الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع مبتعثي اليابان و كورياُ - المرحله العاشرهُ (10)

تجمع مبتعثي اليابان و كورياُ - المرحله العاشرهُ (10)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3564 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    للاسف الطب مو مقبول التحويل بعد المفاضلة رغم انهم قالوا لنا العكس بالملتقيات

غريبة كل الدول تمت مراسلة طلابها
    كوريا وحدة قلت لك وضعها وما اعرف اي خبر من غيرها
    المجر ماعرف بتاتا اي احد قدمها
    تركيا ثنتين قبلوا فيها حسب علمي

بس جربي مو خسرانة شي
    راسلي الدعم وايميل الوزارة والبعثات قرويشيهم
    انا لما اسوي كذا يومين ويجيني الرد

تفضلي الايميل الرسمي
    sacuof@de.mohe.gov.sa

بالتوفيق
    يعني فيه وحدة انقبلت كوريا وكلموها ؟ غريييبة وين حطوني اجل!
    الايميل هذا حق وشو ؟
    فيه دول فيها امكانية اللي محد يبيها زي المجر و تركيا

- - - مشاركة محدثة - - -

وهم اصلا قالو لي ان التغيير على حسب المقاعد المتاحة يعني لو فيه مقعد شاغر لي مابيقولون لا
    والاخ اللي بالصورة مانقبل في هولندا عشان المفاضلة حطو ناس اعلى منه ورجع يطلبها من جديد !! هي خلاص امتلت
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssshosssh
    اذا ماجاكي اتصال او ايميل كيف تاكدتي نه انقبلتي فيها $؟
    في وحدة راسلتها الملحقية الكورية بس بعد المفاضلة حطوا لها المانيا رغم ان المانيا مو من خياراتها
    تاكدي من الدولة في حالة الطلب
    استفسري او سوي طباعة الطلب وشوفي
    اذا كوريا اطلبي تحويل من دحين بم انه لسا مابداو يجيبوا القبولات

وبولندا وايرلندا وهولندا شيليها من خياراتك ماظنتي يقبلوا
    ممكن بولندا بس ايرلندا انسيها تماما
    مالك الا الدول اللي لغتها مو انجليزية بحكم انه المفاضلة للدول ذي منهية تماما وتعتمد عالايلتس

اتوقع المانيا والمجر وتركيا لسا في امكانية

وبالاخير سوي اللي ترتاحي له اذا حابة بولندا جربي تحويل لها والله ييسر لك ويوفقك ♡

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة H1996
    يعني فيه وحدة انقبلت كوريا وكلموها ؟ غريييبة وين حطوني اجل!
    الايميل هذا حق وشو ؟
    فيه دول فيها امكانية اللي محد يبيها زي المجر و تركيا

- - - مشاركة محدثة - - -

وهم اصلا قالو لي ان التغيير على حسب المقاعد المتاحة يعني لو فيه مقعد شاغر لي مابيقولون لا
    والاخ اللي بالصورة مانقبل في هولندا عشان المفاضلة حطو ناس اعلى منه ورجع يطلبها من جديد !! هي خلاص امتلت
    لا لا هيا معانا المانيا
    شوفي كلامي فوق
    هيا رغبتها الاولى كوريا
    وقبل انتهاء المفاضلة ارسلت لها الملحقية الكورية تبغاها ترسل لهم مستنداتها عشان يخلصون لها القبولات بس بعد المفاضلة غيروا لها بحالة الطلب المانيا ودحين اسمها معانا عند الملحقية الالمانية
    فاقولك انها الوحيدة اللي اعرفها مختارة كوريا وجاها منهم ايميل وبنفس الوقت اسمها بالمانيا
    في الصورة
    مدري بس فهمت من ردهم عليه انه مافي تغيير بعد المفاضلة بغض النظر عن الدولة

الايميل هو حق الملحقية الالمانية ايميلهم الاساسي والرسمي
    المجر ما اعرف بس تركيا اعرف وحدة معاها ايلتس وطلبت تحويل رفضوه بس ذا الكلام قبل لا تنتهي المفاضلة
    جربي انتي ولازم تعرفي حاليا انتي وين ، لانهم بداو يجيبوا قبولات للطلاب

كوريا اعتقد بيكنسلونها يا نهائي او بيزبطوا وضعها وماحيبعثوا طب فيها لين يترتب الوضع
    لأنه دا اللي سمعناه من فترة ودحين حولوا وحدة لالمانيا رغم انها مو مختارة المانيا فالظاهر كذا
    والله اعلم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بن عقيل
    أحبتي:
    أنا لا اعرف في اللغة الانجليزية شي صفر على الشمال كما يقال، وارغب بإكمال الماجستير تخصص قانون في اليابان لغة يابانية فهل تتوقعون إن اموري تمشي هناك.
    علماً إني خريج كلية الشريعة.
    الله يوفقك أخي 😊

بحسب علمي أخي الغالي وأنا لا أقول ذلك تحطيم لكن بأكون معك صريح ٩٠٪ أو أكثر من جامعات اليابان خاصة المرموقه تعتمد في درجة الماستر على اللغة الإنجلزيه عكس الباكالوريوس تمامًا

هذا على حسب علمي والله أعلم

أنصحك تستفسر من أشخاص مبتعثين هناك ماستر بيفيدوك أكثر إن شاء الله

استغفر الله العظيم وأتوب إليه عن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد بن عقيل
    أحبتي:
    أنا لا اعرف في اللغة الانجليزية شي صفر على الشمال كما يقال، وارغب بإكمال الماجستير تخصص قانون في اليابان لغة يابانية فهل تتوقعون إن اموري تمشي هناك.
    علماً إني خريج كلية الشريعة.
    انا سألت نفسي الملحق الثقافي العام الماضي ف ملتقى جدة عن هذه النقطة

وقال :

دراسة اللغة اليابانية لا مفر منه حتى وان كانت دراستك انجليزي ويفضل للقادم الى اليابان ان يمتلك لغة انجليزية لان المبتعث لن يستطيع التركيز بين اللغة الانجليزية واليابانية اذا كان سجل في معهد هنا ومعهد هنا

ما اعرف سبب اختيارك ل دراسة القانون في اليابان _ تأكد من الملحقية والوزارة عن توفره من عدمه لان اغلب المبتعثين هناك طب وعلوم طبيعية ف لازم تتواصل مع الملحقية والنوادي الخاصة بالطلبة السعوديين في اليابان

اتمنى قدرت افيدك

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إحساس ناجح
    مو مقياس _ التحويل متاح طالما توفر تخصصك بالبلد المحول اليه
    أخوي إحساس ناجح يعجبني تفاؤلك جدا
    لكن للاسف كلامك غير صحيح ،، نحن هنا نتكلم عن مفاضلة طب .. ( وليس تخصص مثل الادارة أو التسويق )
    الطب مفاضلة بحتة ..
    وتم رفض الكثير جدا من طلبات التحويل ، حسب علمي ايرلندا و هولندا لايتم التحويل لها أبدا وتم الاكتفاء .. ولا أعلم عن بولندا
    في النهاية كل دولة متاحة في تخصص الطب لديها عدد معين من المقاعد
    وبما إن أغلب الطلاب يريد دولة الدراسة فيها باللغة الانجليزية تمت المفاضلة على درجة اختبار الايلتس
    كان الله في عون طلاب الطب فالبعض منهم تم تحويلهم لدول ليست من اختياراتهم

بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    أخوي إحساس ناجح يعجبني تفاؤلك جدا
    لكن للاسف كلامك غير صحيح ،، نحن هنا نتكلم عن مفاضلة طب .. ( وليس تخصص مثل الادارة أو التسويق )
    الطب مفاضلة بحتة ..
    وتم رفض الكثير جدا من طلبات التحويل ، حسب علمي ايرلندا و هولندا لايتم التحويل لها أبدا وتم الاكتفاء .. ولا أعلم عن بولندا
    في النهاية كل دولة متاحة في تخصص الطب لديها عدد معين من المقاعد
    وبما إن أغلب الطلاب يريد دولة الدراسة فيها باللغة الانجليزية تمت المفاضلة على درجة اختبار الايلتس
    كان الله في عون طلاب الطب فالبعض منهم تم تحويلهم لدول ليست من اختياراتهم

بالتوفيق للجميع
    صحيح _ لكن النقطة اللي متأكد منها هي ان المفاضلة ليست عامة على كل الدول _ فكل ملحقية لها نظام خاص بها ويجب ع الطالب التعرف على حيثياتها

الموضوع ليس تفاؤل او صعوبة تعقيد _ بل هو اجتهاد المبتعث وتحدي مع الذات في تحقيق كل متطلبات الجامعة والملحقية مسبقا حتى لا يدخل في خوض سباق المفاضلة

طلاب الطب وضعهم مهم للوزارة فهي لا تضعهم الا في المكان المضمون تعليميا واكاديميا لان ميزانية الطالب في الطب عالية جدا والوزارة حريصة في وضعه في المكان المناسب

نقطة مهمة : جميع جامعات العالم تضع الاولوية في طلاب معهدها للقبول وهذه عقبة ستواجه المحولين من الخارج كونهم سينتظرون حتى يتم الانتهاء من طلبة معهد الجامعة ثم ينظر للقادمين الجديد بحسب توفر المقاعد من عدمها

انا كمبتعث يجب علي ان اكون حريص في اختيار البلد بعد التصفح والقراءة والاستشارة من المسؤولين ومعرفة العقبات في حال التحويل حتى اكون جاهزا وابدأ الدراسة نحو تخطيط منظم وشامل

غلط كبير ان انظر للمرفوضين واضع مصيري معهم قبل ان ابدأ الدراسة في المعهد والجامعة

والقاعدة : لا خاب من استشار

الموضوع ابعد من كونه دراسة لغة _ وفي الاخير مهما كانت نتائجك لن تحصل الا ما كتبه الله لك مع العمل بالاسباب

اتمنى وصلت الفكرة
    بالتوفيق للكل
    7 "
26 من 35 صفحة 26 من 35 ... 2125262731 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.