الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المتخرجين من الجامعات الصينيه ودراستهم باللغه الصينيه مهم جداً ..

لطلاب المتخرجين من الجامعات الصينيه ودراستهم باللغه الصينيه مهم جداً ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4251 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية boox
    boox

مبتعث جديد New Member

boox الصين

boox , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى لايوجد , بجامعة ..
    • ..
    • لايوجد
    • ذكر
    • .., ..
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

September 6th, 2012, 05:49 AM

ياشباب سوالي شااطح شوي مهو زي اغلب الاسئله ومااتوقع ان فيه احد
    سئله لان اغلب الاسئله هنا يفكر كيف يروح لصين وكيف العيشه وانا حصلت هالاجابات بالمواضيع الثانيه بس الا هالسوالين لو درست لغه صينيه وبعدها تخصصت وش الوضائف المتوفره
    انا مااشوف بالسعوديه اللغه الصينيه اي كررت ابي اجابه واضحه من الناس المتخرجين او ع وشك التخرج
    اتوقع عندهم جواب هذا سوال
    والسوال الثاني كم سنه تخصص اداره اعمال وهل فيه صعوبه علماً ان التخصص
    باللغه الصينيه

ارجو الرد ب اسرع وقت وشكراُ ,,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boox

ياشباب سوالي شااطح شوي مهو زي اغلب الاسئله ومااتوقع ان فيه احد
    سئله لان اغلب الاسئله هنا يفكر كيف يروح لصين وكيف العيشه وانا حصلت هالاجابات بالمواضيع الثانيه بس الا هالسوالين لو درست لغه صينيه وبعدها تخصصت وش الوضائف المتوفره
    انا مااشوف بالسعوديه اللغه الصينيه اي كررت ابي اجابه واضحه من الناس المتخرجين او ع وشك التخرج
    اتوقع عندهم جواب هذا سوال
    والسوال الثاني كم سنه تخصص اداره اعمال وهل فيه صعوبه علماً ان التخصص
    باللغه الصينيه

ارجو الرد ب اسرع وقت وشكراُ ,,
    اخوي بما انك طرحت موضوع الوظائف ... انا عندي سؤال واحد بس جاوبني عليه وبعدها ان شاء الله بتعرف الاجابة على سؤالك بنفسك ...

السؤال هو :

من المعروف ان اللغه الانجليزيه متسيدة الموقف في المجال الوظيفي في السعوديه ولكن مع ذلك نرى عدد مهول من طلاب الدول الناطقه باللغه الانجليزيه في بيوتهم عاطلين او في وظائف لا تلبي طموحهم ... فما هي الوظائف المتوفره عند دراسة التخصص باللغه الانجليزيه ؟؟
    7 "
  3. كلآم سليم يا هاوي لكن تفكر شوي بسعوديه وتبحث مآتحصل آحد يبغآهآ وعآرف آن آللغه الانقليزيه شبه مكتفين بس
    انا اتكلم عن اللغه الصينيه جب لي قطاع حكومي ولا خاص يبغا اللغه الصينيه لاتقولي ملحاقيه ولا سفاره كلهم مكتفين
    وعددهم خمسه آبي جوآب مقنع يآ هآوي لآهنت
    7 "
  4. آخوي آسير
    تقولي اللغه الصينيه لغه الواحد والعشرين لغه ماادري ايش
    انا رجل اتكلم لك واقع اللغه الصينيه بسعوديه فقط
    تقولي اقتصاد الصين وماادري ايش وبكره بتصير تغطي ع الانقليزي انا بختصرها من
    الانقليزيه صح مثل ماتفضل هاوي وقال مكتفين بس يكفي انها لغه العالم
    ولا يجي احد بيحاول يقنعني ويقول اللغه الصينيه بعد كم سنه بتصير لغه العالم لان هذي من سبع المستحيلات
    واللغه الانقليزيه ماصرت لغه العالم بيوم وليله من طلعنا ع الدنيا وحنا عرفين هالشي وكل دول العالم تدرس انقليزي

وآلموضوع كله مجرد نقآش وحاب الناس الي
    عندها امكانيه تشارك بهالموضوع لانه
    بيفيدني ويفيدكم
    7 "
  5. كلام جميل جدا ... وانا اتفق معاك ....

لكن اللي اعرفه حاليا ان هناك في السعوديه عدد من المدن الاقتصاديه واللتي تملك 3/4 عقودها مع شركات صينيه وايضا هناك مشاريع بدأت تنافس عليها شركات صينيه ... ليست اللغه الصينيه ذات انتشار رائج ... لكن عندما تنظر اليها

بمنظور الشعب السعودي فأنا اتوقع انه بعد 5 الى 10 سنين سيتم الاتجاه الى الشركات الصينيه في استلام المشاريع العامه ... وستنتشر الشركات الصينيه في المملكة العربيه السعديه وذلك لرخص اليد العامله ولانتاجيتهم الجيده ....

حاليا هناك اكثر من خط انتاج في مصنع اسمنت تديرها شركات صينيه ....

انا من وجهت نظري ان الاستفادة من اللغه الصينيه كلغه ثالثه يعتبر شي جميل ... لان اللغه الانجليزيه نستطيع اتقانها خلال 8 اشهر على الاغلب اما اللغه الصينيه فهذا مستحيل .... فالمكسب من الدراسه باللغه الصينيه هو اتقان اللغه

اما من ناحية التخصص وان دراسته باللغه الصينيه صعب جدا واننا لا نستطيع الفهم فلا داعي للكذب على بعض احنا ايام الابتدائي والمتوسط والثانوي كتبنا كلها بالعربي اللي هي لغتنا الام وتحصل هناك الراسب وهناك من ينجح على حفة الهاويه

فلا نجعل الاخفاق وطريقه هي اللي ننظر اليها بل ننظر انه بامكاننا تجاوز الصعاب ....

اتمنى لك التوفيق ...
    7 "
  6. أخي الكريم أخرج من الدائره التي يعيشها معظم السعوديين الدائره المغلقه االتي لا تقبل القسمه على 2
    أن تعدد اللغات في الاول هو أعتبره شخصيا هوايه وفن وفخر واللغه الصينه لغه عريقه يتعلمها أغلب الاجانب
    وهي مثيره لأهتمام أما الشي الثاني ليس شرطا ان ترجع بلدك للتوظف يمكن يعجبني البلد الي أنا في وأتوظف اش المشكله ما اهتم في اللغه واتقنها ارسم مستقبل وخطط
    الشي الثالث على حد علمي والله اعلم ان هناك فرع من شركة ارامكو في الصين ولو وجدت هناك طلاب متقنين الللغه ودراستهم تكون هندسه بالطبه لهم الاولويه في التوظيف هناك ..
    ناهيك عن الثقافه وتبادل الاعمال االتجاريه فالمجال لا يتسع لشرحه ..دمت بوود
    7 "
  7. سؤال وجيه وجميل من صاحب الموضوع ...اولا صعب الحكم علي لغه تصنيفها العالمي يفوق الانجليزي والعربي كلغة ام متحدث بها بسبب نظره غير مبنية على دراسة لسوق العمل السعودي

ثانيا ومعليش على هالكلمه شغالتنا تتكلم انجليزي مما يعني انه لازم اذا جيت تتعلم لغه ثانيه يكون معاك انجليزي على الاقل تحدث وباقي المهاارات راح تكتسبها مع مرور الوقت اثناء عملية الترجمه

ثالثا والاهم استغرب من الاسئله الاحباطية مع احترامي لصاحب الموضوع(طيب ليه قلت وجيه بالبدايه )لأن عندك الكره الارضيه وفيها من العلوم واللغات الكثير والكثير فأختار الشيء اللي تشوفه يأمن لك وظيفه (في سوق العمل السعودي)

واخيرا ترى حاجه كويسه تكون متحدث بأكثر من لغه ,,وكل ما اتقن الشخص اكثر من لغه كل ما زادت ثقافته و ازداد ثقه بالنفس وبالنسبة للوظيفه كل اللي اقدر اقوله الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى

ودمتم ,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.