الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثات كوريا الجنوبية لاتحرموني خبرتكم ..

مبتعثات كوريا الجنوبية لاتحرموني خبرتكم ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4845 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلمي ماتحقق بعد
    حلمي ماتحقق بعد

مبتعث جديد New Member

حلمي ماتحقق بعد السعودية

حلمي ماتحقق بعد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى جغرافيا , بجامعة جامعة طيبة
    • جامعة طيبة
    • جغرافيا
    • أنثى
    • المدينة المنورة, منطقة المدينة
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

January 21st, 2011, 04:12 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صباح الورد للجميع

حبايبي موضوعي او بمعنى ادق استفساراتي كثير شوي تحملوني لاني دخت وانا اقرا مواضيع كثيره باالنت ومالقيت اجابات واضحه لااسئلتي

بداية ربي يوقفكم بدراستكم ويهون عليكم كل عسير وتوصلوا للمراكز اللي تتمنوها

انا قررت اني اقدم على برنامج الملك عبدالله للابتعاث باالمرحلة السابعه لدولة كوريا الجنوبية وعندي كم استفسار

اولا .. انا خريجه بكالريوس جغرافيا ونسبتي 81% جيد جدا وابغى اكمل ماجستير لكن مو بنفس التخصص يعني بااي تخصص يكون له مستقبل واضح وشهادته معتمده السؤال ايش هي التخصصات اللي بتكون متاحه لي عشان اقدم فيها وقت مايفتح التسجيل ؟؟ عشان تكون عندي خلفية عنها واقرر ايش اللي يناسبني بدرجة الماجستير ..

التخصصات اللي اشوف انه معلن عنها باالمراحل السابقه هي تامين وتسويق وتمويل وحاسب هل هذي قفط التخصصات المتاحه باالنسبة لخريجين الاقسام الادبية

وينفع اقدم عليها ماستر ولا مايجي اخذ ماستر لان تخصصي ماله علاقه فيها

او اقدم باالبرنامج بشهاده الثانوي علما انه بيكون مر على شهادتي 7 سنوات (4 سنوات بكالريوس +2 عاطله )

هذا باالنسبة للتقديم اما باالنسبه للدولة انا حابه كوريا كثير واللي مشجعني اكثر نسبه الامان العاليه فيها

لكن كيف وضع الشعب مع الحجاب وهل بتواجهني صعوبات كوني منقبة اذا تم لي الابتعاث ان شاء الله

انا قريت كثير من المواضيع الموجوده باالقسم ولقيت عضوات مبتعثات بكوريا الجنوبية بتخصصات علوم حاسب وتمويل وتسويق سؤالي لهم هل انتوا قدمتوا على البعثه بشهاده الثانوي او انتوا حاملين بكالريوس وسمحوا لكم تكملوا ماستر بتخصصات تختلف عن تخصص البكالريوس اللي حصلتوا عليه

اتمنى الاقي تجاوب مع استفساراتي لاني بحيره كبيره وابغى اكمل دراستي بكوريا واحصل على شهاده تنفعني وتضمن لي مستقبلي هنا باالسعودية

وربي يكتب لكم الخير
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله اختي انا ما اعرف بالضبط اذا تخصصك بعد كدا راح يعادلوا الشهادة او راح يقبلوا بيها كون تخصصك بعيد كل البعد عن التخصصات النازلة في البعثات

عندنا هنا في كوريا طالبة سعودية تخصصها في الباكلوريوس تاريخ وراح تدرس ان شاء الله ماجستير في التسويق او التمويل يعني التخصصات المطروحة بس هي نفسها ما تدري اذا راح تقبل الشهادات بعد تخرجها ولا لا بس هي ما همها اهم شيء انها تدرس برا وتتعلم وتخلي اخوها ان شاء الله كمان يكمل وزوجه اخوها
    يعني هي كدا وكدا استفادت وافادت اخوها وزوجته يعني والحمدلله بتكون اخذت معاها كمان لغتين هذا اللي راح تستفيده هيا
    وان شاء الله بعد تخرجها حتى لو ما اشتغلت في وظائف حكومية ....التخصص اللي راح تدرسه من تسويق او اي شيء هي راح تطبقه في مجال التجارة وتستفيد لنفسها ان شاء الله في المستقبل
    وانا اوافق معاها في الرأي بما انه اصلا كدا ولا كدا هي ماعندها شيء تسويه في السعودية غير انها تجلس في البيت بتخصص ما تستفيد منه وفي النهاية السفر له ان شاء الله 7 فوائد واكبر فائدة اكتساب اللغة

اما في كوريا الامان فيها ما شاء الله ممكن تقولي 90%
    والحجاب عادي ماراح يعملوا لك شيء صحيح بالبداية راح يستغربوا بس بعد كدا يتقبلوا الوضع
    وفي البداية راح تتعبي من التعامل مع الكوريين كونهم ما يعرفوا يتكلموا انجليزي بس لما تتعلمي لغتهم راح تحصلي الوضع تحسن شوية بس برضوا فيهم تناحه يخليك تعصبي من اسلوبهم بس راح تتعودي وتمشي امورك ان شاء الله

بالتوفيق وقدمي واستخيري وربي اذا كاتب لك الخير فيها راح تتسهل عليك كل الامور وذا مو كاتب لك الخير فيها راح تتصعب لك الامور

ربي يوفق الجميع ان شاء الله
    7 "
  3. مبتعثة كوريا 2008

ربي يوفقك وينور لك دنيتك واخرتك
    مشكورررة حبيبتي كثير على ردك ريحني كثير كلامك الشكر وحده مايكفيكي والله

بخصوص حكاية معادله الشهاده انا راح اتصل ان شاء الله على رقم الاستفسارات ببرنامج الملك عبدالله واسالهم عن هذا الموضوع
    لانه مثل ماقلتي هما طارحين تخصصات ماهي قريبة من التخصصات الموجوده بجامعاتنا

لكن بماانه صاحبتك قبلوها وهي تاريخ بإذن الله ماراح تكون فيه مشاكل
    ومثل ماقلتي احنا حتى بجلستنا بدون مانكمل دراستنا ماراح نستفيد شي ووظايف ماراح نتوظف

فنستفيد من البعثه اكثر غير انه التخصصات مثل التجارة الالكترونية والتمويل والتسويق اتوقع لها مستقبل كبير باالسعوديه على السنوات الجايه

مشكورة ياقلبي على تجاوبك
    طمني ردك كثير الف شكر

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.