الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل في اللحاق في البعثة؟ هل لازم تكون الدراسة باللغة الصينية للماجستير؟

هل في اللحاق في البعثة؟ هل لازم تكون الدراسة باللغة الصينية للماجستير؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2781 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نورانا
    نورانا

مبتعث مجتهد Senior Member

نورانا السعودية

نورانا , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية
    • غير معرف
    • غير معرف
    • ذكر
    • غير معرف
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

September 12th, 2016, 05:53 AM

السلام عليكم،

انا بعد كم شهر بتخرج (حاليا ادرس في امريكا بكالوريوس) ومعدلي ممتاز.

افكر ادرس في الصين بسبب الرخص وحسب ما سمعت لازم تكون دراستي في افضل 50 جامعة في العالم في تخصص (علوم الحاسب) في العالم ومنها الصين لدراسة الماجستير وعشان انضم للبعثة.

هل هذا كلام صحيح وهل فيه اللحاق في البعثة؟

هل اقدر ادرس الماجستير باللغة الانجليزية ولا لازم باللغة الصنية؟

ولكم جزيل الشكر يا الغالي
  2. يعني الي يلتحق لازم في الجامعات الخمسين في الترتيب

طيب لو بدخل جامعه معترفه فيها ولا لازم من الجامعات المتقدمه بكالريوس

وشايفك كاتب بويزي ذكيات اختبرت مره فيها ايلتس ههههه البط في كل مكان عندكم

الي اعرفه صار كله صيني بكالريوس وماستر

وبالتوفيق للجميع
    7 "
  3. الملحقية ما تقبل تدرس اي تخصص باللغة الانجليزية او تلتحق بأي برنامج مخصص للأجانب. والصين فيها ٤ جامعات من أفضل ١٠٠ جامعة تقدر تدري فيها بس باللغة الصينية... عادة تدرس صيني سنة او سنتين قبل ما تدخل التخصص...

التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلى 2009
    يعني الي يلتحق لازم في الجامعات الخمسين في الترتيب

طيب لو بدخل جامعه معترفه فيها ولا لازم من الجامعات المتقدمه بكالريوس

وشايفك كاتب بويزي ذكيات اختبرت مره فيها ايلتس ههههه البط في كل مكان عندكم

الي اعرفه صار كله صيني بكالريوس وماستر

وبالتوفيق للجميع
    ما شاء الله عليك

كيف عرفتي ان بويزي فيها بط ... هههههههه

مشكور على ردك يا بعدي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    الملحقية ما تقبل تدرس اي تخصص باللغة الانجليزية او تلتحق بأي برنامج مخصص للأجانب. والصين فيها ٤ جامعات من أفضل ١٠٠ جامعة تقدر تدري فيها بس باللغة الصينية... عادة تدرس صيني سنة او سنتين قبل ما تدخل التخصص...

التوفيق
    بيض الله وجهك اخوي

عرفت انه لازم ادرس بالصيني لكن ...
    فيه موقع هنا من الوزارة يعطيك افضل الجامعات في الصين وترتيبها في افضل 50 جامعة في العالم في علوم الحاسب
    ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…طھظ…ظٹط²ط© ظ„ظ„ط§ظ„ط*ط§ظ‚ ط¨ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط©

يقولك ..
    Tsinghua University وترتيبها 12
    Harbin Institute of Technolog وترتيبها 23
    Shanghai Jiao Tong University وترتيبها 28
    University of Science and Technology of China وترتيبها 42
    South China University of Technology وترتيبها 45
    Xian Jiao Tong University وترتيبها 47

خلينا نقول عندي 50 الف ريال ... ما اتوقع المبلغ اللي عندي بكفي اني اخلص اللغة وبعدها ادخل التخصص واخلص سمستر عشان انضم للبعثة

سوال:
    تنصحني اني اتعلم صيني من الحين قبل ما اتخرج واذا رجعت السعودية اشتغل واتعلم صيني وبعد 8 اشهور من الحين ادخل الاختبار
    ولا
    تنصحني ان اروح الصين رغم ان المبلغ ما راح يكفي يمكن انضم للبعثة قبل ما اتم الشروط؟

اش تنصح اخوي د. محمد؟
    اش تنصحون يا جماعة؟
    7 "
  6. يعطيك الف عافية...
    اخوي حاول تتعلم لغة صينية مقدمات عالاقل من الآن عشان يوم تروح الصين تكون مضبط امورك لان اكثر الشباب الي راحوا وهم ما يعرفوا شي قرروا انهم يعيدوا نفس السمستر لأنهم كا كانوا دخلوا بالجو.. فإنك تتعلم من الآن شي جميل

بالنسبة للغة اكثر الجامعات تقريبا ١٢-١٦ الف يوان يعني ١٠ آلاف ريال كمتوسط للرسوم الدراسية لمرحلة اللغة مبلغ مناسب.

بالنسبة للسكن اذا تبغى شقة غرفتين نقول إيجارها تقريبا ٢٠-٢٤ الف يوان سنويا يعني ١٥ الف ريال تقريبا كافية للسكن لمدة عام كامل

بالنسبة المصروف الشهري اذا انت مو راعي طلعات وفلة وكذا اشوف ٢٠٠٠ ريال كافية شهريا (كل شي رخيص عندهم بالصين)

طبعا ما تنسى فواتير إنترنت وكهربا وغاز وغيره...

يعني ٥٠ الف أتوقع بتكفيك سنة كاملة بالصين

لكن ياخوي انا اشوف من وجهة نظري دامك بامريكا ومعدلك تمام خلص بكالوريوس على خير وقدم ماستر بامريكا حتى لو على حسابك مجرد تخلص ٩ ساعات تنضم باذن الله واكيد انت عارف وضعك بامريكا وكيف تضبط امورك وتوفر..

اي دولة جديدة تروجها بتتهجول في البداية اكيد غير يوم تكون عارف الديرة.

بالنسبة لي اشوف امريكا أفضل من الصين وذلك بان شهادتها أقوى

بس الصين جميلة واذا تعلمت اللغة الصينية بتنفعك في المستقبل باذن الله.

انا أعطيتك وجهة نظري والشي الي اعرفه عن تجربه ابتعاث سابقة والقرار في الأخير لك.

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    جامعة شنغهاي غالية جداً والمدينة بصفة عامة غالية والسكن فيها أغلى من باقي المدن الصينية

طيب لو بكالريوس انا بدرس في اي جامعه معترف فيها عادي ولا لازم جامعات معينه

ولو تنصح في مدن القبول اعرف في شهر 3 بس بخطط واحسب حسابي انا كنت ناوى اروح جامعه معترف فيها وبس بس كلام الاخ وسوس فيني انو لازم جامعات تكون تصنفيها عالي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.MohammadTariq
    يعطيك الف عافية...
    اخوي حاول تتعلم لغة صينية مقدمات عالاقل من الآن عشان يوم تروح الصين تكون مضبط امورك لان اكثر الشباب الي راحوا وهم ما يعرفوا شي قرروا انهم يعيدوا نفس السمستر لأنهم كا كانوا دخلوا بالجو.. فإنك تتعلم من الآن شي جميل

بالنسبة للغة اكثر الجامعات تقريبا ١٢-١٦ الف يوان يعني ١٠ آلاف ريال كمتوسط للرسوم الدراسية لمرحلة اللغة مبلغ مناسب.

بالنسبة للسكن اذا تبغى شقة غرفتين نقول إيجارها تقريبا ٢٠-٢٤ الف يوان سنويا يعني ١٥ الف ريال تقريبا كافية للسكن لمدة عام كامل

بالنسبة المصروف الشهري اذا انت مو راعي طلعات وفلة وكذا اشوف ٢٠٠٠ ريال كافية شهريا (كل شي رخيص عندهم بالصين)

طبعا ما تنسى فواتير إنترنت وكهربا وغاز وغيره...

يعني ٥٠ الف أتوقع بتكفيك سنة كاملة بالصين

لكن ياخوي انا اشوف من وجهة نظري دامك بامريكا ومعدلك تمام خلص بكالوريوس على خير وقدم ماستر بامريكا حتى لو على حسابك مجرد تخلص ٩ ساعات تنضم باذن الله واكيد انت عارف وضعك بامريكا وكيف تضبط امورك وتوفر..

اي دولة جديدة تروجها بتتهجول في البداية اكيد غير يوم تكون عارف الديرة.

بالنسبة لي اشوف امريكا أفضل من الصين وذلك بان شهادتها أقوى

بس الصين جميلة واذا تعلمت اللغة الصينية بتنفعك في المستقبل باذن الله.

انا أعطيتك وجهة نظري والشي الي اعرفه عن تجربه ابتعاث سابقة والقرار في الأخير لك.

بالتوفيق
    جزاك الله خير وبيض الله وجهك فعلا اخوي د. محمد

كتبت كلامك في النوته حقتي ... هههههههه .. عشان ما انسى كلامك

بالنسبة لكلامك عن امريكا كلام صحيح بس التكلفة اكثر من 75 الف ريال في سمستر الواحد في امريكا لانها جامعات على مستوى عالي

وانت عارف اني التحق في البعثة شي مش مضمون 100%

يعني يا اني احرق 75 الف في اربع شهور بس (ما عندي المبلغ اصلا والمواد اللي بدرسها مش مفيدة كبزنس في المستقبل لو رجعت من غير بعثة) او اني اجلس سنة في الصين استفيد على الاقل لغة واحتمال انضم في هالفترة .. وفيها فايدة كبزنس في المستقبل .. وصرفيتها زي ما قلت 50 الف تكفي سنة

بس سوال لو اني تعلمت صيني من الحين يعني عندي اربع شهور اتعلم من نفسي بعدين ادرس لغة في الصين لمدة ستة شهور ... هل تتوقع كافية ولا لازم بعد اتعلم اللغة فترة اطول بالذات انك تتكلم عن جامعات مستواها عالي في الصين؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.