الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلة سعر الصرف .. للمرة الثانية

مشكلة سعر الصرف .. للمرة الثانية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5897 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سماسيم
    سماسيم

مبتعث جديد New Member

سماسيم اليابان

سماسيم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى مهندس حاسب , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • مهندس حاسب
    • ذكر
    • مكة, مكة
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

March 4th, 2008, 09:18 AM

مقدمة :
    سلام عليكم .. ايش اخباركم ... يا زملاءنا اللي تعرفنا عليكم وحبيناكم .. من قبل لا نشوفكم ...

يعلم الله .. إني حبيتكم في الله .. وإني مشتاق لكم من الآن ،،، واحس اننا راح نهون على بعضنا تعب الغربة والسفر ..

صلب الموضوع :

يا شباب انا نزلت موضوع كان يتكلم عن العملة .... والمكافآت .. لكن ما لقيت حماس في الردود .. مع إن الوضع اللي هناك ما يطمن ...

المشكلة .. إنه إذا زاد سعر الين مقابل الدولا بتكون كارثة ... لانه راح نحصل على مبلغ ضئيل بالين عند تحويله ...

ياجماعة الخير .... الملحقية ما هي عايشة معاكم .. ولاهم حاسين فيكم ... المسألة بسيطة ما يبغالها ... ارفعوا خطاب للملحقية تشرحو فيها الوضع ... وارسلو معاها مرفقات توضح تفاوت المبلغ المصروف للبتعث بالين مع أن المبلغ بالدولار ثابت لا يتغير ... وهذا فيه ظلم لنا ...

والله احنا محنا أقل من طلاب بريطانيا ... ولا هم عشان عددهم اكبر يهتمون فيهم .. واحنا مرميين محد داري عننا ... خخخخخخخخخخخخخ
    طلاب بريطانيا .. اشتكو واتظلمو وعملو رجة ... والجماعة في الملحقية .. ما قصرو معاهم ... وفعلا صار يصرفلهم بالباوند بدل اليورو.

بس هادي الحكاية وما فيها .... رجووووووووووهم يا جماعة الخير .. اقلقوهم في عيشتهم .. خطاب ورا الثاني .. وتلفونات الين يتجاوبو .. واحنا ما طلبنا غير حقنا .. ما نبغى اكثر من كدا .

وانشاء الله فيهم الخير .. أكيد مية في المية راح يساعدونا .. بس اهم شي توصللهم الفكرة بشكل واضح .. أنا مأمل خير في سعادة الملحق الثقافي .. إن شاء الله إنه رجال فيه خير وبيساعدنا ....

أتمنى أشوف الردود .. من شبابنا للي في اليابان ... واللي حاسين بالمعاناة فعلا

2. المشكله اننا لسع ماطلعنا اليابان ووحنا محنا دارين عن الوضع هناك ......... يمكن ياخي حتى بعد ما الدولار انخفض امام الين .... المكافأه الشهريه تكفي حق المعيشه ؟؟؟

لاني اتوقع انها اذا ماتكفي اكيد الشباب بيطلعون حق الملحقيه ويكلمووووها ........

يعني يا سمايم لما تسافر اليابان وتحس انه عندك مشاكل و المكافأه ماتكفي ذاك الوقت انا معاك يا يشيخ نطب في حلق الملحقيه على الموضوع ..........
    7 "
  3. انا .. صحيح ما عندي فكرة واضحة .. عن الموضوع ...

لكن واضح من كلام الشباب في هذا المندى إنهم يعانو ... وبعدين أخويا ابو حميد .. يعني نستنى المشكلة ألين تصير بعدين ندور حل ..

المسألة واضحة .. ما يبغالها ... يكفي إنه احنا محنا عارفين .. كم المبلغ اللي يصرف لنا بالضبط .. نفضل معلقين على سعر الين ... وكل يوم نقعد ندعي ونقول .. يا رب ينزل الدولار ... ليش نحط نفسنا في الموقف دا ...

يا شيخ .. انا راضي لو الملحقية تعطينا .... إنها تعطينا 5000 ين بس .. وتقول مالكم .. غيرها .. عادي .. زي العسل على قلبي... بس على شرط إنها 5000 على طول ما تتغير ....

أما إنه كل شهر نستلم حاجة غير .. عشان حضرة وزير اقتصاد اليابان يقعد يلعب لنا في العملة حقته .. هذا ... مو كلام ... احنا ايش دخلنا ...

أنا كلامي موجه .. للشباب اللي عايشين هناك ... وشايفين الوضع ... يا شباب لا تستحوا هذا حقنا .. وحد يقدر يقول غير كدة ...
    7 "
  4. على فكره المشكله ماهي في الين !!!!

المشكله انه الدولار سعره طاح امام كثير من العملات العالميه ........ فأكيد انه الوزاره عندها خبر عن الموضوع ....... طبعا كله بسبب الحرب وارتفاع اسعار البترول ......... وجميع البتعثين اكيد يواجهون مشاكل في اسعار الصرف لان الريال السعودي ماشي على الدولار ....

بعدين خلني اقول لك حاجه !!!

الشباب اللي عايشين هناك اذا هم ماتحركوا بأنفسهم وما لحقوا وراء حقهم (طبعا نفرض انهم مظلومين) وهم حاسييين بالظلم فمن المستحيل انه واحد اصلا موجود في السعوديه وماطلع اليابان يقنعهم في الموضوع ...... يعني بالله كيف تقنعهم !!!!

انا شوف خلني اقول لك على بلاطه ... اكيد الموضوع مو بسهل ولازم يبغاله شغل .... الشباب يمكن مشغولين الحين بأختبارات ولا انهم مبسوووطين وماودهم يتحركون ........ وصدقني ما في احد متحرك للموضوع عشان خاطري او خاطرك ........

انصحك انك ماتتعب نفسك معاهم ..... يعني انت ماقصرت وكتبت موضوع .... هم ادرى بمصالحهم ...

شوف اخوي الشباب كانو يستلمون:
    1300 دولار * 120 (عامل تحويل) = 156000 ين
    الحين صار
    1300 دولار * 100 (عامل تحويل) = 130000 ين

الفرق يطلع تقريبا 950 ريال ...................

طيب حسب المواقع يقولون تحتاج اقل شي عشان تعيش كطالب في اليابان 136000 ين ..... لاحظ انه المبلغ مقارب للمبلغ اللي الشباب يستلموه .............. (على فكره الدراسه اللي تقول انك تحتاج 136000 تضم في داخلها مبالغ الايجار حق السكن اللي يعتبر اكثر شي يخسر في اليابان ) بالنسبه لنا مافي سكن ... السكن عاده يخسر مايقارب 80000

اخيرا عشان اقنعك انه الملحقيه ولا الوزاره راح تتحرك حتى لو اشتكيت التالي:
    عامل تحويل عام 2004 = 107-120
    عامل تحويل عام 2005 = 105-110
    عامل تحويل عام 2006 = 110-117
    عامل تحويل عام 2007 = 113-117
    عامل تحويل عام 2008 = 103-115

شوف الارقام ماتقدر تقول شي حق الوزاره ولا حتى الملحقيه لان اليابان الين يتغير بتفاوت مستمر مع الدولار ......... طبعا السبب هو اليابان دوله اقتصاديه بحته ........... بعدين مانزل سعر التحويل ذاك الزود عن 2004 وكذلك انه المبلغ اكثر من المعدل المتوسط حق الطالب العادي ............
    7 "
  5. الراتب نزل حدود 20,000 ين
    كان 152والحين132الف

وبيجيكم يوم
    على 100الف <<ألحين يجي واحد يقول ما تكفيكم 100الف!!!
    ما يدري ان البكت ب 320ين <<<اخر همه

عا العموم ..الملحقيه والله ماهي داريه وين ربك حاطهم

فيه مشاكل اكبر من الراتب ما التفتوا لها ..تبيهم يلتفتون للكم دولار اللي نزل

ربك يعين بس
    7 "
  6. ماقول غير الله يعينكم اخواني على الموضوع .......... بس على الاقل انتوا لحقتو على 150 الف ين ......... بس حنا لاحقين على 130 الف ين واللي اقل ...... خخخخخ

الله يعين الجميع وان شاء الله في القريب العاجل ننضم لمعاناتكم :|
    7 "
  7. يعني بالله مو دارين؟؟؟

ماراح ترتفع الا لمن يرتفع سعر الدولار,, كذا همه,, اذا خسرت مو مشكلة بس تكسب لأ

ماقول شي في الملحقية, ولكن البلا كلو من الوزارة الله يهدي الجميع

انا لله وانا اليه راجعون, من جد معاناه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.