الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة النجداااه ايها المبتعثون ..

مساعدة النجداااه ايها المبتعثون ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4340 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Nofi
    Nofi

مبتعث جديد New Member

Nofi السعودية

Nofi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علمي ,, ثالث ثانوي ’’ , بجامعة لحد الان
    • لحد الان
    • علمي ,, ثالث ثانوي ’’
    • ذكر
    • مدري, ياليل
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 11th, 2012, 11:44 AM

• السلام عليكم

كيفكم ؟؟؟

انا انسان ابغى اعرف وابغى نصيحة

وابغى كلمة

..

قد يكون كلامكم هو اللحظة الاخيرة والحاسمة ..

انا افكر بالاباتعاث كثيرا ًًً

وافكر بان ابتعث الى كوريا او اليابان .,,.

فهل تنصوحني بالابتعاث هذا السؤال رجاء الله يرحم والديكم الله يرضى عليكم

ماابغى اي شخص يجاوبني

ابغى اللي راحوو لكوريا يجاوبوني ويخبروني عن رحلتهم

وكيف العيشة هناك هل هي صعبة معقدة

ولا سهلة وكيف الدراسة وش يدرسونكم

وابغاكم تعطوني طريقة ابوي لو يشجعني على الابتعاث كان مافيني بلاء

بس ابوي مايتكلم وانا لما اجزم على الابتعاث اكون قد اعطيت ابوي دليل واضح واخليه يرضى علي ويتمنالي التوفيق

المشكلة ماودي اقول لابوي لانها راح تكون له بمثابة الصدمة

انا اعيش تحت ضغوط عالية ياشباب

اقاربي يشجعوني على الابتعاث اذا قبلوني

الرجاء اعطوني الاجابة فالاجابة بحوزتكم ,,

2. اخوي مدري بس مافهمت انت تبي تقنع ابوك الله يحفظه ؟

معرف شي بالنسبة لكوريا او اليابان

لكن الابتعاث لاي مكان لازم نسبه من 90% وطالع والقدرات والتحصيلي مدري يختلف اذا اعلنو شروط التقديم للابتعاث

الله ييسر لك مافيه الخير والابتعاث اكيد زين لانه فترة وماعاد بيكون فيه ابتعاث زي هالسنتين القادمة
    7 "
  3. طيب اخووووووووووي انت تنصحني فيه

يعطيك العافية

انا اعتمد على الله ثم عليكم وعلى النسبة بالاخير

حتى انا سمعت انو بعدين راح يوقف الابتعاث

عالعموم مشكوووور عالافادة لكن شباب انا ابغى تفاصيل اكثر واكثر

سواء من نفس الشخص لو كل واحد يدخل ويقط معلومة عن الابتعاث صحيحة ومفيدة فالله يجزاه خير ..

تحملوني .. وسامحوني اذا دبلت كبدكم ..
    7 "
  4. و عليكم السلام , الله يحفطك يا ولدي عشان تعرف الغربة تناسبك أو لا ضروري تجرب(لوحدك دون عائلة أو أصدقاء ) على الأقل شهر و نصف دورة لغة مكثفة ( بالذات الانجليزية ) في إحدى الدول الأجنبية ( بالذات ماليزيا كونها الأقرب إلى دول شرق آسيا و لا تحتاج فيزا للإقامة فيها أقل من 3 شهور ) فإذا استطعت تجاوز الدورة باقتدار , توكل على الله و اطلب العلم بالخارج ( انصحك بالصين لأن بها جامعات ممتازة و متطلباتها سهلة كما أن المعيشة بها رخيصة نسبيا" بعيدا" عن بكين و شنغهاي و غوانزو ) و موفق بإذن الله
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

على فكرة لازم تحط في بالك إنه ما فيه تحويل من دول شرق آسيا ( اليابان ـ كوريا الجنوبية ـ الصين ) يعني لو الوضع ما مشى معك وتبغى تحول لأمريكا أو أوربا أو أستراليا أو أي دولة غير هذه الدول تحلم إلا طبعًا بالواسطة

فانتبه لهذه النقطة كثير لأن عدد من الطلاب ما جاز لهم الوضع وطلبوا تحويل بعثة فجاهم رفض وسبب الرفض قرار الوزير بمنع تحويل طلاب دول شرق آسيا إلى أي دولة آخرى .. وإن شاء الله يلغوا هالقرار البايخ

بالنسبة لليابان دراسة البكالوريوس ياباني والتخصصات المتاحة ( الهندسة بكل أنواعها ـ الحاسب الآلي ـ الإقتصاد وإدراة الأعمال )بكالوريوس التخصصات الطبية غير متاح في اليابان فقط دراسات عليا

طبعًا فيه دراسة بالإنجلش لكن عدد الجامعات قليلة جدًا بما نسبته 20 ــ 10 % وتشترط التوفل كمان

الجامعات اليابانية ما تشوف درجاتك أبدًا بس يكفيها تعرف إنه معاك ثانوي اعتمادها فقط على اختبارين على ضوء نتائجك فيها تتحدد الجامعات المتاحة لك وبالنسبة للقبول فكل الطلاب اللي يدرسوا في اليابان مقبولين في الجامعات بنسبة 100% لكن الكلام إيش هي الجامعة اللي حتدخلها بمعنى لو حصلت درجات عالية في الاختبارين تخش الجامعة اللي تبغى لكن لو ما أفلحت في الاختبارين الملحقية تحدد لك جامعة لكن إنت داخل الجامعة يعني داخلها إن شاء الله

الاختبارين همّا اختبار ( EJU ) وهو خاص بالمواد العلمية إذا كان تخصصك علمي ( رياضيات + فيزياء + كيمياء + أحياء ) أو أدبية إذا كان تخصصك أدبي ( تاريخ + ثقافة + ... ما أدري إيش )
    والاختبار الثاني اختبار ( JLPT ) وهو اختبار اللغة اليابانية للطلاب الأجانب

هذين الاختبارين يتم طرحهما كل 6 أشهر يعني مرتين في السنة
    وإنت طبعًا راح تدرس لغة يابانية أول شي من سنة ونصف إلى سنتين عشان تكون مؤهل لدخول الإختبار ومن ثم الجامعة

بالنسبة للإبتعاث أنا كنت أدرس على حسابي بعدين تم إلحاقي لكن شروط الابتعاث من البداية تحصلها على بوابة المبتعثين

بالنسبة للمكافأة الصراحة رغم غلاء اليابان لكنها كافية وإن شاء الله يزيدوها كمان ما راح نقول لا أبدًا

بالتوفيق واستخر ربك واستشر المبتعثين القدامى من أقاربك وإن شاء الله يفيدوك

وإحنا معاك لكن تذكر زين وفتح مخك ما فيه تحويل بعثة من دول شرق آسيا ( اليابان ـ كوريا الجنوبية ـ الصين ) أبد وزي ما قال أحد الشباب نجوم السماء أقرب يعني ولا في الأحلام
    7 "
  6. أخونا ( توني في الديرة ) ماقصر معك اعطاك الإجابة الشافية والوافية ..

نصيحة لك مافي أحلام أكاديمية في دول شرق آسيا وخاصة الصين .. واسأل مجرب ولاتسأل طبيب

إذا تفكر بالإبتعاث روح لأمريكا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا ,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.