الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار نقاش لمعرفة اللحوم الغنم والدجاج المذبوحة بالحلال

حوار نقاش لمعرفة اللحوم الغنم والدجاج المذبوحة بالحلال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4577 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كاسر النت
    كاسر النت

مبتعث مجتهد Senior Member

كاسر النت الصين

كاسر النت , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى شبكات حاسب , بجامعة ............
    • ............
    • شبكات حاسب
    • ذكر
    • ....., ...............
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

October 6th, 2011, 09:36 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

كيف حالكم

فتحت هالموضوع كثير مننا يجهل كيف الحصول على اللحوم بالحلال وبعضكم يتغلب حتى يروح ويذبح وفيها شوي صعوبه للبعض

في الامس ذهبت مع شخص قديم بالصين له 5 سنوات قال تريد دجاج حلال قلت اي

قال في سوبرماكت تبيع حلال قلت خلني اشوفها

رحت انا وياه وسالنا وورانا راعي السوبرماركت بعض من الدجاج قال هذا اللي عندي حلال بس

ملاحظه : لايوجد عليه لاختم ولا شي

معلومه ختم الحلال باللغه الصينينه 清真 qing zhen هذه الكلمة وتجدها على الحليب في دائره وهو بالنص

كيف تعرف صدق الصيني من كذبة هل هذا حلال او لا

قتلهم هم اما بالكهرب او خنق وامور اخرى عندهم انا ماعمري شفتهم كيف يقتلون لكن حسب ماسمعت

اذهب الى اي محل وانظر الى شكل اللحوم تجد غير المذبوح بطريقه اسلاميه مافيه دم

لان الدم تجمد بالعروق لكن اللي ذبح اسلامي تجد دمه ينزل منه بس يكون طازج مو مجمد حتى تعرف اما اذا كان مجمد ماتقدر تعرف

وسبحان الله حكمه في ذلك لو تناظر للحومهم تجدها ناشفه وشكلها مقزز اما المذبوح اسلامي تجده منظره جيد

هم اهم شي عندهم الذبح اذا ذبحه وقطع راسها ينزل الدم منها لكن هم خوفهم من القتل كذا

لان اعرف كثير شباب يتفقون مع ناس تحضر لهم ذبايح ويجيبها له مقطعه لكن كيف ذبحها وكيف بيعرف هنا المشكله

لو كان غاسلها 100 مره تجد باقي شوي دم في الذبيحه لما تجي تطلعها تشوفه

هذه المعلومه اللي اعرفها ولو كان احد يعرف شي اخر يحب يضيفه او دكتور لديه خلفيه عن هالشي يقول لنا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع جيد ومفيد

انا عن نفسي اذبح بنفسي ولا عندي مشكله
    وهنا عندنا في ووهان صينيين مسلمين طلبت منهم ذبيحة وجيتهم وحضرت الذبح نفس ما يذبحونها عندنا بالسعودية وحتى تختار مفطح او تقطيع ثلاجة

وفيه مطاعم اسلامية حلال حلوة ورخيصة تشبه كنتاكي وهي ارخص سوف اذكرها لكم في رد لاحق إن شاء الله

ويا هــــــــــــــــــ لا
    7 "
  3. والله موضوع حلو وحساس ياريت الكل يكتب لنا تجربته في المدينة اللي فيها علشان الكل يستفيد
    up
    up
    up
    عندي سوال (هل تتوافر الأجبان والحليب والألبان ؟ وما مصدرها؟) لأنه لفت نظري أنه البعض ياخذ معاه الجبن والمعلبات في سفره>> إذا ماهو الكل ليه؟

سوال ثاني (هل يوجد هناك مخابز في الأحياء السكنية للخبز ولا تشتري من السوبرماركت >> معليش ياريت أحد يوضح ؟
    7 "
  4. مع الاسف في ناس كثير تاكل حرام وتقول للضروره احكام !! يعني الفقير لمن يسرق نقوله للضروره احكام ؟؟

ياجماعه هذا لحم ميته تعرفون وشو يعني لحم ميته يعني عندنا نسميه ( فطيس )

شلون لكم نفس تاكلونه هذا اولا ثانيا محرم شرعا وانا بنفسي سائل شيخ بالسعوديه وقالي لا يجووز حراام ياللي تخاف الله ..

في ايه بسوره النحل تحرم هالشي ( انما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير ...) وبعدين لو نفكر فيها علميا هو عباره عن لحم به دم

والدم هو حامل فضلات الجسم مثل ثاني أكسيد الكربون واليوريا وحمض اليوريك والجراثيم والطفيليات ونواتج عمليات تمثيل الطعام في الجسم، ومعظمها مواد قابله للتعفن والتحلل

فاذا حبست في الجسد الميت للحيوان يفسد لحمه ...

اتمنى كل شخص ياكل حرام انه يتعض بعد كلامي هذا .. والله يهدي جميع المسلمين والمسلمات
    7 "
  5. سلام عليكم
    أنا بالنسبة للبرجر أذهب إلى سوبرماركت المترو وأجد لديهم برجر دجاج وكتوب عليه بالعربي حلال
    وبالنسبة للذبائح أنا كالعاده متفق صينية صاحبة مسلخ مسلمة
    اكلمها وامرها بعد يوم أحصل ذبيحتي كاني ذابحها انا يعني الحمدلله الذمة ذمة في الأمور ذي

أما بالنسبة لمكدونالدز وكنتاكي
    فأنا لا أطلب لديهم سوى المأكولات البحرية

بالنسبة للاخ اللي يقول تاخذون الجبن معاكم
    صحيح ياخوي لأن الصين لايوجد لديها خاصة الجبن السائل مثل بوك والمراعي وغيرها

معلبات الفول قد تجده أحيانا في السوبرماركت الأجنبية ولكن يكون بسعر غالي

الخبز والمتعارف لدينا ياسعوديين ( المفرود )
    لا تجده سوى في المدن الكبيرة مثل جوانجزوا بكين شنغهاي المدن التجارية

ولكن تجد بعض البدائل مثل التوست الصامولي

او حتى انك تسوي الخبز بالفرن ببيتك

واي سؤال انا جااهز
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.