الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الابتعاث لليابان ..

استفسار الابتعاث لليابان ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4149 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية exit6
    exit6

مبتعث جديد New Member

exit6 اليابان

exit6 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى حاسب , بجامعة -----
    • -----
    • حاسب
    • أنثى
    • ------, ---
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 9th, 2012, 07:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله ,
    انا الان طالبة ادرس بثالث ثانوي. مفكرة اكمل الجامعة في اليابان لاسباب معروفة اكيد

بس مشكلتي ان ماعندي احد يسأل لي , وما عندي اي خلفية عن الموضوع من اصلو .
    ولمن حاولت ابحث في الانترنت طلعتلي نتايج متضاربة .
    وانا ابي تكون عندي خلفية واضحة عشان اقدر اعرف ايش اللي علي واكيد انتو مجربين .

يعني بالنسبة للدراسة ناس يقولو لازم اروح ادرس ترم هناك بعدين اقدم على التحاق ببعثة , وناس تقول لا وعجزت اعرف

يعني مثلا بخصوص الجامعه ؟ اكيف اقدر اختارها !
    وهل فيه نسبة محددة للابتعاث ؟
    وبخصوص اللغة , اكيد اني راح اتعلم اليابانية وهذا احد اهم الاسباب بس السؤال هل لازم اختبر فيها قبل اروح ؟ او اتعلمها هناك بس ؟
    اذا كانت اليابانية مي شرط للتقديم , فهل فيه مستوى معين بالنسبة للغة الانجليزية ؟
    معرفتي بالانجليزية متوسطة , لكن مو مشكلة اقدر اتعلمها فالثلاث اشهر القادمة لاني متحمسة مره .
    بس فيه اختبار لازم ادخله قبلها مثل (ستيب ) او شي مثله ؟

ياليت احد اصحاب الاسبقية يفيدني , محتاجة بقوة اعرف عشان اقدر انظم نفسي , وعشان اتعلم المهارات المطلوبة قبل بوقت ,

عارفة انو اسئلتي كثيرة لكن جوابك عللى سؤال واحد بيفيدني كثير ,
    وشكرا ,
  2. اختي الفاضله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اليابان ليست كما يقول الجميع غالية الثمن ف 6500 هي متوسط الصرف الشهري لحياه كريمه
    مالي علم بالاختبارات لكن تروحين وتاخذين لغه اول شي و كمان مارراح تكملي اكثر من شهرين على حسابك لانه على طول بتنظمين للبعثه اتمنى اكون كفيت ووفيت
    7 "
  3. اضافه بسيطه قد تجيدين في البلاد الاوربيه عنصريه ضدك بسبب حجابك هذا ان لم يكن ممنوع اصلا في الجامعه
    اليابان اائمن و افظل و الشعب طيب و يحترم دينك ^^ غير ان اللغه اليابانيه ممتعه
    حوالي اختي العزيزه حفظ بعض الكلمات و تعلمي الحروف الهيراغانا كبديه حتى لا تشتتي و بالله التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة exit6
    السلام عليكم ورحمة الله ,
    انا الان طالبة ادرس بثالث ثانوي. مفكرة اكمل الجامعة في اليابان لاسباب معروفة اكيد

بس مشكلتي ان ماعندي احد يسأل لي , وما عندي اي خلفية عن الموضوع من اصلو .
    ولمن حاولت ابحث في الانترنت طلعتلي نتايج متضاربة .
    وانا ابي تكون عندي خلفية واضحة عشان اقدر اعرف ايش اللي علي واكيد انتو مجربين .

يعني بالنسبة للدراسة ناس يقولو لازم اروح ادرس ترم هناك بعدين اقدم على التحاق ببعثة , وناس تقول لا وعجزت اعرف

يعني مثلا بخصوص الجامعه ؟ اكيف اقدر اختارها !
    وهل فيه نسبة محددة للابتعاث ؟
    وبخصوص اللغة , اكيد اني راح اتعلم اليابانية وهذا احد اهم الاسباب بس السؤال هل لازم اختبر فيها قبل اروح ؟ او اتعلمها هناك بس ؟
    اذا كانت اليابانية مي شرط للتقديم , فهل فيه مستوى معين بالنسبة للغة الانجليزية ؟
    معرفتي بالانجليزية متوسطة , لكن مو مشكلة اقدر اتعلمها فالثلاث اشهر القادمة لاني متحمسة مره .
    بس فيه اختبار لازم ادخله قبلها مثل (ستيب ) او شي مثله ؟

ياليت احد اصحاب الاسبقية يفيدني , محتاجة بقوة اعرف عشان اقدر انظم نفسي , وعشان اتعلم المهارات المطلوبة قبل بوقت ,

عارفة انو اسئلتي كثيرة لكن جوابك عللى سؤال واحد بيفيدني كثير ,
    وشكرا ,

اختي بالنسبة الجامعات في اليابان ع حسب كلام الي اعرفهم هناك انو الدراسة باللغة اليابانية يعني اللغة لزم تتعلميها
    بالنسبة للابتعاث فيه في برنامج خادم الحرمين الشريفيين وفيه بأرامكو وفيه بالكلية التقنية وفيه سابك ...الخ فا انتي بتقدمي وين ؟
    انا مثلك طالب بثالث ثانوي وبعد التخرج بأذن الله راح اقدم بوزارة التعليم العالي وبختار اليابان انشاء الله
    بالنسبة للجامعة ترا والله يوم سألت الموظف بوزارة التعليم العالي في حاجات مالها داعي اللهم بس اذا تجاوزتي مرحلة اللغة تقدري تقدمي بأي جامعة فيها التخصصات الي انتي تبيها وفيه جامعات ع مستوا في توكيو واوسكا وناغويا وفيه كمان كيوتو في جامعات كثيره في اليابان وانتي تختاري وبالنسبة للمعيشه والسكن امورها سهله بس الاسراف بالمكافئات هوا الي يخلي الوضع يعني مو زيين فا لو تقدري تصرفي راح تكفي بأذن الله وترا الامور سهله مافي شي صعب انشاء الله
    والله هاذي المعلوماات الي اعرفها واختي اذا كنتي مصره ع اليابان والله انصحك روحي ترا والله الشباب والبنات الي هناك يقولو اللغة سهله بس يحتاج لها جهد بس انتي شدي حيلك بالثانوي وخذي معلومات عن اللغة حاولي تحفظي الهيراغانا والكاتاكانا يصير ترتاحي بالاخير يبقا لكي الكانجي راح تتسهل بأذن الله
    وبالتوفيق اختي الكريمة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osaka
    اختي بالنسبة الجامعات في اليابان ع حسب كلام الي اعرفهم هناك انو الدراسة باللغة اليابانية يعني اللغة لزم تتعلميها
    بالنسبة للابتعاث فيه في برنامج خادم الحرمين الشريفيين وفيه بأرامكو وفيه بالكلية التقنية وفيه سابك ...الخ فا انتي بتقدمي وين ؟
    انا مثلك طالب بثالث ثانوي وبعد التخرج بأذن الله راح اقدم بوزارة التعليم العالي وبختار اليابان انشاء الله
    بالنسبة للجامعة ترا والله يوم سألت الموظف بوزارة التعليم العالي في حاجات مالها داعي اللهم بس اذا تجاوزتي مرحلة اللغة تقدري تقدمي بأي جامعة فيها التخصصات الي انتي تبيها وفيه جامعات ع مستوا في توكيو واوسكا وناغويا وفيه كمان كيوتو في جامعات كثيره في اليابان وانتي تختاري وبالنسبة للمعيشه والسكن امورها سهله بس الاسراف بالمكافئات هوا الي يخلي الوضع يعني مو زيين فا لو تقدري تصرفي راح تكفي بأذن الله وترا الامور سهله مافي شي صعب انشاء الله
    والله هاذي المعلوماات الي اعرفها واختي اذا كنتي مصره ع اليابان والله انصحك روحي ترا والله الشباب والبنات الي هناك يقولو اللغة سهله بس يحتاج لها جهد بس انتي شدي حيلك بالثانوي وخذي معلومات عن اللغة حاولي تحفظي الهيراغانا والكاتاكانا يصير ترتاحي بالاخير يبقا لكي الكانجي راح تتسهل بأذن الله
    وبالتوفيق اختي الكريمة
    كلام سليم اخوي فادي و انا سبق قلت متوسط الصرف الشهري هو 6500 ريال
    و الوزاره ماقصرت تعطيك عشرة الاف و المرافق خمسة الاف ريال بالاضافه السكن في البدايه توفره لكو الملحيقه
    انتي كل الي عليكي تشدي حيلك عشان نسبتك تكون مرتفعه لان من شروط البعثه ان النسبه فوق التسعيم والقدرات فوق الثمانين
    7 "
  6. الله يريححكم مثل ماريحتوني الححين ,
    الحمد الله انا نسبتي التراكمية تساعد , والقدرات لسا ما اديته بس ان شاء الله اتوفق ,
    عارفه ان اوروبا اسهل للدراسه لكن انا مابي اروح للدراسة كثر ماهو لاني بتعلم اللغة , اليابانيه حاولت اتعلم فيها من سنوات بس لقل المصادر لا ازال مبتدئة

اششكركم كلكم , الله يوفق الكل : )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.