الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قادمة الى الصين و محتاجة مساعدتكم

قادمة الى الصين و محتاجة مساعدتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3678 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ندى العمري
    ندى العمري

مبتعث مستجد Freshman Member

ندى العمري الولايات المتحدة الأمريكية

ندى العمري , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى انجليزي , بجامعة جامعه طيبة
    • جامعه طيبة
    • انجليزي
    • أنثى
    • المدينة المنورة, ؟؟
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

March 25th, 2014, 10:47 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إخوتي انا جاية للصين بعد شهر او شهرين عندي شويه استفسارات و احب انوه انو رايحة ليس للدراسة رايحة عشان الوالدة عندها زراعة كبد

1/ كيف الأجواء خلال ال4 شهور الجاية ؟ وهل احتاج اخذ ملابس شتوية
    2/الحجاب كيف تقبل الشعب له ؟ وهل يصير استنكار و استغراب او مضايقات؟و من ناحية الأمان هل اقدر انزل الشارع لوحدي و الا ضروري يكون معي رجل ؟وهل اللغة الانجليزية يتحدثها كثير منهم ؟و اصحاب التكاسي يتحدثوها ؟
    3/الاكل الحلال هل متوفر بكثرة و سهل ألاقي مطاعمها؟
    4/ بماذا تنصحوني كونكم اعرف مني بهالبلد ؟
  2. الله يشفي الوالدة ويعطيها الصحة والعافية ويحفظها لك .

1- إذا جاية بعد شهر أختي الكريمة جيبي معك ملابس شتوية قليلة لأنه بعد شهرين تقريبا يبدأ الجو يميل للدفئ والحرارة
    2- الحجاب بشكل عام يتقبلوه ومافي مضايقات ولكن الآن حدث مشاكل في الصين .. مسلمين صينيين عملوا مشاكل في مدينتين في الصين والآن في شوية حساسيات ولكن بشكل عام الشعب الصيني
    متحسس من قبيلة المسلمين هذولي اللي سووا المشكلة ... لأنهم من شمال الصين هذولا المسلمين اللي سببوا مشاكل ... بشكل عام مافي أي مشكلة ولكن الحذر واجب .. كان من الأفضل أخت ندى أن تكتبي
    أي مدينة رح تروحي .. لكن توقعاتي بما إنها للعلاج إما بكين أو شنغهاي أو قوانزوا .. عموما انتظر منك كتابة اسم المدينة اللي رح تروحيها .. الأمان بشكل عام جيد جدا وخليك في الأماكن العامة جدا آمنة ومافي أحد يتعرض لك
    اللغة الإنجليزية في الصين ممكن تعيشك لكن تتعبي شوي .. التكاسي مايعرفوا انجلش .. المفروض أختي الكريمة تسجلي كل العناوين اللي تبغيها باللغة الصينية وتخلي السواق حق التاكسي يشوفها ويوصلك .. أما مسألة ضروري يكون معك رجل
    مافهمت قصدك تحديدا .. لو قصدك عشان تحسي بالأمان أكيد لو معك رجل يكون أحسن .. بس لحالك بالشارع مافي أحد يتعرض لك فقط الزمي الحذر في أي وقت وأي مكان حتى لو السعودية ..
    3- مثل ماقلت لك ياليت اسم المدينة عشان الإجابة تكون دقيقة .. لكن المدن الكبيرة المشهورة فيها المطاعم الحلال العربية والتركية والهندية ... مشكلتها غالية فقط ..
    4- أنصحك بطباعة العناوين التي تريدين الذهاب لها في ورقة ... مثلا الفندق اللي رح تنزلي فيه .. المستشفى اللي بتروحووه .. المطاعم الحلال الموجودة .. أما الأشياء الأخرى لو مثلا تحتاجي تشتري غرض معين من السوبر ماركت
    عندك جهازك اكتبي اي شي على قوقل صور ووريهم الصورة ويطلعوها لك ... الفندق بنسبة 95% يتكلموا انجليزي يعني ماعليك خوف .. جيبي معك اكل خفيف مثل تونة وزي كذا تمشي حالك في البداية ...
    النصيحة الأخرى حاولي قدر المستطاع ماتخرجي في الليل ... كل أغراضك خلصيها في النهار واشتري كل اللي تحتاجيه ... الأفضل لك كجديدة على البلد التريث قليلا لمعرفة كل شيء تحتاجيه وتتكيفي مع الوضع هو أن تخلصي كل أغراضك نهارا ..

وفي الأخير ياليت أختي ندى تسجلي اسم المدينة واحتا والشباب رح نبذل قصارى جهدنا في إعطائك عناوين المطاعم مثلا .. الفنادق .. المولات .. إلخ

وأتمنى لكم رحلة سعيدة وبالشفاء العاجل للوالدة الكريمة حفظها الله
    7 "
  3. اللهم وسّع قبرها واجعله روضة من رياض الجنة واجعل جنان الفردوس منزلها مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين.. واجمعها مع من تحب في جنان الخلد يارب العالمين

عظم الله أجرك أخت ندى العمري وأحسن الله عزاءك وألهمكي الصبر والسلوان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.