الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضيف جديد واحتاج مساعدة

ضيف جديد واحتاج مساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4215 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sydney-D
    sydney-D

مبتعث جديد New Member

sydney-D السعودية

sydney-D , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Government Officer , بجامعة King Abdul Aziz uni
    • King Abdul Aziz uni
    • Government Officer
    • ذكر
    • sydney, NSW
    • السعودية
    • Jun 2007
    المزيدl

October 11th, 2012, 01:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله
    اخواني الكرام في الحقيقة احب أهني جميع اخواني في هذه الساحة واتمنى لهم التوفيق جميعا .
    عندي ماجستير في اللغويات Applied Linguistics وفكرت في دولة ابتعاث لاكمال الدكتوراة في نفس التخصص واستقريت عند اللغة الصينية وحاب انكم تشاركوني الرأي والمشورة حيث مطلوب منا في القسم بجامعة الملك عبد العزيز بجدة اختيار لغة ثانية لاكمال الدراسة ووجدت جميع زملائي في العمل يختارون امريكا وفرنسا واسبانيا فحبيت اني اغير للغة أخرى فهل تؤيدوني في اختيار اللغة الصينية وماهي الجامعة التي تهتم باللغات وتكون امورها الاكاديمية ممتازة من حيث الاعتراف بها من الوزارةوكذلك المدينة الملائمة وخصوصا في الامان والحياة المعيشية.
    ثم كيف استطيع الحصول على قبول سريع حتى ابدأ باجراءات الابتعاث من الكلية ولكم الشكر والتقدير ...
  2. عليكم السلام ورحمه الله وبركاتة

ماشاء الله عليك اختيارك موفق ان شاء الله

على قولتهم رغبتك صح الصح

طيب بالنسبه لافضل المدن لدراسة اللغة الحقيقية .. عندك المدن اللي في شمال الصين بمعنى ( بكين , تيانجين , داليان , شيان , ... الخ )
    طبعا من وجهة نظري وحسب تجربة وايضا سؤال بعض الطلاب القدامي واقصد اللي جاؤو للصين قبل الابتعاث
    - مدينة داليان افضل مدينة في النطق والبساطه في اللغة بحيث ان اللغة ماهي حادة مثل لغة وسط وجنوب الصين .. ولاهي مضخمة مثل شمال وسط الصين يعني الحروف تاخذ راحتها في المخارج .. المدينة ليست غالية ,, وجميله .. مشكلتها ان حوالي 9 اشهر بارد الجو ومنها 4 او 5 اشهر ثلوج لكن ممتازة
    - مدينة شيان .. قريبة من داليان في الشمال لكنها ابرد من مدينة داليان ويقولون اللغة فيها افضل .. لكن ماعندي خلفيه كافيه عنها
    - مدينة بكين .. لغتهم قوية .. لكــــــن الهجة مفخمة زيادة عن اللزوم .. المدينة مو غاليه .. الا نار .. عاد هذي العاصمة ... الزحمه ... راح تتوقع ان الصينين كلهم في بكين من كثر الناس

اذا تحب تكون في وسط الصين .. فأنصحك بمدينة شنغهاي طبعا المدينة ارخص من بكين بشوي .. لكنها عاصمة الثقافة واكثر مدينة فيها اكثر عدد سكان في الصين .. هذا اذا ماكان في العالم .. المدينة حلوه ووسط الصين .. مكان ماتبي تروح شمال ( قريب ) جنوب ( قريب ) كوريا .؟ تبعد ساعه بالطيارة .. يعني موقعها استراتيجي .. يالله بكم تشتري هههه

المهم انا طرحت عليك افضل المدن وانت اوزنها ابتداءُ بالوضع التعليمي وايضا الوضع المادي ...

وبالتوفيق لك ان شاء الله
    7 "
  3. يعطيك ألف عافية يا رب..... وفعلا افضل الناس انفعهم للناس وتسلم على نصايحك الرائعة ...
    بالنسبة للمدن الباردة انا ما احب البرد ابدا ابدا ( ولد الغربية ) اما بكين فبحثت ووجدت انه جامعتهم فيها لغويات تطبيقية بس خوفتني من اسعارهم يعني غاليه الى اي درجة ممكن تذكر لنا اسعار السكن اللائق ومنطقة محترمة
    اما شنغهاي فاتوقع انها رائعة انا ما قريت عنها بس من اسمها عجبتني بس ان شاء الله انها مو باردة وفيها جامع تقبل تخصصي
    باقي القبول وهو رايح يتحدد ان شاء الله لما اختار المدينة .
    فياليت لو تعطيني فكرة عن اسعار بكين والحياة فيها من وجهة نظرك
    وفيه مدينة ينصحوني فيها ناسي اسمها بالضبط لكن اتوقع ووهان او شي زي كذا .
    وتسلم وربي يجازيك الجنة لانك رايح تفيد الجميع وكل من يدخل على نفس الموضوع مستقبلا .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sydney-D
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخواني الكرام في الحقيقة احب أهني جميع اخواني في هذه الساحة واتمنى لهم التوفيق جميعا .
    عندي ماجستير في اللغويات Applied Linguistics وفكرت في دولة ابتعاث لاكمال الدكتوراة في نفس التخصص واستقريت عند اللغة الصينية وحاب انكم تشاركوني الرأي والمشورة حيث مطلوب منا في القسم بجامعة الملك عبد العزيز بجدة اختيار لغة ثانية لاكمال الدراسة ووجدت جميع زملائي في العمل يختارون امريكا وفرنسا واسبانيا فحبيت اني اغير للغة أخرى فهل تؤيدوني في اختيار اللغة الصينية وماهي الجامعة التي تهتم باللغات وتكون امورها الاكاديمية ممتازة من حيث الاعتراف بها من الوزارةوكذلك المدينة الملائمة وخصوصا في الامان والحياة المعيشية.
    ثم كيف استطيع الحصول على قبول سريع حتى ابدأ باجراءات الابتعاث من الكلية ولكم الشكر والتقدير ...
    وعليكم السلام ورحمة الله .
    أخوي بإختصار فكر 1000 مره قبل ماتجي للصين ، خصوصاً انك دراسات عليا وهذى الشيء ماهو في صالحك ابداً لعدة اسباب :
    1- دراست الدكتوراه 4 سنوات واذا كنت بتدرس باللغه الصينية للدراسات العليا لابد يكون معك المستوى السادس للغه وهذا صعب جداً انك تاخذه في أقل من 3 سنوات دراسه وبالجد والإجتهاد وتستغل كل دقيقه فيها .
    2-لو حصلت انك تدرس باللغه الأنجليزيه لابد تكون لغتك الأنجليزيه 100٪ لأنه هذي دكتوراه ولو كانت خطتك انك تدرس انجليزي في الصين فهذا قرار غير سليم .وفي العلم لابد يكون معك اقل شي مستوى 4 او 5 صيني لأنه بتكون عندك كذا ماده مافيها كورسات انجليزي .
    3- انا اشوف انه المده جداً طويله على الدكتوراه و99،9٪ من طلاب الدراسات العليا في الصين من البنغلاديشين او الأفارقه ( ليس حباً في الصين ولكن حصلو على منحة من الحكومة الصينيه براتب شهري قرابة ال 900 ريال )

ولو ترجع للمواضيع السابقه بتلاحظ ان عدد ماهو بسيط تمنى انه مااختار الصين دولة لدراسته .
    ملاحظه : عندما يتم الحاقك في البعثة لا يمكن تحويل بعثتك الا لدولتين ( اليابان و كوريا وتكون بمرحلة اللغة طبعاً لطلاب البكالوريوس ) والحل الآخر تقوم بألغاء البعثه وفتح ملف طالب جديد في اي دوله لكم الإلحاق يتأخر شوي .

اتمنى بك التوفيق في اي مجال اختاره
    7 "
  5. حياك الله اخوي

بالنسبه لمدينة بكين غاليه صراحة مره

يعني تستاجر شقة غرفتين ونظيفة ومعقولة تقريباً بـ 3000 ريال الشهر

وانت طالع

طبعا انا ماقد استاجرت لكن اعرف لي ناس ساكنين في بكين اقل واحد بسعر 4000 ريال ولحاله يعني

غير اللي متزوجين يستاجرون بـ 5000 ريال الشهر

بالنسبه لمدينة ووهان قريبة مني لكن مليانه سعوديين وعرب وسبحان الله هالمدينة ماني هاضمها نهائياً
    يعني شنغهاي افضل من ووهان اذا تفكر تروح لووهان
    7 "
  6. حرام عليك والله تضيع عمرك في لغه صينيه وسنوات دراسه طويله جدا ومثل ماقال االاخ : عضو قديم

ومن ناحيتي انا ... والله ست سنوات ماتكفيك في اللغه الصينيه وصدقني لو تشوف لك دوله ولغه اخرى لكان افضلك .. ياخي عندك ايطاليا .. اوربا .. اسبانيا ..فرنسا .. ياخي لو حتى الهند او اللغه الروسيه افضل لك من اللغه الصينيه وصدقني اللغه الروسيه والايطاليه حلوه وممتعه جداً .. بحكم اني اطقطق فيها ع الخفيف ..

وجهة نظر والله يوفقك لما يحب ويرضاه والله ماحدنا عليها الا التخصص ولاكان مادرسناها .. تحياتي اك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.