الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال لأخواننا في اليابان: هل يوجد جامعات تُقدّم مقرراتها باللغه الانجليزية ؟

سؤال لأخواننا في اليابان: هل يوجد جامعات تُقدّم مقرراتها باللغه الانجليزية ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4099 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غربة البال
    غربة البال

مبتعث مستجد Freshman Member

غربة البال الولايات المتحدة الأمريكية

غربة البال , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغه انجليزيه , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • لغه انجليزيه
    • ذكر
    • الرياض, لايوجد
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 8th, 2013, 12:36 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

أنا حاليا أدرس في امريكا لمرحلة الماجستير , وحاب أقدّم على دول من ضمنها اليابان لمرحلة الدكتوراه في تخصص education لصعوبة إيجاد القبول للدكتوراه في امريكا ,,

سؤالي: هل يوجد جامعات في اليابان مقررَاتها باللغه الإنجليزية لهذا التخصص؟ ياليت اللي يعرف يفيدنا..

بالتوفيق
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة البال
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

أنا حاليا أدرس في امريكا لمرحلة الماجستير , وحاب أقدّم على دول من ضمنها اليابان لمرحلة الدكتوراه في تخصص education لصعوبة إيجاد القبول للدكتوراه في امريكا ,,

سؤالي: هل يوجد جامعات في اليابان مقررَاتها باللغه الإنجليزية لهذا التخصص؟ ياليت اللي يعرف يفيدنا..

بالتوفيق

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته،
    أهلا بك أخي " غربال الغربة " .. بالنسبة لسؤالك حول الجامعات اليابانية عن هذا التخصص أعتقد انه يوجد بالطبع .. لكنني لا أنصحك بذلك لعدت اسباب:
    1- تعلم اللغة الانجليزية و تاريخها ليس باليابان بل هو يبدأ اساسا من بريطانيا .. وتعتبر الاخيرة هي لغة الام للغة الانجليزية > كما نعرف جميعا < .
    2- اليابانيين ليس لديهم ميول لتعلم لغة اجنبية واللغة الانجليزية سيئة لديهم .. السعوديون باليابان كأنهم امريكان عندنا بالسعودية! .. العديد من المبتعثين حدثوني عن تجربتهم خلال محادثاتهم مع اليابانيين باللغة فوجدهم لايعلمون حتى الاساسيات ومُكسرة اللغة لديهم وقليل منهم يجيد اللغة الانجليزية طبعا اكيد انه تعلمها خارج اليابان ! .

لذا انصحك بالبحث بأحدى الدول " بريطانيا، كندا، امريكا، ايرلندا.
    7 "
  3. الأخ سلمان الله يجزاك خير على تجاوبك وطرحك ,,
    أولا بخصوص الدول المذكورة أنا مؤيد لما قلت مائة في المائة ,, وانا حاليا ادرس ماستر في امريكا ,, لكن مشكلة امريكا الصعوبة البالغه لقبول الدكتوراه ,, وبالنسبة لوجهة نظري الشخصية لايوجد افضل من امريكا من ناحية قوة الدراسة , المعيشه , السعر , الشعب وطيبته , واشياء كثيره , باختصار أمريكا في كفّه والعالم في كفّه أخرى ( وجهة نظر) مع احترامي للكل .
    ثانيا : كلامك صحيح في أن ليس لديهم ميول لتعلم اللغه الإنجليزية , واللي مقيمين في اليابان أعلم بهالشي أنا ماادري , لكن ما اخفيك أنا مجال دراستي في الماجستير عن اهمية اللغه الإنجليزية ومدى قوتها , واليابان من الدول اللي اعطت اللغه الإنجليزية أهميتها لدرجة أن وزارة الثقافة والتربية والتنكلوجيا ( اسمها كذا اظن) قرّرت إرسال عشر الاف طالب سنويا لدراسة اللغه الإنجليزية في الخارج ,, ومهما عملت دول مثل الصين وفرنسا والمانيا بالعمل على وقف نفوذ اللغه الإنجليزية إلا أن الحقيقة تقول اللغه الإنجليزية منتشره وقويه لا محالة . لدرجة ان الدول المذكورة وضعت اللغه الإنجليزية كمنهج دراسي في نظامها التعليمي منذ المرحلة الخامسة الإبتدائية.
    عموما هذه المعطيات شجعتني أن أدرس اللغه الإنجليزية في أي مكان في العالم , عشان كذا فكرت أقدّم ع اليابان , وما اخفيك انا قدمت على دول ثانية بس اليابان بحكم قوة النظام التعليمي لديهم وكذلك تصبح إضافة لي أني أدرس في امريكا واليابان معا.
    ع فكرة بالنسبة لصعوبة القبول في امريكا للدكتوراه ماهو مشكلتنا إحنا كطلاب , لكن تصوّر أن يطلبون اني أختبر اختبار GRE وهذا اختبار يشمل الرياضيات واللغه , وهنا كثير من الطلاب يشتكون منه . بمعنى أنا طالب ضعيف في الرياضيات وبعيده كل البعد عن مجال دراستي , كيف احصل على درجة جيده في هذا الاختبار؟ عشان كذا الاختبار هذا يتجنبه كثير من الطلاب وانا منهم .
    بريطانا مقفله , كندا صعب جدا جدا جدا القبول عندهم للدراسات العليا , ايرلندا لا ينصح فيها كمعيشه غالية وشعب صعبه المعيشه معاه.

اشكرك وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة البال
    الأخ سلمان الله يجزاك خير على تجاوبك وطرحك ,,
    أولا بخصوص الدول المذكورة أنا مؤيد لما قلت مائة في المائة ,, وانا حاليا ادرس ماستر في امريكا ,, لكن مشكلة امريكا الصعوبة البالغه لقبول الدكتوراه ,, وبالنسبة لوجهة نظري الشخصية لايوجد افضل من امريكا من ناحية قوة الدراسة , المعيشه , السعر , الشعب وطيبته , واشياء كثيره , باختصار أمريكا في كفّه والعالم في كفّه أخرى ( وجهة نظر) مع احترامي للكل .
    ثانيا : كلامك صحيح في أن ليس لديهم ميول لتعلم اللغه الإنجليزية , واللي مقيمين في اليابان أعلم بهالشي أنا ماادري , لكن ما اخفيك أنا مجال دراستي في الماجستير عن اهمية اللغه الإنجليزية ومدى قوتها , واليابان من الدول اللي اعطت اللغه الإنجليزية أهميتها لدرجة أن وزارة الثقافة والتربية والتنكلوجيا ( اسمها كذا اظن) قرّرت إرسال عشر الاف طالب سنويا لدراسة اللغه الإنجليزية في الخارج ,, ومهما عملت دول مثل الصين وفرنسا والمانيا بالعمل على وقف نفوذ اللغه الإنجليزية إلا أن الحقيقة تقول اللغه الإنجليزية منتشره وقويه لا محالة . لدرجة ان الدول المذكورة وضعت اللغه الإنجليزية كمنهج دراسي في نظامها التعليمي منذ المرحلة الخامسة الإبتدائية.
    عموما هذه المعطيات شجعتني أن أدرس اللغه الإنجليزية في أي مكان في العالم , عشان كذا فكرت أقدّم ع اليابان , وما اخفيك انا قدمت على دول ثانية بس اليابان بحكم قوة النظام التعليمي لديهم وكذلك تصبح إضافة لي أني أدرس في امريكا واليابان معا.
    ع فكرة بالنسبة لصعوبة القبول في امريكا للدكتوراه ماهو مشكلتنا إحنا كطلاب , لكن تصوّر أن يطلبون اني أختبر اختبار GRE وهذا اختبار يشمل الرياضيات واللغه , وهنا كثير من الطلاب يشتكون منه . بمعنى أنا طالب ضعيف في الرياضيات وبعيده كل البعد عن مجال دراستي , كيف احصل على درجة جيده في هذا الاختبار؟ عشان كذا الاختبار هذا يتجنبه كثير من الطلاب وانا منهم .
    بريطانا مقفله , كندا صعب جدا جدا جدا القبول عندهم للدراسات العليا , ايرلندا لا ينصح فيها كمعيشه غالية وشعب صعبه المعيشه معاه.

اشكرك وبالتوفيق
    اليابان نعم تعليمها الكل في الكل .. لكن لعلمك أغلى دولة في المعيشة راح تشوفها ! .. ناهيك أنه لو رحت لليابان بتأخذ معهد لغة ياباني لمدة و قدره سنة على الاقل ..في الأخير الخيار خيارك .. لك التوفيق ولا تنسى أن تستخر ربك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.