الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجمع طلاب كوانزو

حوار تجمع طلاب كوانزو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4598 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث الي الصين
    مبتعث الي الصين

مبتعث جديد New Member

مبتعث الي الصين الصين

مبتعث الي الصين , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى تمويل , بجامعة نانجينغ نورمال
    • نانجينغ نورمال
    • تمويل
    • ذكر
    • نانجينغ, جيانغ سو
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 18th, 2011, 04:07 AM

:oالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اخواتي مبتعثين وغير مبتعثين سعوديين او اخوتنا العرب في كوانزو Quanzhou

انا قررت اني ادرس ان شاء الله بمدينة كوانزو تسويق صحيح ان وضع الايجارات والمعيشة اغلي من ووهان وبعض المدن

اللي امتازت بالمعيشة المنخفظة لكن بحكم انها مدينة بزنس فعادي الطالب يتحملها بسبب وجود اماكن بيع الاطعمة الحلال

والمطاعم العربية وبحكم انها مدينة فيها رحلات دايركت للسعودية والخليج

وكوانزو ففيها أكبر حديقة حيوان في الصين وأكبر مدينة ملاهي في آسيا وفيها أفضل وأرخص الأسواق (المفرد)

وتمتاز بقربها من هونج كونج والتي فيها ديزني لاند ومسافة الطريق بالباص ساعتين فقط وساعتين أيضا إلى ماكا

لكن مايزعجني بموضوع الدراسة بكوانزو ان اهلها مايتكلمو الصينية الفصحى لان عندهم لهجتين غير الفصحى

وكثرة العرب فيها وهذا مضر لتحصيل الطالب وراح يضيع بين اللهجتين واللغة الام

لكن لربما اذا اجتمعنا هنا ولمن لة خلفية سواء طالب او سائح او رجل اعمال

افيدونا اكثر عن المدينة وعن الدراسة بجامعاتها

عيوب ومقومات هذا المدينة الكل يدلو بدلوة والمجال مفتوح لكل الاراء لكل من يشجع او يشجب هذة المدينة

اخوكم مبتعث الي الصين
  2. سلام عليكم اخوي انا في كونزو و مستني لما يفتح التسجيل في الترم الثاني في 10/10/2011 مدينة رائعة جدا
    لو تجي ما رح تخسر
    انا بسجل في افضل جامعة في مقاطعة جوانجدونج في مدينة جونزو اسمها sun yat sin
    فيها جميع التخصاصات و منهم تخصصك التسويق
    المشكلة ان باب تسجيل فيها قفل لترم الاول و بيفتح لترم ثاني بعد شهر و نص
    جامعة ممتازة و فيها عرب و اجانب اروح لها من باب البيت الى باب الجامعة بالمترو تاخذ نص ساعة
    مساحتها كبيرة بشكل مخيف
    اتمنى اكون ساعدتك و لو تحب هذا ايميلي تستفسر عن اي شي اخر stylish_cool_89@hotmail.com
    7 "
  3. للمعلومية مدينة كوانزوا Guangzhou هذه مدينة العرب والمعروفة بالمركز التجاري وفيها المطاعم العربية

وليست المدينة التي كتبتها أخوي Quanzhou يجب التأكد من اسم المدينة لأنها مختلفة اختلاف كبير جدا

وموجود ردود كثيرة عن مدينة كوانزوا ومشاكل الدراسة .. ممكن تبحث في المنتدى وتحصل ردود الإخوان
    وإذا أنت جاي للدراسة فالبعد عن المدن التجارية أفضل لك من عدة نواحي
    أولاً: لأن المدن هذه غالية جدا مقارنة بغيرها من المدن غير التجارية
    ثانياً: استغلال الأجنبي في كل شيء والمشاكل الي راح تواجهك .. بيني وبينك أنت ما تحتاج سوق كوانزوا كل يوم !! لو احتجت له ممكن قطار من أقصى الصين إلى كوانزوا أو طيران
    والمطاعم الاسلامية والملحمة في كل مدينة تقريبا تحصلها .. أو ممكن تشتري من المدن إللي فيه محلات ومطاعم عربية ويشحن لك للبيت .. أو أنت تروح بنفسك إذا حبيت
    ثالثاً: فيه طلاب من السنة إللي راحت طردتهم الجامعة وما أعطيتهم فيزا << هذا يعني دمار مستقبل أنت جاي أصلا له .. فبعضهم راح مدينة ثانية والبعض رجع السعودية !!

بالتوفيق
    7 "
  4. للمعلومية مدينة كوانزوا Guangzhou هذه مدينة العرب والمعروفة بالمركز التجاري وفيها المطاعم العربية
    وليست المدينة التي كتبتها أخوي Quanzhou يجب التأكد من اسم المدينة لأنها مختلفة اختلاف كبير جدا

وموجود ردود كثيرة عن مدينة كوانزوا ومشاكل الدراسة .. ممكن تبحث في المنتدى وتحصل ردود الإخوان وإذا أنت جاي للدراسة فالبعد عن المدن التجارية أفضل لك من عدة نواحي
    أولاً: لأن المدن هذه غالية جدا مقارنة بغيرها من المدن غير التجارية
    ثانياً: استغلال الأجنبي في كل شيء والمشاكل الي راح تواجهك .. بيني وبينك أنت ما تحتاج سوق كوانزوا كل يوم !! لو احتجت له ممكن قطار من أقصى الصين إلى كوانزوا أو طيران والمطاعم الاسلامية والملحمة في كل مدينة تقريبا تحصلها .. أو ممكن تشتري من المدن إللي فيه محلات ومطاعم عربية ويشحن لك للبيت .. أو أنت تروح بنفسك إذا حبيت
    ثالثاً: فيه طلاب من السنة إللي راحت طردتهم الجامعة وما أعطيتهم فيزا .. هذا يعني دمار مستقبل أنت جاي أصلا له .. فبعضهم راح مدينة ثانية والبعض رجع السعودية !!

هذا مجرد رأي شخصي ونصيحة

بالتوفيق
    7 "
  5. اخوي fawaz algazali ماقصرت علي هالمعلومات واضفتك علي الايميل لكن سؤالي انت الان بالصين وكيف تنتضر التسجيل ؟؟؟؟؟ يعني هل التسجيل مقفل الان ومايفتح الاا ب10/10/2011

اللي ابفهمة انا الان بدرس لغة هل انا مرتبط بفتح التسجيل بمعني اني بدرس لغة صينية ولسى علي ما ادخل الجامعة يبغالي سنة ودراستي بكالوريوس مو ماستر رايك هل اجي بعد العيد او ااجل

والسؤال الاهم انا ابجي للصين بفيزا سياحية هل تقبل الجامعة تحويلها لفيزا طالب ام قوانين كوانزو ترفض التعديل زي ماسمعت

اخوي تشاكيل يطول الله في عمرك علي هالمعلومات والصراحة انا ضعت بالجامعة وراسلت لين مليت ماحصلت جامعة ترد علي فايش تنصحني وباي مقاطعة واي مدينة وباي جامعة

والله ياجماعة هاصين فيها غموض والله مو قادرين نمسك لها طرف مو واضحة ابدآ
    7 "
  6. هلا والله
    الان اغلبية الجامعات بل تقريبا جميعها سوف تبدأ الترم القادم باذن الله بعد العيد بكم يوم

ثانيا نعم عايدي الجامعة بل مرغمة أنها تغير فيزتك إلى دارس من سياحية

ثالثا ياخوي رح بنفسك للجامعة وخذ منهم القبول لاتراسلهم
    بس يليت تتاكد من موقع ملحقية الصين على موقع التعليم العالي
    لأنه فيه جامعات تم أقفالها بسبب تكدس الطلبة
    والمدن واجد شنغهاي تقريبا نفس اسعار جونزوا من ناحية الغلا المعيشي

وأنا والله الى الان مابعد ارجع للصين لأن دراستي تبدأ رابع العيد ولا كان جبتلك قبول من جامعتي بداليان

واتمنى لك التوفيق وأتصل على الملحقية الثقافية بالصين
    وأستفسر منهم عن أي شيء تبيه حتى لو ماعرفت وين تروح بين الجامعات ووين تجي
    هم يفيدونك
    7 "
  7. ليست الرسوم الدراسية .. ولكن قصدك رسوم إحضار القبول 2000 ريال
    حسب الشخص إللي يحضر لك القبول .. ولكن فيه بعض المكاتب اللي تحضر لك القبول بـ 3000 - 3500 ريال

وهذه فقط رسوم إحضار القبول ولا تشمل التسجيل في الجامعة أو الأبلكيشن

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث الي الصين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اخواتي مبتعثين وغير مبتعثين سعوديين او اخوتنا العرب في كوانزو Quanzhou

انا قررت اني ادرس ان شاء الله بمدينة كوانزو تسويق صحيح ان وضع الايجارات والمعيشة اغلي من ووهان وبعض المدن

اللي امتازت بالمعيشة المنخفظة لكن بحكم انها مدينة بزنس فعادي الطالب يتحملها بسبب وجود اماكن بيع الاطعمة الحلال

والمطاعم العربية وبحكم انها مدينة فيها رحلات دايركت للسعودية والخليج

وكوانزو ففيها أكبر حديقة حيوان في الصين وأكبر مدينة ملاهي في آسيا وفيها أفضل وأرخص الأسواق (المفرد)

وتمتاز بقربها من هونج كونج والتي فيها ديزني لاند ومسافة الطريق بالباص ساعتين فقط وساعتين أيضا إلى ماكا

لكن مايزعجني بموضوع الدراسة بكوانزو ان اهلها مايتكلمو الصينية الفصحى لان عندهم لهجتين غير الفصحى

وكثرة العرب فيها وهذا مضر لتحصيل الطالب وراح يضيع بين اللهجتين واللغة الام

لكن لربما اذا اجتمعنا هنا ولمن لة خلفية سواء طالب او سائح او رجل اعمال

افيدونا اكثر عن المدينة وعن الدراسة بجامعاتها

عيوب ومقومات هذا المدينة الكل يدلو بدلوة والمجال مفتوح لكل الاراء لكل من يشجع او يشجب هذة المدينة

اخوكم مبتعث الي الصين

سلام عليكم اخوي

يا ناس لي تعليق صغير
    تقولون جونزو مليانة عرب انا لي اكثر من شهر و ما اشوف عربي الا في اسواق الجملة او في منطقة اسمها شاوبي لو منطقة عرب فيها مطاعم حلال و فنادق يسكنونها العرب و الاجانب
    باقي الاماكن لايوجد فيها عرب ابدا انا ساكن في منتصف كونزو في شارع تيانخوبيلو و ما في عرب
    كيف كونزو فيها عرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.