الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجوا الاهتمام باموضوع يا إخواني طلاب كوانزوا.

ارجوا الاهتمام باموضوع يا إخواني طلاب كوانزوا.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4482 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hakami111
    hakami111

مبتعث مستجد Freshman Member

hakami111 الصين

hakami111 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى أدبي , بجامعة South China Normal University
    • South China Normal University
    • أدبي
    • ذكر
    • Guangzhou, كوانزوا
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

January 11th, 2012, 04:54 AM

اخواني طلاب الصين وبالتحديد كوانزوا.
    هل أني لو جيت بفيزا سياحية الجامعة راح تغيرها الى دراسية.
    أنا مبتعث وكنت ادرس بمدينة ثانية ونقلت على كوانزوا لكن انتهت فيزتي قبل ما اكمل اجرآت النقل. حاولت مع الجامعة أني أجي بفيزا سياحية اذا بيغيرونها لدراسية. لكن رفضوا وقالوا أني لازم اقدم طلب والجامعة ترفع طلبي للحكومة. ويمكن يأخذ الموضوع اكثر من شهرين. واذا جا قبول يرسلونه لي واقدم على فيرة طالب من السعودية.
    لكن صار لي الان انتظر تقريبا ثلاث اشهر والجامعة تقول ما جا رد. وخايف يبدأ الترم الجاي وانا ما خلصت أوراقي.
    مع العلم انه تم تعديل بياناتي في البوابة على الجامعة الجديدة.

ارجوا من لديه حل ان لا يبخل علينا.

وبالتوفيق للجميع.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hakami111
    اخواني طلاب الصين وبالتحديد كوانزوا.
    هل أني لو جيت بفيزا سياحية الجامعة راح تغيرها الى دراسية.
    أنا مبتعث وكنت ادرس بمدينة ثانية ونقلت على كوانزوا لكن انتهت فيزتي قبل ما اكمل اجرآت النقل. حاولت مع الجامعة أني أجي بفيزا سياحية اذا بيغيرونها لدراسية. لكن رفضوا وقالوا أني لازم اقدم طلب والجامعة ترفع طلبي للحكومة. ويمكن يأخذ الموضوع اكثر من شهرين. واذا جا قبول يرسلونه لي واقدم على فيرة طالب من السعودية.
    لكن صار لي الان انتظر تقريبا ثلاث اشهر والجامعة تقول ما جا رد. وخايف يبدأ الترم الجاي وانا ما خلصت أوراقي.
    مع العلم انه تم تعديل بياناتي في البوابة على الجامعة الجديدة.

ارجوا من لديه حل ان لا يبخل علينا.

وبالتوفيق للجميع.
    هلا أخوي , الجامعة اللي انت مسجل فيها ( الكلام اللي يقولونه ماهو منطقي ) كيف يرفعون طلب للحكومة وتنتظر لين مايجي الرد ؟
    معروف مجرد حصولك على القبول من الجامعة تحصل على JW202 اللي بموجبه تقدر تحصل على الفيزا الدراسية L
    الحل :/
    انت اذا انت بالصين رح للجامعة وخذ الورقة الخضراء لل JW202 وورقة تجديد الفيزا من الجامعة الي هي تحدد مدة تجديد الفيزا ( بما أن معك قبول من الجامعة ) وتروح للجوزات وتسوي باقي الأجرءات السكن والخ ...
    اذا انت بالسعودية بديهي مرفق مع القبول ورقة JW202 البيضاء تاخذها وتسوي الكشف الطبي والاجرءات المتبعه مع السفارة أو القنصلية الصينية .
    -----------------
    اما أذا انت معك القبول وماهو معطينك ورقة ال JW202 وضعك سيئ, خل واحد هنا بالصين يروح يمهم او يكلمهم وياخذ الورقة ويرسلها لك لأن مابقى شي على راس السنة الصينية بس 11 ايام
    لاتتوهق وتنتظر الجامعة ترى ماراح يردون عليك وبيصرفونك ومن المجمل العام ان الربع مصرفينك .
    س 1/ انت وين الان ؟
    س2/ هل معك JW202 ?
    س3/ انت قلت لجامعتك الأولى انك تبي تنقل من عندهم ؟
    س4/ انت لغة والا تخصص ؟

بالتوفيق لك ....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7mas
    هلا أخوي , الجامعة اللي انت مسجل فيها ( الكلام اللي يقولونه ماهو منطقي ) كيف يرفعون طلب للحكومة وتنتظر لين مايجي الرد ؟
    معروف مجرد حصولك على القبول من الجامعة تحصل على JW202 اللي بموجبه تقدر تحصل على الفيزا الدراسية L
    الحل :/
    انت اذا انت بالصين رح للجامعة وخذ الورقة الخضراء لل JW202 وورقة تجديد الفيزا من الجامعة الي هي تحدد مدة تجديد الفيزا ( بما أن معك قبول من الجامعة ) وتروح للجوزات وتسوي باقي الأجرءات السكن والخ ...
    اذا انت بالسعودية بديهي مرفق مع القبول ورقة JW202 البيضاء تاخذها وتسوي الكشف الطبي والاجرءات المتبعه مع السفارة أو القنصلية الصينية .
    -----------------
    اما أذا انت معك القبول وماهو معطينك ورقة ال JW202 وضعك سيئ, خل واحد هنا بالصين يروح يمهم او يكلمهم وياخذ الورقة ويرسلها لك لأن مابقى شي على راس السنة الصينية بس 11 ايام
    لاتتوهق وتنتظر الجامعة ترى ماراح يردون عليك وبيصرفونك ومن المجمل العام ان الربع مصرفينك .
    س 1/ انت وين الان ؟
    س2/ هل معك JW202 ?
    س3/ انت قلت لجامعتك الأولى انك تبي تنقل من عندهم ؟
    س4/ انت لغة والا تخصص ؟

بالتوفيق لك ....
    اخي الكريم، شكرًا لك على سرعة الرد والاهتمام.

الجامعة سحبت مني القبول لما انتهت فيزتي. وقالوا لي قدم طلب وارجع لبلدك والموضوع راح يستغرق اكثر من شهرين بعدين اذا جهز النموذج مرسله لك وتروح تقدم على فيزا دراسية من بلدك.
    أنا الان في السعودية.
    ماعندي لا قبول ولا نموذج. فقط تحول ملفي في الملحقية للجامعة الجديدة بدون نتيجة.
    أخذت ورقة من جامعتي السابقة باني سأدرس في كوانزوا وعلى أساسها أعطتني جامعة كوانزوا قبول في البداية.

حسب كلام موظف التسجيل في الجامعة ان الوضع مختلف في كوانزوا.

الان ايش ممكن اسوي عشان الحق الترم الجاي.
    هل لو طلعت بفيزا سياحية بتنحل المشكلة.

الجامعة الله يكافيهم ضيعوا مستقبلي ومستقبل عيالي.

شاكر لك اهتمامك مرة ثانية.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hakami111
    اخي الكريم، شكرًا لك على سرعة الرد والاهتمام.

الجامعة سحبت مني القبول لما انتهت فيزتي. وقالوا لي قدم طلب وارجع لبلدك والموضوع راح يستغرق اكثر من شهرين بعدين اذا جهز النموذج مرسله لك وتروح تقدم على فيزا دراسية من بلدك.
    أنا الان في السعودية.
    ماعندي لا قبول ولا نموذج. فقط تحول ملفي في الملحقية للجامعة الجديدة بدون نتيجة.
    أخذت ورقة من جامعتي السابقة باني سأدرس في كوانزوا وعلى أساسها أعطتني جامعة كوانزوا قبول في البداية.

حسب كلام موظف التسجيل في الجامعة ان الوضع مختلف في كوانزوا.

الان ايش ممكن اسوي عشان الحق الترم الجاي.
    هل لو طلعت بفيزا سياحية بتنحل المشكلة.

الجامعة الله يكافيهم ضيعوا مستقبلي ومستقبل عيالي.

شاكر لك اهتمامك مرة ثانية.
    المشكلة انا والله ماني فاهمك تماماً وماجاوبتني على الاسئلة بس ماعليك في حل ان شاء الله
    على اي اساس يسحبون القبول ؟ ومعروف ان في موعد مخصص من الجامعة يحضر فيه الطالب عادة يكون قبل الدراسة في مدة اسبوع او إلى اسبوعين؟
    يعني مالهم علاقة بموضوع فيزتك .. انتهت او لم تنتهي
    الموضوع يبي له شوية شغل , بس الي فاهمه منك ان الجامعة مو متعاونة ؟
    انت لغة والا تخصص ؟
    نقطة اخيرة انت قلت له انك تقدر تجي بفيزا سياحية وقال لك لا ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7mas
    المشكلة انا والله ماني فاهمك تماماً وماجاوبتني على الاسئلة بس ماعليك في حل ان شاء الله
    على اي اساس يسحبون القبول ؟ ومعروف ان في موعد مخصص من الجامعة يحضر فيه الطالب عادة يكون قبل الدراسة في مدة اسبوع او إلى اسبوعين؟
    يعني مالهم علاقة بموضوع فيزتك .. انتهت او لم تنتهي
    الموضوع يبي له شوية شغل , بس الي فاهمه منك ان الجامعة مو متعاونة ؟
    انت لغة والا تخصص ؟
    نقطة اخيرة انت قلت له انك تقدر تجي بفيزا سياحية وقال لك لا ؟
    اخي محماس،

أوالا أنا بادرس لغة.
    ثانيا الموضوع هذا كان في نهاية رمضان يعني قبل بداية الترم الحالي.
    ثالثا لما قلت له أجي بفيزا سياحية قالي لازم تكون فيزا لأكثر من شهرين ولا ما راح تفيد.

لكن لدي طلب اذا ممكن نتواصل على المستأجر عشان أوضح لك اكثر.

جزاك الله خير.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hakami111
    اخي محماس،

أوالا أنا بادرس لغة.
    ثانيا الموضوع هذا كان في نهاية رمضان يعني قبل بداية الترم الحالي.
    ثالثا لما قلت له أجي بفيزا سياحية قالي لازم تكون فيزا لأكثر من شهرين ولا ما راح تفيد.

لكن لدي طلب اذا ممكن نتواصل على المستأجر عشان أوضح لك اكثر.

جزاك الله خير.
    حاضر , تم ارسال رسالة لك عالخاص
    7 "
  7. انا عندي نقطه للتوضيح وفهمت موضوعك كامل وراح اوضح شيء لكن بعد اذن صاحب الموضوع والاستاذ محماس,,,:::
    يالغاليين انا اللي اعرفه انه جميع المناطق تنحدر في النظام سوا يعني نظام الفيز واحد لكن منطقة كوانزو غيروا النظام الفيز فيها,, كالتالي::
    يعني مثلاً في طالب جاي من السعوديه بفيزة سياحيه يقدر يسجل في اي جامعه في الصين ومنها الجامعه نفسها تغير فيزته للدراسيه,,
    لكن
    الجامعات اللي في منطقة كوانزو لا تتبع معاه هذا النظام يعني مامشي معاهم هذا النظام
    يعني اذا انت تبغى تدرس في اخد جامعات كوانزو لازم تسجل في الجامعه اللي في منطقة كوانزو ومن ثما تنتظر يرسلولك الفيزة الدراسيه مع ورقة القبول الى عنوانك في السعوديه
    ومن ثم تاخذ الفيزة الدراسيه من السعوديه وتروح الجامعه اللي في كوانزو ,, يعني تبي كوانزو لازم يكون معاك فيزة دراسيه من السعوديه ومعاك الاوراق القبولات اللي ارسلوها لك الاصليه,,,
    غير كذا مافي امل تقبلك ولا بفيزة سياحيه ,,
    هذا النظام فقط في جامعات كوانزو,,,,,

وإذا انت طالب في الصين في احد الجامعات الصينيه وتبغى تحول في احد الجامعات في مدينة كوانزو ,,المطلوب الآتي:: هام(( لازم يكون فيزتك دراسيه وفيها وقت يعني مو منتهيه ))
    لازم تروح لهم شخصياُ ومعاك جواز سفرك وياخذوا منك الجواز وراح يشوفوا الفيزة اللي معاك هل دراسيه ولا لاء,,,؟ ويسئلوك ليش تبغى تحول واسئله خفيفه
    وبعدها راح يسجلوك على طول او ياخذوا صور من جوازك وفيزتك وشهاداتك ويقولولك راح نرد عليك بالايميل او بالجوال,,,, يقبلوك او لاء,,,,!!!

الاسباب اللي صار فيها تغيرا النظام في كوانزو كالتالي:::: يعني اهم الاسباب اللي خلا الحكومه الصينيه تغير النظام في منطقة كوانزو :::
    اولاً في طلبه عرب وبعض الجنسيات كانوا يجوا ويسجلوا في الجامعات في كوانزوا يداوموا ترم او سنه وبعد مايتعلموا اللغه الصينيه وكل شيء
    عشان يشتغل في احد المكاتب او على حسابه لازم يبغالهم فيزة عشان يجلسوا في الصين ووايش يسووا ؟؟؟؟
    يروحوا يسجلوا في الجامعات ويدفعوا الرسوم الدراسيه لمدة سنه كامله لكن مايداوموووا ابداً
    تحصلهم مداومين في المكاتب ترجمه او على حسابهم الخاص
    يعني بالعباره الصريحه بزنس ,,, وهوا على فيزته الدراسيه
    وبعد كذا لاحظة اكثر الجامعات انه هذا الشيء صار في اكثر الجامعات في كوانززو وبعدها اتخذوا هذا القرارات والتغيرااااات
    واكيد تبغى تعرفوا ليش الناس تسوي كذا ,,؟؟؟
    انا اقولكم لأنه في ناس ما تحصل لهم مكاتب او مؤسسات تقبل تشغلهم عندهم ويعطونهم اقامه سنويه يعني نفس النظام في السعوديه كفاله ونظام الاقامه
    عشان كذا وعشان يضمن الناس الشغل والتجاره صاروووا يسجلوا في الجامعات وياخذوا فيزه دراسيه سنه ومايداوموا في الجامعه
    فقط يشتغلوا او اللي معاه تجار ويشتغل معاهم,,,
    هذا هوا اهم الاسباب اللي خلة النظام في كوانزو غير عن بقية المناطق في الصين
    وبالتوفيق للجميع
    واللهي تنفرج همك يالغالي
    تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.khalid
    انا عندي نقطه للتوضيح وفهمت موضوعك كامل وراح اوضح شيء لكن بعد اذن صاحب الموضوع والاستاذ محماس,,,:::
    يالغاليين انا اللي اعرفه انه جميع المناطق تنحدر في النظام سوا يعني نظام الفيز واحد لكن منطقة كوانزو غيروا النظام الفيز فيها,, كالتالي::
    يعني مثلاً في طالب جاي من السعوديه بفيزة سياحيه يقدر يسجل في اي جامعه في الصين ومنها الجامعه نفسها تغير فيزته للدراسيه,,
    لكن
    الجامعات اللي في منطقة كوانزو لا تتبع معاه هذا النظام يعني مامشي معاهم هذا النظام
    يعني اذا انت تبغى تدرس في اخد جامعات كوانزو لازم تسجل في الجامعه اللي في منطقة كوانزو ومن ثما تنتظر يرسلولك الفيزة الدراسيه مع ورقة القبول الى عنوانك في السعوديه
    ومن ثم تاخذ الفيزة الدراسيه من السعوديه وتروح الجامعه اللي في كوانزو ,, يعني تبي كوانزو لازم يكون معاك فيزة دراسيه من السعوديه ومعاك الاوراق القبولات اللي ارسلوها لك الاصليه,,,
    غير كذا مافي امل تقبلك ولا بفيزة سياحيه ,,
    هذا النظام فقط في جامعات كوانزو,,,,,

وإذا انت طالب في الصين في احد الجامعات الصينيه وتبغى تحول في احد الجامعات في مدينة كوانزو ,,المطلوب الآتي:: هام(( لازم يكون فيزتك دراسيه وفيها وقت يعني مو منتهيه ))
    لازم تروح لهم شخصياُ ومعاك جواز سفرك وياخذوا منك الجواز وراح يشوفوا الفيزة اللي معاك هل دراسيه ولا لاء,,,؟ ويسئلوك ليش تبغى تحول واسئله خفيفه
    وبعدها راح يسجلوك على طول او ياخذوا صور من جوازك وفيزتك وشهاداتك ويقولولك راح نرد عليك بالايميل او بالجوال,,,, يقبلوك او لاء,,,,!!!

الاسباب اللي صار فيها تغيرا النظام في كوانزو كالتالي:::: يعني اهم الاسباب اللي خلا الحكومه الصينيه تغير النظام في منطقة كوانزو :::
    اولاً في طلبه عرب وبعض الجنسيات كانوا يجوا ويسجلوا في الجامعات في كوانزوا يداوموا ترم او سنه وبعد مايتعلموا اللغه الصينيه وكل شيء
    عشان يشتغل في احد المكاتب او على حسابه لازم يبغالهم فيزة عشان يجلسوا في الصين ووايش يسووا ؟؟؟؟
    يروحوا يسجلوا في الجامعات ويدفعوا الرسوم الدراسيه لمدة سنه كامله لكن مايداوموووا ابداً
    تحصلهم مداومين في المكاتب ترجمه او على حسابهم الخاص
    يعني بالعباره الصريحه بزنس ,,, وهوا على فيزته الدراسيه
    وبعد كذا لاحظة اكثر الجامعات انه هذا الشيء صار في اكثر الجامعات في كوانززو وبعدها اتخذوا هذا القرارات والتغيرااااات
    واكيد تبغى تعرفوا ليش الناس تسوي كذا ,,؟؟؟
    انا اقولكم لأنه في ناس ما تحصل لهم مكاتب او مؤسسات تقبل تشغلهم عندهم ويعطونهم اقامه سنويه يعني نفس النظام في السعوديه كفاله ونظام الاقامه
    عشان كذا وعشان يضمن الناس الشغل والتجاره صاروووا يسجلوا في الجامعات وياخذوا فيزه دراسيه سنه ومايداوموا في الجامعه
    فقط يشتغلوا او اللي معاه تجار ويشتغل معاهم,,,
    هذا هوا اهم الاسباب اللي خلة النظام في كوانزو غير عن بقية المناطق في الصين
    وبالتوفيق للجميع
    واللهي تنفرج همك يالغالي
    تحياتي
    اخي الكريم دكتور خالد. كلامك صحيح والمشكلة ان البعض يجهل بهذا الموضوع و يتورط بالنهاية.
    لكن مشكلتي الان انحصرت في ان الجامعة طولت في موضوع الفورم jw202 اكثر من شهرين. مع ان زميل لي في جامعة ثانية في كوانزوا أخذ الفورم في شهر فقط.
    هل فيه طريقة لتسريع عملية الحصول على الفورم.

وشكرا
    7 "
  9. [QUOTE=hakami111;1061719232]اخي الكريم دكتور خالد. كلامك صحيح والمشكلة ان البعض يجهل بهذا الموضوع و يتورط بالنهاية.
    لكن مشكلتي الان انحصرت في ان الجامعة طولت في موضوع الفورم jw202 اكثر من شهرين. مع ان زميل لي في جامعة ثانية في كوانزوا أخذ الفورم في شهر فقط.
    هل فيه طريقة لتسريع عملية الحصول على الفورم.
    إذا في احد تعرفه في نفس الجامعه راح يسئلك وكل شيء.. ويساعدك
    وشكرا
    لكن بشر انشاءالله فرجت معاك..
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.