الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخرجت من الثانوي وناوي ادرس بالصين طب

تخرجت من الثانوي وناوي ادرس بالصين طب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4626 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بو فيصل
    بو فيصل

مبتعث جديد New Member

بو فيصل الولايات المتحدة الأمريكية

بو فيصل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبه , بجامعة ساوثرن يوتا
    • ساوثرن يوتا
    • محاسبه
    • ذكر
    • سيدار ستي, يوتا
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 27th, 2011, 12:47 PM

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ,,,, انا توني متخرج من الثانوي وقدمت على الجامعات السعوديه وودي ادخل سنه تحضيريه صحيه لاكن للاسف ما قبلت الا في انسانيه وانا من هواة الطب فكلمت احد مكاتب القبول قال لي ان القبول في امريكا صعب ويبيلك سنه تحظيريه تدرسها على حسابك ومن هالقبيل فكلمني عن الصين قال لي انها بلد رخيصه وجامعاتها سهلة القبول فحبيت اسئلكم بعض الاسئله ,,, هل دراسة الطب بالغة الانجليزيه ؟ كم اقعد من سنه ادرس طب غير سنه اللغه ؟ وشي افضل المدن او الجامعات الي تدرس طب ؟ هل الشعب الصيني ضعيف في الانجليزيه ؟ هل يوجد مدرسين خصوصيين عندهم لغه انجليزيه ؟ وجزاكم الله الف خير ,,,
  2. وعليكم السلام
    هلا والله أخوي حياك الله

اول شيء أمريكا أصبحت مصيدة للعرب ماتروح وتجي على راحتك

ثاني شيء ترا الصين كبيرة ولا تفكر كل بلد نفس الثاني فيها الغالي والرخيص

ثالث شيء نعم دراسة الطب باللغة الأنجليزية لكن يسبق التخصص وهو سنة لغة صينية
    تاخذلك سنة يعلمونك اللغة الصينية لجل تتخارج مع الشعب وأصلا من شروط الملحقية هناك أن يكون الطالب يدرس بلغة بلد الأبتعاث

رابع شيء أنت داخل على خيمة بالبر بتحصل اللي فيها يتكلمون انجليزي أكيد لا
    زي كذا الشعب الصيني نادر اللي تحصلة يتكلم أنجليزي ماعدا الأماكن العامة المطارات المستشفيات الجامعة

خامسا نعم يوجد مدرسين لغة صينية ويتحدثون اللغة الأنجليزية
    وهذا توفره لك نفس الجامعة وتتفق أنت وياه عاد

أخيرا اذا كنت تعرف أسم الجامعة وفي أي مدينة رحلهم بنفسك وسجل أنت هناك لأن القبول أساس وانت واقف تاخذه

بس تاكد أنك تروح بالوقت المناسب تكون معاهم على بداية السمستر

وأتمنى للجميع التوفيق والنجاح
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشاكيل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بحكم أن الموضوع يخص طلاب الطب بوجه الخصوص .. راح أتكلم بالموضوع إللي أعرفه

بالأول حاجز اللغة الانجليزية في الصين .. يعتبر ضعيف جدا مقارنة بدولة كأمريكا أو كندا أو دول أوروبا .
    وللمعلومية إذا حضرت الدرس مع الدكتور الصيني .. ممكن تطلع بمعلومة تصل بك حتى 25 % - 35 % .. من أصل المعلومة
    وهذا قد يكون ضعف توصيل المعلومة ..
    ولكن للمعلومية الطب لا يعني فقط أخذ معلومة من الدكتور .. فيحتاج لك بحث ومراجعة وتقصي كل ما هو جديد في هذا العالم
    عن طريق الانترنت
    ولو اقتصرنا على معلومة الدكتور في كل مكان كان التحصيل ضعيف جداً .

الثاني بخصوص المناهج والمصطلحات هي في كل مكان تقريبا نفسها ولا تفرق فيها شيء ففي الصين ندرس المصطلحات الطبية التي تدرس في جميع أرجاء الأرض فأنا لي خبرة عمل سابقة في المستشفى وخبرة دراسية في السعودية أيضا وحضور بعد الدورات الطبية و و
    فما شفت مصطلح جديد اختلف هنا في الصين وحتى المراجع الطبية العريقة نفسها لولا اختلاف الغلاف فقط ولكن المنهج تقريبا واحد والمصطلح والصورة وحدة .. فأنا دراستي باللغة الانجليزية والمصطلحات الطبية بالاتيني ككل دول العالم .

الثالث بخصوص التحصيل الطبي لو طالب في أمريكا كان يحضر الكلاس ويرجع البيت ونهاية السنة يختبر ويأخذ أي درجة .. وطالب في الصين يحضر ويجتهد وأخذ أعلى الدرجات << فمن الأفضل في نظر الكل ؟؟

في نظري أنا كلهم دكتور وبالأخير كل الناس تروح له ولا شفت شخص سأل الدكتور أنت من وين شهادتك ومن وين متخرج أو أنت درست بالصين أو أمريكا ؟؟ وعن نفسي أنا في مستشفى ولا أعرف شهادة كل الدكتارة وهم شغالين معي !! فما بال المريض إللي يجي في السنة حسنة للمستشفى ويأخذ علاجه ويمشي ولا يدري من عالجه أصلا .. فما بالكم هل يسأله أنت من الصين جاي ؟؟

خلينا نكون واقعيين شوي .. يعني بالأول والأخير الطب أصلا علم يعتمد على الطالب أكثر من الدكتور فالدكتور فقط عليه كلاس أو لاب ويطلع والباقي عليك أنت في كل شيء لازم تحضر درسك قبل تروح للجامعة وتراجعه بعد ما ترجع .. وعلى هذا كله لازم أفلام طبية ومراجع طبية .. والناجح الطبي بالأول والأخير يعتمد على الشخص إللي طموحه يكون طبيب مو على غيره .

رابعاً بخصوص المستشفيات في الصين طبيعي تتعامل بلغة البلد في كل شيء وهذا لا يعني أنها فاشلة .. ولكن قوة علم طبي لديهم بلغتهم كفاهم الاعتماد على الغير .. فالسعودية مثلاً تجي للمستشفى تحصل الدكتور الهندي يتعامل مع المريض باللغة العربية ويشخصه أيضا بالعربية .. ولكن المكتوب فقط على الورق باللغة الانجليزية .. يعني أنت عندك إلتهاب حنجرة ويلزمك ما تشرب باارد ولا تتعرض لمكيف و و وخذ هذا المضاد ثلاث مرات ... وش الفرق بين المستشفى السعودي والصيني ؟؟ غير أن الورق يفرق فقط ..!!

خامساً أنا ما أقول الصين أفضل دولة طبية .. ولكن لا يعني أن أهضمها حقها الطبي !! .. ولا يعني حاجز اللغة يدمر مستقبلي الطبي
    فكل الدول الغير ناطقة بالانجليزية تعيش نفس الوضع وفيها طلاب كثير ومتخرجين والآن في مستشفيات السعودية على أعلى مستوى وأولهم طلاب السعودية ومصر والآردن .. وعلى هذا الأساس

كلامي هذا توضيح نقطة بحكم أني طالب طب في الصين
    وحتى الكل يأخذ في باله أن الطب ليس بالأمر السهل ولكن ليس بالصعب

يعني تجي تدرس طب أحسب في حسابك أن يومك وأسبوعك وشهرك كله طب في طب
    مو كل ليلة سهرة وجلسة مع الشباب وبالأخير تضيع حياتك ومستقبلك

بالتوفيق
    هذا رد لي سابق عن الطب وما فيه
    والمدن كثيرة أنت اختار منها ولكن تجنب المدن المقفلة من الملحقية
    7 "
  4. كلام كبيرر

ياتشاكييييل

وربي كلام كل عقل لبيب يتسوعبه ويقتنع

الطب بالذات بالذات مثل ماتقول

مو زي تخصصات الاقتصاد ادارة التغير طفيف وبطي ولايحتاج الواحد يشتغل على نفس كثير مثل الطب اللي كل يوم يتغير ويتطور من ابحاث ومعدات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.