجانب. تقدر تقول مافيها شي صعب.

الجامعات ما عندي الشي الكثير اللي أقدر أفيدكم فيه، لأني حالياً أدرس في معهد لغة.

موقع المعهد على الانترنت: www.jasso.go.jp

للمعلومية، نحن ندرس في معهدين، المعهد الأول JASSO اللي هو يومياً من 9 - 4، والمعهد الثاني 3 أيام في الأسبوع، من 4:40 - 6:30 تقريباً.

لا تحط آمال كبيرة إنه بيكون JASSO معهدك، ممكن الوزارة تختار معهد ثاني زي ما حصل للطلاب اللي أتأخروا في تقديم أوراقهم.

ثانياً: المعيشة.

الحياة هنا والحمدلله أفضل وآمن مما تتصور، والشعب طيب وأخلاق وماحد يقدر ينكر هذا الشي.

كل شي سهل ومتوفر، بس ما في شي ببلاش هنا، كل شي لازم تدفع له.

من فاتورة كهرباء إلى موقف دراجة.

الإيجارات غالية جداً، يعني لو الوزارة هي اللي بتتكفل بتكاليف السكن، فهذا من حسن حظكم.

الأكل صعب تلاقي حلال، خصوصاً هنا في أوساكا، لكن في مطاعم هندية وأندونسية وتركية، لكن قليلة جداً.

في الغالب الوجبة اللي تشبع قيمتها بين 25 ريال - 40 ريال تقريباً.

إذا تقدر تجيب معاك أكل من السعودية بيكون أفضل بكثير.

ثالثاً: نصائح.

1- قبل ما تقدم عاليابان أو على أي دولة ثانية أستخير، وماراح تندم إن شاء الله.

2- حاول تتعلم أساسيات اللغة قبل ما تجي هنا، زي الحروف والكلمات الأساسية.

3- إذا ما عندك إنجليزي، بيكون صعب عليك أشياء كثيرة في اللغة والتعامل خصوصاً الشهور الأولى، لأنه قسم الكاتاكانا خاص للكلمات والأسماء الأجنبية، والأغلبية الساحقة من المصطلحات إنجليزية وتستعمل بكثرة، لكن اللهم النطق غير.

أمثلة للكلمات الإنجليزية في اللغة اليابانية: Game - Service - Convenient - Table - File - Note ... إلخ.

4- إذا عندك أي سؤال، أتفضل وبأحاول أجاوبك عليه إن شاء الله باللي أعرفه.

في أمان الله.
  2. اول شي يامهند مدري وش اقول حمد الله على السلامه
    ولا طولت الغيبه ولا وش ؟؟
    لكن على العموم عاذرينك وعارفين انك مشغول بالدراسه الله يوفقك يارب ..
    ووقفتك ذي صراحه اعجبتني وربي يجزاك عليها الف خير ..

انا بغيت اعرف شي واحد بس ولاتهون ..
    لو قدمت هالسنه على اليابان وانقبلت وجيتكم ..
    اقدر احول على دولة ثانيه بعد مااخلص سنه مثلا ؟؟

وسلامتكـ
    7 "
  3. هلا صلوحي، كيفك؟

كح.. كح.. << غبار.

ياواد فينك والله أيام زمان؟

فاكر أيام ونحن بزورة، نخش المنتدى نطقطق عالشعب ونطلع. <<< كلها سنة يرحم أمك

ها، تقولي تبغى تجي اليابان؟

ما أظن تقدر تغير، حسب اللي أعرفه.

أصلاً الملحقية حقتنا نفس طقة الوزارة.

24 شغلة × مبنى وحدة.

حقين شرق آسيا كلهم على ملحقية باكستان.

يعطوك أرقام غلط، وما يردوا عالإيملات، وإذا قدرت تطلع رقمهم يرد عليك باكستاني فلة يتبهلل عليك.
    7 "
  4. لا شكر على واجب.

على قول المثل: إن الكريم إذا أكرمته *** تسلق الجبال وأكل النيهونجو من وراء العصا.

معاني الكلمات:-

نيهونجو : اللغة اليابانية، وقيل نيهونجو الناقة أي درت حليبها.

التعريف بالشاعر: أقرأ عاليمين تحت صورة الشينيجامي، ويبآ آبلني لو فهمت حاقة.

ملاحظة: أعمل حسابك لو أتعلمت ياباني بينضرب عندك العربي ضرباً مبرحاً، بعدين ما تقدر تفارع.

ألا هل بلغت، اللهم فأشهد عليهم أجمعين.

وشكراً عالـ Exclusive، فلة!
    7 "
  5. ماشاء الله
    موضوع متميز من شخص متميز <<<قاعد يرفع به ...اكيد مفلس ويبي سلف

والله كل شيء هنا بالموضوع مهم يا جماعه اللي يبون يقدمون على اليابان

بالنسبه لي انا ادرس حاليا انجلش <<<<<بركاتك يا ست الوزاره
    وبما ان قسمي اللي ابيه مو موجود بهالجامعه فا راح يحولوني للجامعه الام بمدينة كيوتو
    والدراسه بكيوتو ياباني فا راح اخذ سنه ثانيه لغه بس يابانيه <<<<يعني سنه انجلش وسنه ياباني ...ولو عندهم فرنسي انا مستعد

يعني اللي يحطونه بجامعتي وقسمه هندسه او حاسب فا ياخذ بباله انه عنده سنتين لغه

هذا اللي عندي وصلى الله وسلم على سيدنا محمد
    وعلى آله وصحبه اجمعين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.