الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مين يدرس في كوانزوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مين يدرس في كوانزوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4654 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بنت الاصول
    بنت الاصول

مبتعث جديد New Member

بنت الاصول الصين

بنت الاصول , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى رياضيات , بجامعة ----
    • ----
    • رياضيات
    • أنثى
    • كوانزوا, كوانزوا
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

July 29th, 2011, 10:46 AM

ابغى ادرس في كوانزوا ومترددة ومحتاره مين درس فيها يعطيني رايه مشكورأ
  2. سمعت عن كوانزوا الكثير والكثير

وأنقل لك كلام شخص يعرف كوانزوا زين ودرس فيها وأعطاك رأيه هو قبل كذا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشوقبي
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاتة

جوانزوا صراحه انا درست فيها
    ويكفي كبر الجامعات اللي فيها وتطورها ونظافتها ماتكلم عنها كلها

لكن فيه جامعه جنوب الصين للتكنولوجيا South China University of Technology
    صراحه ابداع وكبيرة و من اقوى الجامعات في الصين ويدرسون بالانجليزي , وافضل مافي المدينة التنقل بواسطه المترو لاي مكان حتى المطار

بالنسبه للسكن كنا مستاجرين خارج الجامعه في منطقه اسمها wangshangwei
    3 غرف وصاله ومطبخ والملحقات بحوالي 3000 يوان
    وبيننا وبين الجامعه محطتين بالمترو
    سعرها مناسب وجميله
    بالنسبه للحضانه مارحتي الا مدينة ياكثر الحاضنات فيها صراحه ماعرف حاضنات لكن اعتقد انهم كثيرين بحكم ان المدينة فيها كثير من الاجانب
    وفيها ناس صينين يتكلمون عربي تقدرين تتفاهمين معهم
    غير فيها محلات عربية لبيع المواد الغذائية العربية
    ومطاعم عربية

لكن كل هذا انسيه اللي فوق
    الجامعه هذي من اكبر الجامعات صراحه لكن نقل منها حوالي 15 طالب سعودي دفعه وحده
    والسبب انهم ماعطونا الفيزا واضطرينا ننقل الى مدن اخرى غير طلاب رجعوا للسعوديه بهذا السبب
    والملحقية لم تتدخل في الموضوع بشيء

وكنصيحه حاولي تغيرين الى مدن غير تجارية وقليلين العرب فيها
    لان الصينين صراحه طيبين الين يعاشرون الاجانب بغض النظر عن العرب وبعدين تشوفين الحقارة والغش والسرقة والكذب فيهم عيني عينك

واي مدينة تقدرين تلقين حاضنات

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  3. الله يجزاك بالخير اخي الكريم على الرد والاقتباس بلغنا الله واياكم الصيام والقيام واحنا في احسن حال وتقبل الله منا الصالح من الاعمال.
    قرات ماكتبت والاقتباس ايضا انا اخترت المدينه لعدة اسباب :
    تواجد العرب فيها واحتياجاتهم حيث ان الانسان لا يستغني عن ابناء جلدته خصوصا في الغربه.
    رخص الاسعار في المدينه
    ان الخطوط السعوديه تقوم منها خصوصا واني لظروفي الخاصه احتاج انزل السعوديه كثير خلال الفترات القادمه ولكن سآني ان كثير يقولوا انهم غيروا او كانوا في بكين حولوا كوانزوا وبعد شهر رجعوا بكين بس مااحد وضح الاسباب .....طبعا هذا الكلام ماهو من المنتدى وانما من اشخاص اعرفهم لذلك انتابتني الحيره.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الاصول
    الله يجزاك بالخير اخي الكريم على الرد والاقتباس بلغنا الله واياكم الصيام والقيام واحنا في احسن حال وتقبل الله منا الصالح من الاعمال.
    آمين يارب .. وتقبل الله منا ومنكم

قرات ماكتبت والاقتباس ايضا انا اخترت المدينه لعدة اسباب :
    تواجد العرب فيها واحتياجاتهم حيث ان الانسان لا يستغني عن ابناء جلدته خصوصا في الغربه.
    العرب والحمد لله في كل مدينة موجودين والاحتياجات سهلة ممكن نحصلها
    رخص الاسعار في المدينه
    أي أسعار الرخيصة ؟
    إذا كان السكن والمعيشة غالية هناك .. غير التعامل الأكثر من سيء للأجانب .. والأجانب بين بعضهم

ان الخطوط السعوديه تقوم منها خصوصا واني لظروفي الخاصه احتاج انزل السعوديه كثير خلال الفترات القادمه ولكن سآني ان كثير يقولوا انهم غيروا او كانوا في بكين حولوا كوانزوا وبعد شهر رجعوا بكين بس مااحد وضح الاسباب .....طبعا هذا الكلام ماهو من المنتدى وانما من اشخاص اعرفهم لذلك انتابتني الحيره.
    ممكن تكون في مدينة قريبة من شنغهاي أو بكين وممكن أي خطوط توصلك للسعودية .. ومو شرط الخطوط السعودية
    سبب التغيير أن الجامعة رفضت استقبال الطلاب الجدد والبعض طردته .. ورفضت أعطائهم فيزا دراسية .. والسبب أنه من البديهي من يعيش في كوانزوا دراسته في جهة وهو في جهة
    وكل الصينين والحكومة عارفة بهذا الشيء .. غير أن كثير من الأجانب والعرب خصيصاً يجون بفيزا دراسة أو سياحية ولا يرجع ويعيش بدون فيزا .. همه تجارة أو ضحك على خلق الله وبس

فإذا كان المقصد دراسة فخليك بعيده عن مدينة كوانزوا واايو تمام البعد .. وإذا كان المقصد دراسة وتجارة .. ممكن العيش في مدن قريبة منها للراحة من مشاكل المدينتين هذه.

هذا مجرد رأي شخصي .. ودائما ما أقوله لمن هم حولي

استشيري واستخيري .. وتوكلي على الله

وبالتوفيق

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.