الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار السلام علييكم .. ساعدوني بلييز

استفسار السلام علييكم .. ساعدوني بلييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4671 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية s'koon
    s'koon

مبتعث جديد New Member

s'koon اليابان

s'koon , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى تمريض عام , بجامعة جامعة الدمام
    • جامعة الدمام
    • تمريض عام
    • أنثى
    • الدمام, السعوديه
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 6th, 2011, 05:46 PM

السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم على هذا المووقع الجميل بصرااحه مرره شجعتني الردود والمواضيع

انا حلمي اني ادرس واكون كذا شي كبير >>> هع
    المهم عندي كم سؤال بليييز اللي عندهم معلوماات مايبخل علي

انا طالبه في كلية العلوم الصحيه بالدمام تخصص تمريض عام << تابع جامعة الدمام(جامعة الملك فيصل سابقا)

الدراسه 3 سنواات وخلصتها وباقي لي 6 شهوور تطبيق

بعد مااخلص افكر اني ادرس برا بتخصص موارد بشريه او نظام المعلومات الاداري

وافكر ادرس باليابان او كوريا الجنوبيه

الاسأله :
    1- اي الشهااده افضل كوريا الجنوبيه او اليابان ؟
    2_ انا اختبرت اختبار قدراات من قبل لكن مر عليه الحين 3 سنوات هل احتااج اني اختبر مره ثانيه علشان التقديم ولا لا؟؟<<هدا السؤال مهم
    3_ هل الدراسه باللغة الانجليزيه (وهل شهادة المعهد ضروري ولا اقدر ادخل على طول الجامعه بدون المعهد اذا كنت اتقن اللغه ؟)

وشكرا مقدماا

اذا تذكرت سؤال برجع لكم وان شاء الله ماتقصرون معاي
  2. طيب ليش ماكملي طب بحكم قربه من تخصصك
    اليابان افضل دراسة وشهاده

الدراسة باللغه الانجليزيه

اعتقد ان مارح يمديك انك تطلعي على حساب الوزارة دايركت لان مدة الشهاده الثانويه 3سنوات والعمر لايتعدى22
    تدخلي دراسة الجامعه دايركت بدون معهد

اختي هذي الاجابات اجتهاد شخصي وليست اجوبه 100%
    ان شاء الله الاخوان يفيدوك
    7 "
  3. عليكم السلام ورحمه الله وبركاتة
    ان شاء الله بعد ماتخلصين وتطلعين على حسابك وكل الشروط مستوفاة راح تنظمين على البعثة ويكون لك الاولية

لكن ,
    انا على حد علمي اعرف شباب يدرسون معي اصلا هم ممرضين وكانوا على رأس العمل وتركوا عملهم وراحوا يدرسون من جديد ( طب ) لكن وش التخصص مادري
    لان على ماسمعت انه مايقدر يكمل بشهادة التمريض هذي الا اذا كانت بكالوريوس بالنسبه للتخصصات الغير طبية

وبالنسبه لشهادة القدرات مايحتاج لك الا صورة للجواز + صورة اخر مؤهل دراسي اذا حبيتي تكملين او صورة الثانوية اذا بتدرسين طب

والله يعينك ويوفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s'koon
    السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكركم على هذا المووقع الجميل بصرااحه مرره شجعتني الردود والمواضيع
    انا حلمي اني ادرس واكون كذا شي كبير >>> هع
    المهم عندي كم سؤال بليييز اللي عندهم معلوماات مايبخل علي

انا طالبه في كلية العلوم الصحيه بالدمام تخصص تمريض عام << تابع جامعة الدمام(جامعة الملك فيصل سابقا)
    الدراسه 3 سنواات وخلصتها وباقي لي 6 شهوور تطبيق
    بعد مااخلص افكر اني ادرس برا بتخصص موارد بشريه او نظام المعلومات الاداري
    للمعلومية بعد التخرج من الكلية تكون شهادتك دبلوم عالي .. ولا يسمح بعده بإكمال دراسة الماستر فيلزمك اكمال البكالوريوس أولاً
    كلامي هذا لأنه دراسة البكالوريوس هنا بلغة البلد وليس باللغة الانجليزية لتخصص التمريض .. أما الطب باللغة الانجليزية

والمشكلة في شرق آسيا نظام المعادلة قد يكون صعب جدا وليس مستحيل إذا كان طموحك إكمال بكالوريوس التمريض هنا
    أما لو كان الطموح هنا إكمال الطب فالدراسة تبدأ من جديد ولا عليها أي مشكلة لا مسألة عمر محدد ولاقياس أو تحصيلي يقبل الطالب مباشرة ويحلق بالبعثة إن شاء الله

وافكر ادرس باليابان او كوريا الجنوبيه
    نصيحة أخوية بعد مشكلة النووي الياباني والزلازل .. وبعد مشاكل كوريا الأمنية الحربية .. أشوف البعد عن الدولتين هذه
    فالصين قد يكون خيارها أفضل ونفس قياس الشهادة وقد تكون أفضل في مجالات الطب من الدولتين الأخرى غير ذلك الصين تتميز بالرقي والرخص المادي في نفس اللحظة

الاسأله :
    1- اي الشهااده افضل كوريا الجنوبيه او اليابان ؟
    ما فيها أي أفضلية أبدا إذا كان التخصص طبي فكلها لا يوجد فيها أي فرق

2_ انا اختبرت اختبار قدراات من قبل لكن مر عليه الحين 3 سنوات هل احتااج اني اختبر مره ثانيه علشان التقديم ولا لا؟؟<<هدا السؤال مهم
    ما يطلب منك أي شهادة غير الثانوية أو البكالوريوس فقط .. وإذا كان عندك شهادة مستوى انجليزي

3_ هل الدراسه باللغة الانجليزيه (وهل شهادة المعهد ضروري ولا اقدر ادخل على طول الجامعه بدون المعهد اذا كنت اتقن اللغه ؟)
    دراسة التمريض باللغة البلد أما الطب باللغة الانجليزية وهذا السبب إللي خلاني اترك التمريض واتجه للطب
    إذا كان بكالوريوس تمريض يطلب منك لغة البلد ويلزمك الدراسة بالمعهد وانهاء مستوى محدد لديهم
    وشكرا مقدماا

اذا تذكرت سؤال برجع لكم وان شاء الله ماتقصرون معاي
    بالتوفيق مستقبل مشرق إن شاء الله
    7 "
  5. مشكرررين كلكم وماقصرتو

اذا ابي اكمل تمرريض للبكالريوس راح يعملون لي معاادلة لسااعات اللي احتااجه وراح يخلوني ادرس 4 سنوات
    يعني كأني بدررس 7 سنوات تمريض بكالريوس ؟؟

طيب سؤال :
    متى رااح يبتدي التقديم على البعثات انا اخلص في بدااية صفر بس ماايكون عمري 22 سنه لسه باقي لي ؟؟؟

وشكرا مره ثانيه
    بالتوفيق للك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s'koon
    مشكرررين كلكم وماقصرتو

اذا ابي اكمل تمرريض للبكالريوس راح يعملون لي معاادلة لسااعات اللي احتااجه وراح يخلوني ادرس 4 سنوات
    يعني كأني بدررس 7 سنوات تمريض بكالريوس ؟؟

نظام المعادلة في الصين صعب جدا .. وذكرت في ردود سابقة أن النظام الصيني يعتمد نظام السنة الدراسية وليس الساعات أو المواد
    وهذا يختلف عن تعليمنا الأكاديمي .. وهذا يصعب عليك معادلة الشهادة
    يعني إذا خلصت ثلاث سنوات قد تضاف عليك سنتين على الأقل إذا سمح لك بالمعادلة .. ولكن تدرس في سنة خمس أو ست مواد
    وتكون مضغوط في دراستك على حساب المعادلة ويكون الجدول عندك فل وبعض المواد قد تكون متعارضه وما تقدر تحضرها بحكم أنه عندك مادة غيرها في الجدول
    وغير كذا الدراسة للتمريض تعتمد اللغة الصينية ولا يقبل منك إكمال التمريض باللغة الانجليزية !! .. << هذا يخص المعادلة للشهادة والابتعاث
    فيلزمك سنتين لغة صينية على الأقل حتى تجتاز المستوى المطلوب يعني حوسه الله يعين
    ولكن الماستر يكون أسهل بكثير إن شاء الله لأنه متاح لك باللغة الانجليزية

طيب سؤال :
    متى رااح يبتدي التقديم على البعثات انا اخلص في بدااية صفر بس ماايكون عمري 22 سنه لسه باقي لي ؟؟؟
    الصين مفتوح لها البعثة ممكن تطلعين على الصين على حسابك وخلال فترة وجيزة يتم الإبتعاث إن شاء الله ولا يكون فيها حد عمر أو شهادة أو معدل
    بحكم أن الصين مفتوحة للابتعاث وجديدة ولازالت متاحة لعدد أكبر

وشكرا مره ثانيه
    بالتوفيق للك
    الله يوفقك وييسر لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.