الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثين الصين كوريا اليابان تعالو هنااااا

مبتعثين الصين كوريا اليابان تعالو هنااااا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5946 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شرقـي
    شرقـي

مبتعث جديد New Member

شرقـي غير معرف

شرقـي , تخصصى ان شاء الله خير , بجامعة في الطريق
    • في الطريق
    • ان شاء الله خير
    • غير معرف
    • ان شاء الله خير, ان شاء الله خير
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

January 14th, 2008, 08:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله أوقاتكم بكل خير ...

طبعاً الكل يعرف أن هناك ضبابيه بي بعض الأمور لدى الكثير من رواد هذه البوابة سواء كانو مبتعثين أو على حسابهم وكانت اغلب المحاور تدور حول ثلاث اسأله

لماذا اخترتم يا إخوتي هذه الدول (الصين . كوريا . اليابان )

وماهي التخصصات إلي راح تدرسوها (( حدد أي مرحله و اللغة ))

وهل أنت مرتاح أو لا باختيارك ( اذكر السبب )

طبعا هذا الموضوع مهم بالنسبة لي وللكثير من رواد هذه البوابة لأني شفت بعض المواضيع القريبة من هذا الموضوع بس حبية اجمع شمل اغلب الاستفسارات وأركز على جميع الدول الثلاث بموضوع واحد

وأتمنى التفاعل من الجميع
  2. ياخوي صعبه ترى كل واحد يكتب ليش طلع ويسوي تقرير !!!!

يعني في شباب كثيرين رايحين اليابان عشان العاب وافلام الكرتووووون !!!
    اللي رايحين الصين مادري ... ونفس الكلام اللي رايحين كوريا ....

شوف قول انت ويش اللي مو عاجبك فيهم وحنا نوضح لك الصوره اكثر عن دول شرق اسيا .......
    7 "
  3. اول شي انتى فين رايح؟

طلبك صعب بس انا اقلك باختصار عن الثلا ثة دول و حسب خلفيتي بحكم معرفة بأشخاص عاشو او درسو هناك

اليابان - احسن شي هنالك تخصص هندسة - احياء - زراعة اسماك- تقنية معلوماتية - تسويق

اغلب ارامكو يسرلو مبتعثيها هندسة او تسويق

كوريا- تمتاز كوريا بالتجارة الالكترونية و اي تخصص بالتقنية المعلوماتية و الانترنيت

الصين- نظرا ان الناس يرون ان الصين هي سيكون الاقتصاد الأكبر في القريب العاجل
    فقد اصبحت هدف الكثيرين لكن لا يخدعك منظر الأفلام فتظن ان الصين يعرفون الانجليزية

لأن من يعرفونها هم الذين يعيشون في هونج كونج و بعض المدن كبيجينج

هناك تخصاصات لا تحصى في الصين من الطب الشعبي الى الميكانيكا الى الهندسة الكهربائية و ما الى نهاية

و اذا كنت رجل اعمال اول ابن رجل اعمال فعلم ان تعلمك اللغة الصينية و ماكانية تخاطب الناس بها مكسب كبير جدا

مثال شخصي احد من اصدقاء الوالد له مؤسسة خدمات طبية و يستورد المعدات من الصين و يتعاقد مع المستشفيات لجلبها

احد الصينين قال له لماذا لا تتعلم الصينية ؟

لو تعلمتها ستعرف شركات صينية اخرى تكون لها معدات ذات نوعية افضل و سعرها اقل او يوازي المعادت اللتي معك و فعلا امضى سنتين في هونج كونج و اصبحت الصيت مقره الدائم
    7 "
  4. أشكركم على آرائكم

الأخ احمد

لا صعبه ولا حاجه انك تبين ليش اخترت المكان إلي تبي تروح له

وزي ما قلت وأعيد واكرر ابغي اعرف الأسباب والدوافع ودافعك أنت بالذات على المستوى الشخصي بكل اختصار مثلا

للسؤال الأول تقول

أنا اخترت هذا البلد لأنه كذا وكذا و كذا وعلى شان كذا أنا رايح

للسؤال الثاني

راح ادرس التخصص هذا لأنه قوي بالبلد هذا ومعتمد أكثر ووو وراح ادرس المرحة الفلانيه بالغه الفلانيه مثال (( لان مو معقول مثلا ادرس تخصص زي التسويق بالبلد هذا وبلغته والعالم كله يتعامل بالغه الانجليزية ))

السؤال الثالث

إي والله مرتاح لأنه كذا وكذا وانصح بيه أو العكس مع تقديم نصايح

kira banjar

كلامك على العين والرأس وضحت أشياء كثيرة وتشكر عليها

والمقصود من الموضوع اخذ أراء المبتعثين عن الدول والتخصصات ووو

ولكي لا نتعب الزائر الجديد لهذه البوابة بإخراج موضوع جديد وأكاد اجزم إن أسئلته لا تبتعد عن ما ذكرت

والموضوع له هدف يخدم رواد هذه البوابة لان زي ما شفت اغلب الاستفسارات تدور حول هذا الموضوع

ولأني أحب الشعب الياباني والكوري (( عذرا يا أهل الصين )) حبيت اخذ اكبر فائدة واجمع شمل الدول الثلاث بموضوع واحد يعطي كما أسلفنا الزائر لهذه البوابة أهم الاستفسارات التي تأتي بباله وتبين له ايش التخصصات إلي يقدر مثلا يدرسها في هذه البلدان الثلاث

سؤال ما نصيب تخصص إدارة الأعمال بهذه البلدان
    7 "
  5. اخوي ابعد بس عن الشر وغني له

فيه دول أفضل للدراسه

الصين لا تنفع الا للتجاره
    كوريا بتدرس بالكوري ماراح تستفيد منها اي شي وفوق هدا المعيشه صععبه هناك ومااشوف كوريا فيها شي زوود يعني

تقدر تقول اليابان افضل من الصين وكوريا ولكن مثل ماتعرف المعيشه صععبه
    ولا احد يجي يقول لي ان المعيشه عاديه هناك لآني انا مجرب المعيشه في الصين
    والله انك تلعن الساعه الي طلعت فيها الى دوله مثل هدي

ادا كنت تبغب بلد رخيصه للدراسه مثل الصيين
    عندك ماليزيا تمام خصوصاً كوالمبوور شعب يتكلم الأنجليزيه جامعاتها بالأنجليزي
    ومعترف بها وفوق هدا أفضل في المعيشه من كل النواحي من ناحية الأكل ومن ناحية الأجرائات في البنووك يتكلموا الأنجليزيه
    ماتتورط مثل هدي الدول كوريا الصين اليابان

عندك كندا أمريكا استراليا نيوزلندا

انا رحت الصين لآن الوزاره وضعتها الخيار الوحيد أمامي للأسف الشديد
    وانا ليومك نادم اني طلعت الى دوله مثل هدي بس مانقول الا الحمدلله على كل حال
    والله يكتب الي فيه الخير

وهدا رأيي وكل واحد يعبر عن رأيه
    تحياتي للجميع
    7 "
  6. السلام عليكم

كيف الحال يانور الهدى صراحة انا من وجهة نظري الصين بلد جدا ممتاز وخصوصا ان الصين من البلدان الاسرع نموا وتطورا في العالم في اقتصادها وتعليمها وكل شي فلا تندم ,
    والان بعض الدول الاوربية وكثير من الدول الاخرى تريد ان تتعلم اللغة الصينية لانها سوف تصبح من الدول القوية اقتصاديا فالعالم سوف يحتاج الى لغتهم .وانشالله سوف تستفيد الكثير

مجرد وجهة نظر ورأي شخصي
    7 "
  7. احم احم
    أخوي شرقي ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا .. بالنسبه لي انا أخترت دولة كوريا لأنها بلد التكنولوجيا وبالذات بعلوم التقنيه

ثانيا .. انا تخصصي هندسة حاسب ألي ..

ثالثا .. بداية ماوصلنا كوريا كان هناك مشكله من ناحية الأكل لكن الأن تغلبنا على هذي المشكله والحمد لله .. ولي الان 9 شهور وفي اتم الراحة والاستقرار >>

7 "
  8. اخوي ابو جبل بصماتنا مو زي بعض فأكيد ارائنا حتختلف او تتشابه في اشياء معينة

و في النهاية كل دي وجهات نظر ففي الأخير الأمر يعتمد عليك مو على ارآء الناس

فلا تعتمد اعتما كلي على الي مكتوب لأنو هي فقط لاعطاء فكرة عامة من باب شخصي بحت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.