الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سأكون بعد شهرين بالصين ان شاء الله

سأكون بعد شهرين بالصين ان شاء الله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3977 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية picky
    picky

مبتعث مستجد Freshman Member

picky الولايات المتحدة الأمريكية

picky , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Clinical Psychology , بجامعة الله اعلم
    • الله اعلم
    • Clinical Psychology
    • أنثى
    • Seattle, WA
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 7th, 2013, 03:19 PM

يسعد مساكم وصباحكم اجمعين

انا حقيقة كنت مضبطة اموري على اساس اطلع اخذ ماجستير في مصر ولكن بسبب الاوضاع الحالية تراجعت , ف فكرت بالصين وانا اساسا طالعة على حسابي الشخصي وسمعت ان امر الالحاق بالبعثة في دول شرق اسيا اسرع من الغرب وهذي احدى المزايا , بالاضافة الى ان الصين تعتبر من دول المستقبل لذلك حولت تفكيري ..

عندي عندة استفسارات واتمنى احصل على اجابة من طلابنا اللي هناك او الي عندهم فكرة عن الدراسة بالصين , انا افكر ادرس لغة صينية مع اني مخيرة بالدراسة باللغة الانجليزية ولكن مااضمن تدرسيهم بالانجليزي من الافضل دراسة اللغة من عند اهلها ك اعتقاد شخصي ..

سؤالي كالتالي / مامدى صعوبة تعلم اللغة الصينية؟ سمعت انها رموز مش حروف وتتجاوز 2000 رمز !!
    خصوصا اني راح ادرس تخصصي الي هو علم النفس بالصينية ف يبغالي تعلم لغة صينية بأمتياز مش تمشية حال؟
    ف متوترة من هالنقطة ..

سؤالي 2 / وين احصل تخصصي في اي جامعة واي مدينة في الصين (علم النفس الاكلينيكي Clinical Psychology ) ؟؟ وطبعا من جامعة غير موقوفة ومعترف فيها عندنا

حاولت ادخل على موقع وزارة التعليم العالي ولكن مايضبط معاي البحث ممكن احد يبحث لي او يتأكد لي من جامعاتهم؟؟

سؤالي 3 / حابة اعرف بالفعل وبالحقيقة مدى تفوق الصين بالتعليم وقوة شهاداتهم في بلدنا تحديدا هل بيعتبرونها شي مميز ولا ..؟!!

سؤالي 4 / متى تبدأ دراسة المعاهد عندهم؟؟

الله يرضالي عليكم ساعدوني في تساؤلاتي ولاتبخلون بالاجابة ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة picky

انا حقيقة كنت مضبطة اموري على اساس اطلع اخذ ماجستير في مصر ولكن بسبب الاوضاع الحالية تراجعت , ف فكرت بالصين وانا اساسا طالعة على حسابي الشخصي وسمعت ان امر الالحاق بالبعثة في دول شرق اسيا اسرع من الغرب وهذي احدى المزايا , بالاضافة الى ان الصين تعتبر من دول المستقبل لذلك حولت تفكيري ..

عندي عندة استفسارات واتمنى احصل على اجابة من طلابنا اللي هناك او الي عندهم فكرة عن الدراسة بالصين , انا افكر ادرس لغة صينية مع اني مخيرة بالدراسة باللغة الانجليزية ولكن مااضمن تدرسيهم بالانجليزي من الافضل دراسة اللغة من عند اهلها ك اعتقاد شخصي ..

سؤالي كالتالي / مامدى صعوبة تعلم اللغة الصينية؟ سمعت انها رموز مش حروف وتتجاوز 2000 رمز !!
    خصوصا اني راح ادرس تخصصي الي هو علم النفس بالصينية ف يبغالي تعلم لغة صينية بأمتياز مش تمشية حال؟
    ف متوترة من هالنقطة ..

سؤالي 2 / وين احصل تخصصي في اي جامعة واي مدينة في الصين (علم النفس الاكلينيكي Clinical Psychology ) ؟؟ وطبعا من جامعة غير موقوفة ومعترف فيها عندنا

حاولت ادخل على موقع وزارة التعليم العالي ولكن مايضبط معاي البحث ممكن احد يبحث لي او يتأكد لي من جامعاتهم؟؟

سؤالي 3 / حابة اعرف بالفعل وبالحقيقة مدى تفوق الصين بالتعليم وقوة شهاداتهم في بلدنا تحديدا هل بيعتبرونها شي مميز ولا ..؟!!

أختي الكريمة كلامك منمق وجميل عن الصين ويعتبر كلام إنشائي رائع لكن على أرض الواقع ليس له فعالية
    دراسة التخصص باللغة الصينية هنا عبارة عن مضيعة وقت للحصول على شهادة لا أحد يعرف بطنها من ظهرها من كثرة الكلام الصيني

أختي الكريمة سأجيبك عن الأسئلة بكل حيادية وعدم إنحياز

ج1 / اللغة الصينية عبارة عن رموز مختلفة ولاتحكمها قاعدة معينة على سبيل المثال عندما أريد كتابة كلمة معينة في اللغة العربية
    لدي 28 حرف عربي باستثناء الهمزات وماشابهها لكي اختار منها ,, أما اللغة الصينية يتحتم عليك الحفظ لكي تكتبي الكلمة بالرسمة المعينة
    وعدد الرسمات كثيرة جدا جدا ولا أذكر أن لها عدد معين هي تتجاوز الألفين رسمة بلا شك ... أما تخصصك فهو دقيق جدا جدا يجب عليك فهم كل جملة
    لكي تستوعبي الدرس .. علم النفس دقيق أكثر من غيره .. باختصار اذهبي لأحسن جامعة وانتقي منها أفضل طالب أجنبي يتكلم اللغة الصينية واطلبي منه ترجمة
    لوحات الشوارع أعتقد سيواجه صعوبة ولو بسيطة ..

ج2 \ لا أعرف حقيقة ولكن سأحاول البحث والسؤال .

ج3\ أختي الكريمة الدراسة في الصين جيدة وممتازة والمناهج دسمة ولكن باللغة الصينية للطالب الصيني الدراسة ممتازة .. أما للطالب الأجنبي الدراسة عبارة
    عن بزنس مصغر الجامعة تكسب المال من الأجانب فقط لا أكثر .. الكثير في بلدنا يثق في شهادات البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية .. أما الصين باستثناء أن الطالب يستطيع
    تحدث لغة جديدة غير ذلك لاشيء مميز في الأمر ..

ج4 / تبدأ في شهر سبتمبر شهر 9 بالتقويم الميلادي .. القبول يبدأ من الآن ...

نصيحتي إليك أختي الكريمة إذا أردتي فقط شهادة لكي يقال أن فلانة تملك ماجستير الصين مناسبة لك ولكن باللغة الإنجليزية .. أما إذا أردتي التعليم والتفوق والمنافسة امسحي الصين من رأسك ..

أتمنى أني أفدتك أختي الكريمة وشكرا ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Socrates.
    أختي الكريمة كلامك منمق وجميل عن الصين ويعتبر كلام إنشائي رائع لكن على أرض الواقع ليس له فعالية
    دراسة التخصص باللغة الصينية هنا عبارة عن مضيعة وقت للحصول على شهادة لا أحد يعرف بطنها من ظهرها من كثرة الكلام الصيني

ج1 / اللغة الصينية عبارة عن رموز مختلفة ولاتحكمها قاعدة معينة على سبيل المثال عندما أريد كتابة كلمة معينة في اللغة العربية
    لدي 28 حرف عربي باستثناء الهمزات وماشابهها لكي اختار منها ,, أما اللغة الصينية يتحتم عليك الحفظ لكي تكتبي الكلمة بالرسمة المعينة
    وعدد الرسمات كثيرة جدا جدا ولا أذكر أن لها عدد معين هي تتجاوز الألفين رسمة بلا شك ... أما تخصصك فهو دقيق جدا جدا يجب عليك فهم كل جملة
    لكي تستوعبي الدرس .. علم النفس دقيق أكثر من غيره .. باختصار اذهبي لأحسن جامعة وانتقي منها أفضل طالب أجنبي يتكلم اللغة الصينية واطلبي منه ترجمة

ج3\ أختي الكريمة الدراسة في الصين جيدة وممتازة والمناهج دسمة ولكن باللغة الصينية للطالب الصيني الدراسة ممتازة .. أما للطالب الأجنبي الدراسة عبارة
    عن بزنس مصغر الجامعة تكسب المال من الأجانب فقط لا أكثر .. الكثير في بلدنا يثق في شهادات البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية .. أما الصين باستثناء أن الطالب يستطيع

نصيحتي إليك أختي الكريمة إذا أردتي فقط شهادة لكي يقال أن فلانة تملك ماجستير الصين مناسبة لك ولكن باللغة الإنجليزية .. أما إذا أردتي التعليم والتفوق والمنافسة امسحي الصين من رأسك ..

ممنونتك جدا .. اشكرك ع ردك وتجاوبك ..

جزء من كلامك احبطني لانني مع الاسف اخترت الصين تباعا للميزانية , وهونج كونج تعتبر حلم لاي شخص ولكن حسب معرفتي المتواضعة انها غالية معيشيا..؟
    وايضا لا اعرف اتوجه لمن في السؤال كي اتأكد تماما , هل هونج كونج معترف فيها من قبل وزارتنا؟؟
    وهل فيها امكانية الحاق بالبعثة الحكومية مثل الصين؟
    وايضا كل مااعرفه عن هونج كونج انها تتبع الصين ولكن مستقلة سياسيا لكن بالفعل هل تعتبر من مدن الصين؟؟
    وهل ع سبيل المثال 30 الف ريال تكفي سكن + معهد لغة انجليزية + مصاريف مدة 4 اشهر؟؟ ( وانا انسانة بالاساس لست مبذرة)؟

كلي امل ورجاء اجد هذه الاجابات منك ..

كل التوفيق لك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Socrates.

جزء من كلامك احبطني لانني مع الاسف اخترت الصين تباعا للميزانية , وهونج كونج تعتبر حلم لاي شخص ولكن حسب معرفتي المتواضعة انها غالية معيشيا..؟
    وايضا لا اعرف اتوجه لمن في السؤال كي اتأكد تماما , هل هونج كونج معترف فيها من قبل وزارتنا؟؟
    وايضا كل مااعرفه عن هونج كونج انها تتبع الصين ولكن مستقلة سياسيا لكن بالفعل هل تعتبر من مدن الصين؟؟
    وهل ع سبيل المثال 30 الف ريال تكفي سكن + معهد لغة انجليزية + مصاريف مدة 4 اشهر؟؟ ( وانا انسانة بالاساس لست مبذرة)؟

كل التوفيق لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة picky

وهل ع سبيل المثال 30 الف ريال تكفي سكن + معهد لغة انجليزية + مصاريف مدة 4 اشهر؟؟ ( وانا انسانة بالاساس لست مبذرة)
    كل التوفيق لك
    في 10 او 11 جامعة من هونك كونك معترفة فيه من التعليم العالي السعودي
    نعم في امكانية ومضمون كمان...لأنه دولة تعتبر لغتها الاساسية الانجليزيه..
    تعتبر اقليم خاص..
    الدولار الهونك كونق يساوي 2 ريال سعودي تقريباً..
    السكن غالي ..والحياه غالية..
    حتى مكافأة البعثة نفس الصين..
    لكن كل شيء راجع للشخص نفسه ومدى تحكمه للفلوس,..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة picky

ومسائك وصباحك اسعد
    موضوع الـأ لحاق رايح يكون بناء على معدلك من كم شهر الى سنة!

دراستك بالغة الصينية هو تهور,اجزم اثناء دراستك للغة الصينية رايح تترجعي عن هالقرار!

ف متوترة من هالنقطة ..
    اذا تعتقدي انك بعد دراستك للغة توصلين لمرحلة تستطعين انك تكتبي بحث من اربعة اوراق بطريقة اكاديمية فبكل صدق مستحيل جدا !

مسئلة حصولك على هالتخصصات الدقيقة ابد لن تجدي صعوبة,في الصين المسارات الدقيقة متوفرة من امريكا وكندا وبريطانيا,لكن المشكلة تكمن هل الدارس عنده الغة الجيدة للبحث ونقاش !

الصين متوفقة جدا ومفيدة للطالب الصيني اما الطالب السعودي فبكل اثق بحصيلة شخص سعودي جريج المعهد المهني ولا اثق بخريج دكتوراة من الصين!

بداية كل شهر9و2ميلادي.

ويرضى عليك .
    همسة
    ماكل يلمع ذهب!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.